مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه سـيـنــــاء

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,389 0 0
الجيش يستعد لضربات جوية ضد بؤر الإرهابيين بسيناء.. رئيس الأركان وقائد القوات الجوية يتابعان خطة الهجوم والتحركات العسكرية.. أنباء عن وصول وزير الدفاع خلال ساعات



تستعد قوات الجيش المصرى بشمال سيناء لتوجيه ضربات قوية للبؤر الإجرامية والإرهابية بمناطق مختلفة فى المحافظة وقرب الحدود مع إسرائيل وفى مناطق بوسط سيناء على أطراف جبل الحلال فى إطار مواصلة العملية"نسر2" التى بدأتها القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة إثر العملية الإرهابية برفح قبالة معبر كرم أبو سالم الإسرائيلى.

وبحسب المصادر قامت طائرات هليكوبتر برصد ومسح شامل لكافة المناطق التى يشتبه تواجد عناصر إرهابية فيها قد تكون متورطة فى الهجوم على نقطة حدودية برفح وأسفر عن استشهاد 16 وإصابة 7 آخرين.


كما تتمركز عدة طائرات هليكوبتر قتالية بمطار العريش على أهبة الاستعداد للمشاركة فى العمليات.


قال شهود عيان إنهم شاهدوا طائرات هليكوبتر فوق مركزى الشيخ زويد ورفح اليوم على ارتفاعات متفاوتة.


الطائرات قامت بعمليات مسح جوى شامل للمناطق الجبلية والصحراوية ومناطق الزراعات تمهيدا لتحرك قوات برية مدعمة بقاذفات صواريخ ومدرعات ومجنزرات وعربات هجوم سريع وقوات كبيرة وتطهير كافة المناطق من العناصر الإجرامية.


أضاف مصدر أمنى أن الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة يرافقه اللواء طيار أركان حرب يونس السيد حامد المصرى قائد القوات الجوية زارا القوات فى سيناء فى الكتيبة 101 وتفقدا القوات فى سيناء كما التقيا اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى وعددا من القادة الميدانيين وتباحثا حول العملية نسر وتطوراتها الأيام القادمة.


أوضح المصدر رفيع المستوى أن طائرة رئيس الأركان وصلت أولا ثم تلتها طائرة قائد القوات الجوية واستمرت الزيارة فى سيناء قرابة 3 ساعات ثم غادرا إلى القاهرة.

وأوضح أنه من المحتمل أن تكون الزيارة اليوم تمهيدا لزيارة الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والمرجح لها يوم غد لمحافظة شمال سيناء للوقوف على العمليات، وبحث توسيع التحرك وتطوير الهجوم على البؤر الإجرامية فى سيناء.

ومن المنتظر أن يتفقد وزير الدفاع مواقع القوات وتمركزها فى سيناء بخلاف لقاء قادة القوات المسلحة فى مقر الكتيبة رقم 101 والمتابعة لعمليات فى ظل حرص الرئيس محمد مرسى على تطهير سيناء من كافة العناصر الإجرامية والثأر لدماء شهداء الحدود.


زيارة قادة القوات المسلحة اليوم قوبلت بحالة من الفرحة الكبيرة بمحافظة شمال سيناء.


وأوضح الشيخ عارف أبو عكر من كبار المشايخ أن كل أهالى سيناء يدعمون القوات المسلحة ويطالبون باستمرار عمليات التطهير لكافة العناصر الخارجة على القانون وإعادة الاستقرار التام للمحافظة، وأن الأهالى لا يألون جهدا فى مساندة الجيش.


الشيخ عبد الله جهامة رئيس مجلس قبائل وسط سيناء قال كل الدعم لقواتنا المسلحة ونحن سعداء للغاية بالاهتمام الكبير من كبار القادة بسيناء ونطالب بمواصلة العمليات للقضاء على أى عناصر تستهدف أمن سيناء أو تخل بالأمن القومى المصرى، موضحاً أن القبائل كلها تدعم عمليات الجيش لمطاردة أى هاربين من العدالة أو أى متورطين فى دماء الشهداء فى سيناء.


محمد عصمت أمين عام حزب المواطن المصرى بشمال سيناء أعرب عن كامل دعمه لتحركات الجيش وقال نحن سعداء للغاية لزيارة كبار قادة القوات المسلحة لسيناء للوقوف على كافة التحركات من أجل القضاء على كافة بؤر التطرف والإرهاب والثأر لدماء الشهداء الأبرار.


