يوروفايتر تايفون تنجح بإطلاق صاروخ ميتيور Meteor البعيد المدى

sals

عضو مميز
إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
1,668
التفاعل
98 0 0
يوروفايتر تايفون تنجح بإطلاق صاروخ ميتيور Meteor البعيد المدى



http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1357303437-sdarabiameteords_Done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


أطلقت مقاتلة يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon بنجاح صاروخ جو - جو أبعد من مدى البصر، من نوع ميتيور Meteor، كجزء من برنامج اختبار طيران التحسينات المستقبلية.
وقد جرى إطلاق الصاروخ من محطة الصواريخ في الجزء الخلفي من الطائرة، والتي تُـعد في مقاتلة اليوروفايتر تايفون نصف متماثلة بالنسبة لخفض إشارة الرادار وسحب الهواء.
وتم في الاختبار إطلاق محرك الصاروخ، ما وفر البيانات التي ستسمح لغلاف الإطلاق الخاص بالصاروخ بالتوسع.
ويأتي هذا الاختبار بعد سلسلة من اختبارات الطيران التي أجرتها شركة بي ايه إي سيستمز BAE Systems لصالح برنامج يوروفايتر، حيث تم استخدام صواريخ غير مزوّدة بالطاقة لبرهنة الانفصال الآمن للصاروخ.
وبدأ العمل حاليا على عملية الدمج الكاملة لصاروخ ميتيور مع كل أنظمة يوروفايتر تايفون.
تم إجراء اختبارات الطيران مع دعم مدمج من شركتي كاينيتيك QinetiQ وأم بي دي ايه MBDA في موقع إطلاق الصواريخ في أبربورث في وايلز في المملكة المتحدة، في 4 كانون الأول/ ديسمبر.
وبعد المشاركة في اختبارات صاروخ ميتيور، قال طيار اختبارات مقاتلة تايفون التابع لشركة BAE Systems، ستيف لونغ: "خطت تايفون خطوة مهمة نحو الأمام على مستوى القدرة العملياتية، من خلال تنفيذ اختبارات طيران ميتيور الأساسية هذه."
وأوضح لونغ: "نظراً لكونك طيار مقاتلة، فإنك تريد بشدة أفضل عملية دمج بين الطائرة والأسلحة المتطورة، للتأكد من نجاح المهمة وعودتك إلى بيتك سالماً. في الواقع، يستطيع مدى صاروخ ميتيور وأداؤه تحقيق هذه الغاية بثقة عالية؛ إذ يوفر صاروخ طويل المدى وفعال محمول على طائرة عالية الحركية، مزيجاً يتمتع بقدرة وقوة عاليتين."
سيوفر صاروخ ميتيور لطائرة يوروفايتر تايفون، وهو صاروخ جو – جو يتعدى مداه المجال البصري، قدرة الأسلحة المتطورة من الجيل التالي.
يتميز الصاروخ ذو المحرك العامل بتقنية تنفس الهواء المتطورة لبلوغ أقصى مدى، بأحدث النظم الإلكترونية لتوفير أفضل أداء خلال القتال، ما سيضمن بقاء تقنية مقاتلة يوروفايتر تايفون المتعددة المهام الأكثر تطوراً عالمياً، وسيُكمل قدراتها الصاروخية جو-جو القصيرة والمتوسطة المدى.
يعتبر دمج صاروخ ميتيور عنصراَ مغيّراً للوضع في ساحة المعركة، ما يضيف طبقة أخرى إلى قدرات يوروفايتر تايفون المتعددة، ويضمن قدرة الطيار على إصابة التهديدات الجوية المعادية في المدى البعيد والتعرف على الأهداف البرية وتدميرها في الوقت نفسه.
تجدر الإشارة إلى أنّ يوروفايتر تايفون هي طائرة القتال الأكثر تطوراً من الجيل التالي المتعددة الأدوار والمتوفرة في السوق، وقد طلبتها 6 دول هي ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والنمسا والمملكة العربية السعودية.
يعد هذا البرنامج الأكبر عسكرياً في أوروبا نظراً لتوافر عقود تأمين 707 طائرات من هذا النوع وطلب 559 أخرى، كما أنّه يوفر تكنولوجيا رائدة، ما يقوي صناعة الجو الأوروبية على مستوى السوق العالمية.


المصدر






 
رد: يوروفايتر تايفون تنجح بإطلاق صاروخ ميتيور Meteor البعيد المدى

رائع فهذا سيضيف للقوات المسلحة السعودية إضافة جديدة قوية ..

شكراً لك ..
 
رد: يوروفايتر تايفون تنجح بإطلاق صاروخ ميتيور Meteor البعيد المدى

رائع فهذا سيضيف للقوات المسلحة السعودية إضافة جديدة قوية ..

شكراً لك ..


عفوا اخي العزيز
والمعذرة لم اشاهد مشاركتك الا متاخرا
 
رد: يوروفايتر تايفون تنجح بإطلاق صاروخ ميتيور Meteor البعيد المدى

عفوا اخي العزيز
والمعذرة لم اشاهد مشاركتك الا متاخرا
هذا من كريم خلقك أخي الكريم ..

ولا بأس عليك فالأمر يسير ..

وأشكرك على تقييمك تقبل شكري وامتناني وتقديري ..
 
عودة
أعلى