اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

mus

عضو
إنضم
10 يوليو 2012
المشاركات
389
التفاعل
113 0 0
العلاقات الدفاعية بين فرنسا والجزائر دافئة


بعد أن تقتصر لسنوات عديدة، والعلاقات العسكرية والدفاعية بين الجزائر وفرنسا ،سوف تصدق في الأسابيع المقبلة اتفاقهما الدفاع الثنائية سوف تكون قادرة في النهاية على الدخول في دينامية جديدة. وفي هذا السياق، تم طرح مشروع قانون في 4 تموز في الجمعية الوطنية.



هذا هو نهاية الفترة الجليدية في مجال الدفاع بين فرنسا والجزائر. زيارة وزير الخارجية، لوران فابيوس في الجزائر العاصمة يوم 15 يوليو تموز و 16، التي تريد إحياء العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك السماح مرة أخرى على تتبع اتفاقية الدفاع التي وقعت في يونيو 2008 ولكن كانت قد جمدت من قبل الحكومة فيون. هذا اتفاق تعاون في مجال الدفاع "بالتالي سيكون لها إطار قانوني جديد أكثر ملاءمة لتطوير علاقاتنا الثنائية مع الجزائر الدفاع"، وقال أثر على الاتفاق الذي تم من قبل فرنسا. بقدر اتفاقيات في مجال الدفاع بين البلدين "غير مرضية من وجهة نظر حماية كل من تقدم للموظفين كل منا التي تغطي نطاق التعاون"، يتذكر هذه الدراسة.


هذا الاتفاق الذي ليس له الثورية، لا توفر شرط تقديم المساعدة في حالة وقوع عدوان خارجي أو تهديد أو أزمة داخلية. هذا يعني أن يمنع القوات الفرنسية للمشاركة في إعداد أو تنفيذ عمليات عسكرية أو إنفاذ القانون في الجزائر. في المقابل، فإن البلدين الدخول في تعاون في مختلف المجالات. بما في ذلك اقتناء منظومات الأسلحة ومعدات الدفاع، بما في ذلك من خلال نقل التكنولوجيا وتطوير التعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الدفاعية. وهذا الرجاء الشركة المصنعة الفرنسية من التسلح، والتي كسر الأسنان بانتظام في السوق بسبب العلاقات المعقدة بين البلدين.

تطوير التعاون في مجال الفضاء

وتتنوع أشكال أخرى من التعاون المشار إليها في المادة 2 من الاتفاق الدفاع بين فرنسا والجزائر، وتشمل وضع استراتيجية تبادل للتعامل مع الأزمات وعوامل عدم الاستقرار المحتمل تؤثر على البلدين، والتعاون في مجال التدريب ومكافحة الإرهاب، والتدريبات المشتركة - وهو أمر غير ممكن على التراب الجزائري مع الاتفاقات لا تزال سارية - التنمية التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، والمراقبة الفضائية، أو تبادل المعلومات ذات الطابع العسكري.

لتمكين تنمية التعاون المتوخاة، وينص الاتفاق على إنشاء الجزائرية المشتركة فرانكو، الذي سيكون منتدى للحوار مسؤولة عن تحديد توجهات التعاون الثنائي في مجال الدفاع وتنسيق تنفيذ تنفيذها. يشترك في رئاسته ممثلا عن وزارة الدفاع في كلا البلدين، تجتمع اللجنة على الأقل مرة واحدة في السنة بالتناوب في فرنسا والجزائر. وسوف يستعرض التعاون من العام الماضي ووضع خطة تعاون للعام المقبل.

قوات الدفاع أقرب الفرنسية والجزائرية

هذا المشترك الجزائري الفرنسي المشترك برئاسة ممثل عن وزارة الدفاع في كلا البلدين، وأربعة لجان فرعية: والعسكرية الاستراتيجية التسلح، والصحة العسكرية. وكل لجنة فرعية تكون مسؤولة عن جانب معين من التعاون الثنائي في المجالات التي حددها الاتفاق. تعقد لجنة فرعية تحدد الاستراتيجية "إطار لتبادل وجهات النظر ويحلل مفهوم الدفاع وجميع المسائل المتعلقة بالأمن والاستقرار في بيئة إقليمية ومنظور عالمي." وسوف تحدد اللجنة الفرعية تعاو]ن دائم العسكرية مددت العسكرية لإجراء التعاون العسكري الإجراءات لضمان القوات أقرب الدفاع الفرنسية والجزائرية. اللجنة الفرعية لتحديد أسلحتها إطارا لمعالجة المشاريع باطراد ذات الاهتمام المشترك في مجال التسلح.


 
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

خمسة ملفات كبرى في زيارة فرانسوا هولاند للجزائر


أفادت مصادر تشتغل على ملف العلاقات الجزائرية-الفرنسية بأن زيارة الرئيس فرانسوا هولاند منتظرة في أكتوبر المقبل وتتضمن حوالي خمسة ملفات كبرى وحساسة، تشمل الذاكرة والتعاون الاقتصادي والسياسي وشراكة صناعية للدفاع والأمن، ويرتقب أن تسفر الزيارة عن نتائج ملموسة في محاولة من باريس لضمان تطبيع العلاقات على محور باريس والجزائر.
أوضحت نفس المصادر لـ''الخبر''، أن التحضير الجيد للزيارة هي التي دفعت السلطات الفرنسية إلى تفضيل تأخيرها لضمان تحقيق أقصى النتائج الممكنة، مع تكفل العديد من الوزارات ''الخارجية والدفاع والداخلية'' للملفات التي ستطرح في جدول أعمال زيارة الرئيس الفرنسي فوانسوا هولاند.
وحسب نفس المصادر، فإن أهم الملفات التي سيتم تناولها خلال زيارة هولاند هي الخلاف المتعلق بالأملاك العقارية الفرنسية، والتي سبق لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن طرحها خلال زيارته للجزائر، وتسوية الملفات الاقتصادية الاستثمارية العالقة، ومخلفاتها من بينها ملفات صانوفي أفانتيس ولافارج وتوتال، إضافة إلى اتفاقية 1968، حيث يرتقب ضمان الاستفادة من المزايا المنصوص عليها في اتفاقية إيفيان، وقضية الأرشيف الجزائري، مع اتفاق منتظر لتسليم جزء منه إلى الطرف الجزائري. وفي نفس السياق، سيكون ملف إرساء شراكة صناعية عسكرية أمنية مدمجة من بين الأهداف المتوخاة من الزيارة، حيث تشمل الشراكة تأطير عملية العصرنة للجيش الجزائري والتنسيق الأمني والتعاون خاصة في المجال البحري، مع ارتقاب الحسم في صفقة الفرقاطات التي تمكن فرنسا والجزائر من اعتماد شراكة صناعية في هذا المجال وضمان التكوين.



 
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

La formation du personnel dans les établissements d’enseignement militaire supérieur et de formation spécialisée
-L’organisation et l’exécution d’exercices conjoints et l’invitation d’observateurs militaires pour les manœuvres et/ou exercices nationaux
-l’échange de renseignements à caractère militaire sur des domaines déterminés par accord mutuel
-La promotion et le développement de la coopération en matière de technologies spatiales, d’observation spatiale
-L’acquisition de systèmes d’armes, d’équipements et de matériels de défense et des services afférents et leur modernisation
-La promotion et le développement de la coopération dans le domaine de la recherche scientifique et de technologie de défense, ainsi que le partenariat en matière d’industrie de défense et de transfert de technologies
-La commission mixte franco-algérienne comprend quatre sous-commissions, dénommées respectivement :
* la « sous-commission stratégique »
* la « sous-commission militaire »
* la « sous-commission armement »
* la « sous-commission santé militaire »



تدريب الموظفين في مؤسسات التعليم العالي العسكري والتدريب المتخصص
على المنظمة وتنفيذ التمارين المشتركة ودعوة المراقبين لمناورات عسكرية و / أو تمارين الوطنية
و-تبادل المعلومات عن المناطق التي تم تحديدها طابع عسكري عن طريق الاتفاق المتبادل
-تعزيز وتطوير التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء والرصد الفضائي
-اقتناء منظومات الأسلحة ومعدات الدفاع والخدمات ذات الصلة والتحديث
-تعزيز وتطوير التعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا، والدفاع، والشراكة في صناعة الدفاع ونقل التكنولوجيا:yahoo[1]:
-المشتركة الجزائرية الفرنسية تتألف من أربع لجان فرعية، والمعروفة على التوالي على النحو التالي:
* "دون الاستراتيجية جنة"
* "اللجنة العسكرية الفرعية"
* "الأسلحة الفرعية"
* "اللجنة الفرعية الصحية العسكرية"


 
التعديل الأخير:
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

ممكن ان نرى قريبا هذه العرائس الفرنسية

تزف للجيش الجزائري :p30[1]:


13473081333.jpg



13473085071.jpg



13473091051.jpg
 
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

لا افضل الميراج للجزائر فقط المجال البحري هم متفوقين ومجال الصناعات الاوروبية المشتركة
اغلب القوة الجوية تفضل الروسية اخاصة السوخوي
ولكن العدو عدو مهما كان
 
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

لا افضل الميراج للجزائر فقط المجال البحري هم متفوقين ومجال الصناعات الاوروبية المشتركة
اغلب القوة الجوية تفضل الروسية اخاصة السوخوي
ولكن العدو عدو مهما كان

لحد الان لم يعلن عن الاسلحة التي ستقتنيها الجزائر من فرنسا

لكن المهم ان اتفاقية الدفاع الثنائية بين البلدين تشمل

التعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا، والدفاع، والشراكة

في صناعة الدفاع ونقل التكنولوجيا
 
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

اتوقع ان تقتني الجزائر من فرنسا ثلاثة كورفيت gowind ومدمرتين

ومروحيات يوروكوبتر ونظام الجندي المستقبلي وربما طائرة الرافال

اما الصناعة العسكرية اتوقع ان يكون التعاون في الصناعة البحرية

وصناعة الاقمار الصناعية واقامة مصنع للمروحيات وصناعة نظام

الجندي المستقبلي felin في الجزائر
 
رد: اتفاقية الدفاع الثنائية الجزائر فرنسا

:p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]:
الف مبروك للجزائر :p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]:
:p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]::p30[1]:
 
عودة
أعلى