أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

fofo741

Any Time Baby
إنضم
18 ديسمبر 2009
المشاركات
4,601
التفاعل
365 0 0
اليابان تتهم الصين بإختراق مياهها الإقليمية

اعلن خفر السواحل اليابانية ان سفينتين صينيتين للمراقبة دخلتا صباح الاثنين الى منطقة تعتبرها اليابان داخل مياهها الاقليمية قبالة جزر متنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

320px-Naval_Ensign_of_Japan.svg.png


طوكيو (إ ف ب) 24 سبتمبر 2012
وقال المصدر ان هاتين السفينتين كانتا على بعد 20 كلم من جزر سنكاكو وكوباشيما ويوتسوريجيما.
واضاف ان اربع دوريات صينية اخرى شوهدت ابعد بقليل وعلى حدود الـ22 كلم التي تحد المياه الاقليمية اليابانية.
وجاء دخول هاتين السفينتين الى جزر سنكاكو، التي تحكمها طوكيو ولكن تطالب بها بكين وتطلق عليها اسم دياويو، غداة قرار صيني بـ"ارجاء" احتفال في ذكرى تطبيع العلاقات بين الصين واليابان على خلفية توترات قوية بين البلدين.
وكان خفر السواحل اليابانية قد صرح، يوم الجمعة، ان "16 سفينة حكومية صينية تجوب قرب ارخبيل سينكاكو الياباني، بعد اربعة ايام من وصولها".

 
رد: اليابان تتهم الصين بإختراق مياهها الإقليمية

في الفتره الاخيره هناك خروفان من الجانبين واستفزازات مستمره ويوجد ايادي خفيه تحرك هذا التوتر لتكون في نهاية المطاف المستفيد الوحيد
 
رد: اليابان تتهم الصين بإختراق مياهها الإقليمية

قرصة اذن من الصين
 
رد: اليابان تتهم الصين بإختراق مياهها الإقليمية

صدقنى الحرب القادمه ستجر قدم الجميع وهذا ما يخشاه الجميع فستكون حرب لا تبقى ولا تذر
فستشتعل اسيا اولا فاوربا فامريكا
اسيا بكل تاكيد موطئ الحرب العالميه الثالثه(النوووووويه)
فاسرائيل وسوريا وايران والسعوديه والخليج وامريكا(ومصر)
والصين وكوريا الشماليه واليابان وكوريا الجنوبيه وتايوان وامريكا(و روسيا)
الهند وباكستان(الصين)
اوربا امريكا روسيا الصين
 
r


طوكيو/بكين (رويترز) - أرسلت بكين أولى حاملات الطائرات
لديها في مهمة رسمية يوم الثلاثاء وسط نزاع بحري محتدم مع اليابان الأمر الذي يعد استعراضا للقوة البحرية قد يقلق جيران الصين.

وقالت وزارة الدفاع الصينية إن حاملة الطائرات التي أطلق عليها اسم لياونينج "ستزيد من القوة الإجمالية لعمليات الأسطول الصيني" وستساعد بكين على "حماية سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية بفعالية."

وكانت حاملة الطائرات الصينية في الأصل سفينة اشترتها الصين من أوكرانيا وأصلحتها ويقول محللون إن دورها سيكون في الحقيقة محدودا ويتركز غالبا على التدريب والاختبار قبل الإطلاق المحتمل لأول حاملة طائرات من صنع الصين بعد عام 2015 .

لكن الصين تظهر تسلم أسطولها لحاملة الطائرات رسميا على أنه دليل على القوة الوطنية والنصر في وقت ينمو فيه توتر محتدم مع دولة اليابان المجاورة بسبب جزر يزعم البلدان أحقيتهما في السيادة عليها.

وتدهورت العلاقات الصينية اليابانية بشدة بعد ان اشترت اليابان هذه الجزر التي تطلق طوكيو عليها اسم سينكاكو في حين تطلق عليها بكين اسم دياويو مما اثار احتجاجات مناهضة لليابان في أنحاء شتى في الصين.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ تشي جون يوم الثلاثاء "الصين لن تتسامح أبدا مع اي اعمال تقوم بها اليابان من جانب واحد للاضرار بالسيادة الاقليمية الصينية... يجب أن تتخلى اليابان عن الاوهام.. وتتخذ أفعالا ملموسة لإصلاح أخطائها والعودة إلى التوافق والتفاهمات التي توصل إليها زعيما بلدينا."

