ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

عن معاذ بن جبل . قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح قسطنطينية
وفتح قسطنطينية خروج الدجال ))
((صحيح الجامع ))

عمران بيت المقدس :
عن عبد الله بن حَوَالة الأزدي ، قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنغنم على أقدامنا فرجعنا ، فلم نغنم شيئا ، وعرف الجهد في وجوهنا ، فقام فينا فقال: (اللهم لا تكلهم إليّ فأضعف عنهم ، ولا تكلهم إلى أنفسهم فيعجزوا عنها ، ولا تكلهم إلى الناس فيستأثروا عليهم) ثم وضع يده على رأسي أو قال: على هامتي ، ثم قال: (يا ابن حوالة ، إذا رأيت الخلافة قد نزلت أرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلابل [البلابل: الهموم والأحزان] والأمور العظام ، والساعة يومئذ أقرب من الناس من يدي هذه من رأسك) . وصححه الألباني في صحيح أبي داود .

خراب يثرب (المدينة النبوية):
في الحديث قال"لتتركن المدينة على أحسن ماكانت حتى يدخل الكلب أو الذئب فيغذي
"أي يبول"على بعض سواري المسجد أو على المنبر فقالوا:يارسول الله فلمن تكون الثمارذالك الزمان؟ قال:للعوافي:الطير والسباع"

وروى مسلم من حديث حذيفة أنه لما سأل النبي - صلى الله عليه وسلم - عمن يخرج أهل المدينة من المدينة ، ولعمر بن شبة من حديث أبي هريرة " قيل : يا أبا هريرة من يخرجهم؟ قال : أمراء السوء "


يتبع ...................................
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

ان اتفق مع الاخ المغوار الازرق فيما كتبه و اضن ان العدو الدي يحارب المسلمون و الروم ضده ربما الصين و الله و رسوله اعلم
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

نسيت ان اقول في زمن الاحداث التي ستجري بين المسلمين و الروم هل هناك تكنولوجية مثل زمننا او افضل او لا توجد
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

جزاكم الله الف خير وجعلها الله في موزين حسناتكم


:icon1366[1]::icon1366[1]: شكل القيامه تقوم وانا لم اتوظف واتزوج:icon1366[1]::icon1366[1]:
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

خراب المدينة :
خرّج مُسْلِمٌ في الصّحيح مِنْ حَديثِ أبي هُريرَة ، عن النَّبيِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قالَ :
(( يَأتي على النَّاس زَمانٌ ، يَدْعو الرجلْ لابن عَمِّهِ وقريبِهِ : هَلُمَّ إلى الرخاء ، هَلُمَّ إلى الرَّخَاء ، فالمدينةُ خَيْرٌ لهم لَوْ كَانُوا يَعْلَمون ، والّذي نَفْسيِ بِيَدِه ؛ لا يَخْرُجُ أَحَدٌ رََغْبَةً عَنْها إلا أَخْلَفَ اللهُ فيها خَيْراً مِنْهُ ، ألا إنَّ المدينة كالْكير ، تُخْرجُ الخَبيثَ ، لا تَقُومُ الساعةُ حَتَّى تَنْفي المدينةُ شِرارَها ، كَمَا يَنْفي الكيرُ خَبَثَ الْحَديد )) .

خروج الملحمة و فتح القسطنطينية :

أخبرنا الفضل بن الحباب الجمحي قال حدثنا علي بن المديني قال حدثنا الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن حسن بن عطية عن خالد بن معدان عن جبير بن نفير عن ذي مخبر بن أخي النجاشي أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول تصالحون الروم صلحا آمنا حتى تغزوا أنتم وهم عدوا من ورائهم فتنصرون وتغنمون وتنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول فيقول قائل من الروم غلب الصليب ويقول قائل من المسلمين بل الله غلب فيثور المسلم إلى صليبهم وهو منه غير بعيد فيدقه وتثور الروم إلى كاسر صليبهم فيضربون عنقه ويثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة من المسلمين بالشهادة فتقول الروم لصاحب الروم كفيناك العرب فيجتمعون للملحمة فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا

