مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

alfaroq

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
2,465
التفاعل
221 0 0
الأمير محمد بن نايف يرعى اليوم تخريج 4212 متدرباً بالرياض
مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق


b50.jpg




يدفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية اليوم الأربعاء بـ (4212) متدربا في 22 تخصصا بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض، وذلك ضمن نحو 12 ألف كادر أمني سيتم تخريجهم من مدن التدريب في مختلف مناطق المملكة، لينضموا إلى كافة القطاعات الأمنية بعد أن أتموا برامج التدريب الذي اشتمل على كافة الجوانب المعرفية والمهارية.

وعبر مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني عن سعادته وكافة منسوبي الأمن العام بالرعاية الكريمة لسمو وزير الداخلية لحفل تخريج كوكبة من أبناء الوطن المعطاء لينضموا بروح مفعمة إلى إخوانهم رجال الأمن البواسل الذين سطر التاريخ الأمني لهم أسمى معاني التضحية والإخلاص في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً، مشيرا إلى أن الخريجين يعيشون فرحة كبيرة، وقد سخروا أرواحهم وأجسادهم في سبيل خدمة الدين ثم المليك والوطن.


واعتبر الفريق القحطاني رعاية الأمير محمد بن نايف تكريماً لرجال الأمن، وتأكيداً لما توليه قيادتنا الحكيمة من اهتمام بقطاع التدريب في المملكة، فسموه رغم مشاغله الكثيرة وما يضطلع به من مسؤوليات جسيمة، إلا إننا نجده دائما مع إخوانه وأبنائه منسوبي الأمن العام إيمانا منه بأهمية دعم الكوادر البشرية المدربة في الحفاظ على مكتسبات هذا الوطن الغالي والاستفادة من طاقات هؤلاء الشباب الواعد إن شاء الله ليكونوا حصوناً منيعة تذود عن الوطن وأمنه وتحفظ له عزه واستقراره.


وأكد الفريق القحطاني أن الدعم السخي الذي يحظي به منسوبو وزارة الداخلية والأمن العام من قبل القيادة الرشيدة كان له بالغ الأثر في تعزيز مسيرة الأمن والأمان حتى أصبحت المملكة بفضل الله وتوفيقه ثم هذا الدعم الدائم من ولاة الأمر واحة ترفل بثوب العزة والكرامة والأمن والاستقرار.


وفيما يتعلق بعملية التدريب، قال مدير الأمن العام «عملية تدريب وتأهيل رجال الأمن تسير وفق خطط مدروسة وفق أحدث ما وصلت إليه تقنيات المعرفة، حتى أصبح الخريجون جاهزين لتلبية نداء الواجب في خدمة الأمن، ماداموا على العهد الذي قطعوه على أنفسهم رجالا أوفياء أقوياء في الحق رفقاء رحماء بالمحتاجين، أمناء على عهدهم مراعين لأماناتهم صادقين في أداء واجباتهم قاطعين الطريق على كل من يضمر شرا لهذه البلاد المباركة.




واحة أمن وتاج فخر


من جهته قال مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي «حينما يرعى سيدي سمو وزير الداخلية حفل تخريج طلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض، إنما يؤكد أن هذا الوطن واحة أمن وتاج فخر، يتعايش أهله فيما بينهم بمحبة ووفاء وصفاء وإخلاص، وعيون ساهرة ترعى الوطن بكل أمانة واقتدار».


وأضاف اللواء الخليوي أن رعاية سموه فيها الكثير من المعاني التي تجسد الاهتمام بإعداد رجل الأمن وصقله معرفياً ومهارياً بشكل يتوافق مع متغيرات العصر الحديث.




نقلة نوعية متميزة


وأكد الخليوي أن مدن تدريب الأمن العام بمناطق المملكة تعيش اليوم عصرها الذهبي نتيجة للنقلة النوعية المتميزة في أدائها التدريبي والتعليمي، بفضل الله ثم بالاهتمام الكبير، والرعاية المتواصلة الدؤوبة من قبل الأمير محمد بن نايف، مقدما شكره وتقديره لأصحاب السمو حفظهم الله الذين أولوا التدريب الأمني عنايتهم ودعمهم ورعايتهم إيماناً منهم بدوره في رفع مستوى وكفاءة أداء رجال الأمن.


وأوضح أن المتدربين تلقوا التأهيل العالي ونهلوا العلوم النظرية والتطبيقية العملية في المهام والمسؤوليات الأمنية التي ستناط بهم في مختلف التخصصات الأمنية إلى جانب مشاركتهم في مهمة الحج والعمرة عام 1433هـ والتي كان لها أثر بالغ في تدريبهم على التطبيق الميداني.


