التوقيع على اتفاقية لتنظيم أحسن للنقل الجوي لعمال قطاع النفط

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
arton56140-cbbd4.jpg


تم يوم الأحد التوقيع على اتفاقية إطار بين شركة الطيران طاسيلي و فرع "طاسيلي للعمل الجوي" حول تقسيم النشاطات بين الشركتين لضمان تغطية أحسن للنقل الجوي لعمال قطاع النفط. و بموجب هذه الوثيقة التي وقعها الرئيس المدير العام لشركة الطيران طاسيلي (فرع سوناطراك) فيصل خليل و المدير العام ل"طاسيلي للعمل الجوي" تتقاسم الشركتان الطائرات 31 التي تمتلكها شركة "طاسيلي" لتغطية أفضل لسوق العمل الجوي. و في تصريح للصحافة إثر اختتام حفل التوقيع أوضح خليل أنه "عوضا أن تقوم +طاسيلي+ لوحدها بنقل عمال شكات النفط باتجاه الجنوب و الشرق و الغرب يتكفل فرع +طاسيلي للعمل الجوي+ بجزء من هذه الرحلات".
و تسمح الاتفاقية ل+طاسيلي للعمل الجوي+ التي أنشئت منذ سنة و نصف بتكوين ملف لدى مديرية الطيران المدني للحصول على ترخيص يمكنها من ممارسة هذا النشاط. و أوضح خليل أن أنه "خلال السداسي الثاني من السنة الجارية ستشرع +طاسيلي للعمل الجوي+ في ممارسة مهامها بعد الحصول على الترخيص".
و من بين الطائرات ال31 التي تمتلكها شركة طاسيلي للطيران ستخصص 19 طائرة ل+طاسيلي للعمل الجوي+ في إطار تقسيم النشاطات بين الشركتين حسب خليل الذي أكد أن طاسيلي للطيران ستقوم بكراء طائرة من شركة الخطوط الجوية الجزائرية في الصيف.
و سيستفيد عمال +طاسيلي للعمل الجوي+ من تكوين خاص حيث يضم برنامج تطوير الشركة على مدى ثلاث سنوات (2012-2014) تحسينا لنوعية الخدمات الآنية. و يتعلق الأمر أيضا بالاستثمار في نقل الخواص بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية و تنصيب في شهر نوفمبر المقبل شبكة خاصة لعمليات الحجر برحلات الشركة التي تعتزم تنصيب قاعدة صيانة بحاسي مسعود منذ الثلاثي الأول من سنة 2013.
و من جهته أوضح بليل أن نشاط +طاسيلي للعمل الجوي+ الذي كان محدودا من قبل في خدمات القطاع الفلاحي قد يتوسع إلى نقل المرضى و ذلك في إطار اتفاقية سيتم التوقيع عليها قريبا بين +طاسيلي للعمل الجوي+ و وزارة الصحة. و للتذكير أنشئت شركة طاسيلي للطيران في شهر مارس 1998 في إطار شركة مختلطة بين سوناطراك و شركة الخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا 100% من سوناطراك سنة 2005. و قد حققت الشركة في الفترة الممتدة بين يناير و ماي 2012 رقم أعمال قدر ب2ر2 مليار دينار.






 
عودة
أعلى