واحتمالات حدوث مواجهة عسكرية بين الجانبين ضئيلة لكن التوتر السياسي بين أكبر اقتصادين في اسيا قد ينمو.

وبالنسبة للأسطول الصيني فإن زيادة عدد حاملات الطائرات تمثل أولوية في إطار سعيه لبناء قوة قادرة على الانتشار بعيدا عن الأراضي الصينية.

وحذرت الصين الولايات المتحدة هذا الشهر من التدخل في نزاعات منفصلة على السيادة في بحر الصين الجنوبي بين الصين وحلفاء لواشنطن مثل الفلبين.

وحثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الصين وجيرانها في منطقة جنوب شرق اسيا على حل النزاعات "بدون قسر وبدون ترويع وبدون تهديدات وبالتأكيد بدون استخدام القوة."

وأدى دخول تايوان في النزاع إلى تعقيد التوتر في بحر الصين الشرقي. وتايوان جزيرة تتمتع بالحكم الذاتي وتصفها بكين بأنها منشقة وتزعم أيضا أحقيتها في السيادة على الجزر.

وأطلقت سفن خفر السواحل اليابانية مدافع المياه لابعاد نحو 40 سفينة صيد تايوانية و12 من سفن خفر السواحل التايوانية اليوم.

وقدمت اليابان احتجاجا لتايوان بعد يوم من تقديمها شكوى من الصين بسبب ما قالت إنه اختراق مماثل قامت به سفن صينية.

ويزور تشيكاو كاواي نائب وزير الخارجية الياباني بكين لعقد اجتماع مع نظيره الصيني في محاولة لتهدئة التوتر بين الصين واليابان

 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

السفن التايوانية تغادر سواحل "سينكاكو" بعد تحذيرات يابانية

small9200828152452.jpg

طوكيو (أ.ش.أ)

غادر نحو 60 قاربا تايوانيا اليوم الثلاثاء، المياه الإقليمية اليابانية حول جزر "سينكاكو"، بعد إطلاق قوات حرس السواحل اليابانية تحذيرات عبر مكبرات الصوت وإشارات الكهربائية.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية أنه نحو أربعين قاربا تايوانيا و8 زوارق دورية دخلت المياه الإقليمية قبالة جزيرة "اوتسورى" وهى أكبر جزيرة فى سلسلة جزر سينكاكو التى تطلق عليها الصين أيضا اسم "دياويو" والواقعة فى بحر الصين الشرقى.

وأشارت الإذاعة اليابانية، إلى أن قوات حرس السواحل استخدمت خراطيم المياه وإطلاق التحذيرات فى مواجهة القوارب التايوانية.

وكان أسطول قد غادر مساء أمس الاثنين، فى طريقهم إلى سينكاكو احتجاجا على قيام اليابان بشراء ثلاث جزر منها حاملة لافتات تفيد بتبعة الجزر إلى تايوان.

 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

تحليل-حدوث مواجهة مسلحة بين الصين واليابان مستبعد رغم النزاعات

طوكيو (رويترز) - حث معلقون صينيون متشددون بكين على الاستعداد لمواجهة عسكرية مع اليابان في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات حول الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي لكن أغلب الخبراء يقولون إن احتمالات نشوب حرب بين البلدين محدودة.

لكن هناك احتمالا أكبر في ان يؤدي اشتباك بحري غير متعمد إلى سقوط قتلى ويزيد من الضغط من أجل رد انتقامي لكن حتى في تلك الحالة من المتوقع أن تسعى طوكيو وبكين إلى التعامل مع هذا النزاع قبل أن يتحول إلى مواجهة عسكرية كاملة.

وقالت ليندا جاكوبسون مدير برنامج شرق آسيا في معهد لوي للسياسة الدولية في سيدني "هذا هو الخطر الحقيقي... حادث بحري يؤدي إلى خسارة في الأرواح. إذا قتل يابانيون أو صينيون سيحدث تفجر كبير للمشاعر القومية."

وتابعت "لكني ما زلت لا أتخيل بشكل جدي أن يؤدي هذا إلى هجوم على البلد الآخر. أعتقد أن الشخصيات المتعقلة هي التي ستكون لها الغلبة" مضيفة أن الرد الاقتصادي هو الأكثر ترجيحا.

وتصاعد النزاع حول جزر معزولة في بحر الصين الشرقي هذا الشهر بعد أن اشترت الحكومة اليابانية ثلاث من الجزر من مالك خاص مما أشعل احتجاجات عنيفة في الصين وهدد العلاقات التجارية بين أكبر اقتصادين في آسيا.