حاتم عبد الهادى السيد أمين عام حزب المصريين الأحرار بشمال سيناء أوضح أن كل الدعم لعمليات القوات المسلحة مطالبا بكشف كافة الحقائق للرأى العام وعدم إخفاء المعلومات أو نتائج الحملات مؤكدا أن هناك دعما وتعاطفا كبيرا ليس فى سيناء فقط بل فى كل ربوع مصر، مؤكداً أن التنمية لن تتحقق بدون استعادة كامل السيطرة الأمنية على تراب سيناء وإعادة الاستقرار التام لها، ولن يتأتى ذلك إلا بإغلاق تام للأنفاق التى تعمل بصورة عادية حاليا.





المصدر




 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه نــسر 2 فــى سـيـنــــاء



1.jpg



2.jpg



3.jpg



4.jpg



5.jpg



6.jpg



7.jpg



8.jpg



9.jpg
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

كامب ديفت للجحيم


والضرب بيد من حديد
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

اتمنى عدم خروج هذة القوات من سيناء والبدء فى تعمير سيناء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة وفى الاخير حمى الله الجيش المصرى حامى الاوطان على طول الزمان
وشكرا
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

الجيش لن يخرج من سيناء و الا ان ياخذ حق شهداءة
ولن يرحم من ياتى علية وهذا هو لجيش المصرى
 
الحدود المصريه الاسرائيليه و تازم الموقف


نشرت مصر منصات دفاع جوي "غير معروفة"، على حدودها مع إسرائيل، في وقت عبرت فيه إسرائيل عن قلقها البالغ تجاه هذه الخطوة التي تحدث للمرة الأولى منذ حرب أكتوبر عام 1973، فيما حذرت أمريكا من أنها لن تدفع المجتمع الدولي لتقديم مساعدات اقتصادية من دون التزامات دولية.
ودعا دنيس روس، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط سابقا، إلى ضرورة إبلاغ مصر بأن الولايات المتحدة لن تجند المجتمع الدولي لمساعدتها اقتصاديا، إلا إذا تقيدت بالتزاماتها الدولية، بما في ذلك معاهدة السلام مع إسرائيل، مضيفا أن الدعم الأمريكي مرتبط كذلك باحترام النظام المصري لحقوق الأقليات والنساء وقبوله بمبدأ التعددية السياسية.
وأكد روس، في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست أمس ، وجود مؤشرات سلبية في هذه المجالات، مشيرا إلى قيام الرئيس المصري محمد مرسي بإرسال قوات عسكرية مدرعة إلى سيناء دون إبلاغ إسرائيل مسبقا بذلك حسبما تقتضيه معاهدة السلام، كما أشار إلى نزوح أكثر من 100 ألف قبطي عن مصر وإلى محاولات جديدة لترهيب وسائل الإعلام فيها.
من جهته نقلت وكالة " رويترز" عن مصادر أمنية أن مصر تستعد لاستخدام طائرات حربية ودبابات في سيناء للمرة الأولى منذ حرب 1973 مع إسرائيل، في إطار حملتها ضد متشددين في المنطقة الحدودية.
ويضع وزير الدفاع المصري الجديد عبد الفتاح السيسي اللمسات النهائية للخطط الخاصة بتكثيف نطاق العملية في الوقت الذي قام فيه بأول زيارة لسيناء، في أعقاب مقتل 16 من قوات حرس الحدود في الخامس من أغسطس الجاري.
وألقت مصر باللوم في الهجوم على متشددين إسلاميين في صراع يعد اختبارا مبكرا للرئيس محمد مرسي كي يثبت أنه يستطيع كبح جماح المسلحين على الحدود مع إسرائيل.
وقال مصدر أمني مصري "السيسي سيشرف على وضع الخطط النهائية لضرب العناصر الإرهابية باستخدام الطائرات وقاذفات الصواريخ المتحركة للمرة الأولى منذ بدء العملية.
وذكر مصدر أمني آخر أن الجيش يخطط لحصار ومهاجمة جبل الحلال بوسط سيناء باستخدام أسلحة منها دبابات، حيث يشتبه أن متشددين يختبئون هناك.
وتضع معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 قيودا على انتشار الجيش المصري في سيناء رغم أن إسرائيل وافقت في السنوات الأخيرة على السماح لمصر بنشر المزيد من القوات هناك لمنع عمليات تهريب الأسلحة. وبعد الهجوم الذي وقع على الحدود هذا الشهر شنت مصر عملية مشتركة للجيش والشرطة داهمت خلالها مخابيء لجماعات متشددة وألقت القبض على أعضائها وضبطت كميات من الأسلحة.
وأعلن قال راديو إسرائيل إن الجيش المصري قام- للمرة الأولى منذ عام 1967- بنشر منصات دفاع جوى "غير معروفة " داخل سيناء وعلى الحدود مع اسرائيل يوم 16 أغسطس الجاري، معتبرا ذلك أخطر تهديد للدولة "العبرية"، وأضاف محرر الشئون العربية فى ردايو إسرائيل أن "مصر تحاول تغيير الواقع على الأرض فى سيناء"، فيما أكد مصدر إسرائيلي لصحيفة "وارالد تربيون" الأمريكية أن هذه الخطوة تمت دون إذن من إسرائيل، وعبر عن اندهاشه لأن البدو والمسلحين الفلسطينيين لا يستخدمون أي نوع من الطائرات.
وفي صحيفة هاآرتس قال مراسلها العسكرى آفي يسخروف "بينما تتحدث إسرائيل ليلا ونهارا عن الخطر الإيراني، التزم المسئولون فى تل أبيب الصمت وعدم الرد على قرار المصريين بتحريك قواتهم داخل سيناء بالمخالفة لاتفاقيات السلام بين البلدين ".
وذكر تقرير "ورالد تربيون" أن إسرائيل سمحت للمصريين بنشر آلاف من قواتها ووحدات دبابات ومقاتلات هليكوبتر و"إف-16" متعددة المهام خلال العام الماضى بهدف تطهير سيناء من البؤر الإجرامية ، لكن الجانب المصري، حسبما تؤكد المصادر الإسرائيلية، لم يخطر رئيس الوزراء بنيامين ناتنياهو برغبته فى نشر صواريخ مضادة للطائرات على الحدود.


