سنتشوريون تشتري 35% من نمر الاماراتيه ,,,

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
"سنتشوريون" تشتري 35% في "نمر للسيارات"


أبوظبي - »الخليج«:


222798.jpg

وقعت شركة »نمر للسيارات« المصنعة للآليات الدفاعية التابعة لتوازن القابضة وشركة »سنتشورين للاستثمار« اتفاق شراكة تكون سنتشورين بموجبه ثالث شريك في الشركة بجانب توازن القابضة، وسعيد بن جبر السويدي .

وأعلنت توازن في بيان صحفي أمس أنه وقع الاتفاق في مقر الشركة في أبوظبي سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي ل»توازن«، وسعيد بن بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين، وسعيد بن جبر السويدي المؤسس ورئيس مجلس الإدارة الفخري لشركة نمر للسيارات رئيس مجلس إدارة مجموعة بن جبر .

ويعزز الاتفاق الجديد طاقات »نمر« الإنتاجية وتواجدها على الساحة الدولية .

وستحتفظ »توازن« بعد انضمام شركة »سنتشورين للاستثمار« التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها إلى المالكين في »نمر للسيارات«، بحصتها في ملكية الشركة وهي 60%، بينما ستكون حصة سنتشورين للاستثمار 35%، وخمسة في المائة لسعيد بن جبر السويدي .

وقال سعيد بن جبر السويدي إنه سيمكن التعاون المشترك مع شركتي توازن وسنتشورين للاستثمار من تطوير منتجات شركة نمر وفتح أبواب استثمارية جديدة أمامها في الأسواق العالمية .

من جانبه، أكد سيف محمد الهاجري أهمية انضمام شركة سنتشورين للاستثمار إلى الشركاء المساهمين في شركة نمر للسيارات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تمكنت من ترسيخ مكانتها كمركز صناعي مهم تتماشى جودة منتجاته مع أعلى المستويات العالمية، وفي هذا الإطار تستمر توازن في تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال التصنيع الاستراتيجي المزدهر في الدولة .

وأشار إلى أنه من خلال هذا الاتفاق سنتمكن من توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين وبناء الكوادر الوطنية وقدرات التصنيع الاستراتيجي للدولة .

من جهته قال سعيد بن بطي القبيسي إن سنتشورين للاستثمار فخورة بشراكتها الاستراتيجية مع شركة »نمر للسيارات« حيث ستسعى للحفاظ على الابتكارات والإنجازات الصناعية لهذه العلامة التجارية المميزة .





 
رد: سنتشوريون تشتري 35% من نمر الاماراتيه ,,,

خبر قديم مثير بخصوص تطويرات النمر :

مجموعة بن جبر تكشف النقاب عن نظام القتال الخاص بالمركبات

Feb 20, 2007 - 12:08 -

أيدكس / مجموعة بن جبر/ نظام قتالي

> أبوظبي في 20 فبراير/ وام / كشفت مجموعة بن جبر أبوظبي ومجموعة أنظمة الصواريخ الدولية " إم بي دي ايه " ور" ينمينتال ديفينس للإلكترونيات" بألمانيا النقاب عن نظام قتالي جديد متعدد المهام مخصص للمركبات المدرعة في معرض أيدكس هذا العام

وقامت إم بي دي ايه ومجموعة بن جبر " بي جيه جي" بناء على التطوير المشترك من قبل كل من إم بي دي ايه ورينمينتال ديفينس للإلكترونيات بتصميم مركبة لتلبية الطلب المتزايد على أنظمة التسليح عالية الحركة والتي يمكن أن تلاءم متعددة المهمات وبشكل خاص الدفاع الجوي والعمليات المضادة للدروع والمضادة للتحصينات.

وتعرض حاليا نسختين من هذه المركبة " نمراد " والدفاع الجوي نمر أو نمرات المضاد للدبابات أو تشكيلة من الأنظمة المضادة للدروع والمضادة للتحصينات.

وتم عرض نظام نمراد بمعرض أيدكس وتم وضعه على المنصة الخاصة بمجموعة بن جبر المنصوبة على المركبة المدرعة رباعية الدفع نمر بي جيه جي.

و صممت نسختا المركبة نمر للدفاع الجوي والمضاد للدروع " المضاد للتحصينات على أساس مشترك يتألف من المركبات المدرعة المدولبة والتي تتمتع بالقدرة على السير في الطرق الوعرة وبرج آلي نظام تحكم في النيران مزود بمجموعة من أجهزة الاستشعار الكهرو بصرية مدفع رشاش للدفاع عن النفس مثبت على البرج أنظمة اتصالات .

