توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,956
التفاعل
102,471 728 2
مع اقتراب موعد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2013"، وبصفتها راعياً رئيسياً لهذا الحدث الهام، سوف تغتنم توازن القابضة الفرصة لتعرض أحدث المنتجات الدفاعية الإماراتية الصنع.

ومن المقرر أن تقوم توازن - شركة الاستثمارات الاستراتيجية - بالإعلان عن طرح أحدث منتجاتها، وكذلك تعزيز سبل تعاون جديدة مع شركاء عالميين خلال مشاركتها في المعرض.

وفي هذا الصدد، إعتبر الرئيس التنفيذي لتوازن، سيف محمدالهاجري، أن "آيدكس منبر نقوم من خلاله بتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في مجال التصنيع الدفاعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونسعى من خلال مشاركتنا إلى استعراض قدراتنا المتنوعة في المجالات الدفاعية الثلاثة – الأرضية والبحرية والجوية – وكذلك استعراض تجربتنا في توفير منتجات وتقنيات وحلول فريدة، كانت ولا زالت محط أنظار السوق العالمية."

ورأى أن "مثل هذه المعارض تمتاز بالحيوية حيث نتواصل مع عملائنا وجها لوجه كما نقيم شراكات جديدة ونلتقي بالقوات المسلحة لمختلف الدول والمسؤولين الحكوميين والصناعيين."

وقد تمكنت توازن من احتلال مكانة مرموقة من خلال استراتيجية تطور طموحة على المستويين المحلي والعالمي، وذلك عبر التركيز على التنوع الاقتصادي والاستدامة ونقل التكنولوجيا.

وأضاف سيف الهاجري: "أصبحنا نصمم ونصنع المنتجات والخدمات في مجالات عدة، بدءا من الآليات والأنظمة الذاتية والذخائر وانتهاء بخدمات أندية الرماية وبناء القدرات."

ولفت إلى أنه "في فترة وجيزة، إتسمت منتجاتنا بالتنوع سعيا منا إلى تلبية رغبات واحتياجات عملائنا، كما نقوم برصد توجهات السوق العالمية من خلال المشاركة في أهم المحافل الدولية كمعرض آيدكس، والتي تتيح لنا فرصة تحقيق تطلعاتنا."

وستجري فعاليات معرض ومؤتمر آيدكس في أبوظبي، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 21 شباط/ فبراير، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ليكون المعرض الأضخم في الشرق الأوسط الذي يقدم الخدمات الدفاعية الأرضية والبحرية والجوية.

ويقام معرض آيدكس تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتم تنظيمه من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تشارك في المعرض 15 شركة من شركات مجموعة توازن، منها: شركة نمر، شركة تصنيع الآليات الدفاعية، وكراكال العالمية، وتوازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة، شركات تصنيع الأسلحة الرياضية والعسكرية، وكذلك بركان وكراكال للذخائر الخفيفة، شركات تصنيع الذخائر. تقوم جميع هذه الشركات بتصنيع منتجاتها في مجمع توازن الصناعي – منشأة التصنيع التي تقع في ضواحي مدينة أبوظبي.

 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

دائما تسبقني بدقيقه ,, وهذا هو الحس الوطني المتقارب ,,




تقدم كبير لتوازن القابضه بهذا الانجاز الوطني بتوطين صناعاتها في شركة كاركال التابعه لها

بــ 90 % من المهندسين والطلبة الاماراتيين ,,

ونحن بانتظار ان نرى تلك النجاحات كما عودتنا وتبهرنا دائما بكل جديد وبجودة عالية ,,




 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

دائما تسبقني بدقيقه ,, وهذا هو الحس الوطني المتقارب ,,




تقدم كبير لتوازن القابضه بهذا الانجاز الوطني بتوطين صناعاتها في شركة كاركال التابعه لها

بــ 90 % من المهندسين والطلبة الاماراتيين ,,

ونحن بانتظار ان نرى تلك النجاحات كما عودتنا وتبهرنا دائما بكل جديد وبجودة عالية ,,





الق نظرة على ابداع توازن الجديد في ملفك الشخصي وسيعجبك ماتراه :)
 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

نعم وجدت هذه الهدية منك اخي كاميكازي ,,


شركة توازن تكشف عن مدرعة نمر ناقلة جند ذو ست عجلات .