المصدر

 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

السيسى: الإعلان خلال أيام عن أسماء المتورطين فى هجوم رفح .. واستمرار الحملة الأمنية لاستهداف العناصر الإجرامية .. وتخصيص مليار جنيه لتنمية سيناء .. ويؤكد: سنقطع يد كل من يرفع السلاح فى وجه الآمنين

الإثنين، 20 أغسطس 2012 - 17:50
s8201220184621.jpg

وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسى


أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن أسماء المتهمين والمتورطين فى هجوم رفح الإرهابى، الذى أسفر عن مقتل 16 جنديا وإصابة 7 آخرين.

وأفاد السيسي، خلال لقائه اليوم الاثنين، مع مشايخ وعوائل سيناء، والقيادات السياسية والشعبية والقيادات الأمنية بشمال سيناء، على أن الحملة الأمنية الجارية لتطهير أرض سيناء من البؤر الإجرامية والإرهابية والقضاء على العناصر المسلحة مستمرة لحين تحقيق أهدافها.


وقال وزير الدفاع، إن تحقيق الأمن والاستقرار مسئولية مشتركة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين والمشايخ والعواقل وكافة التيارات، مشددا على ضرورة تعاون الجميع مع الأجهزة الأمنية فى تعقب الخارجين عن القانون والإبلاغ عنهم، بالإضافة لتوعية المواطنين بخطورة ما يحدث على أرض سيناء، من استهداف الأمن القومى وتوجيههم إلى الإصلاح والتعاون مع أجهزة الأمن، من أجل إحلال الأمن والاستقرار فى المحافظة.


وأضاف السيسى "لقد أخطأنا فى حق سيناء وإهمال تنميتها.. ولسنا ضد التيارات الإسلامية، ولكننا ضد من يرفع السلاح تجاه الآمنين وترويع المواطنين..وسنقوم بقطع يد كل من يرفع السلاح .. ولن نسمح بأن تكون سيناء أرضا خصبة للمسلحين".


وتابع وزير الدفاع "إن أبناء القبائل بسيناء ، كما هو مشهود لهم ، أكدوا دوما أنهم حماة لحدود مصر الشرقية"، مؤكدا على أن المرحلة القادمة تتطلب مزيدا من التعاون مع الأجهزة الأمنية وتضافر كافة الجهود والمشاركة فى عمليات القبض على البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون.


وأكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أنه تم دعم جهاز تنمية سيناء بمليار جنيه لدعم التنمية على أرض هذه المحافظة، وإقامة المشروعات فى مختلف القطاعات، مشيرا الى إنه سيتم حفر عدد 50 بئرا للمياه لدعم التنمية الزراعية وتوفير المياه للمواطنين، بجانب الانتهاء من محطتى تحلية المياه بالشيخ زويد ورفح خلال 20 يوما لتوفير مياه الشرب.


ومن جانبهم، أكد المشايخ والعواقل وكافة القيادات، تضامنهم مع كافة الأجهزة الأمنية، ودعمهم لملاحقة الخارجين عن القانون وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، خاصة وأنها ضد العادات والتقاليد المتعارف عليها بين أبناء القبائل، مطالبين بضرورة الإسراع فى عملية ردم الأنفاق وإغلاقها، بوصفها السبب الرئيسى لما يحدث الآن فى سيناء، والاستمرار فى الحملات الأمنية حتى يتم اقتلاع الإرهاب من جذوره، وليس القضاء على فئة وترك الجذور لتمتد مرة أخرى وتعبث بأمن سيناء، كما طالبوا بضرورة أن يكون لأبناء سيناء فرص فى دخول الكليات العسكرية والبدء الفورى فى تنمية سيناء، مع دراسة إمكانية عمل وزارة خاصة لتنمية سيناء، مستشهدين فى ذلك بالسد العالى، وما أحدثه من طفرة نوعية عندما شرع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى بنائه، وإنشاء وزارة خاصة به.


واكد المشايخ على وجود تشويه إعلامى ضد سيناء وأبنائها، لافتين الى حدوث تضخيم لما يحدث فيها، مشيرين إلى أن المعلومات الأولية أشارت إلى وجود عناصر من خارج سيناء، مطالبين بسرعة إظهار الحقيقة، كما طالبوا بتشكيل لجنة تضم كافة الأجهزة الأمنية (يمثل فيها أبناء سيناء) وذلك لبحث المشاكل الأمنية ووضع أساليب مواجهتها وحلها، والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار على أرض سيناء.


وكان السيسى قد وصل إلى شمال سيناء، وذلك فى زيارة خاصة لتفقد القوات، والاطمئنان على حسن سير العملية (نسر) لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والارهابيين المتورطين فى أحداث الحدود، حيث تفقد القوات برفح ثم عاد إلى العريش، حيث التقى مشايخ القبائل والعواقل والقيادات، لإطلاعهم على الأوضاع وسماع وجهات النظر المختلفة حول الأزمة الحالية.


وقد رافق وزير الدفاع خلال زيارته، كلا من الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء طيار يونس السيد حامد المصرى قائد القوات الجوية، واللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، وعدد من القيادات العسكرية.

 
التعديل الأخير:
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

الأمن الوطنى يحقق مع عناصر فلسطينية متورطة فى أحداث سيناء.. ومصادر: الجماعات الجهادية لتنظيم القاعدة مسئولة عن الحادث.. وأجهزة استخبارات دولية ترسل ملفات وقواعد بيانات لمتورطين.. والداخلية تنفذ خطتها



كشفت مصادر مطلعة لـ "اليوم السابع" أن الجماعات الجهادية فى سيناء المرتبطة بتنظيم القاعدة هى المسئولة عن العملية الإرهابية التى تمت جنوب رفح وراح ضحيتها 16 من أبناء القوات المسلحة، فى محاولة منها لإحياء التنظيم مرة أخرى داخل سيناء، مستغلة ضعف التواجد الأمنى سواء من الشرطة أو الجيش داخل سيناء، وفقًا لما تنص عليه معاهدة السلام مع الجانب الإسرائيلى.

وأوضحت المصادر أن جهاز الأمن الوطنى تولى التحقيق مع العناصر الجهادية التى تم القبض عليها خلال الفترة الماضية، وكان من بينهم عناصر فلسطينية، ينتمون إلى تنظيم القاعدة، ولهم ملفات أمنية مدرجة على قوائم الإرهاب الدولى، فى مختلف دول العالم، ومن المتوقع أن تكون تلك العناصر لها علاقة مباشرة بالحادث، وجارٍ التحفظ عليهم فى أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى بمدينة رفح.


وبيّنت المصادر أنه ستتم مداهمة أوكار الجماعات الإرهابية خلال الأيام المقبلة، فى ظل الاستعدادات الجديدة التى بدأتها قوات الجيش والتعزيزات التى وصلت من الجيش الثالث الميدانى لمعاونة الجيش الثانى فى عمليته العسكرية الواسعة ضد الجماعات الإرهابية فى سيناء، متوقعين أن تتم عملية واسعة خلال اليومين المقبلين وفق التعديلات الجديدة التى وضعها الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، والفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الذى عكف على تطوير الخطة بنفسه مع اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، وقائد قوات حرس الحدود الجديد اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم، واللواء أركان حرب يونس المصرى قائد القوات الجوية.


وكشف مصدر رفيع المستوى من جهاز الأمن الوطنى لـ "اليوم السابع" أن تمت مخاطبة جهات الاستخبارات الدولية التى تمتلك قواعد بيانات ومعلومات حول العناصر الجهادية التى تنتمى لتنظيم القاعدة والتنظيمات المسلحة فى مختلف دول العالم، من أجل التوصل إلى هوية الجناة المتورطين فى ارتكاب حادث رفح، مؤكدًا أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية cia سوف تتعاون مع مصر لإمدادها بمعلومات حول تلك الجماعات المسلحة، وذلك وفق تنسيق تم خلال اتصال هاتفى بين وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا ونظيره المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، حيث أكد الأول أن بلاده على استعداد تام لمعاونة مصر فى تطهير سيناء من البؤر والعناصر الإجرامية المسلحة، وفق برنامجها العالمى لمكافحة الإرهاب وتتبع الجماعات المسلحة والقضاء عليها.


وأوضح المصدر أن هناك معلومات مؤثرة عن حادث رفح من خلال وكالة الاستخبارات الأمريكية وصلت أمس الثلاثاء لعدد من الأجهزة السيادية فى الدولة، وشملت ملفات ووثائق وصورًا لعناصر يشتبه فى تخطيطهم لارتكاب الحادث، وسيناريوهات تتعلق بكيفية تنفيذ العمليات المسلحة لتلك الجماعات الإرهابية والطرق التى تتبعها، من أجل معاونة أجهزة الأمن المصرية فى ملاحقة تلك العناصر.


وتوقع المصدر أن يتم القبض على عدد كبير من المشتبه بهم من خلال حملة مداهمات واسعة فى شمال سيناء خلال الأيام المقبلة تنفذها عناصر من وزارة الداخلية، بدأت بالفعل من خلال مداهمة عدد من المساكن والشقق المؤجرة والمفروشة بمنطقة العريش لسؤالهم وفق ما كان يتم مسبقًا قبل عامين، عندما كان جهاز أمن الدولة قائمًا وحالة الطوارئ معمول بها، لمواجهة أعمال الشغب ومكافحة الإرهاب والعنف المنظم.
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

ليبرمان: انتشار الدبابات بسيناء انتهاك لكامب ديفيد

وزير الخارجية الإسرائيلى دعا حكومة تل أبيب لاتخاذ ضمانات تعزز اتفاقية السلام



وصف وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان انتشار الدبابات المصرية في سيناء، بـالانتهاك الواضح لاتفاقية كامب ديفيد.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن ليبرمان قال في تصريحات له خلال اجتماع مغلق مع عدد من الدبلوماسيين، إنه يتوجب على حكومة تل أبيب اتخاذ كافة الضمانات التي تعزز من اتفاقية كامب ديفيد بعد نشر الجانب المصري قواتِه العسكرية على الحدود مع إسرائيل.


ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله "يجب ألا نتجاهل الانتهاكات المصرية لاتفاقية السلام بين القاهرة وتل أبيب".


وعلى صعيد متصل، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تحذير ليبرمان للحكومة الإسرائيلية قائلاً "يمكن أن نجد أنفسنا قريباً في منحدر بعد نشر مصر دباباتها في شبه جزيرة سيناء، وهى الخطوة التي تنتهك بوضوح معاهدة السلام".


وكانت إسرائيل، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، طالبت مصر الثلاثاء عبر البيت الأبيض بسحب دباباتها من سيناء، مشيرة إلى أنه يمكن أن تستخدم الولايات المتحدة نفوذها لدى القاهرة لتنفيذ ذلك، من خلال الضغط بورقة المساعدات الأمريكية".








 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

الصور لا تظهر
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

كامب ديفت للجحيم


والضرب بيد من حديد

لا ياخي ما هكذا تورد الأبل ..

ماهيئ مصلحة مصر في هذا الوقت في اي حرب ..؟

اهتموا في بلدكم وفي انتجاها وفي السياسه الخارجيه وبناء تحالفات استراتيجيه وعلاقات ..

صدقني هذا هو ما يزعج اسرائيل اكثر

وهذا ما تريده ايران .. وما يريده حزب اللات .. لكي تنغمسو في الصراع لوحدكم وتتعطل التنميه وبناء مجتمعكم

شوف تحرير فلسطين هو مشروع الامه كلها .. وليس دوله لوحدها لاسباب كثيره جداً

وانتم ابطال حررتم ارضكم ..

