الصين تدافع عن زيادة الإنفاق على ميزانية الدفاع

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
بكين (د ب ا)

دافعت الصين عن زيادة ميزانيتها الخاصة بالدفاع، اليوم الاثنين، على الرغم من القلق الدولى بشأن تنامى قدرتها العسكرية خلال الأعوام الأخيرة.

وقالت فو ينج، المتحدثة باسم برلمان الصين، عندما سئلت عن الزيادة الأخيرة فى الإنفاق، إن "السياسة الخارجية السلمية للصين وسياستها العسكرية الدفاعية تؤدى إلى تحقيق الأمن والسلام فى آسيا".

ومن المقرر أن يناقش مؤتمر الشعب الوطنى، المؤلف من 3000 عضو، الميزانية العامة ثم التصديق عليها خلال جلسته السنوية التى تبدأ غدا الثلاثاء.

وتخلت "فو" عن ما تعود عليه البرلمان فى السنوات الأخيرة، برفضها الكشف عن الزيادات فى مشروع ميزانية الدفاع لعام 2013، وقالت إن مشاركة الصين فى مهام الأمم المتحدة ودوريات مكافحة القرصنة تظهر أن الجيش الصينى يعمل على تعزيز السلام والاستقرار فى العالم.

يشار إلى أن ميزانية الدفاع فى الصين لعام 2012 بلغت 670 مليار يوان (106.4مليار دولار) بارتفاع بنسبة 11.2% مقارنة بعام 2011، على الرغم من أن بعض النقاد الغربيين يقولون إن الإنفاق العسكرى الحقيقى للصين أكثر بثلاثة أضعاف من الرقم المعلن.

وتعد الصين ثانى أكبر الدول فى مجال الإنفاق العسكرى بعد الولايات المتحدة الأمريكية.


smal10201226105554.jpg
 
رد: الصين تدافع عن زيادة الإنفاق على ميزانية الدفاع

بالفعل الميزانية العسكرية الصينية تبلغ على الاقل ضعف المبلغ المعلن ... إن فكرتم فيها بتمعن ورأيتم الاعداد الهائلة من الانظمة والمقاتلات والسفن التي تدخل للخدمة سنوياً بالاضافة إلى المشروعات الضخمة الجارية ( حاملة طائرات ،، غواصات نووية ،، صواريخ بالستية .. مقاتلات جيل خامس .........الخ )
 
رد: الصين تدافع عن زيادة الإنفاق على ميزانية الدفاع

هل هذا لمصلحتنا ؟
أقصد ان تصل الصين لهذا التطور الكبير
 
رد: الصين تدافع عن زيادة الإنفاق على ميزانية الدفاع

هاذي ميزانية وزارة ولا دخل دولة خخخخخ
 
التعديل الأخير:
رد: الصين تدافع عن زيادة الإنفاق على ميزانية الدفاع

ثم يأتي احدهم ويقول اليابان ...
 
رد: الصين تدافع عن زيادة الإنفاق على ميزانية الدفاع

الصين ترفع ميزانية الدفاع وتنفق أكثر على الأمن
بكين (رويترز)

كشفت الصين اليوم الثلاثاء عن زيادة كبيرة جديدة فى الإنفاق العسكرى، لكن إنفاقها على الأمن الداخلى سيتجاوز ميزانية الدفاع للعام الثالث على التوالى مما يبرز قلق بكين إزاء المخاطر الداخلية.

وأظهرت الميزانية التى أعلنت تفاصيلها فى افتتاح المؤتمر السنوى للبرلمان، أن الإنفاق على جيش التحرير الشعبى سيزيد بنسبة 10.7% ليصل إلى 740.6 مليار يوان (119 مليار دولار)، بينما ستزيد ميزانية الأمن الداخلى بنسبة 8.7% إلى 769.1 مليار يوان.

وتبرز الأرقام أن اهتمام الحزب الشيوعى الحاكم لا ينصب وحسب على النزاعات الإقليمية مع اليابان وجنوب شرق آسيا وعودة تركيز الولايات المتحدة على المنطقة، بل وعلى الاضطرابات الشعبية الناجمة عن الفساد والتلوث وإساءة استغلال السلطة رغم النمو الاقتصادى القوى وارتفاع مستوى الدخل.

وكانت عدة دراسات دعمتها الحكومة قد أظهرت أن عدد وقائع الاضطرابات الجماهيرية التى سجلتها الحكومة الصينية زاد من 8700 واقعة عام 1993 أى 90 ألفا فى 2010. وأوردت بعض التقديرات أرقاما أعلى ولم تصدر الحكومة بيانات رسمية منذ أعوام.

وقال نيكولاس بيكلين الباحث بمركز هيومن رايتس ووتش وهى جماعة استشارية مقرها نيويورك "هذا يظهر أن الحزب أكثر اهتماما بمخاطر اضطراب الاستقرار المحتملة النابعة من داخل البلاد أكثر من تلك النابعة من الخارج وهو ما ينبئنا بأن الحزب أقل ثقة بكثير".

وأضاف "الحكومة الواثقة التى لا تخشى شعبها ليست بحاجة لميزانية أمن داخلى تفوق الإنفاق الدفاعى".

ولا يزال الإنفاق الدفاعى بالصين يمثل نحو 5.4% من إجمالى الإنفاق ارتفاعا من 5.3% العام الماضى.

 
عودة
أعلى