القوات الجوية الجزائرية

رد: القوات الجوية الجزائرية

[YOUTUBE]9tconLQ5pko[/YOUTUBE]​

[YOUTUBE]a3scx_WgPV0[/YOUTUBE]​

الياك 130

[YOUTUBE]lU6N41jrwHg[/YOUTUBE]

ماذكرته انا اخي شكيب هو الجانب المشرق من القضية فلما ارى كفاءة طيارينا واتبادل الحديث مع مهندسيين وطياري جزائريين فان الانسان يستبشر خيرا
ثم عندي اسئلة قبل ان امر الى الجانب المظلم
السؤال الاول هو لماذا لم يتم توسيع استخدام الارشر اخي شكيب؟
وبعض النطم الاكترونية الجنوب افريقية في عدد من وسائل الجيش الوطني الشعبي؟
هل من خبر يقين غير مصادر الانترنات؟

ساجيب باختصار لان لدي مشكل في الوايفي ............اخي احمد من ذكر عدم استخدام الارشر على باقي اسطول الهايند هم طياري الهايند انفسهم وليست مصادر النات على العكس اخي احمد مصادر النات غالبا ما تكون مصادر مضللة بامتياز ونفسها هذه المصادر هي من تحدثت عن تعميم استخدام الارشر على كامل الاسطول والحديث عن تطويرات تما ادخالها الى اسطول وهي في الواقع غير موجودة على الاطلاق {{ مثال لتوضيح فقط السوبر هايند مجهزة بقمرة عادية حتى بعد التطوير رغم ان مصادر النات تحدثت عن تحديثها الى فئة الرويفلاك الجنوب افريقية }}

الامر نفسه تكرر مع الحديث على تطوير البي م بي 2 التطوير الجنوب افريقي ورغم انه لفترة ضلت مصادر النات تتحدث عن اعتماد الجزائر لهذا التطوير بصيغة نهائية وضللنا نعتقد ذالك اكتشفنا بعدها ان التطوير ابدا لم يعتمد وتما الغاء البرنامج والاتجاه نحو التطوير الروسي .....لذالك غالبا ما تحدثت مصادر النات على المسائل المتعلقة بالجيش الجزائري بصفة جد ايجابية رغم واقع تلك الامور يكون مغاير وسلبي في معظم الاحيان واسبابه غير واضحة ومنطقية

.اخي احمد من ذكر عدم استخدام الارشر على باقي اسطول الهايند هم طياري الهايند انفسهم
اخي شكيب انا لاختلف معك في قضية اعتماد الارشر بل سؤالي هو
لماذا تم ايقاف اعتماده على كل المروحيات هذا هو سؤالي اخي شكيب فارجو ان تكون فهمتني
في الواقع كنت اود طرح هذا السؤال على طيار مروحيات ولكن.....لهيت بامور اخرى
اصلا نحن نعاني من تاخر تكنولوجي في سلاح المروحيات الجزائرية مقارنة بما هو موجود اليوم في الميدان هذا الى حين ان تتغير الامور ان شاء الله مع العلم دوما اخي شكيب ان التطوير الجنوب افريقي لبعض المروحيات ايضا لم يعمم على عكس ماتروج المواقع

اخي شكيب مارايك بصراحة في الميغ25 بنسختيها (الاستطلاع والاعتراض)+السوخوي24 المقنبلة وماهي البدائل الممكنة؟
في انتظار وجهة نظرك اخي شكيب

رد: Re: رد: القوات الجوية الجزائرية

لا يا استاذ اشرف بل تلك هي الحقيقة وهي ما يحرصون على اجرائه خلال المناورات وهناك فيديوهات الامر على اليوتيب للتاكد

الفنسر مقاتلة رائعة و من الجيد ابقائها في الخدمة مع ادخال مقاتلة اخرى الى الفوج الرابع للاختراق كسو 34 او الرافال .....المشكل اخي احمد يكمن في اننا دائما لا نستغل قدرات المنصة التي لدينا الى ابعد حد وهو مايتكرر كذالك مع الفلانكر لاسباب قالها الاخ اشرف واسد جرجرة لاننا دائما ناخذ ما يعرض علينا فقط ولا نضغط لاخذ مانريد لان اشخاص من الداخل يريدونها ان تكون كذالك

اخي شكيب مارايك بصراحة في الميغ25 بنسختيها (الاستطلاع والاعتراض)+السوخوي24 المقنبلة وماهي البدائل الممكنة؟
في انتظار وجهة نظرك اخي شكيب