و تم تصميم 6X6 نمر APC وتصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المهندسين الإماراتيين في خلال 18 شهرا.

صنعت نمر على أساس الاحتياجات من القوات المسلحة لتحمل حرارة الصحراء وتوفير الراحة والحماية لهم
ومن صفات تدريعها ايضا بانها محمية من الهجمات الكيميائية والبيولوجية والنووية. "


وقال المزروعي لدينا حاليا 2000 طلب لصناعة مدرعات نمر 4x4 و قد وقعت عقدا مع الحكومة الجزائرية لبناء مدرعات نمر"،.

والشركة لديها عقد لبناء 200 سيارة في السنة لاستخدامها من قبل القوات المسلحة الجزائرية
خلال السنوات ال 15 المقبلة.




نجاح تلو نجاح ما شاء الله وهذه المره ماجذبني التطور الذي طرأ على مدرعة نمر بتحفتها الجديده 6×6 بانها محمية من الهجمات الكيميائية والبيولوجية والنووية واستمرا ر
الطلب المتزايد وهذا دليل على تميز مدرعة نمر عن غيرها وهذا ما يحسب لشركة توازن باتباع اساليب جديدة في الصناعات العسكرية والاهتمام
بالمواصفات التي هي مكملة للمدرعات الاخرى ,,
 
التعديل الأخير:
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

من نجاح الى نجاح


اي تقدم لدولة من دول الخليج هو تقدم للخليج كامل
 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

ههههههه سبقتوني بس انا عندى صور لبعض المنتجات الجديدة التي سيتم عرضها في ايدكس 2013


صورة لاحدى القناصات الجديدة التي تنتجها توازن وستعرض في المعرض

1582000_ProductIma_2.jpg



وهذه ايضا المدرعة المضادة للالغام نمر نمر 6*6

91a-na-103946.jpg



وهذه صورة للجولة التفقدية التي قام بها الصحفيون لمجمع توازن بالامس

WEBna30ja-P4_Tawazun3.jpg
 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

مواطنون يعملون في مجال التصنيع العسكري بكفاءة واقتدار
«توازن» تعرض منتجات عسكرية جديدة في «ايدكس»

1582000_ProductIma_2.jpg


تشهد الدورة الجديدة لمعرض ايدكس 2013 الذي تقام فعالياته بين 17 و21 فبراير المقبل عرض جيل جديد من المنتجات الدفاعية المصنعة بسواعد اماراتية في مجمع توازن للانتاج الصناعي والتي سيتم عرضها ضمن جناح سيكون الاكبر حجما وتميزا هذا العام وفي مقدمتها مجموعة من عربات القتال والآليات من طراز النمر بالإضافة الى مجموعة متنوعة من البنادق والمسدسات والمقذوفات ذات العيارات المتعددة والاسلحة العسكرية والرياضية وانواع عديدة من الذخائر.

وكشفت الجولة التي نظمتها توازن القابضة للإعلاميين الى مجمع التصنيع العسكري والمدني في منطقة العجبان في ابوظبي البعد الاستراتيجي والحيوي لهذا المشروع الوطني بكافة أبعاده على الصعيد الصناعي والاقتصادي وخلق جيل من الفنيين المواطنين والمواطنات على درجة عالية من التخصص والابداع يعملون بكفاءة واقتدار في مجالات تكنولوجية بالغة التعقيد باتوا يشكلون اكثر من 50% من العمالة في شركة توازن وكل ذلك في ظل دعم وافر من الجهات المختصة .

مواطنون ومواطنات

وكان لافتا خلال الجولة وجود اعداد كبيرة من الشابات المواطنات في العمل بمختلف فروع وتخصصات الصناعة العسكرية وغير العسكرية وفي تخصصات فنية متنوعة تثير الاعجاب والاحترام وتعكس بصورة جلية الدور الذي باتت تلعبه المرأة الاماراتية في خطط التنمية في ظل السياسة الحكيمة للقيادة العليا والجهات المختصة كافة.