ومما زاد من التوترات أرسلت الصين أكثر من عشرة زوارق دورية إلى مياه تقع قرب الجزر التي تعرف باسم دياويو في الصين وسنكاكو في اليابان في حين كثفت اليابان من دوريات خفر السواحل. وقالت وسائل إعلام صينية إن ألف قارب صيد توجهت للمنطقة لكن لم يشاهد أي منها في مكان قريب.

ورغم الأزمة الدبلوماسية وتصاعد المشاعر القومية في الصين على وجه الخصوص يتفق خبراء على أنه لا بكين ولا طوكيو ستصعد الوضع عن عمد ليصل إلى حد المواجهة العسكرية فيما أصبحت بالفعل أسوأ أزمة في العلاقات الثنائية منذ عشرات السنين.

وقال شو قوانغ يو الضابط السابق في جيش التحرير الشعبي الصيني وهو الآن مستشار في مركز أبحاث حكومي ببكين "احتمالات المواجهة العسكرية محدودة جدا جدا لأن كلا الجانبين لا يرغب في ان يسلك هذا المسار."

كما يقول محللون إن ضغط الولايات المتحدة يعمل على كبح جماح كلا الدولتين وقالت واشنطن الأسبوع الماضي إن الجزر محل النزاع تشملها معاهدة وقعت عام 1960 تلزمها بمساعدة اليابان في حالة تعرضها لهجوم.

وقالت جاكوبسون من معهد لوي "لا أعتقد حقا أن أيا من الأطراف المعنية سواء اليابان أو الصين أو حتى الولايات المتحدة بسبب معاهدة الدفاع (بين واشنطن واليابان) ترغب في خوض صراع عسكري بسبب هذا النزاع."

وتابعت ان الدول الثلاث "لا تريد المخاطرة .. ولا تسعى لها ولا تعتزم أن تسمح بحدوثها."

لكن ما زال هناك احتمال في حدوث اشتباك في البحر.

وعلى الرغم من ان وجود سفن المراقبة الصينية وسفن خفر السواحل اليابانية في المنطقة ربما يعد المشهد للمشاكل فإن خبراء عسكريين يقولون إن كلا الجانبين سيحاول أن يبتعد عن الآخر.

وقال ناروشيجي ميتشيشيتا من المعهد الوطني العالي للدراسات السياسية في طوكيو "الأنباء السيئة هي أن الصين أرسلت سفنا للمنطقة. والأنباء الطيبة هي انها سفن رسمية تسيطر عليها الحكومة."

وأضاف ميتشيشيتا "هذه أنباء طيبة لأنها ليس من المرجح أن تنخرط في عمل عدواني لأن ذلك سيزيد حقا من تفاقم الوضع ويحولها إلى أزمة كبرى."

وقال إن السفن الصينية لها مهمة أخرى إلى جانب التأكيد على حقوق السيادة التي تزعمها الصين على الجزر والمياه المجاورة.

وأردف قائلا "أظن أن بعض زوارق الدورية الرسمية (الصينية) موجودة هناك لمراقبة قوارب الصيد... لمنعها من التسبب في أي مشكلات."

ويرى خبراء عسكريون أن سفن الدورية الصينية تتبع نظاما صارما وكذلك سفن خفر السواحل اليابانية بينما اعتاد الجانبان التفاهم فيما بينهما.

وقال مسؤول ياباني عسكري رفيع سابق "كلا الجانبين مستعد لكن الجانبين يخضعان لسيطرة كبيرة."

لكن اكثر ما يثير قلق المراقبين هو احتمال أن يراوغ قارب يقل صيادين صينيين السفن الحكومية مثلا أو ظهور قارب يقل نشطاء يحاولون الوصول إلى الجزر مما يشعل اشتباكات مع خفر السواحل الياباني بشكل يسفر عن سقوط قتلى وهي أنباء ستنتشر على الفور عبر الانترنت.

