صور القوات الخاصة السعودية والفرنسية في تمرين نمر 2

رد: فيديو حديث لمناورات نمر 2 القوات الخاصة الفرنسية السعودية

والله فيديو خطير
الى الامام يابلادي
 
رد: صور القوات الخاصة السعودية والفرنسية في تمرين نمر 2

هل مسمى الصاعقه للقوات الخاصه مقتصر على مصر والسعوديه فقط ام يشمل كل الدول العربيه؟ صور جميله اخير الكريم تقبل تقييمى


اخي الكريم الصاعقة في السعودية ليست قطاع او قسم كحال مصر بل هي دورة يأخذها العسكريون
يعني ممكن عسكري في الجيش معه دورة صاعقة وممكن عسكري في الداخلية معه دورة صاعقة وهكذا
 
رد: صور القوات الخاصة السعودية والفرنسية في تمرين نمر 2

014.JPG

صورة رائعة اخي hk_416 :a020[2]:
+ تقييم
 
القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

الموضوع منقول من الاخت عبير البحرين من منتدى اخر


«نمر2» يظهر دقة التخطيط والتنفيذ لدى القوات الخاصة

القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

619223909969.jpg

سمو قائد القوات البرية في لقطة تذكارية تمثل رأس السهم مع المشاركين في نمر2
كورسيكا - محمد الغنيم
اختتمت القوات الخاصة التابعة للقوات البرية أمس الخميس تمارين "نمر2" المشتركة التي نفذتها طوال الأيام الماضية مع القوات الخاصة المشتركة الفرنسية بنجاح كبير حيث نفذت القوات المشاركة خلال التمرين الذي شهدته جزيرة كورسيكا الفرنسية العديد من الفرضيات والمهام الصعبة والتكتيكات العسكرية بإتقان وأبدت وحدات القوات البرية جاهزية عالية ومهارة قتالية رفيعة المستوى حظيت بإشادات واسعة من الجانب الفرنسي ومن القيادات العسكرية في البلدين كما خلقت التمارين المطبقة مستوى لافتاً من الانسجام والتناغم بين القوات الخاصة في البلدين الصديقين.
وأكد قائد تمرين "نمر2" من الجانب السعودي العميد الركن سعيد بن مصلح القحطاني أن الوحدات السعودية المشاركة في تمرين "نمر2" حققت جميع الأهداف التي رسمت لها ولله الحمد سواءً من القوات الخاصة أو من طيران القوات البرية أو المشاركين من القوات الجوية.




قائد التمرين: حققنا جميع ما خطط له وسنعمل على تشكيل تنظيم قواتنا بعد عودتها للمملكة


وأفاد العميد القحطاني أن القوات المشاركة في "نمر2" نفذت خلال التمرين العديد من العمليات المتتالية في مناطق مختلفة بمواقع التمرين حيث لاقت هذه العمليات ثناء وإعجاب الجانب الفرنسي نظير المستوى المتقدم الذي وصلت له الوحدات السعودية. وكشف قائد التمرين في تصريحه أنه وعند عودة جميع الوحدات المشاركة في تمرين "نمر2" لمقرها في المملكة ستعمل على تشكيل تنظيمها وصيانة بعض المعدات المشاركة في التمرين ومن ثم استكمال النهج التدريبي لكل وحدة.
وأبدى قائد التمرين في سياق تصريحه سعادته الكبيرة للمستوى والجاهزية التي بدت عليها القوات السعودية المشاركة طيلة فترة التمرين بداية من تحركها من المملكة حتى وصول القوة بالكامل إلى جزيرة كورسيكا بجمهورية فرنسا. وأشار القحطاني إلى أن عملية نقل ووصول القوات السعودية المشاركة في تمرين "نمر 2" استخدم فيها البحر والجو لنقل المعدات مشيداً في هذا الصدد بتعاون الجانب الفرنسي في هذا الجانب.
443460863197.jpg

العميد سعيد القحطاني «قائد التمرين»


بدوره أوضح مساعد قائد تمرين "نمر2" العقيد الركن إبراهيم الحربي أن ما يميز تمرين "نمر2" انه نفذ في طبيعة وأرضية مختلفة تضم عدداً من التضاريس الصعبة التي تساعد على رفع مهارات القوات الخاصة، بالإضافة إلى وجود عمليات نوعية شهدها التمرين، موضحاً أن التمرين شهد عدة مراحل ابتداءً من التجهيزات والإعداد مروراً بالعمليات الفعلية والعمليات المتتابعة والمفاجئة للوحدات الميدانية بإجراء عمل وتدريب سريع في التخطيط والتنفيذ.
وأضاف العقيد الحربي بأن التخطيط الذي نفذته القوات السعودية الخاصة اظهر ما وصلت له قواتنا من قدرات ومهارات عالية مشيراً الى اننا أصبحنا نجاري في بعض العمليات القوات الفرنسية في التخطيط والأداء والتنفيذ.

944896046205.jpg

العقيد إبراهيم الحربي

من جهته أكد المقدم الركن مبارك خلف الحربي أن جميع ما خطط له لتمرين "نمر2" تم تنفيذه خصوصا الانتشار الاستراتيجي في دولة صديقة، مبيناً أن تدرب القوات الخاصة السعودية في بيئات وأجواء مختلفة أكسبها خبرة كبيرة.
هذا ومن المقرر أن يشهد العام القادم 2013م تمريناً مشتركاً بين القوات الخاصة بالقوات البرية وبمشاركة القوات المصرية ضمن سلسلة تمارين "تبوك 3".


