جديد معرض دبي لطائرات الهليوكبتر ,,,

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
عروض لـ "أباتشي"و"بلاك هوك"
معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر يستعرض "التطبيقات الأمنية والعسكرية"
دبي - “الخليج":

224917.jpg





تتواصل فعاليات معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر 2012 الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهو الحدث الرئيس على مستوى الشرق الأوسط في قطاع التقنيات والعمليات التشغيلية للمروحيات المدنية والعسكرية .

تناول الحدث ضمن فعاليات يومه الثاني اهتماماً بالفعاليات المتعلقة بالشؤون الأمنية والعسكرية، حيث تقتضي معطيات الآونة الأخيرة، الحاجة لحماية تطور اقتصاد الدول والمناطق الاقتصادية ذات الأهمية الاستراتيجية، والذي انعكس في حضور كبير لممثلي الجهات والهيئات العسكرية في الحدث . وقد استقطب معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر والمؤتمر الذي يقام على هامشه، حضوراً لافتاً لوفود من القوات البحرية والقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، جناح جو شرطة أبوظبي، السلاح الجوي الملكي البحريني، البحرية البريطانية وسلاح الجو في القوات الليبية .

كما شهدت المنصة الرئاسية في الحدث، عروضاً جوية وشروحات لمقاتلات من طراز أباتشي وبلاك هوك إضافة إلى مهام البحث والإنقاذ قامت بها مروحية “أغوستا ويستلاند 139”وذلك بتنظيم من قِبل الخليج للملاحة الجوية، الجهة المخططة لأمور النقل اللوجستي في معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر 2012 .

تجدر الإشارة إلى أن الحدث يترافق مع برنامج مؤتمرات يقام على هامش المعرض عبر تانجينت لينك المنظم الرسمي للمؤتمرات المقامة في معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر ،2012 حيث ترأس الأدميرال تيري لوجران المؤتمر الثاني، والذي تمحور حول الاستطلاع الاستخباراتي عبر المروحيات أمور المراقبة والاستكشاف والتي تُعتبر من النقاط الأساسية لأن بلداً يسعى إلى فرض سيادته على كامل حدوده ويهدف إلى حماية اقتصاده والتصدي لأي شيء قد يزعزع استقراره مثل القرصنة وأعمال التمرد وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر إضافة إلى قضايا الإرهاب . وقد بحث المؤتمر الطرق والوسائل التي يمكن أن تساهم التقنية بها في هذا الإطار إذ توفر الحلول المتمثلة بالمروحيات والأنظمة الجوية دون طيار، وسائل معقولة من حيث التكاليف من جهة عند التوجه إلى أمور السيادة والحماية .

من جهة أخرى، حضرت شركة “سيكورسكي”لصناعة المقاتلات المروحية من طرازات “MH-60S”و”MH-60R”“سي هوك”وذلك لاستعراض مروحياتها خلال معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر حيث ترى الشركة أن مثل هذا النوع من المروحيات، قادر على المساعدة في مقاومة أي تهديد من تحت المياه وتهديدات القرصنة . تعتز الشركة بحضورها في الإمارات العربية المتحدة، حيث قامت سابقاً بإبرام صفقة مع قيادة الحرس الرئاسي، باعت من خلالها 20 مقاتلة طراز “UH-60L”و20 مقاتلة من طراز “UH-60M«، بينما سيتم تسليم 61 مقاتلة بلاك هوك بحلول العام ،2013 بالنسبة لمروحية “MH-60R”فهي تحمل اسم “روميو”وتم تصميمها كمروحية مضادة للغواصات والعناصر التي تقبع أسفل الماء في حال الحروب، وتعد المروحية البحرية الأكثر تقدماً في سلاح البحرية الأمريكية كما أنها مزودة بقذائف من الجيل الجديد لطراز “هيل فاير 2”والقادرة على إصابة أهداف متعددة في نفس الوقت . في هذا الإطار، صرح ألان وارنز، الخبير في الطيران العسكري عن توقعه بقيام حكومات الدول بدفع ما يقدر ب 700 مليون دولار أمريكي لست مقاتلات سيكورسكي MH-60R وMH-60S .

أما لوكهيد مارتن، فقد عرضت مجموعة من الأجهزة ذات قدرات دفاعية ويمكن استخدامها مدنياً، بما فيها جهاز “جايروكام”. وقد سجلت الشركة مشاركتها في معرض دبي لطائرات الهليوكوبتر كجزء من فريق “سي هوك”مع شركة سيكورسكي ومع سلاح البحرية الأمريكية، حيث عمل الأطراف الثلاثة على تطوير مروحيتين مقاتلتين من طراز روميو وسييرا . في إطار تعليقه، قال زاك تومزاك، رئيس تطوير الأعمال الدولية لدى لوكهيد مارتن: “يسر لوكهيد مارتن المشاركة في المعرض عبر وحدة القذائف وعتاد التحكم الناري للمرة الثانية على التوالي، إذ تتيح فعاليات المعرض لنا، فرصة نقوم من خلالها بتقديم وعرض آخر الإمكانات والمنتجات التي توصلت إليها لوكهيد مارتن في هذا المجال، ومن معروضاتنا، مستشعرات “جايروكام”والتي يمكن دمجها مع المروحيات العمودية والطائرات والمركبات الارضية من أجل تزويد المعدات بتقنيات استخباراتية متقدمة، أثناء الحروب”.

بوينغ سجلت حضورها في المعرض، وقد قامت بعرض مروحيات المراقبة والاشتباك المتوسط من الطراز AH-64، ومروحية أباتشي المتعددة القدرات من الطراز AH-64D، والمروحية ذات قدار الحمل المتوسطة والثقيلة من الطراز “تشينوك CH/MH-47«، إضافة إلى الطراز “أوسبري V-22«، حيث تعد الأخيرة، فخر صناعة بوينغ لما لها من قدرات وخواص اشتباك متعددة عبر استغلال تقنية التحكم بميلان المروحة الكبرى ما يجمع ما بين أداء طيران المروحيات العمودية وسرعة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة




 
عودة
أعلى