المناورات العسكرية للجيش المصرى والمشروعات الحربية

إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
733
التفاعل
1,613 0 0
1%20(3).jpg

1%20(2).jpg


1.jpg



شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، المرحلة الرئيسية للمشروع الاستراتيجى الذى تجريه إحدى تشكيلات الدفاع الجوى، والذى ينفذ على مدار عدة أيام، فى إطار خطط التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة التى تواكب احتفالات مصر بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

واستمع الفريق أول السيسى، إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية، والتى تتضمن الحالة الفنية والإدارية لأنظمة ومعدات الدفاع الجوى المشاركة، ومناقشة القادة والضباط المشاركين فى فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغييرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات، وخلال المناقشة كلف عدد من الوحدات الفرعية بتنفيذ عدة مهام غير مخططة، والتأكيد على سرعة استجابة القادة والأفراد فى تحقيق المهام القتالية المختلفة بكفاءة عالية.

وفى نهاية المرحلة، أشاد السيسى بالمستوى المتميز للعناصر المشاركة فى المشروع الاستراتيجى، والجهد الذى يقومون به للحفاظ على الصلاحية الفنية والأسلحة والمعدات وتحقيق التأمين والسيطرة على المجال الجوى المصرى على مدار الساعة، مؤكدا على أن الخبرة التى اكتسبتها قوات الدفاع الجوى خلال حرب أكتوبر جعلتها متفردة عن مثيلتها فى مختلف دول العالم، مطالبهم بالتدريب المستمر، وضرورة الأخذ بأسباب العلم والمعرفة، ومواكبة التطور الهائل فى الفنون وأساليب الدفاع الجوى.

وشدد السيسى، على ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية، والاهتمام بالتدريب التخصصى، واستغلال التطور الذى شهدته أسلحة القوات المسلحة، مؤكدا على أهمية تحقيق التعاون بين العناصر المشاركة، وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء بالمجندين وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها
 
التعديل الأخير:
القائد العام للقوات المسلحة المصرية فى القوات البحرية

1.jpg



2.jpg



3.jpg



4.jpg



5.jpg



6.jpg



أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة جزء أصيل من شعب مصر العظيم، وأن رجالها أدوا دورهم الوطنى فى دعم وحماية الثورة بكل التفانى والإخلاص، وأن القوات المسلحة ستظل دائماً رمز الوطنية المصرية وستبقى دائماً درعاً وسيفاً لهذا الشعب العظيم الذى لم يبخل عن دعم قواته المسلحة.

ووجه الفريق أول السيسى، ، خلال لقائه بقادة وضباط وصف القوات المسلحة بقيادة القوات البحرية، التهنئة لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بمناسبة احتفال مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة، موجهاً تحية إجلال وتقدير لرجال الجيش المصرى الأوفياء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم، لافتاً إلى أن الجيش والشعب عبرا معاً من الهزيمة إلى النصر فى أكتوبر 73.

وأشاد السيسى بجهود القادة والضباط والصف والجنود فى تحمل مسئولية العبور بالبلاد إلى بر الأمان رغم الضغوط الكثيرة التى تعرضوا لها، وأنهم تحلوا بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة، تجسيداً للثقة بالنفس والقوة والحكمة بالحفاظ على كيان القوات المسلحة وأمن واستقرار مصر لتظل القوات المسلحة دائماً صمام القوة والأمان لشعب مصر.

