رئيس الاستخبارات يزور مركز القيادة والسيطرة

sa-912

عضو
إنضم
14 فبراير 2012
المشاركات
656
التفاعل
519 0 0
رئيس الاستخبارات يزور مركز القيادة والسيطرة

310537-513x340.jpg




زار رئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، مساء أمس، مركز القيادة والسيطرة للأمن العام في مشعر منى، حيث كان في استقباله مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، ومدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني، وكبار قيادات قوات أمن الحج.
وتجول الأمير بندر في أقسام المركز، واستمع من مسؤوليه شرحا عن آلية العمل في كل قسم، وكيفية متابعة سير الحج بواسطة الكاميرات المنتشرة في المشاعر، واطلع على البرامج الحديثة التي يستخدمها المركز في تنفيذ أعماله المرتبطة بكافة الجهات الأمنية والخدمية في الميدان، وكذلك الآليات التي يتابع بها المركز خطط الحج بشكل دقيق. كما استمع إلى شرح مفصل عن التجهيزات العالية التي يعتمد عليها المختصون في المركز للقيام بأعمالهم في موسم كل عام.






المصدر:
 
رد: رئيس الاستخبارات يزور مركز القيادة والسيطرة

بيض الله وجهها من قيادة رشيدة
الحكومة فعلا تثبت مدى اهميت الحجاج لديهم
فالملك هناك وأمر منطقة مكة متواجد وكبار قادة وزارة الداخلية متواجدين وايضا اكثر من 50 الف عسكري يتبعون لوزارة الداخلية موجودين وايضا الامين العام للأمن الوطني ورئيس الاستخبارات ونائب وزير الداخلية
فعلا بهذا التواجد الكبير والمثير فعلا تثبت المملكة اهمية الحجاج على لدينا واهتمامنا الزائد والمفرط الذي يستحقونة لزيارتهم بيت الله وادائهم ركن من اركان ديننا العضيم
اسئل الله ان يديم عز هذا البلد وان يبقى طول الزمن شامخا لما يقوم به لخدمة ضيوفه من كل اقطاب الارض واسئل الله ان يتقبل حج حجاجنا الاحباب وان يغفر ذنوبهم ,,,
 
رد: رئيس الاستخبارات يزور مركز القيادة والسيطرة

خدمة الحجيج شرف لنا
 
رد: رئيس الاستخبارات يزور مركز القيادة والسيطرة

سرّ قوة المنظومة الأمنية المتطورة للسعودية

كتب في تصنيف محليات يومية
بتاريخ Oct 27 2012 22:20:00


صحيفة المرصد: أكد الأمير تركى الفيصل، مدير الاستخبارات السعودية السابق رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن بلاده لديها منظومة أمنية متطورة، تستطيع صد التهديدات الداخلية والخارجية، وحماية المنشآت النفطية، وتحقيق توازن فى منطقة الخليج العربى.

وقال الأمير الفيصل: "بحلول نهاية هذا العام، فإن السعودية سيكون لديها اقتصاد بحجم 600 مليار دولار، مما يؤهلها لامتلاك أكبر اقتصاد فى المنطقة".

وأوضح الأمير تركى الفيصل، فى كلمة ضمن فعاليات المؤتمر السنوى الحادى والعشرين لمجلس العلاقات العربية الأمريكية فى واشنطن: "المملكة العربية السعودية قامت بتأمين المجتمع وحدودها، ولديها نظام أمنى داخلى متطور يرتكز على الحفاظ على السلام داخل حدودها".

وأضاف: "يتألف هذا النظام من الحرس الوطنى السعودى، وكذلك مختلف خدمات الأمن الداخلى فى وزارة الداخلية، مثل قوة أمن المرافق التى أنشئت مؤخرا، والتى تهدف إلى حماية الشبكة فى المملكة من منشآت النفط والبنية التحتية الحيوية الأخرى".

وأردف فى كلمته التى نشرت اليوم فى الرياض: "السعودية قامت بدور نشط فى معالجة المخاوف الأمنية الخارجية من خلال العلاقات الاستراتيجية مع الدول الأخرى، والأمن الجماعى فى منطقة الخليج، وإدارة العلاقات الإقليمية من خلال الدبلوماسية، والسعى لتحقيق توازن قوى فى المنطقة، عبر شراء الأسلحة العسكرية المتطورة، التى تساهم فى القدرة على تأمين المملكة ضد التهديدات الداخلية والخارجية"
 
عودة
أعلى