الصناعة العسكرية في الجزائر

mus

عضو
التفاعل
113 0 0
كما تعلمون وقعت الجزائر والمانيا العام الماضي صفقة عسكرية ب14 مليار دولار تشمل فرقاطات ومدرعات وشاحنات ونضام الكتروني لحماية الحدود ومعدات حربية اخرى . ولحد الان لم يعلن عن كل تفاصيل هاته الصفقة:0126[1]: . لكن مايهما هو ان الصفقة تشمل اقامة شركات مختلطة ونقل التكلنوجيا :yahoo[1]:وقد انضمت الامارات العربية لهاته الشراكة:a020[2]: والان اليكم صور للمنتجات التي ستصنع بالجزائر ...................................................................................................ارجو عدم الرد حتى اكمل وضع الصور

التعديل الأخير:
رد: الصناعة العسكرية الجزائر

صناعة الشاحنات والعربات :a020[2]:

التعديل الأخير:

صناعة العربات المدرعة والمحركات ( الجزائر ستنتج محركات mercedes _deutz _mtu :a020[2]:

التعديل الأخير:

صناعة المنظومات الالكترونية بالشراكة مع العمالقة ( cassidian _rohde & schwarz _carl zeiss :yahoo[1]:

بناء فرقاطتي ميكو بالشراكة مع ThyssenKrupp Marin systemes :yahoo[1]:

التعديل الأخير:

و الله اخبار مفرحة
باللوحات الاعلانية لاحظت التورنادو و الليوبارد فهل هما مجرد اعلانات في اللوحة او هناك اخبار بشانهما

هناك انباء غير مؤكدة عن مفاوضات بين الجزائر والمانيا لاقامة مصنع لانتاج مروحيات يوروكوبتر .ومصنع لدبابة ليوبارد .بالاضافة لانتاج نظام الجندي المستقبلي ومعدات عسكرية اخرى :walw[1]:

يمكن للاعضاء الكرام التعليق على الموضوع

و الله اخبار مفرحة
باللوحات الاعلانية لاحظت التورنادو و الليوبارد فهل هما مجرد اعلانات في اللوحة او هناك اخبار بشانهما

بالنسبة للتورنادو اعتقد ان وضع صورتها مجرد اعلان اما الليوبارد هناك انباء غير مؤكدة ان الجزائر ستقوم بتصنيعها

و الله يا اخي لو يتحقق ذلك و الله عقدرك نسافرلك لاي ولاية راك فيها نعطيك بوسة على راسك ههه و نخلصك عرضة تاع لحم مشوي عندنا هنا في بكارية في تبسة هههه
هذه اخبار جميلة شاحناتنا الخاصة و ممكن فرقاطاتنا الخاصة و مدرعاتنا الخاصة و اليوم نزيدوها دباباتنا و هيلوكبتراتنا الخاصة
اذا قلت خاصة طبعا شراكة لكن قصدي التصنيع او حتى التركيب المحلي مما يعطي ديناميكية و خبرات جديدة

و الله يا اخي لو يتحقق ذلك و الله عقدرك نسافرلك لاي ولاية راك فيها نعطيك بوسة على راسك ههه و نخلصك عرضة تاع لحم مشوي عندنا هنا في بكارية في تبسة هههه
هذه اخبار جميلة شاحناتنا الخاصة و ممكن فرقاطاتنا الخاصة و مدرعاتنا الخاصة و اليوم نزيدوها دباباتنا و هيلوكبتراتنا الخاصة
اذا قلت خاصة طبعا شراكة لكن قصدي التصنيع او حتى التركيب المحلي مما يعطي ديناميكية و خبرات جديدة

اذا تحققت هذه الاخبار نجيك خلصلي مشوي عندكم في تبسة واذا لم تتحقق ارواح نخلصلك قهوة عندنا في المسيلة

ههه خلاص ا سيدي ههه
اكثر شيء يقلق في دبابة التي 90 التي اشترت من روسيا هي التطويرات الجذرية التي احدثت عليها صراحة و انا اقراء موضوع حول التحديث تحس و كاننا خدعنا لذلك اتمنى من الجزائر اني تفعل و تسير قدما باتجاه دبابات الليوبارد و تركيبها محليا حتى لو كنت اقل حداثة من المستخدمة في الجيش الالماني الا انها افضل من ان تخدع من الروس

ههه خلاص ا سيدي ههه
اكثر شيء يقلق في دبابة التي 90 التي اشترت من روسيا هي التطويرات الجذرية التي احدثت عليها صراحة و انا اقراء موضوع حول التحديث تحس و كاننا خدعنا لذلك اتمنى من الجزائر اني تفعل و تسير قدما باتجاه دبابات الليوبارد و تركيبها محليا حتى لو كنت اقل حداثة من المستخدمة في الجيش الالماني الا انها افضل من ان تخدع من الروس

كل ماقلته صحيح والمصيبة ليست فقط الدبابة التي 90 بل معضم الاسلحة الروسية واعتقد ان الروس يتعمدون بيع اسلحة ضعيفة وبعد فترة قصيرة يضهرون التطوير الجديد لكي تشتري منهم االمزيد.ولكن والحمد لله بدات الجزائر في تنويع الشركاء والاهم صناعة السلاح محليا ونقل التكنلوجيا

تصدق بالله انو حتى الياك ظهر تطوير لها مع رؤية ليلية و غيرو الحمد لله الابانستير الوحيد الذي اشترته الجزائر محدث
صراحة الصين افضل من روسيا في الصفقات مع الجزائر لاني تعطيك ما وصلت له حتى و لو متخلف لكن لا تخادع مثل روسيا

شيء جيد للغاية لو تم تطبيق كل هذا على الارض فستعتبر دفعة قوية للصناعة لعسكرية و حتى القطاع المدني يستفيد
كما لا تغفل اخي الشراكة مع الأخوة الإماراتيين لتصنيع عربة النمر و الاسلحة الخفيفة

من الجيد الاستثمار في القطاع الصناعي العسكري العربي الضعيف اصلا

بالتوفيق للجزائر .

اي طبعا مدرعة النمر مدرعة جيد الصراحة
لكن لم ارى صور الاينيموق الم تكن هي ايضا في ايطار الصفقة

اي طبعا مدرعة النمر مدرعة جيد الصراحة
لكن لم ارى صور الاينيموق الم تكن هي ايضا في ايطار الصفقة

عربة اينيموع تحظى بمعزة خاصة لدى الجيش الجزائري و يستعملها بكثرة و خاصة في كتائب الاستطلاع و المشاة الالية
لذى فمن غير الممكن ان يتم اغفالها في اتفاقية التصنيع خاصة و انها صارت تتمتع باصدارات متنوعة للغاية حتى اني رايت لها اصدار بجنزير

الجدير بالذكر أننا العرب إلى الان لم نستطيع أنشاء قاعدة صناعية حربية

والمقصود هي المنتجات الصاروخية والقذائف والقنابل والمتفجرات والذخيرة المختلفة بشكل عام

والاسلحة الثقيلة كالمدفعية والراجمات ولا زال اعتمادنا على الخارج

:a020[2]::a020[2]::a020[2]:
كل ماقلته صحيح والمصيبة ليست فقط الدبابة التي 90 بل معضم الاسلحة الروسية واعتقد ان الروس يتعمدون بيع اسلحة ضعيفة وبعد فترة قصيرة يضهرون التطوير الجديد لكي تشتري منهم االمزيد.ولكن والحمد لله بدات الجزائر في تنويع الشركاء والاهم صناعة السلاح محليا ونقل التكنلوجيا

عودة
أعلى