فالرسول صل الله عليه وسلم عمل اتفاقية صلح مع المشركين الذين حاربوه وهجروه هو واصحابه .. بل وايضاً صلح مع اليهود في المدينه .. وكانت كلها من صالح المسلمين .. وانت تعرف النتائج وما كانت فائده للمسلمين من هذا الصلح

ياخي لا تبنى الدول بالعنتريات وانما بالاستراتيجيات ..

صدقني وانا متأكد اسرائيل تريد توتير اتفاقية السلام مع مصر ولكنها مجبوره لان ذلك ليس من مصلحة امريكا ان تكون حرب بين مصر واسرائيل .. لانها تعرف نتائج ذلك في المنطقه وعلى مصالحها

اسرائيل لا تريد السلام في هذا الوقت .. لانها في السلام ستخسر الكثيير من الدعم ولن تستطيع ان تفعل شيئ او ان تفرض اجنداتها .. حتى تفتت المنطقه



حفظ الله مصر من كل سوء
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

لا ياخي ما هكذا تورد الأبل ..

ماهيئ مصلحة مصر في هذا الوقت في اي حرب ..؟

اهتموا في بلدكم وفي انتجاها وفي السياسه الخارجيه وبناء تحالفات استراتيجيه وعلاقات ..

صدقني هذا هو ما يزعج اسرائيل اكثر

وهذا ما تريده ايران .. وما يريده حزب اللات .. لكي تنغمسو في الصراع لوحدكم وتتعطل التنميه وبناء مجتمعكم

شوف تحرير فلسطين هو مشروع الامه كلها .. وليس دوله لوحدها لاسباب كثيره جداً

وانتم ابطال حررتم ارضكم ..

فالرسول صل الله عليه وسلم عمل اتفاقية صلح مع المشركين الذين حاربوه وهجروه هو واصحابه .. بل وايضاً صلح مع اليهود في المدينه .. وكانت كلها من صالح المسلمين .. وانت تعرف النتائج وما كانت فائده للمسلمين من هذا الصلح

ياخي لا تبنى الدول بالعنتريات وانما بالاستراتيجيات ..

صدقني وانا متأكد اسرائيل تريد توتير اتفاقية السلام مع مصر ولكنها مجبوره لان ذلك ليس من مصلحة امريكا ان تكون حرب بين مصر واسرائيل .. لانها تعرف نتائج ذلك في المنطقه وعلى مصالحها

اسرائيل لا تريد السلام في هذا الوقت .. لانها في السلام ستخسر الكثيير من الدعم ولن تستطيع ان تفعل شيئ او ان تفرض اجنداتها .. حتى تفتت المنطقه



حفظ الله مصر من كل سوء

ولتأكيد كلامي ... أن اسرائيل لاتريد السلام في هذا الوقت .. هو

مبادرة السلام العربيه عام 2002 .. رفضتها اسرائيل .. والسلام هذا مع جميع الدول العربيه دون استثناء ... ومع ذلك رفضتها .. لا تريد تكرار مأساة كامب ديفيد .. الذي قتل رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد توقعيه المعاهده .. وقتل في اسرائيل ..

وتحرير فلسطين هو من الامه




ياخوان اعذروني .. الكلام مو مرتب واغلب كتاباتي تكون بعض اغلاط املائيه
* لاني اكتب من الجوال وليس لاب توب *
 
التعديل الأخير:
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

لا ياخي ما هكذا تورد الأبل ..

ماهيئ مصلحة مصر في هذا الوقت في اي حرب ..؟

اهتموا في بلدكم وفي انتجاها وفي السياسه الخارجيه وبناء تحالفات استراتيجيه وعلاقات ..

صدقني هذا هو ما يزعج اسرائيل اكثر

وهذا ما تريده ايران .. وما يريده حزب اللات .. لكي تنغمسو في الصراع لوحدكم وتتعطل التنميه وبناء مجتمعكم

شوف تحرير فلسطين هو مشروع الامه كلها .. وليس دوله لوحدها لاسباب كثيره جداً

وانتم ابطال حررتم ارضكم ..

فالرسول صل الله عليه وسلم عمل اتفاقية صلح مع المشركين الذين حاربوه وهجروه هو واصحابه .. بل وايضاً صلح مع اليهود في المدينه .. وكانت كلها من صالح المسلمين .. وانت تعرف النتائج وما كانت فائده للمسلمين من هذا الصلح

ياخي لا تبنى الدول بالعنتريات وانما بالاستراتيجيات ..

