وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

75 مركزاً أمنياً و 21 فرقة للمتفجرات تساهم في خدمة الحجيج
اللواء الغامدي يؤكد: كل متر من المشاعر المقدسة تحت المراقبة

109014.jpg


أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون الأمن اللواء جمعان بن أحمد الغامدي، أن كل متر من المشاعر المقدسة تحت المراقبة، سواء برجال الأمن أو عن طريق الكاميرات, موضحاً أنه تم الاستعداد بأكثر من 75 مركزاً أمنياً و 21 فرقة للمتفجرات, كما كشف عن تخصيص قاض وعضو هيئة تحقيق بكل مركز أمني.

وبين الغامدي خلال مؤتمر صحفي عقدته قيادة قوات أمن الحج اليوم بمشعر منى بمكة، أنه حال القبض على أي شخص في قضية جنائية فإنه يتم إيقافه داخل أقسام التوقيف في المشاعر ويوجد بكل مركز أمني عضو هيئة تحقيق وادعاء وقاض، ويتم النظر في قضيته وإصدار الحكم فوراً وتنفيذه وقد لا تستغرق بعض القضايا ساعة ويتم الانتهاء منها ويغلق ملفها.

وكشف عن تخصيص رقم 987 للقيادة والسيطرة لتلقي البلاغات بالإضافة للرقم 999 الخاص بالدوريات الأمنية، كما أوضح مساهمة العنصر النسائي في المشاركة في الحج ومقدرته على الوصول للأماكن التي يصعب على الرجال الوصول إليها، وتلقيهن دورات في اللغات للتعامل مع الجاليات غير العربية.

وقال إن هناك أجهزة ومعدات حديثة لرصد الضوضاء ونسبة ثاني أكسيد الكربون في الأنفاق، وفي حال رصدها لارتفاع في المعدل الطبيعي للحالتين فإنه يتم فوراً بالتنسيق مع الجهات المختصة إغلاق النفق.

ودعا في ختام المؤتمر أن يقوم كل حاج بكتابة رقم جواله مع أغراضه الشخصية، وفي حال العثور عليها يقوم الأمن العام بإرسال رسالة للشخص على رقم الجوال، موضحاً فيها العثور على أغراضه والقسم الذي يتم مراجعته لاستلامها.
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

إدارة الجوازات تضع أجهزة حديثة لكشف التأشيرات المزورة

22224.jpg


الرياض-الوئام:
قال مسئول في الإدارة العامة للجوازات أن الإدارة وضعت أجهزة حديثة في المنافذ الحدودية، وذلك بهدف الكشف عن التأشيرات والتصاريح المزورة، مشيراً إلى أن المنافذ البرية تشهد هذه الأيام توافد الآلاف من الحجيج القادمين لتأدية النسك.من جانبه أكد العقيد بدر المالك المتحدث الرسمي للإدارة العامة للجوازات أن نسبة المخالفين للنظام بين حجاج العام المنصرم ضئيلة جداً، حيث لم تتجاوز الربع في المائة، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

كلية الملك فهد الأمنية تشارك في الحج
الرياض :واس
بحضور مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن احمد الشعلان واركانات الكلية وجميع منسوبيها أقيمت أمس الاول محاضرة ألقاها مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب وقائد قوات أمن الحج اللواء سعد بن عبدالله الخليوي ضمن برامج الكلية في تهيئة منسوبيها لمهمة الحج وذلك بمقر الكلية بالرياض.وأوضح مدير عام الكلية في كلمة افتتاحية للمحاضرة أن مشاركة طلبة الكلية في مهمة الحج ستكون على جزءين : الجزء الأول مع المديرية العامة للمباحث والجزء الثاني مع الإدارة العامة للمرور , مبيناً أن الكلية ستشارك هذا العام بثلاثة آلاف من منسوبيها , ويحظى المشاركون بدعم لا محدود صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية.من ناحية أخرى عبر مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب وقائد قوات أمن الحج عن شكره وتقديره للكلية قيادة ومنسوبين على جهودهم المميزة في إنجاح مهمة الحج الأمنية.وتحدث اللواء سعد الخليوي عن استعدادات قوة الحج وواجباتها في أداء العمل الأمني للحج , موضحا الهيكل التنظيمي لقيادة قوات امن الحج مفصلا بعض الاستراتيجيات والخطط والاستعداد التام بـ23 خطة طوارئ خدمة لضيوف الرحمن.
واستعرض خلال المحاضرة بعض المشكلات الناتجة عن الازدحام في المشاعر المقدسة وطرق علاجها ، وكيفية تدفق الحجاج إلى منشأة الجمرات والمسارات المؤدية إلى الجمرات.ونوه اللواء الخليوي بجهود الأجهزة الأمنية كافة في تنظيم حركة السير وسلامة الحجيج بأنه جهد عظيم ومتكامل.
وفي ختام المحاضرة سلم مدير عام الكلية درعاً تذكارياَ لقائد قوات أمن الحج.
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