أبو هريرة - رضي الله عنه - أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:«لاتقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق - أو بدابِقَ - فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ ، فإذا تصافوا ، قالت الروم : خلوا بينا وبين الذين سُبُوا مِنَّا نقاتلْهم، فيقول المسلمون : لا والله، كيف نُخَلِّي بينكم وبين إخواننا ، فيقاتلونهم ؟فينهزم ثُلُث ولا يتوب الله عليهم أبدا ، ويُقتَل ثلثُهم أفضل الشهداء عند الله ، ويفتتح الثلث، لا يُفتَنون أبدا ، فيفتَتحِون قسطنطينية ، فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد عَلَّقوا سُيوفَهُهْم بالزيتون ،إذ صاح فيهم الشيطان : إنَّ المسيحَ الدَّجَّالَ فد خَلَفَكم في أهاليكم، فيخرجون ، وذلك باطل ، فإذا جاؤوا الشام خرج ، فبيناهم يُعِدِّون القتال ، يُسَوُّون صفوفَهم ، إذا أقيمت الصلاة ، فينزل عيسى بن مريم ، فأمَّهم ، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب في الماء فلو تركه لا نزاب حتى يهلك ، ولكن يقتله الله بيده -يعني المسيح- فيريهم دَمه في حربته ». أخرجه مسلم.

دابق و الأعماق موضعان بالشام -سورية -

قرية دابق
12.jpg





عَنْ اَبُي قَبِيلٍ؛ قَالَ :كُنَّا عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِي ، وَسُئِلَ :اَيُّ الْمَدِينَتَيْنِ تُفْتَحُ اَوَّلًا : الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ اَوْ رُومِيَّةُ ؟ فَدَعَا عَبْدُ اللَّهِ بِصُنْدُوقٍ لَهُ حِلَقٌ ؛قَالَ : فَاَخْرَجَ مِنْهُ كِتَابًا([1]) قَالَ فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بَيْنَمَا نَحْنُ حَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَكْتُبُ اِذْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اَيُّ الْمَدِينَتَيْنِ تُفْتَحُ اَوَّلًا قُسْطَنْطِينِيَّةُ اَوْ رُومِيَّةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ مَدِينَةُ هِرَقْلَ تُفْتَحُ اَوَّلًا يَعْنِي قُسْطَنْطِينِيَّةَ‏.‏ ) أخجه أحمد و الحاكم و ابن ابي شيبة





 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

تصنيف الأوروبيين و الأميركان على أنهم روم أعتقد فيه مغالطة و الله أعلم لأنه على عهد البعثة كانت بأوروبا العديد من القوميات منها : القوط ،الفرنجة، الهون، الوندال .. أما الروم الذين إحتك بهم العرب ذلك الوقت فهم روم الإمبراطورية الشرقية و عاصمتها ذلك الوقت القسطنيطنية .. قال تعالى : الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ... اللهم إن كان تصنيفهم على أساس العقيدة فهذا كلام أخر ..


...يتبع
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

اعتقد اننا يجب ان ننظم الوظوع بشكل افضل لانه مهم جدا لا جميعا ان كان بالامكان يجب انزال ( سلسلة ارمجدون) للشيح محمد حسان من اليوتيوب كاملة لانها تتعرض للموضوع ..شخصيا لا اصدق ارمجدون ولا كل ما يتعلق بها ولكن الذي اصدقه هو وقوع الملحمة كما ذكر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم .. مع تمنياتي لك بالتوفيق اخي الكريم نواف
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

جزاكم الله الف خير وجعلها الله في موزين حسناتكم


:icon1366[1]::icon1366[1]: شكل القيامه تقوم وانا لم اتوظف واتزوج:icon1366[1]::icon1366[1]:

هههههههههههههههه :bleh[1]:

تقييم +
 
رد: ارجو من الاعضاء الدخول للمناقشه...!!

M82

شكراً لك اخي الكريم الله يوفقك

المغوار الازرق

شكراً لك اخي الكريم والله يوفقك

angel of death

ههههههههه شكراُ
 
عودة
أعلى