حاملة طائرات أمريكية تشارك في مناورات مع كوريا الجنوبية منتصف الشهر المقبل

Professor

لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ
صقور الدفاع
إنضم
10 أكتوبر 2015
المشاركات
5,059
التفاعل
23,334 60 0
الدولة
Bahrain
حاملة طائرات أمريكية تشارك في تدريبات مع كوريا الجنوبية منتصف الشهر المقبل




تعتزم الولايات المتحدة ارسال حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية الى كوريا الجنوبية الشهر المقبل في استعراض للقوة لردع الاستفزازات العسكرية الكورية الشمالية في أعقاب أحدث تجربة نووية قامت بها بيونج يانج، وفقا لما قاله مسؤول عسكري كوري جنوبي اليوم الأحد.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن المسؤول العسكري قوله إنه من المنتظر أن تبحر حاملة الطائرات "يو.إس.إس.رونالد ريجان (-76سي في إن) إلى البحر الأصفر في كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات بحرية مشتركة مع كوريا الجنوبية من المقرر أن تجرى في الفترة من 10 حتى 15 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وسوف يتم التركيز على تدريب القوات البحرية للحليفين على الهجمات الدقيقة المشتركة على المنشآت العسكرية الرئيسية في كوريا الشمالية وقيادة النظام الذي سيتم إطلاقه في حال نشوب حرب مع الدولة الشيوعية.

وحاملة الطائرات الامريكية الملقبة بـ"القاعدة الجوية العائمة" قادرة على حمل نحو 80 من المقاتلات والطائرات، فضلا عن 5400 من أفراد الطاقم.

وستكون تلك التدريبات بمثابة "تحذير عسكري ضد كوريا الشمالية التي أجرت تجربة نووية خامسة يوم الجمعة الماضي في تحد للحليفين" ودعوات المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي.

وقال المسؤول ان الولايات المتحدة تخطط لنشر عدد كبير من المعدات العسكرية الاستراتيجية الأخرى في كوريا الجنوبية، بما في ذلك القاذفة النووية "بي2-" الشبح، في استعراض للقوة العسكرية ضد كوريا الشمالية.

واضاف المسؤول "ان القوات المسلحة في البلدين عززت قدراتها لتدمير المنشآت العسكرية الأساسية في كوريا الشمالية في حالات الطوارئ بعد اجرائها التجربة النووية الخامسة التي جعلت من تهديدات كوريا الشمالية النووية واقعا"، حسب يونهاب.


 
ألم يحن الوقت للأمريكان أن يستوعبوا أن لا مناورات أو عقوبات ستثني كوريا الشمالية من صناعة وتطوير ترسانتها النووية!!
 
عودة
أعلى