بيونج يانج: واشنطن تستخدم مسألة إطلاق الصاروخ لتطوير نظام دفاع صاروخى

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
سول (د ب أ)

ذكرت تقارير إعلامية فى كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تستخدم إطلاق البلاد صاروخا طويل المدى (أونها-3) ذريعة لتطوير نظامها للدفاع الصاروخى، فى إطار خطتها الكبرى للسيطرة على العالم.

وذكرت صحيفة "رودونج سينمون"، التى تعد لسان حزب العمال الحاكم فى كوريا الشمالية، فى مقال أن واشنطن تهدف إلى إنشاء شبكة عالمية لاعتراض الصواريخ لضمان استمرار تفوقها العسكرى.

وذكرت صحيفة "كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية على موقعها الإلكترونى أن نظام الدفاع الصاروخى من شأنه أن يساعد فى كشف الصواريخ المهاجمة وتتبعها وتدميرها. ويمكن لهذا النظام حماية الولايات المتحدة وحلفائها من الهجمات الصاروخية على نطاق صغير من الدول "المارقة" التى تمتلك أسلحة الدمار الشامل.

كما شددت الصحيفة أيضا على أن الولايات المتحدة هى المسؤول الأول عن تعريض السلام والاستقرار فى العالم للخطر عن طريق إحداث سباق تسلح. وتابعت أن إجراءات واشنطن تدعو بلدان أخرى لتطوير صواريخ خاصة بها.

وظلت بيونج يانج تدعى باستمرار أن صاروخها صمم لحمل أقمار اصطناعية إلى الفضاء. وتعتقد الولايات المتحدة والمجتمع الدولى بصفة عامة أن إطلاق بيونج يانج صاروخا أواخر العام الماضى كان غطاء لتطوير تكنولوجيا الصواريخ المحظورة فى هذه البلاد المعزولة.

وأصدر مجلس الأمن قرارا يدين إطلاق الصاروخ وشدد العقوبات ضد بيونج يانج.


s220117164822.jpg
 
رد: بيونج يانج: واشنطن تستخدم مسألة إطلاق الصاروخ لتطوير نظام دفاع صاروخى

بالفعل أمريكا تهيئ أعدائها وأصدقائها معا لخدمة مصالحها

فالسياسة الأمريكية العسكرية لها اجندات وأهداف تسعى لتحقيقها بكافة الوسائل والسبل

وتغتنم الفرص وتضفي الشرعبة على كل تحرك لها لكي لا تحاسب على أفعالها
 
عودة
أعلى