وفترت العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بشدة عام 2010 بعد أن ألقت اليابان القبض على قائد سفينة صيد صينية. لكن هذه المرة التوترات شديدة أصلا في وقت تشهد فيه الصين عملية تغيير في القيادات كما يواجه الحزب الحاكم الياباني هزيمة ثقيلة محتملة في انتخابات متوقعة خلال شهور.
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

انا ايضا اعتقد انه من الصعب حدوث مواجهات الوضع سيظل على ماهو عليه مجرد مناوشات واستعراض للعضلات
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

اليابان لن تزج بنفسها بصراع بحرى مع الصين لأنها تعلم النتيجة مسبقا
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

ليس لهذه الحامله في الوقت الحاضر اي ثقل او اي تهديد فهي خاويه على عروشها وتستخدم في الوقت الحاضر للتدريب
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

الصين تنفى تقارير بشأن بناء حاملة طائرات ثانية

s120121291053.jpg


بكين (أ.ش.أ)

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانج يو جون اليوم الخميس تقارير بعض وسائل الإعلام الأجنبى، التى جاء فيها أن الصين تقوم ببناء حاملة طائرات ثانية فى شانغهاى وسيتم تدشينها فى أواخر العام الحالى.

قال المتحدث الصينى فى بيان له إن " مثل هذه التقارير غير دقيقة".

 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

بإمكان اف 15 ان تغرق حاملة الطائرات الصينية خلال دقائق
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

بإمكان اف 15 ان تغرق حاملة الطائرات الصينية خلال دقائق

ليسً لهذه الدرجه وانما لا تستطيع في الوقت الحاضر على الخوض في نزاعات
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

ليسً لهذه الدرجه وانما لا تستطيع في الوقت الحاضر على الخوض في نزاعات

حاملة الطائرات الصينية غير مفيدة عسكريا

الاحتفال بدخول أول حاملة طائرات صينية الخدمة بميناء داليان شمال شرق البلاد أمسdefense-arab.com(الفرنسية)defense-arab.com
قالت نيويورك تايمز إن الصين دشنت أول حاملة طائرات لها في احتفال حضره كبار قادة البلاد أمس الثلاثاء في خطوة تهدف لإظهار قوتها العسكرية المتنامية، لكن الخبراء يشككون بجدواها بهذا الشأن ويقولون إنها ستستخدم للتدريب والاختبار فقط في المستقبل المنظور.

وأشارت الصحيفة الأميركية في تقرير لها من بكين إلى أن تدشين هذه السفينة يتم في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الصين وجيرانها حول الجزر بالبحار القريبة.

ويقول المسؤولون الصينيون إن هذه السفينة الحربية العتيقة التي تم شراؤها من أوكرانيا عام 1998 وقامت بكين بتجديدها، ستحمي السيادة الوطنية، وهذه قضية أصبحت معيارا للخلاف مع اليابان حول ملكية جزر في بحر الصين الشرقي.

إهدار للمالdefense-arab.com
وأوضحت نيويورك تايمز أنه وبالرغم من لهجة الانتصار خلال التدشين الذي حضره الرئيس هو جينتاوورئيس الوزراء ون جيا باو، ورغم التقييمات الإيجابية من قبل الخبراء العسكريين الصينيين حول أهمية السفينة، فإن المخططين العسكريين الأميركيين قللوا من أهميتها إلى حد قال فيه بعض مسؤولي البحرية الأميركية إنهم سيشجعون الصين لبناء حاملات طائراتها الخاصة بها والسفن المرافقة لها، لأن ذلك سيكون من قبيل إهدار المال ليس إلا.

واتفق خبراء عسكريون آخرون خارج الصين مع هذا التقييم. وقالdefense-arab.comكبير الباحثين الزائرين بجامعة سنغافورة الوطنية يو جي "الحقيقة أن حاملة الطائرات لا فائدة منها للأسطول الصيني. فإذا تم استخدامها ضد أميركا، فلن تكون قابلة للحياة. وإذا اُستخدمت ضد جيران الصين، فسيكون ذلك علامة على استئساد الصين بجيرانها".

وأضاف يو جي أن فيتنام، جارة الصين التي دخلت معها في حروب سابقة، لديها طائرات سو-30 الروسية والتي تمثل خطرا على حاملة الطائرات الصينية الأولى هذه.

لا توجد طائرات مناسبةdefense-arab.com
وقال يو جي إن الطيارين الصينيين يكتفون حتى اليوم بالتمرين بالمحاكاة على الهبوط على الحاملة على طرق إسمنتية بطائرات جي-8 الصينية القائمة على تكنولوجيا طائرة الميج-23 الروسية التي تم إنتاجها قبل 25 سنة.

وأشار إلى أن الطيارين الصينيين لا يستطيعون القيام بمناورة صعبة للهبوط على حاملة طائرات متحركة لأن الصين ليس لديها الآن طائرات مناسبة لذلك.

