سفن دورية البحرية العمانية الجديدة تجهّز بنظم تاليس

Red_star

عضو
إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
1,254
التفاعل
245 0 0
سفن دورية البحرية العمانية الجديدة تجهّز بنظم تاليس

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1342621447-sdarabia05.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/08(1).jpg

ستتولى شركة تاليس فرع هولندا تجهيز زوارق الدورية العمانية الجديدة بنظام إدارة المعارك ومستشعراته الملحقة مع دمج نظم السلاح فيه.

وقعت شركتا ST Marine السنغافورية عقداً مع شركة تاليس هولندا (Thales Nederland) لتسليم وتركيب المستشعرات ونظام التحكم بالنيران الذي تجهز به أربع زوارق دورية فئة الأفق التي تتولى الشركة بناءها لصالح سلطنة عمان.

توفر تاليس نظام إدارة المعارك TACTICOS مع رادار المراقبة ونظام التتبع الكهروبصري ونظام إجراءات الدعم الإلكتروني المتعلقة به، وستكون تاليس مسؤولة أيضاً عن كافة نشاطات دمج نظم السلاح.

وقد أعلن المدير التنفيذي لشركة Thales Nederland جربين أديليجن: "إنّنا فخورون جدّاً لفوزنا بهذا العقد نظراً لأنّ المنافسة العالمية كانت ضارية. ويعبر ذلك أصدق تعبير عن شهرة تاليس وحلولها التقنية الممتازة."

فيما يتعلق بشركة تاليس فإن هذا العقد يعزز حضورها في المنطقة، كما أنه يضيف حوض بناء سفن جديد إلى لائحة مصنّعي السفن البحرية العالميين التي تعمل معهم تاليس وبذلك توسّع نطاق انتشارها كمزوّد بالنظم البحرية المستقلّة.

يذكر أنّ وزارة الدفاع في سلطنة عُمان كانت قد منحت شركة أس تي مارين ST Marine، عقدا بقيمة 880 مليون دولار في نيسان/ أبريل الماضي، من أجل تصميم وبناء أربع سفن دورية للبحرية العمانية، مع توفير الدعم اللوجستي.

ويتوقع أن يتم تسليم السفينة الأولى في الربع الثاني من عام 2015، والسفينة الأخيرة في الربع الثالث من عام 2016.

وتُعتبر سفن الدورية المطلوبة هذه من فئة فيرلس متعددة الاستعمالات وقادرة على العمل بحمولات مختلفة. وهي ملائمة لمهام الدورية الساحلية والعمل الشرطي.

ويُمكن تكييف السفن لتتناسب مع تشكيلات مختلفة من الحمولات والقدرات، كما صُمم بدنها بشكل يوفر استهلاك الوقود، ويمكن تجهيزها بمراوح تقليدية أو عاملة بالمياه النفاثة.

كما يُمكن تزويدها بنطاق كامل من الأسلحة والمستشعرات، منها الطوربيدات وأجهزة قياس الصونار المركبة على بدن السفينة، بالإضافة إلى تجهيزها بمركبات استطلاع تحت السطح غير مأهولة، من أجل تأمين قدرة أكبر على الاستطلاع وتحديد الهوية وتعزيز تنفيذ المهمات.

وجُهّزت السفن البالغ طولها 75 مترا بسطح هبوط للمروحيات، للقيام بعمليات إقلاع وهبوط للمروحيات والطائرات دون طيار ليلا نهارا. ويبلغ عرض السفينة 10.8 مترا.

تتخطى سرعة السفينة الـ25 عقدة، ويصل مداها إلى 3000 ميلا بحريا على سرعة 16 عقدة، فيما تبلغ إزاحتها 1100 طن.

وتمتلك سلطنة عمان حاليا 4 زوارق دورية سريعة من فئة ظفار، 3 منها مزودة بصواريخ إكزوست Exocet التكتيكية، بالإضافة إلى 3 زوارق دورية ساحلية من فئة البشرى، و4 زوارق دورية شاطئية من فئة سيب.
 
رد: سفن دورية البحرية العمانية الجديدة تجهّز بنظم تاليس

مزيد من التوفيق لدولة عمان

ويعتبر إضافة جديدة بإذن الله للإتحاد الخليجي
 
رد: سفن دورية البحرية العمانية الجديدة تجهّز بنظم تاليس

أرى أن الإمارات وعمان تتجهان لتقوية القطاع البحري وهو ما ننتظره من الحكومة السعودية ..
 
عودة
أعلى