مناورات بحرية أمريكية- كورية جنوبية الاثنين المقبل

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
سول (د ب أ)

صرح مصدر عسكرى فى سول بأن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان مناورات بحرية مشتركة اعتبارا من الاثنين المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وأوضح المصدر أن المناورات التى تشارك فيها كل القوات البحرية من الجيشين الكورى والأمريكى ستجرى على مدار ثلاثة أيام قبالة سواحل بوهانج بالبحر الشرقي.

وستقوم القوات البحرية من الجانبين خلال المناورات التى تشارك فيها غواصات نووية ومدمرات بالتدريب على التعامل مع الغواصات والطائرات المعادية، بالإضافة إلى التدريب على بعض التكتيكات العسكرية البحرية.

وأضافت الشبكة الإذاعية أنه من بين الغواصات المشاركة فى المناورات، الغواصة النووية الأمريكية "يو إس إس سان فرانسيسكو" التى تزن ستة آلاف طن والتى حضرت إلى السواحل الكورية الجنوبية عند ميناء "جين هيه" فى 31 يناير الماضى.

كما تشارك أيضا فى المناورات المدمرة "يو إس إس شيلوه" التى تم تهيئتها للعمل مع نظام "أيجيس" الدفاعى المضاد للصواريخ الباليستية.

ومن المتوقع أن تبدأ المناورات قبل أن تجرى كوريا الشمالية تجربة نووية ثالثة محتملة، حيث تعتبر تلك المناورات بمثابة إشارة تحذير للدولة الشيوعية كى تتوقف عن المزيد من الاستفزازات.
s9201111151014.jpg


 
رد: مناورات بحرية أمريكية- كورية جنوبية الاثنين المقبل

كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة على خلفية إطلاق الصواريخ
سول ـ كوريا الجنوبية (أ. ب)

هددت كوريا الشمالية بالانتقام، على خلفية ما سمته بازدواج المعايير الأمريكية حيال عمليات إطلاق صواريخ أخيرة من جانب بيونج يانج وسول.

ولم يقدم ناطق باسم الخارجية الكورية الشمالية تفاصيل حول تبعات ما جاء فى تصريحاته، اليوم السبت، لوكالة الأنباء المركزية الكورية، لكن بيونج يانج هددت بالفعل بإجراء ثالث تجاربها النووية رداً على ما وصفته بالعداء الأمريكى.

وتقول واشنطن، إن إطلاق سول لصاروخ يوم الأربعاء الماضى لا يحمل نوايا عسكرية، بينما عملية الإطلاق التى أجرتها بيونج يانج فى ديسمبر الماضى كانت تجربة على تكنولوجيا محظورة للصواريخ الباليستية.

وكان مجلس الأمن الدولى فرض عقوبات جديدة على بيونج يانج، بسبب عملية الإطلاق الأخيرة. وتقول بيونج يانج، إنه ينبغى السماح لها بإطلاق الأقمار الصناعية لأغراض سلمية.

وتقول الكوريتان، إن قمريهما الصناعيين يعملان بشكل جيد، لكن خبراء أمريكيين يقولون إن القمر الكورى الشمالى يعانى أعطالا على ما يبدو.

 
رد: مناورات بحرية أمريكية- كورية جنوبية الاثنين المقبل

غواصة أمريكية تصل كوريا الجنوبية للمشاركة فى مناورات عسكرية
سول (أ.ش.أ)

وصلت غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية ومطاردة أجيس إلى كوريا الجنوبية للمشاركة فى مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين القوات العسكرية فى البلدين ضد الغواصات فى بداية الأسبوع القادم بالبحر الشرقى من شبه الجزيرة الكورية، وذلك فى الوقت الذى تشير فيه بعض العلامات إلى أن كوريا الشمالية على استعداد لتجربة نووية ثالثة.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسئول فى هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية قوله اليوم الجمعة، "إن غواصة أمريكية تزن 6.900 طن وسفينة مطاردة رستا فى مرسى "جينهيه" ومرسى "بوسان" استعدادا للمشاركة فى المناورات العسكرية المشتركة.

ويرى مراقبون أن هذه التدريبات فيما يبدو نوع من "استعراض القوة" لإرسال رسالة قوية لكوريا الشمالية التى تعرف بأنها تعد لاستفزازات عسكرية.

وكان نشر القوات البحرية الأمريكية غير مخطط له مسبقا، ولم يتم الإعلان عن جدول أعمال التدريب، مما يفسر بأنه عبارة عن تحذير من إمكانية قيام كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية إضافية.

كما أنه من المتوقع زيارة مدمرة حاملة الطائرات التابعة للأسطول السابع للقوات الأمريكية إلى كوريا الجنوبية قريبا.

يشار إلى أن غواصة "سان فرانسيسكو" التى تزن 6.900 طن، بطول 3.11 متر وعرض 1.10 متر، قادرة على إصابة الهدف على بعد آلاف الكيلومترات.

s920122104813.jpg
 
رد: مناورات بحرية أمريكية- كورية جنوبية الاثنين المقبل

سول: كوريا الشمالية تغطى نفقا فى موقعها النووى لتفادى المراقبة
سول (د ب أ)

ذكرت مصادر استخباراتية فى كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن كوريا الشمالية غطت مدخل نفق يؤدى إلى موقع نووى تحت الأرض فى مسعى على ما يبدو لتفادى مراقبة الأقمار الصناعية، فيما تقوم الدولة الشيوعية بالاستعدادات النهائية لاختبار نووى وشيك.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تستعد فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لحشد أجهزتهما الاستخباراتية، بما فى ذلك أقمار صناعية للتجسس، لرصد أى مؤشرات مبكرة لتجربة نووية ثالثة فى منطقة بونجي-رى فى الطرف الشمالى الشرقى من كوريا الشمالية.

ولموقع الاختبار النووى الشاسع، الواقع فى المنطقة الجبلية الوعرة، ثلاثة مداخل أنفاق معروفة والعديد من مبان الدعم.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله إن تحليلا أظهر أن شبكة تشبه السقف وضعت عند مدخل النفق على سبيل التمويه. وتابع أن "تلك الخطوة يبدو أنها تهدف إلى إخفاء الاستعدادات للاختبار النووى التى أوشكت على الانتهاء".

كانت مصادر عسكرية واستخباراتية فى كوريا الجنوبية قالت الأربعاء الماضى، أن هناك مؤشرات على نشاط متزايد فى موقع الاختبارات النووية الكورى الشمالى، فى إطار استعدادات بيونج يانج لإجراء تجربة نووية ثالثة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن تعهد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون الأسبوع الماضى برد "واسع النطاق" ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة؛ بسبب زيادة العقوبات التى تفرضها الأمم المتحدة ضد نظامها، بسبب إطلاق صاروخ فى ديسمبر الماضى.

 
عودة
أعلى