شركة ابن هلال الاماراتية تعرض طائرة «اترو إكس» للمرة الأولى

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0
شركة ابن هلال الاماراتية تعرض طائرة «اترو إكس» للمرة الأولى




أكد حميد سعيد الظاهري نائب رئيس شركة ابن هلال للمشاريع ان المشاركة في معرض أيدكس 2013 توفر منصة مثالية لعرض احدث ما وصلت اليه الشركات الوطنية الإماراتية في مجال التصنيع العسكري. وقال الظاهري في تصريح لوكالة انباء الامارات ان الشركة في مشاركتها السابعة هذا العام تعرض للمرة الأولى طائرة «إترو إكس» التي تعتبر من افضل الطائرات بدون طيار من حيث المواصفات الكبيرة التي تتميز بها اذ يمكن للطائرة ان تحمل حمولة تقدر بـ120 كيلوغراما وهو ما يعادل 3 أضعاف الوزن الذي يمكن لاي طائرة مماثلة لها في العالم.

واوضح ان ما يميز الطائرة هو المساحة المضاعفة للحمولة بسبب وضع المحرك في اعلى الطائرة وهو ما افسح للطائرة ان تحمل الزيادة في الوزن مما يتيح للمستخدمين اختيارات أوسع للاستفادة وتشغيلها بشكل اوسع. واضاف ان الشركة تصنع كذلك نموذجين آخرين للطائرات بدون طيار منها «المستكشف» التي بيعت على نطاق واسع في 20 دولة في شرق آسيا.

وقال ان المستكشف صنعت لتناسب الأجواء الحارة وتتميز بإمكانية الاقلاع والهبوط دون الحاجة الى مدرج طائرات وتحتوي على كاميرا عالية الدقة وتتميز بقابليتها لنقل حمولة تصل الى اكثر من 10 كيلو غرامات يمكن استخدامها لايصال معدات إنقاذ لمناطق الكوارث للمشاركة في عمليات الانقاذ والمساندة مشيرا الى ان الطائرة تستطيع الطيران على ارتفاع 8000 قدم ولمدى 20 ساعة متواصلة بدون توقف. ولفت الى ان الطائرة يمكن استخدامها في مراقبة الحدود. وسجلت الطائرة رقما قياسيا في الطيران لمدة 54 ساعة متواصلة تحت ظروف خاصة.

 
عودة
أعلى