متعب بن عبدالله يطلع على مشروع كلية القيادة بالحرس الوطني

إنضم
1 يناير 2012
المشاركات
1,359
التفاعل
1,342 0 0
شاهد التصاميم النهائية له واستعرض مكوناته وتفاصيله

متعب بن عبدالله يطلع على مشروع كلية القيادة بالحرس الوطني

143208.jpg




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: اطلع وزير الدولة، وعضو مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، بعد ظهر اليوم السبت، على التصاميم النهائية الخاصة بمشروع كلية القيادة والأركان بالحرس الوطني، في قاعة الاستقبال في رئاسة الحرس الوطني.

وشاهد الوزير فيلماً يستعرض مكونات المشروع وتفاصيله، واستمع إلى موجز من وكيل الحرس الوطني لشؤون المشاريع المساعد، المهندس خالد الطياش عن المشروع، كما شاهد صوراً توضح تفاصيل المشروع ومجسماً له، حيث يقام على مساحة 36 ألف متر مربع.

ويعد مشروع مبنى كلية القيادة والأركان بالحرس الوطني إضافة معمارية متميزة لمنظومة منشآت الحرس الوطني، حيث يتكون من كتلتين معماريتين شامختين بثلاثة طوابق، تفصلهما مساحة من الخضرة في وسطهما المسجد الرئيس للمبنى.

وتبلغ مساحة الطابق الأرضي للمشروع حوالي 6400 متر مربع، ويتكون من قاعات دراسية تتسع لأكثر من 600 طالب، ويحتوي المبنى على مكتبة متكاملة تستوعب 140 باحثاً.

ويضم المشروع قاعة المسرح بسعة تتجاوز الـ 850 مقعداً، بالمكونات المادية الملائمة والحديثة، لتؤكد الدور الحضاري والاجتماعي للحرس الوطني، ومطعـماً متكاملاً مجهزاً وفق أحدث المواصفات.

ويضم الطابق الأول، الذي تتجاوز مساحته 5500 متر مربع، 124 مكتباً إدارياً مختـلف المساحات مع خدماتها، وغـرف اجتمـاعـات متفرعـة.

ويوجد في الدور الثاني، الذي تزيد مساحته على 5600 متر مربع، ما يقارب 108 مكتباً إدارياً مختلف المساحات، مع غرف اجتماعات متفرعة، تدعم مرونة العمل والإنجاز، كما يتوسطها مكتب القائد، وما يشمله من خدمات تحتاجها القيادة.

ويضم المشروع مركزاً للقيادة وغرف المحاكاة في القبو الذي تزيد مساحته على خمسة آلاف متر مربع، حيث صممت لإحداث نقلة نوعية في عمليات التنسيق والتعاون بين أركان التنظيمات المختلفة في ميدان المعركة، انطلاقاً من التقنيات الحديثة والطرق العملية، وهذا ما روعي في تصميم المكاتب الإدارية البالغ عددها 34 مكتباً، بالإضافة إلى غرف الاجتماعات التي تم تجهيزها بتقنيات عالية، تدعم الاتصال المرئي المتعدد المواقع.

وتحتوى الكتلة الثانية من البناء الشامخ على 186غرفة فندقية، تمثل تجربة فريدة للسكن الذي يجمع بين الرقي والأناقة والخصوصية، مقسمة على ثلاثة طوابق، بمعدل 62 غرفة لكل طابق، أما في الطابق الأرضي فيوجد مطعم يتسع لـ: 250 فرداً، ومطبخ مركزي، ومناطق ترفيهية.

حضر الحفل نائب رئيس الحرس الوطني المساعد، عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ووكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج، الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني، الفريق محمد بن خالد الناهض، ورؤساء الهيئات العسكرية.


 
رد: متعب بن عبدالله يطلع على مشروع كلية القيادة بالحرس الوطني

اللهم اجعله خيراً على المملكة العربية السعودية وشعبها المسلم الأبيّ ..
 
رد: متعب بن عبدالله يطلع على مشروع كلية القيادة بالحرس الوطني

الملك يقر كلية للقيادة والأركان في الحرس الوطني
واس ـ الرياض


صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية على إنشاء كلية للقيادة والأركان في الحرس الوطني. وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية، أن الموافقة السامية تقضي بأن يتم الانتهاء من إنشاء الكلية في مدة لا تتجاوز العام، مثمنا لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الدعم المستمر والمتواصل الذي تجده كافة القوات العسكرية في سبيل الرفع من قدراتها في جميع المجالات. وعد الأمير متعب بن عبد الله الموافقة على إنشاء كلية للقيادة والأركان نقلة نوعية جديدة في مسار التعليم العسكري وتأهيل الضباط في الحرس الوطني، إذ ستسهم في رفع قدرات القادة على فهم عملية صنع القرار العسكري على المستويين التكتيكي والعملياتي، ودعم مجالات البحث العلمي والتخطيط المشترك للقوات العسكرية.
 
عودة
أعلى