الولايات المتحدة تريد تعزيز علاقاتها العسكرية مع العراق

إنضم
6 أغسطس 2011
المشاركات
117
التفاعل
15 0 0
قال رئيس هيئة الأركان العسكرية الأمريكية الجنرال مارتن دمبسي، إن العراق أشار إلى استعداده لتعزيز العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدةdefense-arab.com بعد ثمانية أشهر من انسحاب القوات الأمريكية من ذلك البلد .

ومن المقرر أن يزور الجنرال دمبسي العراق هذا الأسبوع ليكون أعلى مسؤول أمريكي رتبة يزور بغداد منذ انتهاء مهمة القوات الأمريكية .

وأقر دمبسي في تصريح بأن إيران تحاول توسيع نفوذها في العراق، ولكن القيادة العراقية تريد بناء علاقات مع الجيش الأمريكي، وأوضح “لا أعني بذلك أننا سنعود إلى العراق” . وقال إن وزير الدفاع وقائد الجيش العراقيين استفسرا عن إمكانية إجراءات تدريبات مع الجيش الاميركي وتدريب الضباط العراقيين، وغير ذلك من أشكال “التعاون الأمني” .

وتأتي زيارة دمبسي وسط تزايد المخاوف في واشنطن بأن إيران ربما تقوم بإرسال إمدادات للنظام السوري عبر العراق . ولم يعلق دمبسي مباشرة على ذلك . وقال الجنرال الأمريكي كذلك إنه لا يمكنه تأكيد الأنباء بان طهران تلتف على العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها عن طريق مصارف وأسواق مالية عراقية . وأوضح “قرأت تلك الأنباء . وطلبت أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذه المسألة” .

وقال إنه يتوقع أن تسعى إيران إلى تقوية وجودها في العراق في حال سقوط النظام السوري الحليف لها .defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com “أ .ف .ب”

 
عودة
أعلى