وطالب السيسى، القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤسين وعقد لقاءات دورية معهم للتعرف على مشكلاتهم، وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل، والحرص على رفع روحه المعنوية باعتباره الركيزة الأساسية للقوات المسلحة، مشدداً على ضرورة النظر إلى الأمور والأحداث بموضوعية وعدم الانسياق وراء الشائعات التى تهدد أمن واستقرار القوات المسلحة وتهدف إلى نشر بذور الفتنة والانشقاق داخل تلك المؤسسة العريقة، مجدداً التزامه والتزام القيادة العهامة بالاهتمام بأفراد القوات المسلحة إدارياً ومعنوياً وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

واستعرض السيسى، جهود القوات المسلحة فى تطوير أساليب التندريب ورفع الكفاءة القتالية وزيادة معدلات الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات وتحسين الأوضاع الإدارية والمعيشية للأفراد والخدمات الطبية والاجتماعية المقدمة لضباط وصف القوات المسلحة وأسرهم، وذلك للارتقاء بالحالة المعنوية للأفراد داخل الجيش.

وأكد السيسى على ضرورة الالتزام بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة تجسيدًا للثقة بالنفس والقوة والحكمة فى الحفاظ على كيان القوات المسلحة وأمن واستقرار الوطن وأن المؤسسة العسكرية المصرية ستظل القدوة لجميع أفراد المجتمع فى الانضباط والتفانى فى أداء المهام والواجبات الوطنية.

حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة
 
القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

السيسى يشهد مناورة بالذخيرة الحية بالمنطقة الغربية.. القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة.. ويؤكد لقبائل مطروح: أنتم جزء من نسيج الوطن ولا يتداخل أحد بيننا

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (رعد - 21) التى تجريها إحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية والتى نفذت على مدار عدة أيام، وتأتى فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة فى احتفالات أكتوبر المجيدة التى مر عليها 39 عاما .

شارك فى تنفيذ المرحلة الوحدات المدرعة وعناصر المشاة الميكانيكى والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى وعناصر القوات الخاصة التى بدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية ومعاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، وقامت القوات المدرعة والميكانيكية بمهاجمة واختراق دفاعات العدو المجهزة وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الاحتياطات المعادية والتصدى لهجمات العدو المضادة وحرمانة من استعادة أوضاعه الدفاعية وتطوير الهجوم لاحتلال خط حيوى فى عمق دفاعات العدو وتأمينه والتعزيز عليه واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطى أسلحة مشتركة للمستوى الأعلى واستكمال تنفيذ باقى المهام.

ظهر خلال مشروع الحرب مدى الدقة فى التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الأرض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون .

وفى نهاية المرحلة أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسى أن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد وأن الشعب المصرى يقدر لرجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم لمهامهم الوطنية، وأن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر .

وناقش السيسى عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهـة التغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات، وأشاد بالأداء المتميز للمشاركين فى المشروع، وشدد على ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية والاهتمام بالتدريب التخصصى واستغلال التطور الذى شهدته أسلحة القوات وناقش بعض الضباط من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية فى أسلوب تخطيط وإدارة المشروع والاستفادة منها فى مجال العمليات والتدريب.

من ناحية أخرى التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسى بقادة وضباط وصف وجنود المنطقة الغربية العسكرية ووجه لهم الشكر لدورهم فى حماية وتأمين حدود مصر الغربية بجانب باقى رجال القوات المسلحة القائمين على تأمين جميع الحدود والاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وأشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، وأن مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى للقوات المسلحة لم يتأثر بالأحداث التى مرت بها مصر.
وعلى هامش اللقاء مع القادة والضباط فى المنطقة الغربية العسكرية أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى أن هناك سعى لعمل إضافة حقيقية لمنظومة الأسلحة خلال ثلاثة أشهر على أقصى تقدير فى إطار الإمكانات المتاحة، موضحا أنه لا يمكن أن يتم تحقيق مسبقا فى مجال التسليح فى ظل إمكانياتنا الحالية ولكن يمكننا اكتساب أقصى درجات المهارة الفنية فيما هو متاح من أسلحة.

وقال: "جيشنا أكبر جيش فى المنطقة وهناك تجارب تتم لتطوير عدد من الأسلحة منها الصاروخ صقر 45 ليصل مداه إلى 45 كم بدلا من 20 كم هى مداه الحالى مؤكدا أن القوات المسلحة وصلنا إلى نتائج جيدة فى هذا الشأن.