يذكر أنه سيتم تخريج (2239) متدرباً من مدينة تدريب الأمن العام بمكة المكرمة، و(1656) من مدينة تدريب الأمن العام بالمدينة المنورة، و(1197) من مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة عسير، و(2053) من مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم، و(643) من مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة الشرقية، ليبلغ عدد الخريجين في كافة مدن التدريب حوالي 12 ألف متدرب.



رابط
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

الف مبروك للخريجين
وبالتوفيق في خدمة دينهم ووطنهم
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

129196_1362605863_9368.jpg
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

ما شاء الله فقط وزارة الداخلية 12000 هذا من غير القوات المسلحة والحرس الوطني
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

ما شاء الله فقط وزارة الداخلية 12000 هذا من غير القوات المسلحة والحرس الوطني

خطة التطوير الحالية تتطلب زيادة الأعداد لجميع الأفرع تقريبا

تخيل في الصفقة الأخيرة مع امريكا القوات الجوية لوحدها ابتعثت 5500 مبتعث لأمريكا
هذه القوات الجوية لوحدها وغير ما ابتعث لدول اخرى وغير الذين يتخرجون من داخل الوطن
ونفس الأمر ينطبق على باقي القطاعات
قوات الامن الحرس الوطني البحرية البرية

فكم العدد النهائي المستهدف الله اعلم
لكن الواضح ان الخطة تشمل زيادة كبيرة جدا في الأعداد
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

ماشاء الله .. بالتوفيق
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

الامير الان مشرف عندنا بمكة و ما بيني وبينه الا 300 متر فقط .... احد يبغى من الامير شي ^_^
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

الامير الان مشرف عندنا بمكة و ما بيني وبينه الا 300 متر فقط .... احد يبغى من الامير شي ^_^


الله يسلمك ويسلمه
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

الامير الان مشرف عندنا بمكة و ما بيني وبينه الا 300 متر فقط .... احد يبغى من الامير شي ^_^


اي والله انا ابي ياطويل العمر

قل له في رجال شرواك يبي يتوظف في الامن العام قله منسدح في البيت 3 سنوات وزياده
قله له الرجال يبي صقور نايف واذا مايبي لو تخليه يحطني في الطواري :b070[1]:

وابشر بالخير اذا توظفة اذبحلك قعود
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

الف الف مبروك وان شاء الله العدد في ازدياد
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

الملك امر بإستحداث 60 الف وظيفة في وزارة الداخلية والى الان تم توظيف حوالي 30 الف وخلال سنتين سيتم استيعاب 30 الف اخرين
 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

تدشين ثلاث مدن تدريب هذا العام ورفع الطاقة الاستيعابية إلى (2000) طالب

اللواء الخليوي:نقلة نوعية لتدريب رجال الأمن على مستوى وزارة الداخلية وأسلوب تقني عالمي وكوادر وطنية وأجهزة حديثة

767422266303.jpg

تدشين ثلاث مدن تدريب للأمن العام هذا العام
الرياض - مناحي الشيباني
كشف مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي في تصريح صحافي، عن تدشين ثلاث مدن تدريب لهذا العام برفع الطاقة الاستيعابية ل(2000) طالب، مؤكداً ان العملية التدريبية عملية متطورة حسب المتلقي لهذه الخدمة من المواطن والمقيم، حيث ان شؤون التدريب بالأمن العام تحرص على تطبيق أفضل المعايير، مؤكداً أن شؤون التدريب تحرص على الكيف


وليس الكم لذلك نحن في الأمن العام نحرص على ان يواكب الكم الكيف وأشار مساعد مدير الأمن العام اللواء الخليوي في تصريحه إلى ان هناك تخصصات مهمة جداً تلامس احتياج المجتمع فيما يتعلق بفن الاتصال وحقوق الانسان وادارة الأزمات وادارة الوقت والتخطيط الاستراتيجي واعداد القادة سيتم التركيز عليها خلال الخطط القادمة.


884983837603.jpg

اللواء سعد الخليوي


وقال اللواء الخليوي: ان مدينة التدريب بمنطقة الرياض تحتوي على (6) معاهد متخصصة (معهد المرور ومعهد الأدلة الجنائية ومعهد الدوريات ومعهد العلوم الشرطية ومعهد العلوم المساعدة ومعهد المتفجرات والأسلحة) وجميع هذه



المعاهد تمتلك البنية التحتية الجيدة سواء في التقنية او محتوى المادة العلمية وأكثر من (22) تخصصاً تمارسه مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض وهي قابلة للزيادة ل(27) تخصصاً مشيرا الي ان مسؤولية الشؤون التدريب بالأمن العام لا تقف عن حملة شهادة الثانوية بل امتدت للمرحلة الجامعية وتهتم بمن هم على رأس العمل وهذا هو الهدف الأسمى ان يطاله التدريب أيضاً.
وبين اللواء الخليوي ان الأوامر الملكية القاضية بتخصيص (60) ألفاً وظيفة لوزارة الداخلية منها (30) ألفاً للأمن العام هذا العام سوف نستكمل (20) ألفاً، وفي يوم السبت القادم سوف يرعى الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية تخريج مجموعة من الطلاب، حيث نستكمل بتعزيز الأمن الميداني ب(13) ألف طالب وفي نفس الأسبوع سوف يتم فتح باب القبول ل(13) ألف طالب جديد.