صدقني وانا متأكد اسرائيل تريد توتير اتفاقية السلام مع مصر ولكنها مجبوره لان ذلك ليس من مصلحة امريكا ان تكون حرب بين مصر واسرائيل .. لانها تعرف نتائج ذلك في المنطقه وعلى مصالحها

اسرائيل لا تريد السلام في هذا الوقت .. لانها في السلام ستخسر الكثيير من الدعم ولن تستطيع ان تفعل شيئ او ان تفرض اجنداتها .. حتى تفتت المنطقه



حفظ الله مصر من كل سوء

معك حق الأن هو الوقت الأنسب ايضا لأعادة النظر في المعاهدة بالذات ذلك الملحق العسكري الذي يخص سيناء
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء


انا لا اتفق معكم لأن مصر فى الوضع الحالى لا يجب ان تدخل فى حرب مع اسرائيل يتطلب معها هدوء فى الوضع الداخلى وهو غير متوفر حاليا والجيش مهتم بالارهابين فى سيناء
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

معك حق الأن هو الوقت الأنسب ايضا لأعادة النظر في المعاهدة بالذات ذلك الملحق العسكري الذي يخص سيناء
انا معك فى هذا الكلام ولكن تغير كامب ديفيد سيتطلب الكثير ومصر حاليا ليست فى حاجةالى توتر دولي مع اسرائيل
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

اولا نحن الان لا نريد الحرب لاننا نريد اعمار بلادنا واقتصادنا ولو قليلا
ولكن لن لوم نتخلى عن فكرة الدفاع عن بلدنا
ولكن بكل تاكيد اذا فرض علينا الحرب فسوف نخوضها بكل تاكيد

294562_480058888671455_1975955461_n.jpg
 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

تحديد 120 مطلوبًا.. والكشف عن جهات تمول الخلايا المتطرفة فى سيناء



أكد مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، أن الحملات الأمنية مستمرة ضد البؤر الإجرامية لتطهير سيناء منها، فضلا عن ضبط كافة المتورطين فى أحداث الحدود والاعتداء على المقار الأمنية بسيناء.

وأضاف المصدر، فى تصريح له اليوم "الأربعاء"، أنه تم تحديد قائمة تضم 120 مطلوبًا من بينهم مجموعات شاركت فى اقتحام أقسام الشرطة وقتلت عددًا من أفراد ورجال الشرطة، وأن معظم هذه المجموعات تنتمى لجماعات تكفيرية.


وأشار إلى أن هؤلاء المطلوبين منتشرون بقوة، ويرون أن المجتمع بالكامل كافر.. وأن أعدادهم المتواجدة تقترب من 1600 فرد من مختلف محافظات مصر وبعض الدول الأخرى.


وأوضح أن التحقيقات الأولية أكدت أن البؤر الإجرامية تضم خلايا كبيرة وعناصر إرهابية متخصصة فى تصنيع المتفجرات، لافتًا إلى أن مسارات التحقيق ستكشف قريبًا عن مصادر تمويل تلك الخلايا والمجموعات، خاصة أن نوعيات وكميات الأسلحة والمتفجرات، التى ضبطت فى الفترة السابقة، وكذلك السيارات الحديثة التى يستخدمونها، باهظة الثمن، مما يؤكد أن هناك جهات تمويل كبيرة.


وكشف عن أن التحقيقات أفادت بأن معظم هؤلاء ينتمون إلى طبقة معدمة، وأن من يتم استقطابه من الفقراء معدومى الدخل والراغبين فى الزواج، حيث يتولون الإنفاق عليه وإيهامه أنه مؤمن وأن باقى المجتمع كافر.


 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

قوات الجيش مستمرة فى عمليات ردم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة للأسبوع الثالث.. السيسى يستجيب لمشايخ سيناء بغلق 120 نفقًا فى رفح .. ومطالب للبدو بسرعة وقف أنشطة التهريب والتعاون مع المهندسين العسكريين

تتواصل عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، للأسبوع الثالث على التوالى.

وصرحت مصادر أمنية اليوم السبت بأن آليات تابعة لسلاح المهندسين بالجيش تقوم بعمليات واسعة لردم الأنفاق بمدينة رفح المصرية، وسط حراسة أمنية مشددة.


وأضافت المصادر "أن سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة يقوم بعمليات ردم الأنفاق فى 3 مناطق متفرقة منتشرة على طول الشريط الحدودى من الجانب المصرى بمدينة رفح، وهى (ميدان صلاح الدين ومنطقتا الجندى المجهول والبراهمة)، وذلك عن طريق جرافات وآليات عسكرية".


وأوضحت أن عمليات ردم الأنفاق تتم عن طريق الكشف عن جسم النفق داخل الأراضى المصرية، ثم القيام بعمليات ردم واسعة لجسم وفتحة النفق، وتمشيط المنطقة التى يقع بها النفق وتسويتها بسطح الأرض بعد عملية الردم.