714236933035.jpg

المقدم مبارك
 
رد: القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

نمر 2: تدريب للعمليات الخاصة على شن هجوم افتراضي سريع في الليل

منذ الأول من أكتوبر والقوات الخاصة الفرنسية في تدريبات مع نظرائهم السعوديين في جزيرة كورسيكا. وهذه التدريبات تمثل فرصة لتبادل المعرفة بين الطرفين، وتم التدريب على هجوم افتراضي في الليل وبإستخدام نظارات للرؤية الليلية.
في ليلة العاشر من أكتوبر وعند دخول يوم الحادي عشر بالقاعدة الجوية 126 سولينزارا، كان مستوى الرؤية في تلك الليلة هو 5، وهذا يعني أنه في أقصى مستوى من الظلام، قام فريق من القوات الخاصة بمهمة تأمين مدرج المطار ووضع علامة على المدرج الذي ستهبط عليه الطائرة السعودية C130 هركليز.

entrainement-au-pose-d-assaut-des-operations-speciales-1.jpg

الفريق مجهز بنظارات للرؤية الليلية، وواضعي العلامات وقفوا في الظلام الدامس على طول مسار المدرج ووضعوا مصابيحهم على مستوى الإضاءة الخافتة ولا يمكن رؤيتهم سوى من خلال نظارات الرؤية الليلية. في الوقت المحدد ووفقا لتخطيط العملية وبدون الاتصال اللاسلكي تم تبديل المصابيح لاعطاء اشارة إلى طاقم الطائرة لهبوط الطائرة على الأرض.
entrainement-au-pose-d-assaut-des-operations-speciales-2.jpg

أزيز طائرة هركليز تقترب أكثر وأكثر، قائد المجموعة يأمر مجموعات الاضاءة باشعال اضائتهم. وبعد بضع عشرات من الثواني سوف تظهر النقاط المضيئة في برنامج نظارات الرؤية الليلية لدى طاقم الطائرة.
مستوى الكفاءة التقنية لدى الملاحيين على الأرض والفريق الذي وضع العلامات بالاضافة إلى الثقة في عمل الفرق الأخرى المشاركة في هذه العملية جعل من الهجوم الافتراضي عالي جداً. وهذه المناورة تتطلب تكرار الإجراءات عدة مرات والتجدد بإستمرار.
entrainement-au-pose-d-assaut-des-operations-speciales-3.jpg


المصدر
link to www.defense.gouv.fr
 
رد: القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

نمر 2: ختام التمرينات

نظمت القوات الخاصة المشتركة الفرنسية والسعودية تمرينات نمر 2 والتي نفذت في جزيرة كورسيكا من 1 إلى 18 أكتوبر 2012. بعد الأسبوع الأول من مرحلة التدريب التكتيكي الفرنسي السعودي بدأت في 9 أكتوبر ممارسة التمارين الفعلية في الجزيرة بأكملها.
fin-d-exercice-1.jpg


التمرينات كانت ثنائية مشتركة والتنسيق على جميع العمليات البرية والبحرية والجوية كانت تتم من خلال قيادة مشتركة فرنسية سعودية. وقد تم نشر وحدات من قيادة العمليات الخاصة على أرض الواقع لتنفيذ الإجراءات الخاصة بهم. ووفقاً للضابط تير من القوات الخاصة أشار بأن القوات تدريجياً انخرطت في العمل الفعلي وفق سيناريوهات كانت معدة لها مسبقاً وعادة ما كانت "معقدة بشكل غير عادي وصعبة".
fin-d-exercice-2.jpg


والتمرينات مرت بثلاث مراحل متميزة وبوضوح: المرحلة الأولى جمع المعلومات الاستخباراتية التي تسمح للقوات الخاصة تقييم مدى قدرة العدو على إعداد الرد المناسب، والاستعداد التشغيلي والعملياتي من خلال فرق الاستكشاف (سواء الجوية أو البحرية أو البرية). وثم المرحلة الثانية وهي الاعداد والتكييف مع المعدات والاجراءات المتتابعة. والمرحلة الثالثة كانت متعلقة بالعمليات الفعلية للقوات الخاصة ومعظمها كان في الليل واعتمدت على العمليات المتتابعة والمفاجئة للوحدات الميدانية وأجراء تدريبات سريعة في التخطيط والتنفيذ.
fin-d-exercice-3.jpg


وقد تطلب الاعداد لهذا التمرين الجديد والكبير (تمرين نمر 2) أكثر من ثمانية أشهر، وانضم إليه ما يقارب من 1000 جندي بينهم 600 من القوات الخاصة الفرنسية والسعودية. وتم تنفيذ الانتشار الاستراتيجي للقوات الخاصة من البلدين في جزيرة كورسيكا. وتمرين نمر 2 هو جزء من التعاون الأوسع والأشمل بين البلدين وله أهداف محددة بموجب اتفاق التعاون العسكري المشترك بين فرنسا والمملكة العربية السعودية، وقد حقق التمرين أهدافه بالكامل المتعلقة بالتعاون بين الجيشين.
fin-d-exercice-4.jpg


fin-d-exercice-5.jpg

المصدر
link to www.defense.gouv.fr
 
رد: القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

المزيد من صور المناورة الختامية لتمرين نمر 2

43764663.jpg

80984414.jpg

60743676.jpg

31696015.jpg

96087530.jpg
 
رد: القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

صورة من الاخ القائد الخفي
524348226.png
 
رد: القوات البرية تختتم تمارينها المشتركة مع نظيرتها الفرنسية بنجاح

موضوع وصور رائعة
شكرا اخي hk_416
+ تقييم



 
عودة
أعلى