376195665681.jpg

تدريب رجال الأمن وفق متطلبات الظروف الأمنية اليومية


وبين اللواء الخليوي ان توزيع الخريجين يخضع لإستراتيجية سبق إقرارها من قبل معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني دائماً يؤخذ العمل الميداني في المقدمة (الدوريات الأمنية وأمن الطرق)، لأنهما يشكلان عنصراً مهماً لحفظ الأمن وهذا يعد من أساسيات الضبط الاداري للأمن العام، مشيرًا الى ان السواد الأعظم لتعيين الخريجين للدوريات الأمنية وأمن الطرق والمهمات والواجبات الخاصة.
وقال اللواء الخليوي ان من ضمن اهتمام الأمن العام هو التعاون مع الجامعات، حيث تم توقيع (24) اتفاقية تعاون بين شؤون التدريب بالأمن العام والجامعات السعودية لتطوير محاضرات التدريب للأمن العام. مشيرا الى وجود اعداد كبيرة ما بين ضباط وصف ضباط وموظفين من الأمن العام بالجامعات السعودية بعدة تخصصات ودرجات علمية متنوعة، وكذلك يوجد اعداد كبيرة من أساتذة الجامعات يحاضرون بمدن تدريب الأمن العام ال(6)، كاشفًا عن اعداد كبيرة من صف الضباط يحملون شهادات الماجستير والدكتوراه.
وكشف اللواء الخليوي ان الأمن العام له السبق في إدخال التعليم عن بعد عندما دشن الأمير نايف بن عبدالعزيز – يرحمه الله – قبل ثلاث سنوات مركز التدريب عن بعد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي من خلال المركز الوطني للتعليم عن بعد التعليم الالكتروني، حيث يمكن لرجل الأمن ان يشارك في الدورة وهو على رأس العمل، حيث يوجد إقبال كبير على ذلك من قبل ضباط وأفراد وموظفي شؤون التدريب، وشؤون التدريب تسعى لتزويد ال(13) منطقة المنتشرة بالمملكة من الكوادر المتدربة تدريباً جيداً وسد احتياجات المناطق والمحافظات والمراكز والهجر وفق إستراتيجية أمنية، كما ان التوسع العمراني يتطلب كل عام كوادر أمنية جاهزة للعمل الأمني، مؤكدا ان العملية الأمنية لا تتوقف فهي تمارس التجديد والتدريب وفق متطلبات الظروف الأمنية التي تشهدها العالم والمملكة، مشيرا الى ان الأمن العام ووفق الخطة يعطي الأولوية حسب الاحتياج لكل منطقة من أبرزها الرياض ومكة المكرمة. وهؤلاء الخريجون ساهموا في أعمال العمرة والحج وبذلوا جهوداً مضنية في الحركة المرورية وإدارة الحركة والمشاة.
وقال هناك نقلة نوعية للتدريب لرجال الأمن على مستوى وزارة الداخلية وهناك أسلوب تقني عال حديث عالميا، وكوادر وطنية وأجهزة حديثة جدا.
وكشف اللواء الخليوي ان كثيرا من البرامج التي تنفذ بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والمملكة سباقة في عقد كثير من البرامج وخلال الشهرين الماضيين تم تنفيذ (9) برامج من أبرزها برنامج الاستيقاف وحماية الشخصيات وهذا يجعل رجل الأمن يواكب كل جديد فيما يطرح عالميا، مؤكدا ان المملكة لها اتفاقيات مع عدة دول في مجال الأمن ولها باع طويل في مكافحة الإرهاب وخبرة في إعمال الحج وإدارة الجموع (العمرة والحج) وهذه الخبرات المتراكمة لدى رجل الأمن السعودي أصبحت تطلب من كثير من الوفود وزاروا المملكة واطلعوا كيفية التدريب وأشادوا بالمملكة وخبرتها العالية.

 
رد: مدن التدريب ترفد الأمن العام بـ 12 ألف كادر بمختلف المناطق

فرصتك يا نواف .. في وزارة الداخلية بيفتحون باب القبول لـ 13 الف عسكري
 
عودة
أعلى