وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل «ال

إنضم
25 فبراير 2012
المشاركات
699
التفاعل
27 0 0
وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل «المتقاعدين»

كتب في تصنيف محليات يومية
بتاريخ Nov 24 2012 16:05:08


صحيفة المرصد: تتجه دول الخليج إلى تقليل الاعتماد على العاملين (من غير أبناء دول المجلس) في القوات المسلحة في الدول الأعضاء بمجلس التعاون عبر نقل الخبرات والمعارف التراكمية من أبناء القوات المسلحة في الدول الأعضاء والاستفادة من الكفاءات والخبرات والمعارف التي تتوفر لدى بعض "المتقاعدين" من الخبرات والكفاءات العسكريين/المدنيين المتقاعدين من دول المجلس على اعتبار وجود الكثير من العسكريين/المدنيين المتقاعدين القادرين على العمل والعطاء وخدمة القوات المسلحة بدول المجلس مما يستدعي الحاجة للاستفادة من خبراتهم لنلقها للأجيال القادمة وكذلك سدالنقص في القوى البشرية والمساعدة في وضع الخطط والاستراتيجيات بالدول الأعضاء.

وشرعت دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الصدد في تفعيل آليات قرار المجلس الأعلى للتعاون الذي وافق عليه قادة دول المجلس في قمتهم ال32 والقاضي بالاستفادة من المتقاعدين العسكريين –المدنيين الخاضعين لقانون نظام التقاعدالعسكري للعمل في مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بدول المجلس.

ووفقا لصحيفة الرياض كشفت المجالات التي ستتم الاستفادة فيها من العسكريين/المدنيين المتقاعدين لدول المجلس والتي تم تحديدها ومنها العمل (كمستشارين) في مختلف المؤسسات والقطاعات العسكرية والمدنية، والعمل (كمستشارين)أو مديرين في المنظمات او الهيئات الدبلوماسية بدول المجلس، أو(رؤساء) أواعضاء في المراكز الادارية العسكرية اوالمدنية، وفي المؤسسات والشركات الخاصة بالطيران وكذلك في الموانىء والتخصصات البحرية، إضافة إلى العمل في مجالات هندسة الميدان وفي مجالات العمل في تخصصات الهندسة بجميع فروعها، كمافتح المجال بالعمل كذلك في المؤسسات الحقوقية والقانونية والمالية بدول المجلس وفي مراكز الدراسات الاستراتيجية وفي مجالات العمل في الطيران وفي نظام أجهزة المشبهات وفي المؤسسات التعليمية والتدريبية كالكليات والمعاهد والمدارس كما فتح المجال للعسكريين المتقاعدين، كذلك للعمل في المهن الفنية والحرفية وفي مجالات الطب والتمريض والوظائف الطبية المساعدة وفي الشركات الأمنية الخاصة ذات الطابع العسكري .

وسيفتح هذا القرار المجال لدول مجلس التعاون لتعزيز منظومة العمل العسكري لديها بالاستفادة من الخبرات العملية والفنية لأصحاب التخصصات الفنية الذين تحتاجهم المؤسسات العسكرية على اعتبار ان التقاعد ليس نهاية المطاف بل هو تجدد في البذل والعطاء والانتماء والولاء خصوصاً ان هنالك الكثير من العسكريين/المدنيين المتقاعدين الذين يتمتعون بالحزم والانضباط والتزام النظم والقواعد.



واطلعت"الرياض" على الشروط الواجب توافرها لعمل المتقاعدين العسكريين وفق هذا النظام ومنها أن يكون من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن يكون من ذوي الاختصاص والكفاءة، وأن يتم التعاقد معه وفقاً للنظام المعمول به في الدولة المستفيدة، ومن الشروط كذلك أن يكون لائقاً طبياً للعمل بالوظيفة المرشح لها، وأن يكون من العسكريين/المدنيين المتقاعدين الخاضعين لقانون/نظام التقاعد العسكري في دولته، كما يشترط أن تكون هناك موافقة رسمية ومصدقة من الجهات المعنية في الدولة التي يتبع لها التقاعد.

وتتضمن نماذج طلب العمل في هذا الجانب ان يحدد طالب العمل رغبته في العمل في دولة يحددها من دول الخليج، ومسمى الوظيفة التي يرغب التقدم لها ورتبته قبل التقاعد وباقي بياناته الشخصية الأخرى بعد استكمال الشروط المحددة.