وأضاف بأن إقدام الصين على بناء حاملة طائراتها الخاصة يعتمد غالبا على مدى قدرتها على إنتاج طائرة تستطيع الهبوط على حاملة. ووصف ذلك بأنها مرحلة تحتاج سنوات طويلة لتصل إليها.

إشادة من الداخلdefense-arab.com
وبالمقابل، قال الباحث بمعهد الأبحاث البحرية الصينية لي جي في مقابلة مع صحيفة بيبولس ديلي الحكومية إن هذه الحاملة ستغيّر الذهنية التقليدية للبحرية الصينية وستأتي بتغيرات نوعية لأسلوب عملها وبنيتها.

ورغم أن الجيش الصيني لا ينشر تفاصيل حول نفقاته العسكرية، فإن الخبراء العسكريين الأجانب يقولون إن البحرية الصينية يقل تمويلها كثيرا عن تمويل القوات البرية والجوية.

إثارة المشاعر الوطنيةdefense-arab.com
ومع ذلك، قالت نيويورك تايمز إن تدشين حاملة الطائرات الصينية الأولى بميناء داليان بشمال شرق البلاد تم استخدامه مناسبة لإثارة المشاعر الوطنية التي ازدادت حرارتها كثيرا خلال الأيام العشرة الماضية حول النزاع بين الصين واليابان.

كما أن مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني الذي يتم خلاله تغيير قيادة البلاد كل عقد من الزمان يُتوقع له أن يبدأ الشهر المقبل، ويبدو أن الكشف الاحتفالي عن حاملة الطائرات هذه جزء من جهد لتعزيز الوحدة الوطنية قبيل انعقاد المؤتمر.

وللأغراض الدولية، يبدو أن التدشين قُصد منه إقناع الدول الأصغر في بحر الصين الجنوبي، بما فيها الفلبين، الحليفة لأميركا، بأن الصين لديها عدد متزايد من الأصول العسكرية الكبيرة الجاهزة للانتشار.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com

المصدر: نيويورك تايمز
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

نذر الحرب بين الصين واليابان تقترب
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349


حذر خبراء صينيون من التوتر القائم بين الصين واليابان بشأن السيادة على مجموعة الجزر غير الآهلة بالسكان ولكنها تتمتع بموقع إستراتيجي على خطوط الملاحة وصيد وفير، بالإضافة إلى تقارير تشير إلى احتمال احتوائها على البترول.

وحذر يان تسويتونغ -الخبير الإستراتيجي الصيني المعروف- من أن التوتر القائم قد يعيد سيناريو الحرب بسبب جزر الفوكلاند بين بريطانيا والأرجنتين عام 1982، ولكن في آسيا هذه المرة.

وقالت صحيفة ذي تلغراف، التي أوردت الخبر، إن كلا من الصين واليابان اتخذتا إلى حد الآن موقفا متشددا في النزاع بشأن الجزر التي يسميها اليابانيون جزر سينكاكو ويسميها الصينيون جزر دياويو.

وأرجع مراسل الصحيفة من بكين سبب المواقف المتشددة إلى اقتراب موعد الانتخابات اليابانية والتغيرات التي تطرأ على القيادة الصينية، الأمر الذي أدى بالقادة في البلدين إلى اتخاذ مواقف متشددة تجنبهم الظهور بمظهر الضعيف.

وقال تسويتونغ "على أحد الطرفين أن يتنازل عن موقفه (..) الطرفان يريدان التوصل إلى حل سلمي، ولكن كلاهما عاجز عن تقديم الحل الأمثل".


انخفاض الطلب على السيارات اليابانية في الصين نتيجة الغضب على اليابان (الجزيرة)وبرّر تسويتونغ الموقف الصيني "المتشدد" بالقول إن الصين "تتخذ مواقف سياسية أكثر ليونة في مواقع أخرى، ومع دول أضأل حجما. إلا أن الأمر مختلف مع اليابان. هناك تاريخ بين البلدين. اليابان قوة كبرى، وتعتبر نفسها قوة إقليمية وربما عالمية في بعض الأحيان".

وأضاف أن "الصين تعتبر اليابان ندا بنفس الحجم، وإذا كنا بنفس القدر من القوة لا يمكن لليابان أن تتحرش بنا. لا يمكن حدوث أخطاء في هذا المجال".

وكان دبلوماسيون صينيون ويابانيون قد اجتمعوا الأسبوع الماضي للتوصل إلى حل للأزمة، ولكن بدون أي نتيجة تذكر.

وقالت الصحيفة إن الأزمة قد ضربت الاقتصاد الياباني في مقتل، حيث تمثل الصين شريكا تجاريا مهما لليابان ومثلت صادرات اليابان إليها العام الماضي 3% من اقتصادها.

ومن أولى النتائج السلبية على الاقتصاد الياباني إغلاق مصانع سيارات نيسان وتويوتا اليابانيتين في الصين بعد أن تدنى الطلب على السيارات اليابانية نتيجة تصاعد المشاعر الوطنية الصينية والسخط على اليابان التي يعتبرها الصينيون اليوم طرفا محتلا لأرضهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشاعر الغضب نحو اليابان قد تصاعدت في الصين، وساهمت في خفض الطلب على السلع اليابانية إلى حد كبير بعد تعرض رجل صيني للضرب المبرح لأنه كان يقود مركبة يابانية الصنع.

من جهة أخرى، أعلنت شركة الخطوط اليابانية "أول نيبون" عن إلغاء أربعين ألف حجز على رحلات بين الصين واليابان.

وعن الموقف الأميركي، عبّر تسويتونغ عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لن تتدخل عسكريا في حال نشوب نزاع مسلح بين الصين واليابان، وتوقع أن يستمر الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة في تبني سياسة متشددة نحو الصين.

إلا أن تسويتونغ شدّد على أن اتباع الصين توصيات دينغ تسوبينغ الإصلاحي الصيني الذي قاد الصين نحو اقتصاد السوق، والذي قال إن على الصين أن لا تتخذ دورا قياديا وألا تدخل في تحالفات مع أحد وعليها أن تصب تركيزها على الاقتصاد.

3f8d3525-d31a-4b4d-8b80-7def7a5301d4


 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

هذه الازمات صنيعة الامريكان لكى تلهى الصين عن منطمة الشرق الاوسط التى تعتبرها استراتيجيه فى هذه الفتره حتى تكمل سيطرتها عليها ثم تتفرغ لخنق و محاربة الصين و روسيا ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن . ان شاء الله لن تسيطر امريكا بربيتها اسرائيل على المنطقه .
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

آنظروآ الى ألصينيين مآذآ فعلوآ بمقآطعتهم ألسيآرآت اليآبآنية حبنآ في بلدهم آلشيوعي وآمآ نحن

فتم قذف وسب رسلونآ آلكريم خير آلخلق وآلآسآئة لديننآ آلاسلآم وبمعتقدآتنآ ولم نفعل شيئآ ونحن

آمة محمد 1.57 مليار مسلم !
 
رد: أول مهمة رسمية لحاملة طائرات صينية بينما يتنامى التوتر مع اليابان

الصين تجرى مناورات عسكرية بالذخيرة الحية فى بحر الصين الشرقى

mnao32008171246.jpg


بكين(أ ب)

أعلن التلفزيون الصينى الرسمى اليوم السبت أن القوات البحرية والجوية أجرت مناورات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية واستهدفت جزيرة صغيرة فى بحر الصين الشرقى.

ولم تأت وسائل الإعلام الرسمية على ذكر توقيت المناورات، أو موقع الجزيرة الصغيرة، لكن ورد على الموقع الإلكترونى لوزارة الدفاع أن المناورات جرت "مستهل الخريف". وشهد بحر الصين الشرقى نزاعا إقليميا مريرا أثار توترات فى العلاقات الصينية - اليابانية.ومحور هذه التوترات جزر متنازع عليها تعرف باسم دياويو فى الصين وسنكاكو فى اليابان. واحتجت حكومة بيجين على قرار طوكيو بتأميم الجزر عن طريق شرائها من مالكيها. وتزعم كلتا الدولتين- إضافة إلى تايوان- تبعية الجزر لها.

وأظهرت لقطات اليوم السبت عشرات من السفن الحربية والمقاتلات الصغيرة وهى تطلق نيران أسلحتها باتجاه الجزيرة.كما شوهدت سحب الدخان وهى تخرج من نقاط الالتقاء.

وتهدف المناورات إلى اختبار القدرات المشتركة وتكتيكات الهجوم على جزيرة، بحسب قائد المناورات. وقال هان شياو هو، نائب قائد أسطول بحر الصين الشرقى للتلفزيون الصينى "اختبرت المناورات بفعالية مدى كفاءة استخدام مزيج من التكتيكات والأسلحة، وهو ما زاد من قدرات التعاون القتالى على جميع مستويات القيادة".

 
عودة
أعلى