التحكم بالمركبات البرية غير المأهولة عبر الأقمار الاصطناعية

3z000z-24

عضو
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
4,231
التفاعل
1,084 0 0
التحكم بالمركبات البرية غير المأهولة عبر الأقمار الاصطناعية مزج التكتيك بالاستراتيجيا


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1361293454-sdarabiaooooo.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff استطاعت شركة لوكهيد مارتن أن تبرهن مرة جديدة عن سبق تقني يمزج بين التكتيك والاستراتجيا من خلال قدرة التحكم بالمركبات البرية غير المأهولة عبر الأقمار الاصطناعية.

فقد أعلنت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) عن سبق تقني على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أيدكس 2013 في أبو ظبي. أجرت الشركة بنجاح تجربة تحكم عن بعد عبر الأقمار الاصطناعية بمركبة SMSS غير المأهولة التي تمثل نظام دعم مهام الحضيرة الخاص بالمهام الميدانية للقوات العسكرية.
خلال التجربة العملية، قامت المركبة بتنفيذ مهام مراقبة لميدان المعركة، عبر التحكم بها من خلال القمر الاصطناعي من مركز الأبحاث والتطوير الهندسي التابع لمركز أبحاث المركبات الآلية للقوات المسلحة الأميركية.
حول هذه التجربة قال جو زينيكر مدير أنظمة المناورات العسكرية في إدارة القذائف والتحكم في النيران لدى شركة لوكهيد مارتن: "هذه التجربة تتيح للقوات الحصول على معلومات أفضل عن إمكانيات استخدام نظام SMSS، فمن خلال التجربة يستطيع عملاؤنا رؤية تلك الطريقة المبتكرة لتوظيف المركبات غير المأهولة التي تدار بنظام SMSS لتنفيذ المهام الميدانية، وفي الوقت نفسه نبرهن على جاهزية هذه التقنية للانتقال إلى مرحلة الاعتماد عليها في الميدان والاستفادة من قدراتها الجديدة."
وقد أثبتت التجربة أن المزج بين التقنيات المستخدمة في المركبات الآلية غير المأهولة، ومستشعرات المراقبة، والاتصالات الفضائية يمكنها أن تعزز القدرات الميدانية عبر الحصول على مزيد من المعلومات، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة الجند. وقد تم خلال هذه التجربة تزويد مركبة SMSS بمستشعرات مراقبة تكتيكية من طراز Gyrocam 9M، وتقنية SATCOM-On-the-Move التي تنتجها شركة جينيرال داينمكس ساتكوم.
يحتوي نظام SMSS أيضاً على إمكانيات أخرى تتضمن ضبط ارتفاع المستشعرات بحسب الحاجة، لتوفير مقاطع مصورة حرارية عالية الدقة بتقنية الكهرباء البصرية. وفي أثناء الاختبار تم التحكم بحركة المركبة والمستشعرات عبر محطة إدارة العمليات، فضلاً عن استعراض القدرات الآلية للمركبة التي انطلقت على مسار موضوع سلفاً، حيث أتاح نظام SMSS للمركبة إمكانية إدارة عمليات الملاحة آلياً عند الحد الأدنى للتدخل البشري، وكذلك تم استعراض التقنيات الأخرى مثل تقنية اتبعني follow-me، وأذهب إلى النقطة go-to-point والاجتياز المعاكس retro-traverse.
وقد نفذت شركة لوكهيد مارتن العديد من العروض لنظام SMSS لصالح القوات المسلحة الأميركية خلال العام 2012، حيث تم تزويد المركبة بعدد من المعدات الميدانية لتنفيذ المهام الميدانية كدعم انزال الجند، والاستطلاع والمراقبة والاستحواذ على الهدف. وقد تم اختبار أربعة مركبات SMSS بنجاح في أفغانستان خلال 2012 لتنفيذ مهام النقل لتخفيف الأعباء عن كاهل الجند خلال العمليات.
وأضاف جو زينيكر:إن فكرة وجود إمكانية التحرك المقترنة بتنفيذ مهام خاصة بمعدات ميدانية هي الجواب الصحيح لحل معضلة تقليل نفقات التطوير، والانتاج، وفي الوقت نفسه توفير المرونة القصوى للقادة، ونحن مستمرون في استعراض قدرات نظام SMSS للتأكيد على جاهزيته للدخول منظومة الأنظمة البرية غير المأهولة للجيش."
وقد حصلت إدارة القذائف والتحكم في النيران لدى شركة لوكهيد مارتن عام 2012 على جائزة الأداء المتميز والجودة من الإدارة الأمريكية للتجارة في مالكولم بالدريج، التي تعتبر أعلى جائزة تمنح للشركات في الولايات المتحدة لانجازاتهم الريادية والتخطيط الاستراتيجي والعلاقات العامة مع العملاء والقياسات والتحليلات وتميز القوى العاملة والعمليات والنتائج.
 
رد: التحكم بالمركبات البرية غير المأهولة عبر الأقمار الاصطناعية

مصدر الخبر اخى عزوز
 
عودة
أعلى