تعزيز مكانة الشركة

وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لتوازن ان آيدكس منصة مميزة نقوم من خلالها بتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في مجال التصنيع الدفاعي في الإمارات. ونسعى من خلال مشاركتنا إلى استعراض قدراتنا المتنوعة في المجالات الدفاعية الثلاثة الأرضية والبحرية والجوية وكذلك استعراض تجربتنا في توفير منتجات وتقنيات وحلول فريدة كانت وما زالت محط أنظار السوق العالمية. تمتاز مثل هذه المعارض بالحيوية حيث نتواصل مع عملائنا وجها لوجه كما نقيم شراكات جديدة ونلتقي بمسؤولي القوات المسلحة من مختلف الدول والمسؤولين الحكوميين والصناعيين.

وتمكنت توازن من احتلال مكانة مرموقة من خلال استراتيجية تطور طموحة على المستويين المحلي والعالمي وذلك عبر التركيز على التنوع الاقتصادي والاستدامة ونقل التكنولوجيا. وأضاف سيف الهاجري: "أصبحنا نصمم ونصنع المنتجات والخدمات في عدة مجالات بدءا من الآليات والأنظمة الذاتية والذخائر وانتهاء بخدمات أندية الرماية وبناء القدرات.

وفي فترة وجيزة، اتسمت منتجاتنا بالتنوع سعيا منا إلى تلبية رغبات واحتياجات عملائنا، كما نقوم برصد توجهات السوق العالمية من خلال المشاركة في أهم المحافل الدولية كمعرض آيدكس، والتي تتيح لنا فرصة تحقيق تطلعاتنا."

15 شركة

وتشارك في المعرض 15 شركة من شركات مجموعة توازن، منها: شركة نمر، شركة تصنيع الآليات الدفاعية وكركال العالمية وتوازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة، شركات تصنيع الأسلحة الرياضية والعسكرية وكذلك بركان وكركال للذخائر الخفيفة، شركات تصنيع الذخائر. تقوم جميع هذه الشركات بتصنيع منتجاتها في مجمع توازن الصناعي منشأة التصنيع التي تقع في ضواحي مدينة أبوظبي.

دور مميز

وفي بداية الجولة اوضح راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي ان المجمع انشئ لكي يكون له دور كبير ومميز في الصناعة والاقتصاد بالامارات لافتا الى ان تخصصات المجمع تشمل التصنيع الدفاعي والمعادن الاساسية والرقائق المعدنية بالإضافة الى الصناعات المتعلقة بالنفط والغاز.

واضاف ان المجمع الذي يحتل مساحة تقدر بحوالي 10 كيلو مترات مربعة يوفر بنية تحتية متطورة تعكس حجم المشاريع الكبيرة التي تتم في المنطقة وتوفر خدمات وتسهيلات متميزة مشيرا الى ان الاهداف الرئيسية للمجمع تتضمن نقل صناعة جديدة الى دولة الامارات تكون اهدافا استراتيجية في المستقبل كما تتضمن هذه الاهداف نقل المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة الى الدولة بالإضافة الى تطوير كوادر وطنية تتواكب مع العلم الحديث في مجال التصنيع.

صناعات دقيقة

وخلال الجولة في شركة توازن للصناعات الدقيقة اطلع ماجد الشامسي مدير المبيعات وحسابات العملاء الوفد الاعلامي على توسعات الشركة وتنوع اعمالها وتخصصاتها لتشمل بالإضافة الى الانتاج العسكري تصنيع معدات حفر ابار النفط والغاز لصالح عملاء محليين وقريبا الى عملاء عالميين .

كما شملت الجولة القسم الخاص بتصنيع قطع الطائرات والتي يتم تزويد شركات عالمية بها وفي مقدمتها شركة اير باص حيث اوضح الشامسي ان الشركة تنتج 50 قطعة تستخدم في صناعة الطائرات وهياكلها كاشفا عن اتصالات تتم مع العديد من الشركات العالمية الاخرى غير الايرباص بطلب من تلك الشركات للتعاقد على استخدام القطع التي تنتجها الشركة ولفت الشامسي الى تصنيع قطع اخرى لناقلات الجنود ومنها نظام تعليق فائق الجودة.

وكشفت الجولة الاعلامية في شركة الانظمة الدفاعية المتقدمة عن صناعات لبنادق متنوعة يتم تصنيعها بأياد اماراتية 100% بحسب سلطان زكريا عودة المدير التنفيذي للشركة بالإضافة الى ذخائر متنوعة.