وسائل الاعلام الايرانية تداولت الخبر بشكل كبير
مصادر إعلامية : ضبط أجهزة تجسس متطورة بحقائب بعثة الحج الإيرانية

2233.jpg


متابعات-الوئام:
ذكرت بعض وسائل الإعلام الفارسية أن رجال أمن المطار في المملكة العربية السعودية قاموا بضبط أجهزة تجسس متطورة في حقائب بعثة الحج التابعة ل “وحيد خراساني ” أحد مراجع التقليد في قم . يأتي ذلك بعد يوم واحد من تراجع الدولة الفارسية عن قرارها الذي صادقت عليه قبل أيام ،حيث أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة في الدولة الفارسية احمد موسوي يوم أمس عن إلغاء مناسبتي “البراءة من المشركين ودعاء كميل”، وإنها أي “المناسبتين ” سيتم إحياءها لاحقا في هذا العام بصورة موسعة وبزخم اكبر عن الأعوام الماضية .
يذكر أن المملكة العربية السعودية قد حذرت من استغلال الحج لأغراض سياسية، وذلك بعد صدور تلميحات فارسية مباشرة بضرورة القيام بأنشطة “البراءة من المشركين ” خلال موسم الحج ، رافقتها تصريحات بعض مراجع التقليد في قم بضرورة إحياءها ، محذرةً من إلغائها .

بدأت المشاغبات الايرانية :busted_red[1]::busted_red[1]:
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

ياشباب سمعت من الوالد يقول انه جاء على القناة الاولى انه الامير احمد بن عبدالعزيز
سيتفقد قوات الحج لهذا العام يوم السبت ان شاء الله-يعني اليوم :yahoo[1]:-
المصدر: الوالد الله يحفظه بس اخاف انه ينكبنا :dunno[1]:
 
متابعة الحج

الأمير أحمد بن عبد العزيز: لم ولن نمنع أي حاج سوري من دخول المملكة
 
رد: متابعة الحج

وزير الداخلية السعودي: هناك زيادة في حصص بعض الدول في موسم الحج الحالي

,,

رجال الحسبة يرصدون طقوساً غريبة وطلاسم في عرفات

436x328_74701_244455.jpg
 
رد: متابعة الحج

استنفار سعودي كبير لتقديم خدمات متكاملة للحجاج
استقبال البلاغات بـ7 لغات و635 مرفق إيواء و300 فرقة للدراجات النارية وتطبيق ميداني للتفويج


436x328_33756_244735.jpg


الرياض - العربية.نت
تسابق مختلف الجهات المعنية في السعودية الزمن لاستكمال تجهيزاتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، حيث رخص فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة لـ635 مرفق إيواء سياحي لاستقبال 500 ألف حاج، كان نصيب الفنادق 560 فندقاً، منها 18 فندقاً فئة خمس نجوم، و16 فندقاً أربع نجوم، و111 فندقاً ثلاث نجوم، و96 فندقاً مصنفاً بنجمتين، فيما كانت بقية الفنادق مرخصة وغير مصنفة، وكان نصيب الوحدات السكنية المفروشة 73 وحدة سكنية واحدة منها مصنفة بالدرجة الثانية، و 11 مصنفة بالدرجة الثالثة، فيما كانت 61 وحدة سكنية مرخصة وغير مصنفة.
الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة
وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، إن الهيئة تعمل على تأهيل دور الإيواء السياحي وترخيص أكبر عدد ممكن من المنشآت التي تطبق المعايير اللازمة، من ضمنها موافقة الشركاء الحكوميين كأمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني وشرطة العاصمة المقدسة.