وأكدت المصادر أنه لا يتم استخدام أية متفجرات، وأنه لا تأثير مطلقا على منازل المواطنين من عمليات الردم التى تتم، مشيرة إلى أنه تم تحديد الأنفاق التى سيتم ردمها عن طريق المساحة العسكرية، وأن عمليات الردم ستستمر عدة أشهر للقضاء نهائيا على ظاهرة الأنفاق المنتشرة بين مصر وقطاع غزة.


يذكر أنه تم خلال الفترة الماضية ردم وإغلاق العديد من الأنفاق فى المناطق الجنوبية من ميناء رفح البرى وحتى منفذ كرم سالم، وفى منطقة الصرصورية شمال ميناء رفح البرى.


ومن جانبهم، أعلن أهالى رفح أن الجهات الأمنية تحذر المواطنين من أصحاب المنازل والمزارع الموجود بها الأنفاق بسرعة وقف كافة أنشطة التهريب عبر الأنفاق، وتطالبهم بتيسير مهمة العاملين فى حملة ردم الأنفاق ومساعدتهم على أداء عملهم، محذرة أن من لا يلتزم بالتعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.


وسدت وحدة الهندسة فى الجيش المصرى منذ بدء عملها 120 نفقا فى الجانب المصرى من مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة كانت تستخدم لنقل البضائع إلى القطاع المحاصر، كما أفاد السبت مسئولون أمنيون لفرانس برس.


وقال مصدر أمنى إن "عملية هدم مداخل الأنفاق تتواصل بواقع يومى ولن تتوقف حتى يتم إغلاق جميع الأنفاق".


وأضاف المصدر أنه تم خلال اليومين الماضيين إغلاق 12 نفقا، موضحا أن الأنفاق تمتد على مسافة أربعة كيلومترات على الحدود، وامتنع الجيش المصرى حتى الآن عن استخدام المتفجرات أو المياه لإغلاق هذه الأنفاق التى يعبر بعضها مناطق مأهولة.


وقالت أجهزة الأمن إن الجيش قام بهدم سبعة منازل غير مسكونة كانت تشكل مداخل للأنفاق ونفقين كبيرين كانا يستخدمان لتهريب السيارات إلى قطاع غزة.


وفى استجابة لمطالب مشايخ شمال سيناء خلال لقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع مؤخرا، بدأت القوات المسلحة اليوم فى مواصلة العمل بهدم الأنفاق من الجانب المصرى، وتم إغلاق 35 نفقا بمعرفة القوات الملحة وأغلق الأهالى قرابة 170 نفقا منزليا بمعرفتهم.


وكانت القوات التى تعمل فى إطار العملية "نسر 2" هدمت قرابة 30 نفقا فى منطقة الدهنية جنوب معبر رفح البرى، وهى منطقة زراعات خالية من البيوت، تم إغلاقها بالصخور والرمال من الجانب المصرى، ثم توقفت المعدات لمدة أسبوعين وعاودت التحرك اليوم.


قالت مصادر وشهود عيان إن الآليات اتجهت إلى منطقتى صلاح الدين والبراهمة شمال البوابة وفى اتجاه البحر الأبيض المتوسط، وتقوم حاليا بإغلاق الأنفاق فى مناطق الزراعات فى الوقت الذى لم تدخل لإغلاق الأنفاق فى المنازل وسط مخاوف من الاشتباك مع الأهالى حال دخول البيوت لإغلاق الأنفاق خشية تعرضها للانهيار.


ووفق المصادر فإن قوات الجيش دعمت آليات هدم الأنفاق "لودر وجرافتين" بعدد من المدرعات والجنود لتأمينها وحمايتها من أى اعتداء من الجانبين المصرى أو الفلسطينى، علاوة على رصد المنطقة بطائرتين هليكوبتر بالقرب من معبر رفح البرى.


ويذكر أن قرابة 1200 نفق تعمل بين مصر وغزة لتهريب الوقود والبضائع إلى القطاع، كما يتسلل منها عشرات الفلسطينيين للتجارة فى الجانب المصرى والعودة، وتقول مصادر الأمن إن الأنفاق مصدر لتسلل عناصر أمنية خطرة على أمن مصر.

 
رد: مـتــابـعـــه :: الـعـمـلـيـــه (( نــسر 2 )) فــى سـيـنــــاء

مع كامل التوفيق للجيش المصري و سدد الله رميهم

لابد من دك الارهابيين في اوكارهم
 
عودة
أعلى