وأوضح انه اعتبارا من عام 2010 وبناء على المتطلبات العسكرية لدولة الامارات لتطوير اسلحة القناصة بدأنا بعد الاستحواذ على شركة روسية بعمل التصميم الاول المستند على التصميم الروسي لبندقية مداها 1800 متر ثم تطورت اعمال الشركة لتشمل تصنيع انواع متعددة من البنادق والذخائر من اهمها بنادق القناصة وبنادق الصيد والبنادق الرياضية وبنادق المهام الخاصة والبنادق ذات الدقة العالية والمدى البعيد وكل ذلك عبر توظيف علوم الهندسة والفيزياء والعلوم المتقدمة للوصول الى منتجات مبتكرة وخلاقة.

كراكال

في شركة كراكال المتخصصة في انتاج المسدسات تكشف الجولة داخل خط الانتاج المشاركة الكبيرة للمواطنين والمواطنات على وجه الخصوص في كافة مراحل الانتاج حيث باتت العمالة الوطنية تشكل اكثر من 90% بحسب سالم المطروشي الرئيس التنفيذي لكراكال الذي اوضح ان حجم الانتاج السنوي يتراوح حاليا بين 40 الف مسدس الى 50 ألفا يتم تصدير95% من الانتاج الى العديد من دول العالم .

فيما لفت محمد الغافلي المدير العام لكراكال الى استخدام منتجات الشركة في الشرطة الايطالية والجزائرية ودول اخرى مشيرا الى التوسع الكبير في الفترة الماضية حيث تم اقامة مصنع في المانيا ومركز صيانة وتوزيع في اميركا. البيان

«نمر للسيارات» تنتج حاملة أفراد مدرعة سداسية الدفع

كشف محمد المزروعي مدير عام شركة نمر للسيارات لأول مرة عن انتاج الشركة من حاملة الافراد المدرعة سداسية الدفع ذات المدى الطويل وفق تصميم يهدف الى تقديم اعلى مستويات المرونة والحماية. ويمكن لهذه الناقلة والتي سيتم عرضها للمرة الاولى في ايدكس 2013 ان تنقل 12 فردا.

كما يمكن تزويدها بنظام تسليح يتم تشغيله عن بعد وبنظام اتصالات وتبلغ درجة الوقاية القياسية التي توفرها هذه الآلية ضد الالغام والانظمة البالستية المستوى1 كما يمكن تدريعها لتبلغ المستوى 2 وكذلك الامر بالنسبة للحماية القياسية ضد الالغام.

وتبلغ حمولة الآلية التي سمح للإعلاميين القيام بجولة ميدانية فيها 3 اطنان وتسمح المواصفات التي تتمتع بها بدرجة عالية من التخصيص وبالقدرة على اختيار المواصفات التي تلائم الوظيفة التي ستقوم بها الآلية مما يضع النمر في مكانة متقدمة بين نظيراتها.

500 سيارة

ووفقا للمزروعي فقد تم تسليم 500 سيارة وآلية للقوات المسلحة بالدولة. كما فازت الشركة بعقود لتسليم ما يقارب 2000 آلية مدرعة وغير مدرعة مشيرا في هذا الخصوص الى التوجهات العالمية للشركة بعد ان اثبتت التجارب التي تمت في بريطانيا ودول اخرى لآليات النمر تفوقها على افضل المركبات العالمية وكانت الشركة قد وقعت اتفاقية لإنتاج 200 آلية في الجزائر سنويا ولمدة 15 عاما
 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

تقدمكم هوآ تقدمنآ ... آلف مبرووك لصقور زآيد ...:a030[2]:
 
رد: توازن تستعرض أحدث ابتكارات التصنيع الإماراتي في معرض ومؤتمر آيدكس 2013

تعرض 5 منتجات دفاعية جديدة في «أيدكس 2013»

«توازن القابضة» تكشف عن مدرعة إماراتية مضادة للألغام


91a-na-103946.jpg

المدرعة الجديدة «نمر المضادة للالغام» التي أنتجتها الإمارات


أعلنت شركة توازن القابضة، عرض 5 منتجات جديدة بمجال الدفاع، في معرض أيدكس 2013، الذي يعقد خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، من بينها مدرعة إماراتية جديدة سداسية الدفع، تم إنتاجها بسواعد مواطنة، تحمل اسم “نمر 6*6”، وتعد الأولى من نوعها محلياً وإقليمياً، فيما أعلنت الشركة تحقيق تقدم ملحوظ في الأسواق الأميركية، ووصلت مبيعاتها من قطع السلاح الخفيف إلى 8 آلاف قطعة.