ودعا السيسى القادة والضباط لإبداء آرائهم فيما شاهدوه خلال المشروع التكتيكى "رعد 21" وأن يبدوا ملاحظاتهم على أداء القوات المشاركة فى المشروع سواء فى النواحى القتالية أو التكتيكية، واستجاب عدد كبير من الضباط والقادة للمناقشات وخاصة الرتب الصغرى والدارسين فى كليات ومعاهد القوات المسلحة، حيث أبدوا مدى مطابقة ما رأوه، من خطط واستراتيجيات كانت محل دراستهم النظرية وشاهدوه اليوم على أرض الواقع.

وأكد السيسى أن دعوته للنقاش حول المشروع تأتى فى إطار حرصه على إثراء الحوار بين القادة والضباط ورصد السلبيات لمحاولة تلافيها فى المشروعات القادمة، نظرا لأن هذه المشروعات تتكلف الكثير من الجهد والمال والأسلحة والذخيرة إضافة إلى استهلاك المعدات مما يستدع ضرورة الوصول إلى تحقيق أعلى مستوى قتالى حتى لا يضيع كل هذا الجهد هدرا.

وحول تواصل القوات المسلحة مع قبائل مطروح والمنطقة الغربية قال السيسى: "حريصون على أن تبقى القوات المسلحة على علاقة تواصل وود دائم مع أهالى ومشايخ القبائل فى مطروح وحريصون على تلبية أى مطلب لشيوخ القبائل أو المناطق التى يقطنون بها".
وأضاف: "أنتم جزء من نسيج هذا الوطن ولستم ضيوفا. فيما أكد عواقل ومشايخ سيناء مخاطبين الفريق أول السيسى "نفخر بكم فأنتم صمام الأمان وحصن الجميع كما استرعى انتباهنا الحوار الهادئ والأدب الجم فى حواركم مع أبناء قبائل مطروح وذكركم لهم بكل خير حينما تقول عنهم دائما إنهم حراس بوابة مصر الغربية".

وأضاف الشيوخ: "نحن جنود يلبسون ملابس مدنية لحماية مصر وهذا شرف لنا ونؤكد ونعاهد سيادتكم أن نكون أبناءك وأن نكون حراسا لهذا الوطن ووجه الشيوخ الشكر لوزير الدفاع على دعوته لهم لحضور هذا المشروع الذى نفخر به كلنا".

وعلق السيسى على حديث الشيوخ قائلا "إن هذا هو أسلوب المؤسسة العسكرية دائما مع بعضها البعض منذ زمن بعيد وليس بجديد عليها هذا الأسلوب، مؤكدا للشيوخ أنه سعيد بما قاله وفخور بما قالوه، وعرب مطروح كما قلت جزء من نسيج هذا الوطن، مشيرا إلى أن مصر كلها كتلة واحدة جيش وشعب وشمال وجنوب وبدو سيناء وبدو مطروح ولايستطيع أحد الدخول بنا".
وخلال لقائه مع المحررين العسكريين عقب انتهاء المشروع التكتيكى أكد السيسى أن الإعلام جزء أصيل من منظومة الأمن القومى المصرى ولا يقل أهمية فى دوره على أى من أجهزته، مؤكدا أن يساعد على حماية أمن البلاد مناشدا الإعلام بضرورة تحرى الدقة فيما ينشر ويذيع والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

شكرا على الموضوع اخى الكريم بالنسبه للخوذ فى الصوره الاولى الا تجدهما مشابهين للخوذ المصنوعه من البلاتين الخاصه بالقوات الخاصه الروسيه ام مجرد تشابه فى الشكل فقط
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

1.jpg


اية الخوّذ دي ؟
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

اي خوذ ؟؟؟ الصور لا تظهر
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

قال: "جيشنا أكبر جيش فى المنطقة وهناك تجارب تتم لتطوير عدد من الأسلحة منها الصاروخ صقر 45 ليصل مداه إلى 45 كم بدلا من 20 كم هى مداه الحالى مؤكدا أن القوات المسلحة
حقيقه كلام يكسف سياده وزير الدفاع لازم يراجع معلوماته شويه لاحسن كده مش حلو تماما
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

قال: "جيشنا أكبر جيش فى المنطقة وهناك تجارب تتم لتطوير عدد من الأسلحة منها الصاروخ صقر 45 ليصل مداه إلى 45 كم بدلا من 20 كم هى مداه الحالى مؤكدا أن القوات المسلحة

حقيقه كلام يكسف سياده وزير الدفاع لازم يراجع معلوماته شويه لاحسن كده مش حلو تماما


قد يكون خطا من محرر الخبر
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

اخي القيشاوي يرجى اعادة تنزيل الصور لانها لا تظهر عند بعض الاعضاء منهم انا
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

انا متفائل خير وخصوصا بعد تحديث الغواصات المصرية بالtype 209 الالمانية


نتمنى اختبارات جديدة على الصوريخ البالستية وتطوير المنظومة بالكامل


لان تطوير بلا اختبارات كان شيئا لم يكن , حتى اسرائيل تختبر


ونتمنى طائرات سيادة جوية ومتطورة لتجابه الاف 15 الاسرائيلية



متفائل خير ان شاء الله فى المرحلة القادمة :icon_farao[1]: :icon_farao[1]: :icon_farao[1]:



خالص تحياتى
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

"جيشنا أكبر جيش فى المنطقة وهناك تجارب تتم لتطوير عدد من الأسلحة منها الصاروخ صقر 45 ليصل مداه إلى 45 كم بدلا من 20 كم هى مداه الحالى مؤكدا أن القوات المسلحة وصلنا إلى نتائج جيدة فى هذا الشأن.

:walw[1]:
سبق وان قرات ان مدى الصقر 45 النسخة المصرية للغراد الروسي هو 45 كلم
والان وزير الدفاع المصري يقول انهم بصدد رفع المدى من 20 الى 45 كلم
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

:walw[1]:
سبق وان قرات ان مدى الصقر 45 النسخة المصرية للغراد الروسي هو 45 كلم
والان وزير الدفاع المصري يقول انهم بصدد رفع المدى من 20 الى 45 كلم
صحافة عندها السل والكوليرا هنعمل ايه
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

انا متفائل خير وخصوصا بعد تحديث الغواصات المصرية بالtype 209 الالمانية


نتمنى اختبارات جديدة على الصوريخ البالستية وتطوير المنظومة بالكامل


لان تطوير بلا اختبارات كان شيئا لم يكن , حتى اسرائيل تختبر


ونتمنى طائرات سيادة جوية ومتطورة لتجابه الاف 15 الاسرائيلية



متفائل خير ان شاء الله فى المرحلة القادمة :icon_farao[1]: :icon_farao[1]: :icon_farao[1]:



خالص تحياتى

AIR_SU-35_Sukhoi_2008_lg.jpg

:crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]:
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

AIR_SU-35_Sukhoi_2008_lg.jpg

:crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]::crazy_pilot[1]:

والرفال والتايفون موجودين بردة



نتمنى التوفيق:a030[2]: :a030[2]: :a030[2]:
 
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

فيديو المناورة



مادا قصد السيسي ؟؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: القائد العام: نسعى لتحسين منظومة الأسلحة خلال 3 أشهر وجيشنا الأكبر فى المنطقة

:walw[1]:
سبق وان قرات ان مدى الصقر 45 النسخة المصرية للغراد الروسي هو 45 كلم
والان وزير الدفاع المصري يقول انهم بصدد رفع المدى من 20 الى 45 كلم

اسم الصاروخ صقر 45 يرجع لان مداه 45 كم


 
عودة
أعلى