العراق يؤكد من موسكو ان صفقة الاسلحة ستنفذ

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
480
التفاعل
83 0 0
عد ذهاب وفد عراقي لموسكو لاعادة احياء الصفقة
وزير الخارجية العراقي: بغداد لا تتخلى عن عقود السلاح المبرمة مع موسكو

أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري عدم تخلي بلاده عن عقود توريد السلاح بقيمة أربعة مليارات دولار المبرمة مع موسكو في العام الماضي.

وقال زيباري في حديث لوكالة "إنترفاكس" إن العراق لا يتخلى عن هذه الصفقة، ولا توجد أية تغييرات في ذلك.

وأضاف أنه بعد تردد أنباء عن عنصر فساد محتمل لهذه الاتفاقات، وصل وفد عسكري عراقي إلى موسكو فقط للتأكيد على أن بغداد لا تتخلى عن هذه الاتفاقات.

وربط زيباري التأخير في دخول عقود توريد السلاح المبرمة مع روسيا حيز التنفيذ بصعوبات بغداد المالية، قائلا إنه يعتقد أنها مسألة توزيع الأموال، حيث يجب سداد المبالغ مقدما، فيما يعاني العراق من أزمة سياسية، ولم يصادق البرلمان على ميزانية عام 2013.

وفي والوقت نفسه، شدد زيباري على أنه قد يكون هناك تأخير فني ما، ولكن الجانبين ينويان تنفيذ هذه الاتفاقات بشكل عام فور توفر فرصة لذلك.
يذكر ان المعدات تشمل حزمتين
وقد تزود روسيا العراق حسب وسائل الاعلام بمقاتلات من طراز "سو" و"ميغ" ومروحيات قتالية "مي – 28" والبانتسير إضافة الى معدات عسكرية أخرى.

 
قيمة صفقات الأسلحة الروسية للعراق 4.5 مليار دولار
According to media reports, Iraq is interested in Russia’s Su and MiG jet fighters, helicopters, anti-aircraft systems, and armoured vehicles. The total volume of supplies may top 4 billion dollars. Most likely, the first package – should a contract between Russia and Iraq become a reality - will include short -range anti-aircraft systems – for example, TOR or Panzyr air defence missile systems. Speaking about the supplies of warplanes, we mean the MiG-29M/M2 jet fighters and a cheap version of the Su-30 family, including the Su-30MK2 planes that have more simple equipment as compared with more advanced Su-30MKI used by the Indian air forces.
 
رد: العراق يؤكد من موسكو ان صفقة الاسلحة ستنفذ

اعز بلدين على قلبى بعد مصر ( تركيا و العراق )
 
رد: العراق يؤكد من موسكو ان صفقة الاسلحة ستنفذ

الجيش العراقي الان يشتري نسخ متطورة وحديثة من الاسلحة فلا اعتقد ان العراق سيشتري السو 30 ذات المواصفات البسيطة كما مذكور في التقرير
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى