"اسرائيل" تنهي اختبار الرسائل النصية

"المغوار"

راقب كلماتك .. فهي دليل شخصيتك
عضو مميز
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
9,928
التفاعل
21,904 10 0
الدولة
Jordan
"اسرائيل" تنهي اختبار الرسائل النصية: احذر من الهجوم الصاروخي
sms.jpg
أعلنت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن إنهاء كيانها اليوم اختباراً لنظام انذار بواسطة الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف الجوال، لإبلاغ السكان في حال وقوع هجمات صاروخية. وأشار الجيش إلى أن الإختبار الذي استمر لخمسة أيام منذ الأحد، سيشمل اليوم القدس ومدينة اراد في صحراء النقب ومدن العفولة والخضيرة، بالإضافة الى منطقة الناصرة العليا المحاذية لمدينة الناصرة العربية في الشمال.
وأشارت المتحدثة الى أن الإختبار لن يجري في مدينة الناصرة، دون تفسير سبب ذلك. وأوضح الجيش أن الرسائل سترسل الى الهواتف النقالة الخاصة باللغات العربية والانكليزية والروسية والعبرية. وتهدف الرسائل الى التحذير من وقوع هجوم صاروخي وشيك من ايران أو حزب الله، الأمر الذي قد يتحول واقعاً اذا ما قررت "اسرائيل" تنفيذ هجوم عسكري على منشآت ايران النووية.
هذا وأشار استطلاع رأي نُشر اليوم إلى أن 61 بالمئة من الإسرائيليين اليهود يعارضون ضرب ايران دون دعم من الولايات المتحدة. وقال الاستطلاع الذي اجراه "المعهد الإسرائيلي للديمقراطية" إن 57 بالمئة من المستطلعة اراؤهم رأوا أن الحديث عن شنّ ضربة احترازية على ايران هو "مجرد تكتيك يهدف للضغط على الأميركيين لجعلهم يتخذون المزيد من الإجراءات الصارمة ضد ايران". وأضاف الإستطلاع "يبقى معظم الإسرائيليين اليهود (56 بالمئة) غير مقتنعين بأن اسرائيل ستهاجم ايران دون تعاون اميركي في المستقبل القريب". واجري الاستطلاع في الفترة ما بين السابع والثامن من آب/اغسطس على عينة تمثيلية من 516 شخص مع هامش خطأ بنسبة 4.5%.



المصدر :
 
عودة
أعلى