 
رد: وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل

ههههههههههههههه والدليل على صدق هذه النوايا الاتفاقية القطرية التونسية :busted_red[1]:
---------------------------------------------------------------------------------------------
تونس توقع اتفاقية تعاون عسكرى مع الدوحة








thumbnail.php


أعلنت السلطات التونسية عن توقيع اتفاقية تفاهم مع الدوحة تتعلق بقضايا التعاون العسكري المشترك، والتى تتعلق بإعارة عناصر عسكرية تونسية وإلحاقها بالقوات المسلحة القطرية.
وقالت وكالة الأنباء التونسية إن التوقيع على الاتفاق جرى الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك عبر "مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري" بين البلدين وكذلك من خلال "مشروع بروتوكول تنفيذي يتعلق بتنظيم إعارة عسكريين تونسيين وإلحاقهم بالقوات المسلحة القطرية" وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني التونسية.
وأوضح البلاغ أن هذا التوقيع جاء بمناسبة الزيارة التي يؤديها وزير الدفاع التونسي، عبد الكريم الزبيدي، إلى دولة قطر، والتي تنتهي الأربعاء.
ولم يحدد الخبر عدد العسكريين التونسيين الذين سيتم إلحاقهم بالقوات المسلحة القطرية أو الفترة التي سيمضونها في الخدمة.
وكانت العلاقات بين قطر وتونس قد تعززت بعد ما يعرف بـ"ثورة الياسمين" التي أطاحت بحكم الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، وتأتي خطوة إعارة الجنود في وقت تستمر فيه حالة الطوارئ في تونس، في حين تنشغل دول الخليج، وبينها قطر، بملفات أمنية على صلة بالوضع في الإقليم والعلاقات مع إيران.




 
رد: وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل


يا الله كارثة و الله انها المرة الاولى التي اسمع فيها هذا الكلام، مستحيل دول مثل هذه تقوم بحروب مستقبلية مع ايران، و لكن يا ترى ما هو سبب هذا النقص هل هو عزوف شباب هذه الدول عن الالتحاق بالمؤسسات العسكرية او نقص الكثافة السكانية او ماذا بالضبط ؟ و لما لا يتم فرض التجنيد الاجباري في هذه الدول ؟؟؟



 
رد: وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل

الخبر يتكلم عن المتقاعدين والردود مالها علاقه بالخبر
بمعنى واحد تقاعد وانهى خدمته العسكريه وما عنده سكر وروماتيزم وكحه وطلبته شركه تصنع مدرعات على سبيل المثال يتم التعاقد معاه بعد الموافقه من دولته
فركزوا على نقطة التقاعد لان ما بعدها يندرج في الخبر اما غيره فما ادري وش علاقته في الخبر
 
رد: وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل

اول مرة اسمع هالشيء بالاضافة لتونس اخي هناك حديث عن اتفاقية بين المغرب و البحرين

الصراحة كارثة
 
رد: وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل

ليس هناك اي كارثة !!! ما هي المشكلة اذا ارادت دولة عربية الاستعانة بقوات من دولة عربية اخرى لمساعدتها في مواجهة اي خطر خارجي ... هذا ما يفعله الحلفاء وقت السلم والحرب تابدل الخبرات والاستعانة بقوات صديقة شيء معمول به منذ زمن بعيد على مستوى الدول ولا ضير في ذلك .... اضف اليه ان تلك الدول خلال 10 او 15 عام لن تكون بحاجة الى هذه الاجراءات لان تعدادها السكاني سيكون افضل واكبر منه حاليا ... لا ارى اي مشكلة فالجميع اخوان
 
رد: وجه خليجي لتقليل الاعتماد على غير أبناء دول التعاون في القوات المسلحة وسد النقص بتبادل

اخي الكريم ليست الكارثة في التعاون العربي العربي لاننا شعب واحد و مصلحة واحدة لكن المشكل في التقنيين الفليبينيين و الهنود و الامريكان و غيرهم لانهم صراحة في كثير من المرات وجدت اوروبيين يسبون اهل الخليج و يصفونهم باوصاف قلبي وجعني لما سمعتهم يعني ياكلون من خير اهلنا في الخليج و من بعد ينتقدينوهم هؤلاء قوم استكثر فيهم خير اهلنا بالخليج

لكن التعاون العربي العربي هو امنية اتمنى ان تكون حقيقة و تعمم
 
عودة
أعلى