الإمارات تقترب من شراء طائرات "رافال" الفرنسية

إنضم
1 يناير 2012
المشاركات
1,359
التفاعل
1,342 0 0
الإمارات تقترب من شراء طائرات "رافال" الفرنسية

وزير الدفاع الفرنسي: لن نقبل بأي تدخل إيراني في شؤون دول الخليج




أكد وزير الدفاع الفرنسي جان لو دريان أن المحادثات مع الإمارات لبيعها مقاتلات "رافال" تتقدم بشكل جيد، كما يتوقع أن صفقة "رافال" سترى النور قريباً.

جرى ذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" في العاصمة الإماراتية أبوظبي الذي انطلق أمس بمشاركة كبرى شركات الصناعات العسكرية الأجنبية والعربية في المنطقة.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان لو دريان لـ"العربية" إن بلاده لن تقبل بأي تدخل إيراني في شؤون دول منطقة الخليج وأمنها؛ لأن فرنسا لديها اتفاقات عسكرية طويلة المدى مع دولة الإمارات.

كما أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد لـ"العربية" أن بلاده تعمل بجدّ في التصدي للتدخل الإيراني من خلال دعمها للجماعات الإرهابية داخل اليمن.

ولا يزال الشرق الأوسط السوق الإقليمي الأكبر للسلاح حسب التقرير السنوي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، ولما كانت الدول العربية وتحديداً الخليجية من أكثر دول العالم استيراداً للسلاح فإن الدول المصدرة تجد ضالتها في المعارض العسكرية التي تقام في دول العالم ودول المنطقة لتسويق منتجاتها.
 
رد: الإمارات تقترب من شراء طائرات "رافال" الفرنسية

اظن ان فرنسا تحاول تقديم حلول وسطيه
 
ومازالت فرنسا تطمح في العقد ويبدو أنها الأقرب على الرغم من الكلام الكثير عن التايفون، وفرنسا هي الأقرب حاليا من الإمارات بعد عقد الأقمار التجسسية ومواقفها الداعمة للخليج في هذه الفترة العصيبة

وزير الدفاع الفرنسي: الإمارات تنتظر الهند لتوقع العقد وستتبعها قطر والكويت
 
الرافال هو الخيار الاماراتي المتوقع واعتقد ان قطر ستسير على نفس الاتجاه اما الكويت فلا اظن
 
ههههههه

تاريخ الموضوع والخبر قديم, يعود إلى شهر فبراير الماضي.
 
الرفال قصة لن تنتهي

مصر , المغرب , الإمارات , كوريا الجنوبية , الهند , هولاندا , سنغافورة , سويسرا , قطر , بريطانيا , ليبيا , عمان , البرازيل , كندا


ألم يتفطن الفرنسيين أن هناك مشكل أو خلل ما , بعد فشل كل هذه المفاوضات
 
المشكلة الاكبر فى ثمنها وتعنت الفرنسيين وخيالهم بانهم صنعوا طائرة لا مثيل لها
 
عودة
أعلى