تسع سفن دفاعية من عدة دول تشارك في معرض " نافدكس 2013 "

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0
تسع سفن دفاعية من عدة دول تشارك في معرض " نافدكس 2013 "



أبوظبي في 15 فبراير / وام / وصلت إلى أبوظبي اليوم تسع سفن دفاعية زائرة من عدة دول للمشاركة في معرض الدفاع البحري " نافدكس 2013 " الذي يعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي " آيدكس " وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير الجاري بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

وستعرض ست من السفن الدولية الزائرة في معرض " نافدكس " الذي يقام على الرصيف البحري المقابل للمنصة الرئيسية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وأعرب العقيد ركن بحري ناصر اليافعي المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري " نافدكس 2013" عن ترحيبه بالسفن الزائرة للدورة الثانية لمعرض " نافدكس " والذي أصبح اليوم منبرا مهما في مجالات الأمن البحري وصناعات الأمن الساحلي والملاحي .

وأشار إلى أن معرض نافدكس سيشهد هذا العام مشاركة أكثر من 80 شركة تمثل 15 دولة حول العالم فضلا عن تسع سفن عسكرية زائرة من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وباكستان بالإضافة لسفن إماراتية .

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن السفن العسكرية الزائرة تتنوع من كاسحات الألغام البحرية والسفن حاملة الصواريخ إلى قطع بحرية متعددة المهام ..منوها إلى أن جميع السفن المشاركة ستستعرض أحدث التقنيات المتطورة في قطاع الدفاع البحري.

وتتضمن السفن الزائرة سفينة شينوك من الولايات المتحدة الأمريكية " الطول : 60 قدما " بالإضافة إلى سفينة " اتش.ام.اس واتش.ام.اس رامزي " من المملكة المتحدة " الطول: 5ر52 متر " و " سفينة لادروات الفرنسية " الطول : 87 مترا" وسفينة كومانديت سيغالا فولغوسي الايطالية " الطول 6ر88 متر " وسفينة " بيه.ان.اس جورات " الباكستانية .

وقامت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك " بإكمال مجموعة من التحديثات على موقع معرض نافدكس حيث وسعت حافة الرصيف البحري بنسبة 50 في المائة لتصبح بطول 450 مترا وذلك لتوفير مساحة أكبر للمشاركين إلى جانب تطوير جسر المشاة الذي يربط معرضي " آيدكس " و " نافدكس " إضافة إلى مجموعة من التسهيلات لتنقل زوار المعرض البحري.

ويعقد معرض " نافدكس " برعاية شركة أبوظبي لبناء السفن التي تعرض أيضا ثلاث سفن مخصصة للدفاع والأمن البحري في جناح يمتد على مساحة 120 مترا مربعة.


 
عودة
أعلى