ويتألف نظام القتال من مجموعة من أجهزة الاستشعار الحراري/النهاري ايوس المزودة بجهاز تقدير المسافات المدمج الذي يعمل بالليزر والمطور من قبل آر دي إي/ .

و من المتاح تسليح المركبة بأي من نظامي الصواريخ أرض جو" ان بي دي ايه ميسترال " في مهمات الدفاع الجوي أو نظام الأسلحة الموجهة ان بي دي ايه ميلان " الخاصة بالمهام المضادة للدروع / المضادة للتحصينات على أي من جانبي البرج و لا يستبعد ذلك إمكانية استخدام خيارات أخرى من الأنظمة الصاروخية.

و تعرض شركة إم بي دي ايه في منصة مجموعة بن جبر نسخة الدفاع الجوي نمراد المسلحة بأربعة صواريخ ميسترال 2 جاهزة للإطلاق إضافة إلى أربع ذخائر إضافية داخل المركبة.
و يسمح هذا النظام بالتعامل مع الأهداف الجوية المناورة في نطاق يتجاوز 6 كيلومترات و على ارتفاع يتراوح من 0 إلى 3000 متر.

وتوفر قدرات الحركة الواسعة و المهلة القصيرة لرد الفعل /أقل من ثوانٍ/ لهذه المركبة قدرات دفاعية متحركة لا نظير لها خصوصا في حماية القوافل و الوحدات المشاركة في مهمات عسكرية.

ويمكن للمركبة الاستناد لقدراتها المستقلة في الاشتباك مع الأهداف المعادية بفضل تجهيزها بتشكيلة من أجهزة الاستشعار المدمجة أو عبر التنسيق مع أنظمة خارجية لتحديد ورصد الأهداف.

ويوجد في مركبة القتال المضادة للدروع/ المضادة للتحصينات أربعة صواريخ ميلان جاهزة للإطلاق مع توفير أربع ذخائر مخزنة داخل المركبة ما يسمح بالاشتباك مع الأهداف المتحركة وتدميرها سواء أكانت أهدافا مدرعة أو ثابتة مثل التحصينات أو المباني أو الكهوف في نطاق 3000 متر كحد أقصى " ميلان اي آر" أ و 2000 متر كحد أقصى " ميلان 3" .

ويتوفر كذلك الاشتباك المستقل أو كجزء من بيئة مرتبطة بشبكة كما هو الحال مع مركبات القتال الخاصة بالدفاع الجوي.. ويسمح نظام الرصد بالمركبات بمراقبة منطقة الاشتباك في محيط يصل إلى 10 كيلومترات.

ويدور البرج على مدى 360 درجة كاملة و امكانية رفع السلاح بما يعادل 60 درجة ويفي نظام نمراد الذي تم إطلاقه في معرض هذا العام بالطلب المحتمل للقوات المسلحة الحديثة على المركبات متعددة القدرات والتي يمكن أن تلاءم مهمات متنوعة مما يسمح بوجود اقتصاد كبير في كل من تكاليف الامتلاك وتكاليف التشغيل طوال دورة الحياة التصميم و الموحد و الأنظمة المشتركة يسمحان بتطور النظام في المستقبل عبر استيعاب التقنيات الجديدة طوال عمر النظام.




ستصبح هذه العربة التكتيكية بغاية التميز عند تسليحها لتكون مضادة للتهديدات الجوية Nimr Air Defence المعروفة اختصارا بـ NIMRAD وكذلك عند تزويدها بتسليح متخصص مضاد للدبابات والدروع Nimr Anti Tank المعروفة اختصارا بـ NIMRAT ...


**************************​

المثير في الموضوع هو ماورد اعلاه ( أو تشكيلة من الأنظمة المضادة للدروع والمضادة للتحصينات ) , ياترى , ماهي الانظمة الاخرى الممكن اضافتها بخلاف الميلان , هل من الممكن ان نرى الجافلين مثلا او الهاشم على طريقة الميلان المدمج بالنمر ؟؟

واذا قسنا على هذا المثال , استطيع ان اتخيل مضادات للتهديدات الجوية بخلاف الميسترال كالستينجر والايجلا و RBS-70 السويدي الخ... وذلك بصفقات تعقد في حينها .

الخطة لتحويل النمر لاغراض الدفاع الجوي / مضادة دبابات ودروع سيجعلها خير رفيق للقوافل العسكرية والتشكيلات بما تتميز به من حركية عالية وعملانية تكتيكية تضعها في مصاف اهم العربات التكتيكية العالمية .
 
رد: سنتشوريون تشتري 35% من نمر الاماراتيه ,,,

الله يوفق الشركات الاماراتية

والى الامام ان شاء الله:a020[2]::a020[2]:

ومشكور اخوي جلاد على الخبر المفرح:a030[2]::a030[2]:
 
عودة
أعلى