"قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين

poilt f22

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2008
المشاركات
2,969
التفاعل
183 0 0
"قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين غداً الثلاثاء

main_01361186657.jpg


ذكرت قوة دفاع البحرين انها ستجري تمرين القيادات "درع الوطن 5" وذلك صباح يوم غد / الثلاثاء / 19 فبراير 2013م ولغاية مساء يوم الأربعاء 20 فبراير 2013م، في عدد من مناطق المملكة.
وأكدت قوة الدفاع في بيان لها اليوم الأثنين انها تحرص دائماً على إجراء مثل هذه التمارين لما لها من دور هام في تطوير الأساليب المتبعة في عمليات رفع مستوى الجاهزية والاستعداد، وتنسيق الجهود المشتركة بين مختلف أسلحتها ووحداتها، حيث سيتم تنفيذ عدد من محاور العمل المشترك بين هذه الأسلحة والوحدات لمعرفة مستوى الجاهزية المطلوبة، مما يساعد على صقل الخبرات العسكرية والعلمية أثناء التمارين المشتركة بين هذه الجهات المعنية.
وأوضحت قوة دفاع البحرين إلى أن التمرين يهدف إلى تدريب القوات المشاركة وإعدادها على العمل العسكري المشترك من خلال عمليات التنسيق والتخطيط والتنفيذ للعمليات الدفاعية المشتركة، والعمل على تقييم وتطوير معايير التدريب للوصول بالعمل المشترك إلى مستويات عالية من الكفاءة القيادية والمقدرة القتالية المتقدمة لتحقيق الاحتراف المنشود في مختلف تخصصات وأعمال العمليات العسكرية المشتركة لمنتسبي قوة دفاع البحرين.

 
رد: "قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين

الله اكبر

الخليج مشتعل مناورات هنا وهناك

معرض اسلحة بالامارات

مناورات سعودية عمانية

صفقات اسلحة

جميل الاستعداد
 
رد: "قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين

خبر جميل اللهم وفق اخواننا في البحرين

تقبل تقييمي
 
رد: "قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين

DSC_2741-360.jpg


المنامة في 19 فبراير/ بنا / تختتم قوة دفاع البحرين مساء يوم غد / الأربعاء / فعاليات تمرين القيادات "درع الوطن 5" الذي جرى تنفيذه على مدى يومين، في عدد من مناطق المملكة بهدف تدريب القوات المشاركة وإعدادها على العمل العسكري المشترك من خلال عمليات التنسيق والتخطيط والتنفيذ للعمليات الدفاعية المشتركة.

وخلال تنفيذ مجريات التمرين تم العمل على تقييم وتطوير معايير التدريب وذلك للوصول بالعمل المشترك إلى مستويات عالية من الكفاءة القيادية والمقدرة القتالية المتقدمة لتحقيق الاحتراف المنشود في مختلف تخصصات وأعمال العمليات العسكرية المشتركة لمنتسبي قوة دفاع البحرين.
كما تم تنفيذ عدد من محاور العمل المشترك بين الأسلحة والوحدات لمعرفة مستوى الجاهزية المطلوبة، مما يساعد على صقل الخبرات العسكرية والعلمية أثناء التمارين المشتركة بين الجهات المعنية، مما يعكس حرص قوة دفاع البحرين دائماً على إجراء مثل هذه التمارين لما لها من دور هام في تطوير الأساليب المتبعة في عمليات رفع مستوى الجاهزية والاستعداد، وتنسيق الجهود المشتركة بين مختلف أسلحتها ووحداتها.

 
رد: "قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين

صور من تمرين درع الوطن5

BDF_0080.jpg


BDF_7869.jpg


BDF_0030.jpg


DSC_2741.JPG
 
رد: "قوة الدفاع" تجري تمرين "درع الوطن 5" في عدد من مناطق البحرين


القائد العام لقوة دفاع البحرين يطلع على جانب من تمرين "درع الوطن 5"

_DSC0098_0.jpg


المنامة في 20 فبراير / بنا / قام معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين صباح اليوم بزيارة تفقد خلالها ، عددا من مواقع تمرين "درع الوطن 5" الذي تنفذه أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين والذي يختتم فعالياته مساء اليوم ، استمع خلالها إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة والأسلحة والوحدات المشاركة فيه.


بعدها تفقد معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين مركز العمليات وشاهد جانب من مجريات التمرين كما اطلع عن كثب على عمليات التمرين ووسائل القيادة والسيطرة.

وفي هذا السياق أكد معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أهمية تمرين "درع الوطن 5" في تقييم وتطوير معايير التدريب للوصول بالعمل المشترك إلى مستويات عالية من الكفاءة القيادية والمقدرة القتالية المتقدمة لتحقيق الاحتراف المنشود في مختلف أنشطة العمليات العسكرية المشتركة لمنتسبي قوة دفاع البحرين، مشيدا معاليه بما لمسه من تنفيذ متقن وكفاءة عالية وروح تعاون وتنسيق مشترك ظهر جلياً من قبل المشاركين في التمرين من منتسبي أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين.

وشدد معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين على أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه التمارين الهامة تنفيذا للتوجيهات السديدة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه بهدف تحقيق الجهوزية العالية لمنتسبي قوة دفاع البحرين وتطوير أدائهم العسكري بشكل فعال وصقل مهاراتهم لإكسابهم المزيد من الخبرات الميدانية العسكرية التي تحققها هذه النوعية من التمارين، مشيدا معاليه برجال قوة دفاع البحرين الذين استطاعوا وبجدارة فائقة أن يؤكدوا على الدوام بأنهم بحق العين الساهرة والدرع المنيع الذي يحمي هذا الوطن العزيز، متمنياً للجميع المزيد من التوفيق والسداد.

وأوضح معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة إن الإستمرار في تنفيذ مثل هذه التمرينات يؤكد بحق ما وصلت إليه قوة دفاع البحرين من مستوي تدريبي عال، وجاهزية قتالية، وقدرة قيادية في تنفيذ العمليات الدفاعية، والتعامل بحنكة مع مختلف ظروف المعركة الحديثة، والتفاني في تنفيذ الواجبات حسب المهام الموكلة لها، وذلك من منطلق حرص قوة دفاع البحرين على أهمية التخطيط المشترك وتنفيذ التمارين العسكرية المشتركة، بهدف إعداد القوات المشاركة وتهيئتها على التنسيق والتعاون العسكري المشترك ورفع قدراتها الذاتية والجماعية لتحقيق أفضل مستوى من التنسيق والدفاع المشترك، وتدريب القوات على تطبيق مهام قتالية مختلفة حسب الخطط الدفاعية، وجعلها قادرة على تنفيذ أكثر من مهمة عسكرية، والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تبادل الدعم والمساندة العسكرية.

وأشار معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى أن هذه التمارين تمثل تأكيداً لالتزام قوة الدفاع في السعي الحثيث نحو تطوير وتنمية كوادرها المقاتلة، والمضي قدماً نحو رفع قدراتها القتالية، والتسليحية عن طريق إختبار وتقييم كافة أسلحتها ومنظوماتها القتالية فضلاً عن تزويدها بكافة متطلباتها العسكرية الحديثة لتواكب كل المستجدات في المجال العسكري المتطور.

رافق معالي القائد العام خلال الزيارة اللواء الركن عبدالله حسن النعيمي المفتش العام، واللواء الركن ذياب صقر النعيمي مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات واللواء الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفة قائد الدروع الملكية وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى