آخر تطورات تمرين "نمر2"

hk_416

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2011
المشاركات
549
التفاعل
96 0 0
تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

الموضوع منقول
[/COLOR]القوات المسلحة ترفع جاهزيتها القتالية في أكبر تمرين عسكري «مختلط» على مستوى أوروبا

135655142843.jpg


إحدى الطائرات التابعة للقوات البرية لحظة وصولها قاعدة سولينزارا
كورسيكا - محمد الغنيم

انطلقت في جزيرة كورسيكا الفرنسية فعاليات تمرين (نمر 2) بين القوات المسلحة السعودية ونظيرتها الفرنسية في واحدة من أضخم التمارين العسكرية المنفذة على مستوى أوروبا والأكبر في حجم القوات السعودية المشاركة فيها.
ويجمع هذا التمرين "المختلط" الذي تشارك فيه القوات المسلحة السعودية بعد موافقة المقام السامي في إطار التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، يجمع وحدات العمليات الخاصة بالقوات الخاصة التابعة للقوات "البرية" الملكية السعودية وطيران القوات البرية بمشاركة طائرات من القوات "الجوية" الملكية السعودية إلى جانب قوات عمليات خاصة مشتركة فرنسية.
ويقام التمرين وسط ظروف طبيعية مختلفة وبيئات صعبة حيث تسعى وزارة الدفاع لاختبار جاهزية وأداء قواتها ورفع الكفاءة القتالية لدى القوات والوحدات المشاركة عبر تطبيق عدد من الخطط والفرضيات والعمليات الميدانية المختلفة.
وكانت الوحدات والآليات السعودية المشاركة قد وصلت في وقت سابق لجزيرة كورسيكا الفرنسية التي تتميز تضاريسها وظروف بيئتها بالتنوع والصعوبة، حيث يأتي هذا التمرين ضمن سلسة تمارين "نمر" المجدولة في خطة تدريب مختلط في إطار التعاون العسكري بين البلدين، حيث سبق أن نفذ تمرين (نمر 1) بالمنطقة الشمالية الغربية في المملكة.

وأكد العميد سعيد بن مصلح القحطاني قائد تمرين (نمر 2)من الجانب السعودي من جهته على أهمية هذا التمرين الذي تشارك فيه القوات المسلحة السعودية مع نظيرتها الفرنسية، موضحاً أن مشاركة القوات السعودية تمثل كافة القوات المسلحة ممثلة في وحدات من القوات البرية والقوات الجوية من خلال القوات الخاصة من البرية ومشاركة القوات الجوية أيضاً لافتاً إلى أن تمرين (نمر 2) هو امتداد لسلسلة تمارين (نمر) وأن العمل قائم على إكمال باقي الترتيبات وانتشار كل وحدة في موقعها لبدء التمرين الذي سيشهد تدريبا أحاديا في حين ستطبق في الاسبوعين المتبقيين تمارين في بيئات مختلفة في البحر وعلى الجبال وعلى الأرض.

وأضاف العميد القحطاني في تصريحه أنه تم اختيار مناطق وصفها بالصعبة جداً في جزيرة كورسيكا بفرنسا مقر التمرين لتنفيذه حيث تتمثل في احراش ومرتفعات وعرة لاختبار قدرات القوة الخاصة.
وأكد قائد التمرين على كبر حجم القوة السعودية المشاركة مشيراً إلى أن القوة المشاركة قطعت مسافات طويلة للوصول لهذه الجزيرة لتنفيذ هذاالتمرين، موضحاً أن هذا التمرين وحسب ما افاد الجانب الفرنسي يعتبر الأكبر في حجم القوة السعودية المشاركة والأكبر على مستوى أوروبا.
ووعد قائد التمرين في نهاية تصريحه بأن تمثل القوات المسلحة السعودية المشاركة المملكة خير تمثيل في هذا التمرين الكبير وأن تظهر مدى جاهزيتها واحترافيتها العالية.
946864612242.jpg

الوحدات المشاركة في التمرين
034140923883.jpg

قائد التمرين العميد سعيد مصلح القحطاني
349697879405.jpg

طائرات القوات البرية اثناء وصولها مقر التمرين

كثير من المواقع الفرنسية تتطرقوا إلى مناورات نمر 2
وهذا الخبر من أحدى المواقع الفرنسية وإذا حصلت في الأيام القادم على أخبار جديدة أو صور إن شاء الله سأضعه بالموضوع
وأعذروني على الترجمة فمنذ فترة لم أستخدم اللغة الفرنسية
وأي لغة لا بد من الممارسة واستخدامها بإستمرار حتى لا يصيبها الصدأ

القوات الخاصة السعودية في كورسيكا

arton14012-66585.jpg

ستنطلق في الفترة من 1 – 18 أكتوبر تمرينات مشتركة للقوات الخاصة الفرنسية مع نظيرتها السعودية والتمرينات ستجري في جزيرة كورسيكا ومن قاعدة سولنزارا

والتمرينات تحمل اسم "النمر 2" وستستخدم فيها معدات وآليات كبيرة بما في ذلك عدة طائرات هليكوبتر سعودية من طراز بلاك هوك

هذه التمرينات من قيادة العمليات الخاصة وهي تمرينات مشتركة بين القوات الخاصة بالبلدين وتعقد سنوياً وهي خاصة بـ لواء القوات البرية الخاصة
وهنا ذكروا هذه العبارة ولكنني لم أفهم ماذا يقصدون >> "Gorgones" qui se déroulait généralement à Caylus (Tarn-et-Garonne) >>> لربما يقصدون بزيارة سابقة

في العام الماضي حضر وفد سعودي إلى Gorgons والذي من الواضح اقتنع بما شاهده، ونمر 2 ليس فقط تمرينات برية بحتة بل وستشارك أيضاً في هذه التمرينات مشاة البحرية وقوات الجوية من خلال القوات الخاصة البرية

التعاون الفرنسي مع القوات الخاصة من دول الشرق الأوسط نشطة جداً سواء مع الأردن وقطر والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية


العناصر الفرنسية المشاركة في تمرينات نمر 2:
- وحدات تابعة لقيادة الواحدات الخاصة و لواء القوات البرية الخاصة
- الفوج الأول للمظليين لجنود مشاة البحرية
- الفوج الثالث عشر للمظليين التنين Dragons
- الفوج الرابع لقوات الهليكوبتر الخاصة
- القوات الخاصة لمشاة البحرية (كوماندوز مشاة البحرية)
- القوات الخاصة الجوية (كوماندوز الجوية)
- السرب بواتو Poitou للنقل >> لا أعرف ماذا يقصدون بـ بواتو؟؟

المصدر:
link to egaliteetreconciliation.fr
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

من القائد الخفي
اذاً نلاحظ شعارين سعوديين هما :
1- لواء القوات الخاصة 64
2- مجموعة الثالثة من طيران القوات البرية الملكية السعودية
DSC_00009.jpg

والله اعلى واعلم
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

ما شاء الله

كل يوم والقوات المسلحة تبهرني اكثر واكثر والله يزيد ويبارك

الصراحة لما اراه اعتقد القوات المسلحة السعودية اكثر قوات تشارك في تمارين في سنة واحدة وهذا بالطبع يفيدها من ناحية الجاهزية التامة ويفيد افرادها ايضا بمعرفة خصومهم واكتساب خبرات اكبر

(ويلوموني على قواتنا المسلحة الله يحفظنا من كل مكروه)
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

من القائد الخفي
اذاً نلاحظ شعارين سعوديين هما :
1- لواء القوات الخاصة 64
2- مجموعة الثالثة من طيران القوات البرية الملكية السعودية
dsc_00009.jpg

والله اعلى واعلم


فعلاً الشعارين في الأسفل هما للواء القوات الخاصة 64
والمجموعة الثالثة من طيران القوات البرية !!
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

الغاية من التمرين والأهداف:

١- أتقان المهام بشكل ممتاز في اي ظروف وطبيعة عمل.

٢- تدريبات مشتركة معا قوات تحالف.

٣- تنمية روح تنافس وأظهار بمستوى أفضل بين القوتين

٤- وكثرة التمارين للقوات تدل على تجهيز القوات لي اي طارئ وأظهار القوات بشكل مشرف معا قوات التحالف وإصال رسالة لبعض الدول المعادية.

والله يوفق القوات السعودية ويحفظ قادتها المحنكين:ANSmile04[1]:
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

مشاء الله القوات الملكيه السعوديه لها مظهر العزه والقوه ان شاء الله منصورين ربنا ينصر الاسلام والمسلمين
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

اتمنى الاستمرار بالتمارين لامشتركة مع مختلف الدول

وتقييم
 
رد: تمرين سعودي _ فرنسي (نمر 2)

رائع أن نكون دائماً على أهبة الاستعداد ..​

والتمارين المشتركة مع مختلف القوات الدولية سيزيد غالباً من مستوى جاهزية القوات السعودية ..​

ويُكسبها خبرات متعددة وإتقان لمهارات مختلفة مما ينعكس إيجاباً على أداء القوات ومستوى جاهزيتها ..​

بالتوفيق لضباط وأفراد قواتنا لمسلحة ..​
 
واس /سوليزارا 18 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 04 أكتوبر 2012 م
115941_1349379658_1565.jpg

قامت الوحدات الخاصة السعودية ضمن فعاليات تمرين " نمر 2 " الذي تجريه القوات الخاصة بالقوات البرية السعودية مع القوات الخاصة المشتركة الفرنسية في جزيرة كورسيكا بجمهورية فرنسا بإجراء تمارين ميدانية لاقتحام أحد المباني حيث تمكنت الوحدات الخاصة القتالية من تنفيذ الخطة بإحكام بالإضافة لتنفيذ العديد من التطبيقات على أرض الواقع.
وقام صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية المشرف على التمرين بزيارة ميدانية على مواقع الوحدات المشاركة في التمرين، حيث شاهد سموه القفز المظلي التكتيكي والقفز الحر العملياتي للوحدات الخاصة السعودية والفرنسية في ميادين خاصة اختيرت للإنزال المظلي.
وقلد سموه في نهاية التمرين المشاركين شارات أجنحة القفز.
وعقب نهاية التمرين أكد سموه عمق العلاقات بين القوات الخاصة السعودية والقوات الخاصة المشتركة الفرنسية، مشيراً إلى أن ما ذكره الجانب الفرنسي عن هذا التمرين واعتباره الأكبر مع دولة شرق أوسطيه دليل على المستويات المتقدمة بين القوتين.
وأوضح سموه في تصريح صحفي أن الهدف من التمارين هو رفع المهارات والعمل في بيئات مختلفة مع وحدات من جيوش مختلفة وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وقال : إن هذه ليست المرة الأولى التي تتدرب فيها وحداتنا على الأراضي الفرنسية حيث جرت تمارين على مستويات أقل وفي أماكن مختلفة ، مبيناً أن هذه التجربة في هذا التمرين جيدة وفيها بعض التحدي لوحداتنا كون العمل في بيئات مختلفة ولكنها قادرة على التعامل مع ذلك وهذا من الأسباب الرئيسة للتمرين وهو العمل في بيئات مختلفة.
وأكد سموه أن نقل هذه التجارب للوحدات في المملكة ستتم بصورة مباشرة ، وقال : إنه في تمرين الأسد المتأهب الذي شاركت فيه الوحدات لم يوجد من المشاركين الآن إلا 10 في المئة تقريباً والبقية مختلفين وهكذا في كل تمرين تدخل مجموعات جديدة لنقل الخبرة إلى وحداتهم.
وكشف عن أن آلية اختيار المشاركين في هذه التمارين تتم من قبل قادة وحداتهم المباشرة بناءً على المهارات أو أنواع النشاطات.
ونوه اللواء الركن فهد بن تركي بمدى الانسجام لدى قواتنا من تمرين لتمرين وهي تمارين على مستوى جيد جداً ، عاداً هذا التمرين أفضل من تمرين نمر 1 .
وتحدث سموه عن العلاقة بين القوات الخاصة ومركز الأمير سلمان الخاص للحرب الجبلية، لافتاً النظر إلى أن مركز الأمير سلمان يتبع لوحدات المظليين والقوات الخاصة بيد أن مهمته لا تقتصر على تدريب وحدات المظليين والقوات الخاصة فحسب بل جميع القوات الراغبة من القوات المسلحة أو حتى من خارجها .
وبين أن العمل في المركز مستمر سواءً من الناحية البشرية أو من ناحية التدريب أو الإنشاءات ، مشيراً إلى أنه في العام 2013م نتوقع بمشيئة الله تعالى مشاركة مع إخواننا في مصر ضمن سلسلة تمارين (تبوك 3).
115945_1349379702_8253.jpg

وأوضح قائد مجموعة طيران القوات البرية في التمرين العميد طيار أنس حسن العلي من جهته أن كل يوم تصدر جداول فعاليات لتمرين (نمر 2) وهو امتداد لتمرين (نمر 1) الذي نفذ في شمال غربي المملكة وهو استكمال لرفع مهارات ضباط وأفراد القوات الخاصة بمشاركة مجموعة طيران القوات البرية وطائرات من القوات الجوية الملكية السعودية.
وقال: إن فعاليات التمرين القوات الخاصة مشتركة مع القوات الفرنسية تهدف إلى رفع مهارات القوات المسلحة خصوصاً القوات الخاصة السعودية في القوات البرية، مؤكداً أن مستوى التمارين والتكتيكات التي نفذت، أثبت أن ضباط وأفراد القوات المسلحة السعودية خصوصاً القوات الخاصة ومجموعة طيران القوات البرية والقوات الجوية، رجال مؤهلين حرصوا على رفع مهاراتهم والوصول إلى أعلى مستوى مهارات القتال لحماية الوطن الغالي.
وأشار العميد العلي إلى أن المهارات التي حصل عليها الطيارون خصوصاً في مجموعة طيران القوات البرية أو القوات الجوية، عالية المستوى، حيث تدربوا على أعلى المستويات في خارج المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، وآخرين من معهد طيران القوات البرية في منطقة القصيم.
وبين قائد مجموعة طيران القوات الجوية في التمرين العقيد عبدالعزيز الماجد أن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت بعدد من الطائرات التي حملت الجسم الرئيسي للتمرين من منطقة تبوك شمال غرب المملكة إلى جزيرة كورسيكا في جمهورية فرنسا وكان مستوى النقل ناجحًا حسب ما خطط له حيث تساند القوات الجوية في تنفيذ مهام الإسقاط التكتيكي مع وحدات القوات الخاصة في القوات البرية، من ارتفاعات عالية أو منخفضة.


 
رد: آخر تطورات تمرين "نمر2"

تقييم لاجل اسمك " ابن الصحراء :a030[2]:"
 
رد: آخر تطورات تمرين "نمر2"

ياجماعه تطربني شارة الصاعقه

ولو انه يطربني الأكثر في علامتها الحمراء التي تعني مدرّب صاعقه

تقييم +++++
 
رد: آخر تطورات تمرين "نمر2"

مشكور اخوي على الموضوع وخذلك تقييم

الى الامام يا المملكة العربية السعودية يا موطن الحرمين الشريفين
 
عودة
أعلى