ستراتا" تسلم أول شحنة من الأجنحة العمودية للطائرات...

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
ستراتا" تسلم أول شحنة من الأجنحة العمودية للطائرات


العين - محمد الفاتح عابدين:



55553.jpg












أعلنت شركة ستراتا للتصنيع،المتخصصةبصناعة مكونات هياكل الطائرات ومقرها مدينة العين المملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للتنمية، أمس عن تسليم أول مجموعة أنتجتها من الأجنحة العمودية لطائرات “إيه تي آر” التابعة لشركة “ألينيا ايرماكي” الإيطالية والشركة الأوروبية للدفاع والطيران EADS . وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية لقطاع صناعة الطيران الذي يشهد نمواً ملحوظاً ومتزايداً في الدولة، حيث أصبحت “ستراتا” أحد الموردين المباشرين لشركة “ألينيا ايرماكي” الشركة الإيطالية المعروفة .


تزامن الإعلان مع الاحتفالات التي تقيمها الشركة في مدينة العين بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، التي حضرها عدد من ممثلي القيادات العليا في صناعة الطيران، بما في ذلك بدر العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة “ستراتا”، وماوريتسيو ديمتري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران العسكري في شركة “ألينيا” .


وذكر حميد الشمري، رئيس مجلس إدارة ستراتا والمدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران “نحتفل كل عام في اليوم الوطني وبإنجازات بلدنا التي جاءت نتيجة لحكمة قادتها ونظرتهم المستقبلية”، مؤكداً أن “نمو أي اقتصاد أو قطاع واستدامته يعتمد بشكل أساس على مستوى معارف وخبرات القوى العاملة الوطنية، فبعد أن تلقى فريق العمل تدريباً دولياً مع أبرز الخبرات في مجال صناعة الطائرات، نقطف اليوم ثمار هذا الجهد، ألا وهو إنتاج ستراتا لأول مجموعة من الأجنحة العمودية لطائرات “إيه تي آر” الذي نعتبره إنجازاً حقيقياً للشركة وللإمارات بشكل عام”، وأشار إلى الدور الذي أسهم به العديد من المواطنين في عملية تصنيع وتسليم هذه المجموعة من المنتجات، ومعرباً عن أمله في انضمام المزيد من الإماراتيين إلى برنامج التدريب الذي تقدمه ستراتا للتصنيع، والمساهمة في تنمية أعمال الشركة، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي بارز لصناعة الطيران .


من جانبه أضاف بدر العلماء: “يُعد تسليم هذه المجموعة من المنتجات لشركائنا في شركة “ألينيا ايرماكي” خطوة مهمة، إذ تعكس قدراتنا على صنع منتجات تتمتع بدقة وتقنية عاليتين، الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من النمو لشركتنا فضلاً عن تنمية مهارات وخبرات أبناء الإمارات . ويمثل تحولنا إلى مورد أساسي لهذه الشركة الرائدة المتخصصة في صناعة المعدات الاساسية خطوة رئيسة إلى الأمام، حيث نواصل تحقيق الأهداف التي وضعناها لأنفسنا منذ عامين المتمثل في ان نكون ضمن افضل 3 شركات مي مجال تصنيع قطع الطيران على مستوى والعالم الى جانب ان نكون الافضل في خدمة العملاء، لافتاً إلى أن القطع التي جرى تسليمها تتكون من 450 جزءاً وان بناءها استغرق نحو شهرين من العمل الامر الذي يتطلب منا ان نكون اسرع في عملية الانتاج التي ستنخفض الى اسبوع واحد بعد تدريب المزيد من الكوادر الوطنية العاملة والتوسع في عمليات تعيينهم الى جانب فتح مزيد من خطوط الانتاج ومضاعفتها من 5 خطوط إلى 10 وذلك، للتمكن من ان نكون الموردين الحصريين لقطع الطائرات التي جرى
توقيع عقود توريد معها ومنها الايرباص 380 التي يزودها “ستراتا” بأغطية الجنيحات وطائرة البويغ ،787 وأتطلع للاحتفال بالمزيد من الانجازات المهمة مع فريق العمل المتنامي على مدار الأعوام المقبلة
وأضاف ان مدة العقد المبرم مع الشركة الايطالية هي عشرة أعوام، وتبلغ قيمته ما بين 15 -20 مليون دولار .



.
366.jpg





وأرسلت ستراتا للتصنيع ما يزيد على 40 فنياً إلى مصنع “ألينيا ايرماكي” في إيطاليا، من بينهم ثلاث سيدات إماراتيات بهدف الحصول على تدريب متخصص في كافة مراحل تجميع الأجنحة العمودية ودفات طائرات “إيه تي آر”، وعملياتها، وتصنيع مركباتها . وقد عاد المتدربون إلى مدينة العين لتطبيق المهارات التي اكتسبوها بنجاح، مشيراً إلى أن الايدي الوطنية العاملة في المصنع تشكل 30% من اجمالي العاملين الذين يبلغ عددهم 500 موظف، وقال إن المرحلة المقبلة ستتضمن تعيين مزيد من الكوادر الوطنية تماشياً مع استراتيجية أبوظبي 2030 ونسعى للوصول بهذه النسبة إلى 50% من خلال خطة لجذب المزيد من الكوادر الوطنية وتدريبهم بحسب مستواهم العلمي . وتتضمن بنود العقد المبرم بين “ستراتا” للتصنيع و”ألينيا ايرماكي” على تصنيع الأجنحة العمودية، والدفات، والمثبتات الأفقية لطائرات “إيه تي آر” . وعند الانتهاء من كل مجموعات العمل المقررة عام ،2014 ستكون ستراتا المورد الوحيد لكافة مكونات ذيل الطائرات “إيه تي آر” .


من جانبه، قال ماوريتسيو ديمتري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران العسكري في شركة “ألينيا ايرماكي”: “لقد أظهر العاملون في ستراتا مدى التزامهم بتصنيع وتوريد مكونات هيكل الطائرة الأساسية وفقاً لأعلى معايير الجودة، وذلك من خلال إتمام أول مجموعة من برنامج تصنيع الأجنحة العمودية لطائرات “إيه تي آر” . ويرسخ هذا الإنجاز البارز العلاقة المتنامية بين “ألينيا ايرماكي” وستراتا، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والتقدم .




 
رد: ستراتا" تسلم أول شحنة من الأجنحة العمودية للطائرات...

قدمت اوراقي لهذه الشركة ولكن لم يتم قبولي

مبروك على تسليم الشحنة الاولى

تقيمممممممم يا الجلاد.
 
رد: ستراتا" تسلم أول شحنة من الأجنحة العمودية للطائرات...

مرحى مرحى , الامارات اصبحت المزود الحصري منذ فترة لاجزاء من بدن الايرباص وطائرات اخرى , وهم في خضم سعيهم لانجاز باقي القطع وصنع بدن كامل باذن الله .

هذه اعتبرها حجر الزاوية في قطاع صناعة الطيران في الدولة . بالتوفيق
 
عودة
أعلى