الحرس الثوري الإيراني يبني انفاقا هوائية فوق الصوتية لإختبار الصواريخ

fofo741

Any Time Baby
إنضم
18 ديسمبر 2009
المشاركات
4,601
التفاعل
365 0 0
الحرس الثوري الإيراني يبني انفاقا هوائية فوق الصوتية لإختبار الصواريخ

اعلن القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري بان الحرس الثوري تمكن من بناء انفاق هوائية فوق الصوتية لإختبار الصواريخ ذات السرعات العالية جدا.

A0999051.jpg



طهران (فارس)
وقال اللواء جعفري في تصريح للصحفيين اليوم الاحد، على هامش ملتقى تبيين المدرسة الدفاعية للثورة الاسلامية في آراء وافكار الامام الخميني الراحل ( رحمة الله عليه ) والقائد الخامنئي، لقد قمنا من قبل ببناء انفاق هوائية لسرعة ما دون 1 ماخ وما دون 3 ماخ، ونعلن اليوم باننا تمكنا من تصميم وبناء نفق هوائي لسرعة 8 ماخ، ما يعد انجازا كبيرا للبنى التحتية لمعداتنا العسكرية.

واضاف، لقد كنا قبل هذا الوقت نرسل الكثير من الصواريخ والمعدات الجوية الى الدول الاخرى من اجل الاختبار حيث كانت معلوماتها تتسرب وتتعرض للكشف ولكن مع هذا المنجز الجديد سيتم الاقتصاد في النفقات بالاضافة الى الحيلولة دون تسرب معلوماتنا.

وحول العدوان الاسرائيلي الاخير على سوريا قال اللواء جعفري، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد منذ سنوات طويلة على الطبيعة الاجرامية والعدوانية للاحتلال الصهيوني وفي هذا الصدد نعلن لشعوب العالم ايضا بان هذا الهجوم نموذج اخر لعدوانية واجرام هذا الكيان الذي يهاجم فضلا عن سوريا، السودان ولبنان واينما اقتضت مصالحه.
واكد القائد العام للحرس الثوري قائلا، بطبيعة الحال فان دولة سوريا القوية التي صمدت لحد الان، نامل ان ترد على هذا العدوان لانه بالامكان الوقوف امام الكيان الصهيوني بالصمود والمقاومة والرد بالمثل.

/2868/


 
رد: الحرس الثوري الإيراني يبني انفاقا هوائية فوق الصوتية لإختبار الصواريخ

لدي سؤال :

ما هي الانفاق الهوائية اساسا ؟؟
كيف تعمل و ما وظيفتها ؟؟؟!!!
 
رد: الحرس الثوري الإيراني يبني انفاقا هوائية فوق الصوتية لإختبار الصواريخ

Real-Wind-Tunnel.jpg


wind_tunnel.JPG


350px-Windkanal.jpg


2005-pagani-zonda-f-n-wind-tunnel-1600x1200.jpg


12t2


بالمختصر المفيد.

الأنفاق الهوائيه WIND TUNNEL هي عباره عن غرف مزوده بمراوح توربينيه قادره علي توليد رياح قويه ، يوضع داخلها نماذج لقياس واختبار انسيابيه الهواء علي النموذج ومقدار مقاومه الهواء الذي يتعرض لها النموذج وهي لها استخدامات عسكريه ومدنيه ، يتم استخدامها في العاده من قبل الشركات المصنعه للسيارات لقياس مدي مقاومه الهواء الذي تتعرض له السياره في السرعات العاليه.

وتستخدمه معاهد الأبحاث الخاصه بالصواريخ والشركات المنتجه للطائرات المدنيه والعسكريه لقياس واختبار انسيابيه النماذج المراد صنعها بعد تعريضها الي رياح قويه.

غرف الأنفاق الهوائيه تأتي بتجهيزات الكترونيه مختلفه وبأحجام واشكال مختلفه تناسب الغرض الذي صنعت من أجله سواء كان مدنيا او عسكريا.
 
عودة
أعلى