وأكدت “توازن” مساعيها لطرق أبواب العديد من الأسواق العالمية في مجال صناعات الدفاع من خلال مشاركاتها في أهم الأحداث والمعارض العالمية للدخول بقوة، والمنافسة في هذه الأسواق، منها الشرق الأقصى التي تأتي على قمة أجندة عملها خلال العام الجاري.

وقال سيف علي المرزوقي المدير التنفيذي المساعد للشؤون الإعلامية والاتصال في تصريحات لـ”الاتحاد”: “إن الشركة تبحث عن مشاركات في أهم معارض الدفاع والسلاح العالمية مما يسهل عملية الدخول في هذه الأسواق ومنها السوق الأميركية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن المخطط التوجه لسوق الشرق الأقصى خلال الفترة المقبلة من خلال حضور معارض والمشاركة في فعاليات تعتبر الأهم على مستوى العالم في مجال صناعات الدفاع”.


وأضاف، أن “توازن القابضة” ستدخل معرض “أيدكس 2013”، بخمسة منتجات جديدة في مجال الدفاع، علاوة على تقديم ثلاث شركات جديدة تحت مظلة توازن القابضة، مما يعطي الحدث أهمية إقليمية وعالمية، مشيراً إلى أن توازن لا تنتج إلا بعد أن تتلقى طلبات من خلال المعارض العالمية التي تشارك فيها محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأوضح المرزوقي أن التوترات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط لا تؤثر على أداء الشركة، إذ إنه تتم دراسة كل الأسواق بشكل متعمق وبحث الفرص المتاحة ثم الدخول إليها، لافتاً إلى أن “توازن القابضة” لديها عقود في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، ما يعزز قدرتها على الوصول إلى أسواق جديدة.

وعن المنتجات الجديدة، قال: “إن أهم هذه المنتجات التي سيشهدها “أيدكس 2013” المزعم إقامته خلال شهر فبراير المقبل، المدرعة “نمر السداسية الدفع” والتي تعد الأولي من نوعها محليا واستطاعت الإمارات أن تنتج هذه المدرعة التي جاءت وفق المواصفات العالمية”.

وأضاف أن الشركة ستشارك قريبا في معرض “أوفسد” للدفاع في أبوظبي والذي من المقرر تنظيمه في أبوظبي منتصف الشهر القادم، حيث يجذب العديد من الدول منها البرازيل ولبنان وكوريا والسعودية والسودان.

ولفت المرزوقي إلى أن “توازن القابضة” تركز على رفع مهارات الكوادر الوطنية في مختلف المجالات التي تدخلها ليس فقط في مهام الإدارة والتسويق، بل أيضا في مجال العمليات والإنتاج لمختلف الصناعات الدفاعية ومنتجات النفط والغاز والطائرات، مؤكداً أن الشركة لديها عقود مع شركة “أيرباص” للطائرات لتوريد أجزاء من الهياكل والتي تعد الشركة الأولى في المنطقة في هذا المجال.

وأشار إلى أن توظيف المواطنين أولوية وهدف، ووصلت نسبة المواطنين إلى أكثر من 55 % ، لافتا إلى مساعي الشركة لزيادتها إلى 60 % خلال العام الجاري في مختلف القطاعات، وذلك يأتي في إطار الاستراتيجية التي تتباها حكومة أبوظبي لرعاية الكفاءات الإماراتية وتقديم جميع الفرص لتبوء المراكز لاسيما في الشركات الحكومية.

وتوسعت “توازن القابضة” في إنتاجها حيث شهدت طفرة خلال السنوات الماضية بعد إنشائها في 2007 في مجالات النفط والغاز وبعض مكونات هيكل الطائرات ومنتجات دفاعية مثل المسدسات وبنادق القنص والبنادق المتطورة، علاوة على مصنع الذخيرة الذي ينتج ملايين قطع الذخائر سنويا.

ونظمت الشركة جولة للإعلاميين الثلاثاء الماضي، شملت جولة في شركة نمر، ووحدة الطيران لشركة توازن للصناعات الدقيقة، وشركة توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة،وورش إنتاج شركة “كراكال” لإنتاج الأسلحة وكراكال للذخائر الخفيفة، حيث تم شرح مدى التطور الذي وصلت إليه الشركات ومصانعها والقدرة الإنتاجية لها والخطط المستقبلية لرفع أداء المواطنين وجذبهم للعمل في الشركات التابعة لـ “توازن القابضة”.

