صور سعووودي رائعة واللة رائعة

التفاعلات
47

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
التفاعلات
47
غادرت أول تورنيدو هجومية محدثة(Tornado IDS) متجهة إلى السعودية في 13 من ديسمبر عام 2007 بعد إعادة تسليمها إلى القوات الجوية الملكية السعودبة وبعد استكمال أعمال التحديث اللازمة عليها....
وهذه الطائرة والتي تحمل الرقم 6612 هي إحدى ثلاث طائرات قد وصلت خلال شهر ديسمبر من العام 2006 إلى شركة BAE systems في وارثون في المملكة المتحدة لعمل التحديث والترقية عليها تحت برنامج التحديث المسمى Tornado Sustainment Programe....وفي طريق عودتها توقفت في جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط قبل استكمال رحلتها إلى السعودية في صباح اليوم التالي ويذكرأن السعودية وقعت على عقداً مع الشركة البريطانية بقيمة 2.5 مليار جنيه استرليني لعمل التحديث على كامل أسطول التورنيدو الهجومية السعودية (88 طائرة) والتي سوف تخدم بعد التحديث حتى العام 2020 ..
يهدف برنامج الإكتفاء الذاتي للتورنيدو أو (Tornado Sustainment Program) إلى تجهيز أسطول معرفات مع مجموعة جديدة من الأسلحة دقيقة التوجيه وتعزيز استهداف المعدات أو ما يسمى بـ IDS fleet أي معرفات الأسطول وهو تحويلها بالكامل إلى Tornado GR4s...وهذا بعد استكمال المرحلة الثانية من التحديث والتي سوف تستكمل في السعودية على يد فنيي القوات الجوية السعودية بعد وصول الطائرات من بريطانيا...وقد تضمن التحديث في مرحلتها الأولى والتي جرت في مقر الشركة في بريطانيا على تغيير التوصيلات الداخلية وتطوير برامج منظومة الطيران ومنظومة التحكم بالأسلحة...كذلك إضافة النظام العالمي لتحديد المواقع GPS وتغيير بعض شاشات العرض وجهاز الراديو في الطائرة..
وقد تم دمج الصاروخ الجوال Storm Shado والصاروخ المضاد للمدرعات Brimstone ونظام Tiald Pod وهو عبارة عن جهاز ليزر محدد وجهاز رؤية ليلي وتصور تلفزيوني يسمح بتوجيه سلسلة القنابل Paveway الموجهه بالليزر وكذلك استخدام جميع الأسلحة المتاحة في هذا المجال....

أول ثلاث طائرات تصل لبريطانيا

داخل مرافق BAE Systems

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 1152x780 والحجم 275 كيلوبايت .

الصاروخ Storm Shadoe أثناء تجارب الاطلاق

نظام Tiald Pod

أثناء توقفها في جزيرة مالطا

التفاعلات
47
معلش انا طولت وانا انزل بالموضوع كامل لاني كنت مشغول
ومانزلت الخبر الى بدي اوصلة
الف شكر لطول صبرك على عزيزي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

F-16 Falcon

عضو
التفاعلات
28
[size[SIZE="5"]=4]مش عارف ليش بتكرهني يا [/size]

f 16 Falcon
معلش انا طولت وانا انزل بالموضوع كامل لاني كنت مشغول
ومانزلت الخبر الى بدي اوصلة
الف شكر لطول صبرك على عزيزي[/size]

لا يا اخي انا لا اكرهك :wub: ولكن عندما قرات العنوان ظننت .......... و لما دخلت فوجئت :frown:​

معلم 

لا إله الا الله
صقور الدفاع
التفاعلات
3,854 3
اجمل ما في الطائرة الجديدة قدرتها على حمل الستورم شادو الذي سيكون مشكلة لاسرائيل :tongue::

تسلمو على المعلومات مع الصور الرائعة...

morocco

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعلات
75
صور جميلة جدا المزيد منها

الجوكر

عضو
التفاعلات
2
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

حمود 22

عضو
التفاعلات
10
مشكور على الصور الرائعه
وحفظ الله الشعب السعودي من كل سوء

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
التفاعلات
13,256 8
(88 طائرة)
شكرا اخوي ولاكن انت متأكد ان 88 هو عدد الطائرات انا اعرف ان السعوديه اشترت 120طائره تورنيدو 24 دفاعيه و96هجوميه والان هناك 88 اين الباقي 8 طائرات ارجوك ان تراجع معلوماتك الطائرات المحدثه هي 96 طائره والله اعلم ارجو من الاعضاء الذين لديهم معلومات عن هذا الامر انلا يبخلو علينا بها
شكرا لك اخي

U-2

عضو
التفاعلات
1
تحياتي لك صور جميلة الي الامام ان شاء الله

eshaq2002

عضو
التفاعلات
2
غادرت أول تورنيدو هجومية محدثة(Tornado IDS) متجهة إلى السعودية في 13 من ديسمبر عام 2007 بعد إعادة تسليمها إلى القوات الجوية الملكية السعودبة وبعد استكمال أعمال التحديث اللازمة عليها....
وهذه الطائرة والتي تحمل الرقم 6612 هي إحدى ثلاث طائرات قد وصلت خلال شهر ديسمبر من العام 2006 إلى شركة BAE systems في وارثون في المملكة المتحدة لعمل التحديث والترقية عليها تحت برنامج التحديث المسمى Tornado Sustainment Programe....وفي طريق عودتها توقفت في جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط قبل استكمال رحلتها إلى السعودية في صباح اليوم التالي ويذكرأن السعودية وقعت على عقداً مع الشركة البريطانية بقيمة 2.5 مليار جنيه استرليني لعمل التحديث على كامل أسطول التورنيدو الهجومية السعودية (88 طائرة) والتي سوف تخدم بعد التحديث حتى العام 2020 ..
يهدف برنامج الإكتفاء الذاتي للتورنيدو أو (Tornado Sustainment Program) إلى تجهيز أسطول معرفات مع مجموعة جديدة من الأسلحة دقيقة التوجيه وتعزيز استهداف المعدات أو ما يسمى بـ IDS fleet أي معرفات الأسطول وهو تحويلها بالكامل إلى Tornado GR4s...وهذا بعد استكمال المرحلة الثانية من التحديث والتي سوف تستكمل في السعودية على يد فنيي القوات الجوية السعودية بعد وصول الطائرات من بريطانيا...وقد تضمن التحديث في مرحلتها الأولى والتي جرت في مقر الشركة في بريطانيا على تغيير التوصيلات الداخلية وتطوير برامج منظومة الطيران ومنظومة التحكم بالأسلحة...كذلك إضافة النظام العالمي لتحديد المواقع GPS وتغيير بعض شاشات العرض وجهاز الراديو في الطائرة..
وقد تم دمج الصاروخ الجوال Storm Shado والصاروخ المضاد للمدرعات Brimstone ونظام Tiald Pod وهو عبارة عن جهاز ليزر محدد وجهاز رؤية ليلي وتصور تلفزيوني يسمح بتوجيه سلسلة القنابل Paveway الموجهه بالليزر وكذلك استخدام جميع الأسلحة المتاحة في هذا المجال....

أول ثلاث طائرات تصل لبريطانيا

داخل مرافق BAE Systems

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 1152x780 والحجم 275 كيلوبايت .

الصاروخ Storm Shadoe أثناء تجارب الاطلاق

نظام Tiald Pod

أثناء توقفها في جزيرة مالطا

اخ يزن بأمانة ارجو منك
ان تقول لي من اين اخذت هذا الموضوع تحديداً
و شكراً

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى