مبيعات السلاح الروسية في 2012 تتجاوز 15 مليار دولار

tom14cat

خـبيـر عســكري
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
4,477
التفاعل
236 0 0
timthumb.php



- تجاوزت مبيعات السلاح الروسية للسنة الماضية حاجز الـ15 مليار لتصل إلى 15.160 مليار دولار متخطية التوقعات وحاجز الـ13.2 مليار والذي حققته في سنة 2011 ..

كما حافظت الهند على صدارتها للائحة أكبر زبائن الأسلحة الروسية ، ومن ضمن الدولة المشترية ميانمار وفيتنام وفنزويلا وأفغانستان وغانا وعمان وتنزانيا إلى جانب دول الشرق الأوسط ...


 
رد: مبيعات السلاح الروسية في 2012 تتجاوز 15 مليار دولار

روسيا تحتل المرتبة الثانية في سوق السلاح العالمي

 
رد: مبيعات السلاح الروسية في 2012 تتجاوز 15 مليار دولار

دول الشرق الاوسط
ممكن توضيح ؟ (^_^)
 
رد: مبيعات السلاح الروسية في 2012 تتجاوز 15 مليار دولار

دول الشرق الاوسط
ممكن توضيح ؟ (^_^)

سورية , ايران , مصر , امارات

كما تعلم سوريا أحد أهم الزبائن بالنسبة للروس مبيعاتهم تتضمن أنظمة دفاع جوي وصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف . ( روسيا تصنع وإيران تدفع والأسد يقتل : عن احد الاصدقاء )


بانسبه للايران في العلن لم تمنح موسكو طهران أي سلاح من شأنها أن تساعدها على تطوير برنامجها الصاروخي، لكن يمكن القول أنها زودتها سراً بتكنولوجيا صناعة الصواريخ. و ايضا في مجال اقمار الصناعية , ايران حصلت علي تكنولوجيا فضائية تصنعها شركة صناعة أقمار صناعية روسية ووقعت العديد من الاتفاقيات معهم في هذا المجال.

اما مصر ,يوجد كميات كبيرة من السلاح الروسي، خاصة المدرعات والدبابات والطائرات وأنظمة الدفاع الجوي، مما يدفعه الي شراء قطع غيار لها .


كما تعلم سنة اللي فات روس وقعوا على صفقة مع الامارت تتضمن مدرعات، وعتاداً عسكرياً خفيفاً، وصواريخ مضادة للدبابات وللطائرات( أهم الصفقات التي وقعت عليها مع الإمارات تمثلت بتزويدها بمنظومة دفاع جوي متطورة)
 
عودة
أعلى