وقال محمد الغافلي المدير العام لكراكال للذخائر الخفيفة: “إن الشركة تهتم بالكوادر المواطنة ونقدم لهم تدريباً لمدة أربعة أشهر ولا يشترط مستويات تعليمية عليا”، مضيفا أن الشركة قامت بتوطين وردية كاملة يديرها مواطنون من الفتيات والشباب والمصنع يوفر من مختلف مراحل الصناعة إعادة التأهيل الفني وإلحاقهم بعد دورة لمدة 4 أشهر وتدريب عملي لمدة شهرين ليلتحقوا بالعمل في المصنع.

وتابع: “إن المصنع وظف بالفعل 50 شاباً وفتاة من مواطني الدولة ونسعى خلال 2013، لإضافة 80 موظفاً مواطناً و30 في خطط إنتاج جديد سيدخل الخدمة خلال العام الجاري، علاوة على وظائف أخرى حيث يصل العدد الإجمالي إلى 120 موظفاً مواطناً جديداً سيلتحقون بالعمل في كركال للذخائر الخفيفة”.

وأضاف أن مصنع الذخائر الخفيفة يملك طاقة إنتاجية حيث أن الخط الإنتاجي الأول ينتج 5 ملايين طلقة في الشهر (60 مليون طلقة سنويا)، وسيتم رفع الطاقة الإنتاجية في فبراير المقبل إلى 6.5 مليون طلقة، ومنتصف العام إلى 8 ملايين طلقة شهريا، بالإضافة إلى 30 ملايين طلقة 9 مللم سنويا.

وأشار إلى أن مراحل التصنيع تتم بأيدي إماراتية بعد تلقي المواد الخام من النحاس والرصاص وإدخالها الأفران والتعبئة المقذوف وغلقة وختمه وإجراء الاختبارات اللازمة عليه بداية من التغليف المحكم الذي لا يسرب الرطوبة أو المياه لضمان صلاحية الطلقات النارية لمدة 15 عاما علاوة على الاختبارات النهائية لرمي الرصاص من خلال ميدان رماية خاص بأبعاد مختلفة للفحص التقييم، لافتا إلى أن المنتجات “إماراتية” وتأتي مطابقة للمواصفات من حيث معايير الناتو والآيزو 14000 و18000 ، في منتجات الذخائر.

وأكد أن إنتاج الشركة يصل للسوق الأوروبية والأميركية والكثير من الدول العربية، والمصنع يعمل على مدار الساعة ونسعى لرفع الطاقة الإنتاجية للضعف حتى نلبي حجم الطلبات التي نتلقاها.

من جانبه، قال محمد المزروعي المدير العام لشركة نمر، إن الشركة أطلقت أحدث منتجاتها المدرعة الجديدة سداسية الدفع “نمر 6*6” والتي سيعلن عنها في عرض أيدكس 2013 ، وتعد الأولى من نوعها محلياً وإقليميا، وتم إنتاجها بسواعد إماراتية.

وقال المزروعي: “إن الشركة تخصصت في إنتاج الأليات العسكرية رباعية وسداسية الدفع من فئات مدرعة وغير المدرعة وسلمت بالفعل ما يقرب من 500 مركبة للقوات المسلحة الإماراتية، ولدينا عقود جديدة لتوريد الآلية في دول مختلفة”.

وأضاف، أن “شركة نمر” تكشف عن المدرعة الجديدة سداسية الدفع والتي تزن 14 طناً ويمكنها السير في مختلف أنواع الطرق والغابات والصحارى والأراضي الطينية وقادرة على المناورة، ومضادة للألغام وتحمل 8 أفراد وسائقا وآمرا، مشيرا إلى أن الآلية تم اختبارها في المملكة المتحدة في جبال وغابات ويمكنها السير لمسافة 700 كم متصلة بوقود الديزل وتتميز بمعدل حماية 7.67 آي بي آس من الألغام.

وأشار المزروعي إلى أن الشركة لديها عقود لإنتاج 200 آلية سنويا للجزائر لمدة 15 عاماً ما يعزز قدرة الشركة على التنافس وتقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية.
 
عودة
أعلى