وبين أن حجاج الداخل لا يشكلون سوى نسبة 1% من إجمالي نسبة إشغال مرافق الإيواء في مكة المكرمة، وأن 99% من حجاج الداخل يتوجهون مباشرة للمشاعر المقدسة، متوقعاً أن يكون هناك في نهاية الموسم ملاحقات قانونية بين المستثمرين في قطاع الفنادق والمباني المخصصة لإسكان الحجاج وبين ملاك المباني وممثلي بعثات الحج، وذلك بحسب تصريح لصحيفة "الوطن".
300 دراجة نارية تشارك بخطة الحج
وتشارك 300 فرقة للدراجات النارية تابعة للدفاع المدني في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ في موسم الحج هذا العام بالعاصمة المقدسة والمشاعر.

وأوضح ركن السلامة في مشعر مزدلفة، المقدم مهندس سعد البشري، أن تلك الفرق ستساهم في الوصول السريع إلى مواقع الحوادث في المناطق الضيقة في مخيمات الحجاج وكذلك المناطق الجبلية. وأشار إلى أن مهام فرق الدراجات النارية بالمشاعر تبدأ قبل وصول الحجيج إلى المشاعر، حيث تشمل القيام بدوريات السلامة للكشف والتفتيش عن أي مخالفات في مخيمات الحجاج.

واعتبر مساعد رئيس وحدة الدفاع المدني رقم 802 بالمشاعر، الملازم أول مهندس فهد محمد الخطيب، فرق الدراجات النارية الخط الأول لمكافحة حرائق المركبات والمخيمات.

وأضاف أنها تعد بمثابة فرق التدخل السريع للدفاع المدني وإحدى وسائل الحصول على المعلومات الدقيقة عن الحوادث من خلال تجهيز كل دراجة نارية بطفايات البودرة والماء وأجهزة الاتصال، وفقاً لصحيفة "الشرق".
جولة استطلاعية بمشعر منى
انطلقت بمشعر منى، أول من أمس، الجولة الاستطلاعية الخاصة بجوالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تهدف للتعرف إلى جميع مناطق وأجزاء مشعر منى على الطبيعة بمشاركة 200 جوال وبإشراف قائد المسح مساعد قائد المعسكر عدنان عبدالله حمزة، وتم خلال الجولة توزيع الكتب الإرشادية على الجوالة والقادة الكشفيين والخرائط التفصيلية الخاصة بمخيمات الدول العربية وجنوب شرق آسيا وإفريقيا وغيرها.

وتستمر فترة المسح الميداني حتى الثامن من ذي الحجة على فترتين صباحية ومسائية لمدة ساعتين لكل فترة، على أن يتم تفريغ المحتوى لمركز المعلومات بالمسح والإرشاد، ومن ثم استخراج كتيب خاص بالمسح.
الصحة
من جهة أخرى، كشف مساعد مدير الشؤون الصحية للإمداد بالعاصمة المقدسة، الصيدلي إسماعيل بن محمد سردار، عن إعداد خطة تشغيلية لبرامج العمل الخاصة بالخدمات التموينية المختلفة، مشيراً إلى أنه تم تجنيد كافة الطاقات البشرية والعينية لذلك.

ولفت إلى أنه تم تجهيز 8 مستشفيات بالمشاعر المقدسة، مبينا أنها تضمنت مستشفى عرفات العام، مستشفى نمرة، مستشفى جبل الرحمة، مستشفى شرق عرفات، مستشفى منى الطوارئ، مستشفى منى الجسر، مستشفى منى الوادي، مستشفى منى الشارع الجديد.

وأشار إلى أنه تم تجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمشاعر المقدسة، موضحاً أن منها 46 مركزاً صحياً بمشعر عرفات، و7 بمشعر مزدلفة، و24 بمشعر منى، و3 مراكز بالمجازر،و 16 بمنشأة الجمرات. وأضاف أنه تم كذلك تجهيز 6 مراكز صحية موسمية بحجوزات السيارات والميقات.
جدولة الفتويج
من جهتها، وزعت لجنة التفويج لمنشأة الجمرات بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، جداول التفويج التي أعدتها وزارة الحج على أعضاء التفويج لمنشأة الجمرات.

وأوضح نائب رئيس لجنة الجمرات، الدكتور محمد زمزمي، أنه سيتم غداً تدريب ميداني لتطبيق عملية التفويج على أرض الواقع.

