مجمع داسو يقترح رافال بسعر طائرة الجريبين على سويسرا

boubaker982

عضو
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
1,378
التفاعل
232 0 0
اختاره برن على حساب رافال ويوروفايتر لتحل محل إف--النمر 5 من القوات الجوية السويسرية، في عام 2011 والصانع السويدي Saab جريبين تواصل تأجيج الخلاف.

بما في ذلك بعد غير مواتية فيما يتعلق بهذا المنتج التقييمات، التناقضات التي آثارها تقرير "لجنة فرعية برلمانية" للتحقيق في العمليات التي أدت إلى اختيارها، أوجه عدم اليقين المرتبطة بتطوير النسخة E/F، الانتقادات التي تثيرها المخاطر التكنولوجية والمالية وإرادة "سويسرا المجلس" الوطني لضمان أن العقد ليس هو شوهت بقصص الفسادالمجلة الأسبوعية السويسرية "صباح الأحد" مجرد جلب عناصر جديدة.

وهكذا، آخر قد، السويسري اختبار السائقين قد ذهب إلى Linköping، السويد، لاختبار، للمرة الأولى، المتظاهر الإصدار جريبين ه. فقط، 5 أشهر في وقت لاحق، البيانات التي تم جمعها في رحلات مختلفة في هذه المناسبة دائماً لم تكن مرت بفريق الاختبار والتقييم التشغيلية (OT & ه)، الذي يقوم في بيرني، كان لتحليلها.

لسبب وجيه: لوزارة الدفاع (دبس) "سويسرا" وأوضح أن اختبار "وقد تم تكليف صعب القيام بتحليل مفصل للبيانات الخام" الرحلات الجوية، وهذا الأخير سيكون 'قدم فريق الاختبار السويسري أواخر أيلول/سبتمبر." المشكلة أنه ليس للشركة المصنعة للجهاز، وكل ما قد يكون، لجعل هذا العمل. وفاجأ هذا العديد من البرلمانيين. بدءاً من توماس هورتير، الذي ترأس أعمال اللجنة الفرعية التي حققت عملية اقتناء جريبين.

"أسمع أنه للمرة الأولى." إذا كان ذلك صحيحاً، فإنه يتعارض مع جميع قواعد حوكمة الشركات. وشرح "منشئ لا يمكن السيطرة على نفسه التقدم لطائرتها المستقبلية" لصباح الأحد. "يمكنني أن أتصور أن يكون المنشئ يميل إخفاء نقاط الضعف المحتملة للطائرة" قد تم المزايدة على أحد زملائه، إيفان بيرين، مع نفس الأسبوعية.

ووفقا للمصدر نفسه، يبدو أن المحرك سوف تكون مجهزة ه جريبين الجشع أكثر من الوقود المتوقع. لذا، التي تفترض أن الطائرة سوف يتعين القيام بالمزيد، والتي سيكون لها نتيجة لتثقل عليه والحد من أدائها.

وكتب ديمانش Le Matin، التي تنص أيضا على أن أعضاء فريق الاختبار والتقييم التشغيلية (OT & ه) كانت 'وضع لمجلس الوزراء'، بعد إحضار البيانات قريبا زعيمهم للطائرات السويدية "التوجه العام لنسبة الوزن ليس أفضل للحكم الذاتي نفسه في الطيران".

الأهم من ذلك، سيتم تجميعها المقصود جريبين الإلكترونية للقوات الجوية السويدية مع قطعة من الإصدارات السابقة. "لكل من الطائرات الجديدة، سوف يستغرق جريبين C/D" شرح للمنشور السويسرية، المتحدث باسم وزارة الدفاع السويدية. وهذا، لأسباب إيكولوجية واقتصادية على حد سواء.

يكون ذلك مهما، وتواجه العديد من الانتقادات باختيار جريبين، عاد داسو في الحمل، من خلال تقديم، في رسالة مؤرخة في 17 أيلول/سبتمبر وأرسلت إلى المجلس الاتحادي، وكذلك فيما يتعلق برؤساء اللجان البرلمانية المعنية، كبديل لعرض الطائرات السويدية، أمرت 22 نسخة من برن 3.1 بیلیون فرنك سويسري.

التذكير، كان الفريق الفرنسي نهجاً مماثلاً في بداية السنة، بأن يطلب فقط يصعد إلى اللجان البرلمانية.

هذه المرة، داسو يقدم ثلاثة خيارات. '' للطائرات 22، نحن ستكون قادرة على تقديم حل ذات صلة في وثيقة ميزانية فرنك 3126 بیلیون "كتب بالشركة المصنعة للطائرات. هو نفس السعر الذي سوف تضطر لدفع برن جريبين ه/و 22.

عرض ثاني أن يكون أقل تكلفة، مع رافال 22 فرنك سويسري 2.7 بیلیون، ولكن دون أجهزة المحاكاة، فضلا عن استطلاع والإضراب قدرة الأرض. وأخيراً، يتعلق المشروع الثالث تسليم 12 الاندفاع "مع المقارنة للفعالية التشغيلية جريبين 22" 2.2 بیلیون فرنك سويسري.

منافس آخر تجاهل صالح صعب، لا تترك كونسورتيوم يوروفايتر نظراً لأن المقترح 16 طائرة جديدة أو استخدام 2.2 بیلیون ل 22، أو حتى 33 الأجهزة بعد الفعل قد أوفد إلى 3.2 بیلیون فرنك سويسري.

داسو على حد سواء يوروفايتر تعتمد على إعادة فتح عملية الاختيار للطائرة المقاتلة السويسرية القادمة. ولكن في الوقت الراهن، أنها ليست حتى الآن هناك، وليس من المستحيل أن اشترى أي جهاز في نهاية المطاف، لا سيما إذا كان هذا المشروع هو موضوع تصويت مبادرة شعبية.

وفي الواقع، وفقا لدراسة نشرت في التاسع من أيلول/سبتمبر، إذا 64.4 في المائة المستجوبين أنفسهم يعارضون شراء جريبين، 57% يعتقدون أن على المؤسسة العامة القطرية


 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى