ولي عهد قطر يلتقي وزير الدفاع الفرنسي في الدوحة

إنضم
1 يناير 2012
المشاركات
1,359
التفاعل
1,342 0 0



الأحد, 10 فبراير 2013 18:34

ولي عهد قطر يلتقي وزير الدفاع الفرنسي في الدوحة





استقبل ولي العهد القطري الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" صباح اليوم وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودريان" الذي سلمه رسالة من الرئيس "فرانسوا أولاند" إلى القيادة القطرية.
و لم تصدر في الأثناء أية تصريحات صحفية من الجانبين القطري أو الفرنسي حول هدف الزيارة.
وكانت وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت الخميس أن وزير الدفاع جان ايف لو دريان سيتوجه السبت إلى قطر في زيارة تستمر يومين، على أن يتطرق في مباحثاته إلى الوضع في مالي.
وأبدت قطر شكوكًا في منتصف يناير، في فاعلية العملية العسكرية الفرنسية في مالي للتصدي للمقاتلين الإسلاميين، معتبرة أن اللجوء إلى القوة لن يحل الأزمة.
ونفت الدوحة أيضًا تقديم أية مساعدة للإسلاميين المتطرفين في هذا البلد بعدما تحدثت وسائل إعلام عن هذا الأمر.
وكان لو دريان توجه في نهاية يناير إلى السعودية حيث بحث الوضع في مالي والنزاع في سوريا. ويستند التعاون الفرنسي- القطري في مجال الدفاع خصوصًا إلى تدريب الجنود القطريين.
وفي 2011، شاركت قطر في العمليات العسكرية الفرنسية البريطانية في ليبيا إبان الثورة على نظام معمر القذافي.
وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إن قطر "زبون رئيسي لفرنسا" في مجال التسلح، وأورد مساعد المتحدث باسم الوزارة الجنرال مارتان كلوتز "منذ 2007، ارتفعت قيمة الطلبيات (القطرية) إلى 450 مليون يورو منها 200 مليون يورو مقابل معدات تم تسليمها".
 
التعديل الأخير:
رد: ولي عهد قطر يلتقي وزير الدفاع الفرنسي في الدوحة

rafale.jpg


اعتقد الحديث سيدور حول هاذي الفاتنة .. سمعت قبل فتره تحركات قطرية جااادة بخصوص الرافال اتمنى ان تتوج على خير ... ويكون سلاحنا الخليج مزيج متنوع من الاف-15 والاف-16/60 والتايفون والرافال .. لتكون راس الحربة لقواتنا الجوية ...
 
عودة
أعلى