في مايتعلق بنسخة الاعتراض ارى ان من المستحسن ابقائها في الخدمة الى غاية اربع سنوات القادمة هذه الفترة ستكون كافية جدا براي باعتماد بدائل استطلاع عصرية اكثر تطور ..... الخيار الصيني سيكون جد ممتاز خاصة في مايتعلق بطائرات بدون طيار رغم ان قدرات الاستطلاع والاستعلام الالكتروني هي اكبر نقائص الجيش الجزائري و قد يبقى الامر كذالك نظرا لارتباط قدرات هذا القطاع مع توجه السياسة الخارجية للجزائر {{ دول قليلة فقط تتحكم في هذا المجال والى الان لا تتوافق السياسة الخارجية للجزائر مع معظم هذه الدول وهو مايشكل عائقا نحو تطور قدراتنا في هذا المجال }}

بالنسبة للنسخة الاعتراضية فلا حديث ..............

الفنسر ممتازة ومشكلتها الاساسية اننا لم نذهب بقدرات المنصة الى ابعد حد رغم انه فعلا قد تما تطوير قدرات معظم اسطول الفنسر ومع هذا يمكن القول انه قد حان الاوان للبدء في التفكير في بدائل حقيقة للفنسر كسو 34 او الرافال فالمقتلتان مخصصتان لمهام الاختراق والقصف الجراحي الدقيق وهي افضل البدائل الممكنة للفوج الرابع

في الواقع اخي شكيب تطوير الميغ25 الاستطلاعية =بقاءها لوقت اطول خاصة وان الجزائر في مجال الاستطلاع والحرب الالكترونية وتماما مثلما قلت انت اخي شكيب لاتملك بدائل كثيرة وخصوصا في مثل هذا العالم المغلق
كما ان تطوير السوخوي24-حسب معلوماتي طورت النسخة التي استلمت في بداية الالفية الحالية فقط والله اعلم - يعني بقاء استعمالها لوقت اطول مع العلم ان السوخوي 24 المطورة عوضت كل طائرات الميغ23 بي ام (حيث كان الاسطول في السابق يتشكل من الميغ23 بي ان والسوخوي 24)
من جهة اخرى دخول الرافال لسلاح الجو الجزائري امر صعب ومعقد لعدة اعتبارات و ان حدث فهو يعني تغير كبير في اعلى هرم السلطة
والله اعلم

في الواقع اخي شكيب تطوير الميغ25 الاستطلاعية =بقاءها لوقت اطول خاصة وان الجزائر في مجال الاستطلاع والحرب الالكترونية وتماما مثلما قلت انت اخي شكيب لاتملك بدائل كثيرة وخصوصا في مثل هذا العالم المغلق
كما ان تطوير السوخوي24-حسب معلوماتي طورت النسخة التي استلمت في بداية الالفية الحالية فقط والله اعلم - يعني بقاء استعمالها لوقت اطول مع العلم ان السوخوي 24 المطورة عوضت كل طائرات الميغ23 بي ام (حيث كان الاسطول في السابق يتشكل من الميغ23 بي ان والسوخوي 24)
من جهة اخرى دخول الرافال لسلاح الجو الجزائري امر صعب ومعقد لعدة اعتبارات و ان حدث فهو يعني تغير كبير في اعلى هرم السلطة
والله اعلم

نعم اخي احمد معلوماتي ايضا تقول انه لم يتم تطوير كل اسطول الفنسر لذا قلت معظم الاسطول وليس كله ودائما يبقى الغموض يكتنف سبب عدم تطوير باقي الاسطول ....تقنيا وبعيدا عن السياسة اذا ادخلت الرافال اتمنى ادخالها لفوج الاسناد والاختراق كطائرة اختراق و قصف جراحي ....اكبر مخاوفي ان نراها يوما lh تخدم في افواج الدفاع الجوي مثلا

بالمناسبة اخي شكيب هناك خبر عمره 10 سنوات يتحدث عن قيام الروس بصيانة كانت الاولى من نوعها في اطار خدمات مابعد البيع للسوخوي24 الجزائرية بفضل عقد وقع سنة2003 بعد ذلك حدث تطوير لاعداد -حسب معلوماتي بعض وليس كل والله اعلم -من السوخوي24 من اجل رفع قدراتها ممايشير الى بقائها في سلاحنا الجوي لوقت اطول والله اعلم

اخ شكيب

[YOUTUBE]TyEr6Fj10wo[/YOUTUBE]​

عودة
أعلى