وأفاد بأنه سيتم تدريب الجميع على خطة التفويج وكيفية استخدام الجهاز اللاسلكي وطريقة النداء الصحيحة في حال انطلاق الأفواج أو حدوث مشاكل تخص التفويج إلى منشأة الجمرات. ويشمل التطبيق الميداني انطلاق كل عضو تفويج إلى مقر مخيم مجموعة الخدمة التابع لها والتفويج للجمرات، وذلك في خطوة تهدف من المؤسسة إلى رفع كفاءة كافة القائمين على عملية التفويج لمنشأة الجمرات بمجموعات الخدمة الميدانية.
الدفاع المدني
دشن مدير عام الدفاع المدني، الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، صفحات الدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على "تويتر" و"فيسبوك"، وقناة الدفاع المدني على موقع يوتيوب، وذلك بأربع لغات هي العربية والإنكليزية والفرنسية والأوردية.

وتصفح التويجري صفحات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة يوتيوب ومحتواها الذي تنوع ما بين الرسائل التوعوية وإرشادات السلامة من المخاطر التي قد يتعرض لها الحجاج خلال موسم الحج وجهود الدفاع المدني لتعزيز الإجراءات الوقائية، فضلاً عن استعدادات الدفاع المدني لتنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ في حج هذا العام، بحسب تقرير لصحيفة "الرياض".
الهلال الأحمر
خصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي 25 موظفاً من منسوبيها لاستقبال بلاغات حجاج بيت الله الحرام على مدار الساعة من داخل المملكة وخارجها بسبع لغات، حيث إن غرفة العمليات المركزية يتواجد بها 7 مترجمين يتولون عملية الترجمة من المبلغين إلى المستقبلين.

كما وفرت الهيئة غرف عمليات بديلة متنقلة في حال وقع خلل، لا سمح الله، أو ضغط على الاتصالات لا سيما في بعض الأوقات، حيث إنه يتواجد هذا العام 4 باصات للقيادة المركزية مجهزة على أن تكون غرفة عمليات بديلة.
 
رد: متابعة الحج

اعتقد ان التغير في النسب سيكون بتخفيض نسبة تبعة الخميني
اصحاب الطقوس الغريبة
 
رد: متابعة الحج

وزير الداخلية السعودي: الجانب الإيراني أكد على إلتزامه بتعليمات الحج


,,

العاهل السعودي يدشن مستشفى شرق عرفات

,,

وزير الصحة: نراقب الوضع الصحي للحجيج عن كثب داخلياً وخارجياً
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

ياشباب سمعت من الوالد يقول انه جاء على القناة الاولى انه الامير احمد بن عبدالعزيز
سيتفقد قوات الحج لهذا العام يوم السبت ان شاء الله-يعني اليوم :yahoo[1]:-
المصدر: الوالد الله يحفظه بس اخاف انه ينكبنا :dunno[1]:

الوالد ثقة ما عليك :a020[2]:


يعقد بعد قليل مؤتمراً صحفياً كبيراً تحضره كل وسائل الإعلام



وزير الداخلية يشهد استعراض القوات المشاركة بموسم الحج



111682.jpg

عبدالله الراجحي- سبق- مكة المكرمة: ‏يشهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير أحمد بن عبدالعزيز، الآن، العرض السنوي الكبير الذي تقدمه قوات الأمن والقوات العسكرية بمختلف أفرعها بمنطقة عرفات بمكة المكرمة.

وتتوالى آليات تشارك في حماية وحراسة حجاج بيت الله الحرام بالمرور من بين يديه، حيث يتوسط السرادق الكبير الذي أعد للاحتفال.


وكان وزير الداخلية قد تفقد آخر الاستعدادات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، ورافقه عدد من الأمراء والوزراء والقيادات الأمنية وقيادات الحج.


ويعقد الأمير أحمد بن عبدالعزيز بعد قليل المؤتمر الصحفي الكبير الذي تحضره الوسائل الإعلامية من جميع دول العالم.
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

^^^^
ههههههههههه
مين شاف العرض يا شباب
شفته انا كان نصه في اخر المغرب وجاء الليل وهم باقي ماخلصوا
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

89579_36996.jpg
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

فيه احد سجل العرض؟؟
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

فيه احد سجل العرض؟؟

لا لأنه كان منقطع .. غدا العصر سيعرض كامل على القناة الأولى
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

نريد مقطع للعرض العسكري
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

الي يجيب العرض كامل وواضح له من عندي تقييمات الين يقول بس
 
رد: وزارة الداخلية السعودية وموسم حج 1433

الي يجيب العرض كامل وواضح له من عندي تقييمات الين يقول بس
اجل فاتنا العرض!!
ههههههههههههههههههههه

هوا هوا هوا هوا
عل ميدان يا ابن الخاصة
علميدان يا ابن الخاصة

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى