الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,389 0 0
الرئيس يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

السبت، 14 يوليو 2012 - 10:17
17201214101948.jpg

جانب من الحفل


وصل الرئيس محمد مرسى إلى أكاديمية الشرطة، لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، فى إطار حرص الرئيس على التعرف على خريجى كلية الشرطة والقوات المسلحة الجدد، حيث شارك من قبل فى حفل تخريج عدد من الكليات العسكرية، كان آخرها الكلية الجوية فى بلبيس.

كما حضر الحفل أيضا المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بحكومة تسيير الأعمال وفايزة أبو النجا وزيرة الدولة للتعاون الدولى وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.





المصدر






 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

"الداخلية" تعرض فيلماً تسجيلياً يوضح ضبط 443 صاروخًا و523 سلاحًا آليًا و500 ألف طلقة و90 ورشة سلاح و5209 أسلحة مسروقة من الأقسام و25 ألف تاجر مخدرات و330 ألف هارب من أحكام و19 ألف سجين



حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة للفيلم التسجيلى "الشرطة فى مهمة وطنية" والذى تم عرضه خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، والذى تناول جهود أجهزة وزارة الداخلية والنجاحات التى حققتها فى كافة المجالات فى الفترة الأخيرة الماضية.
رصد الفيلم التسجيلى نجاح الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى ضبط 443 صاروخا متنوعا، و47 دانة مضادة للدبابات، و9 ألغام أرضية، و61 كبسولة (آر بى جيه)، و25 عبوة دافعة لها، و275 مقذوف سلاح ثقيل، و48 مقذوف (بى إم)، و14 قنبلة يدوية، و25 ألفا و523 سلاحا آليا، ونصف مليون طلقة مختلفة الأعيرة، و90 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية المحلية بدون ترخيص، و5209 أسلحة من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية.

كما رصد الفيلم ضبط 13 ألفا و903 قضايا مخدرات ضمت 25 ألفا و392 متهما بحوزتهم 21 ألفا و955 كيلو بانجو، و5760 كيلو من مخدر الحشيش، و30 كيلو من مخدر الهيروين، و259 جراما من مخدر الكوكايين، و35 كيلو من مخدر الأفيون، و291 مليونا و158 ألفا و639 قرصا مخدرا.


وفى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط وتنفيذ مليون و555 ألفا و926 حكما قضائيا متنوعا ضم 330 ألفا و101 محكوم عليهم، كما نجحت الأجهزة الأمنية من كشف غموض 927 جريمة قتل، و680 حادث سرقة بالإكراه، و154 جريمة خطف، بالإضافة إلى فحص 34 ألفا و204 مسجلين خطر، و71 ألفا و271 مشتبه فيهم جنائيا، وضبط 1169 تشكيلا عصابيا، و3052 قضية بيع بنزين وسولار وأنابيب بوتاجاز فى السوق السوداء ضمت 3052 متهما بإجمالى مضبوطات بلغ 107 ملايين و811 ألفا و721 لتر بتزين وسولار و265139 أنبوبة بوتاجاز، وضبط 41 ألفا و198 قضية تموينية متنوعة.


وفى مجال ضبط قضايا الاتجار فى الآثار تم ضبط 120 قضية، وضبط 392 قضية أموال عامة متنوعة ما بين التزوير والتزييف والهجرة غير الشرعية، وفى مجال الكهرباء تمكنت شرطة الكهرباء من ضبط 18 تشكيلا عصابيا قام بسرقة 154 طنا و500 كيلو من الكابلات الكهربائية، كما تم تنفيذ 19 ألفا و501 قرار إزالة تعديات على نهر النيل، و5779 قرار إزالة تعديات على الأراضى الزراعية و2332 قرار إزالة تعديات على منافع الرى والصرف، فيما تم ضبط حتى الآن 19 ألفا و850 سجينا من أصل 23 ألفا و710 سجناء هربوا خلال الأحداث التى أعقبت ثورة 25 يناير.


 
التعديل الأخير:
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

الرئيس مرسى يكرم أوائل الخريجين بأكاديمية الشرطة



كرم الرئيس محمد مرسى أوائل الخريجين فى أكاديمية الشرطة بعد قسمهم لليمين أمام أكرم كرارة كبير معلمى أكاديمية الشرطة وهم، الأول محمد عبد الله محمود عاشور، والثانى أحمد طلبة سعد محمد سعد، والثالث أحمد فوزى عبد المالك حسين، والرابع خالد ناجى محمد أبو العز، والخامس أحمد محمد محمد مصباح.

كما قام الرئيس بتكريم الضباط المتخصصين وهم كالتالى: الأولى ولاء عبد الستار محمد محمد، والأول فى هندسة اتصالات متخصصين، وإيهاب عادل محمود، والأول فى الوافدين على محمد يوسف باكر من دولة قطر، والأول فى الدراسات العليا ولاء عبد الظاهر، والأول فى الدراسات العليا وافدين سائد أحمد إسماعيل من دولة فلسطين.


 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

وزير الداخلية: الشعب يقدر دور الشرطة فى إعادة الأمن للشارع

السبت، 14 يوليو 2012 - 11:40
smal320121114434.jpg

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية


حيا اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية شهداء ثورة 25 يناير ورجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء الانفلات الأمنى الذى شهدته البلاد عقب الثورة، مؤكدا أنهم سيظلون رمزا للتفانى فى العمل.

كما هنأ فى كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة التهنئة إلى الخرجين، متمنيا أن يكونوا شركاء فى المسئولية الوطنية، لافتا إلى أن ما قام به رجال الشرطة لتحقيق الأمن وفرض سيطرة القانون كان محل تقدير من الشارع المصرى.


كما أشاد بالمساندة الإعلامية لرجال الشرطة التى ساهمت بشكل كبير فى بعث الطمأنينة فى قلوب المصريين ولعبت دورا هاما فى عودة الشرطة إلى الشارع المصرى، وأضاف الوزير أن رجال الشرطة يعاهدون الله والوطن الحفاظ على أمن مصر لتصبح مصر قوة وعزة تنعم بالأمن والأمان.


 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

مرسى: الجيش والشرطة جناحا الأمن فى مصر ولهما مكانة خاصة عندى



قال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أثناء حضوره لتخريج دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة إنه يشعر بالسعادة وهو يشاهد جناحى الأمن فى مصر "الشرطة والقوات المسلحة"، وبحضور تخريج الأبناء الجدد وبحضور الوزارء والضيوف الأعزاء، لافتا إلى أنه يقدر هذا الجمع الطيب.

وبدأ مرسى بتوجيه التحية إلى أبنائه الخريجين ثم إلى ضيوفه وإلى جميع أبناء جهاز الشرطة فى كل مكان بمصر، مشيرا إلى أن أحد أبنائه الخريجين همس فى أذنه قائلا، له إنه كان متوقعا ألا يكرم أبناء الشرطة، مؤكداً بأنه جاء للتكريم عن اقتناع وحب وتقدير، لافتا إلى أن أبناء الشرطة لهم لديه قيمة كبيرة ومقدرة عظيمة ولا يمكن أن يفرق بينهم وبين القوات المسلحة أو جموع الشعب المصرى، قائلا "ألف مبروك لتخرجكم".


واختتم مرسى كلمته بقوله: "هذه مصر القوية بأبنائها ورجالها وشبابها وقياداتها وبكل ألوان طبقاتها، سائلا المولى عز وجل أن يكونوا على قلب رجل واحد".
 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

مشكورين على الموضوع

وان وزارة الداخلية ووزارة الدفاع قامت بدور كبير وفي مصر

اللهم احفظ الشعب المصري

وتقييييم على الموضوع
 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

مرسى يقبل ويصافح طالباً بأكاديمية الشرطة بعد إلقائه قصيدة "عهد جديد"..


احتضن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الطالب سامح عبد الظاهر أحد خريجى الأكاديمية بعد إلقائه قصيدة "عهد جديد" بعد أن فاضت عينى الطالب بالدموع عقب إلقائه القصيدة التى عبرت كلماتها عن العهد الجديد لجهاز الشرطة، مطالبا الشعب أن يفتح صفحة جديدة مع جهاز الشرطة.

وقال الرئيس خلال كلمته التى ألقاها بحفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة بحضور المشير طنطاوى والفريق سامى عنان والجنزورى وشيخ الأزهر وعدد من الوزراء الداخلية والكهرباء والتعاون الدولى والخارجية والإسكان والبترول والعدل وعلى جمعة مفتى الجمهورية، إنه لم يكن مقررا أن يتكلم لكنه قرر أن يتحدث للتعبير عن حبه وتقديره وامتنانه وشكره لمن حضر الحفل.


وأضاف رئيس الجمهورية "أنى أشعر بسعادة وأنا أرى جناحى الأمن وأبناءها الخريجين الجدد وقيادتها الكبيرة الواعية والوزارة والضيوف الكرام، جمع طيب عزيز على نفسى وأقدره وأحييكم جميعا وأبدأ بالخريجين كل عام وأنتم بخير وبارك الله خطواتكم ووفقكم وتحياتى لكل أبناء الشرطة فى كل مكان فى مصر من خلالكم".


وأكد أن أحد أبنائه من الخريجين همس له الآن أثناء النواط بأن البعض كان يقول أنك ربما لا تكرم الشرطة وأؤكد أننى أفعل هذا بقناعة تامة وحب وتقدير واحترام لكم جميعا كما فعلته وسأكمله قريبا مع إخوانى وأبنائى فى القوات المسلحة فأنتم جميعا عندى لكم قيمة كبيرة وقدر عظيم ولا يمكن أن أفرق بينكم جميعا فى الشرطة والقوات المسلحة ولا بينكم وبين باقى أبناء شعب مصر، كل عام وأنتم بخير ألف مبروك للخريجين وأتمنى لكم التوفيق هذه مصر الآمنة المؤتلفة والقوية بأبنائها ورجالها وشبابها، وأسأل الله أن يعينكم وأن تكونوا على قلب رجل واحد، قادرون على المضى إلى الأمام إلى نهضة كبرى".
 
رد: الرئيس محمد مرسى يشارك فى تخريخ دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

طالب الأكاديمية: القصيدة لرد حق شهيد الشرطة والرئيس تأثر بها وهنأنى

أثارت قصيدة" عهد جديد" التى ألقاها سامح عبد الظاهر أحد الخريجين الجدد لأكاديمية ضباط الشرطة، فى حفل تخريج دفعة جديدة للأكاديمية، والذى شهده الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، إعجاب الجميع، وتأثر بها الرئيس مرسى مما دعاه إلى أن ينادى على الطالب بعد انتهائه من القصيدة، وقام باحتضانه وتقبيله وشكره عليها، وأدمعت أعين الحاضرين من القصيدة والموقف.

وأكد سامح صاحب القصيدة أنه أحد طلاب أكاديمية الشرطة، ومن أبناء محافظة سوهاج ، وأن القصيدة جاءت لرد حق شهداء الشرطة، وأن جميع القيادات بالأكاديمية شجعوه عليها ووافقوا على إلقائها أمام الرئيس بالاحتفالية، وأكد أن الرئيس تأثر بالقصيدة وهنأه عليها.


وجاءت كلمات القصيدة كالتالى:

أمنك بلادى.. شهادة ميلادى.. ينادى نرد الأعادى.. بلادى بلادى.. بروحى افتديكى
بعينى وبقلبى.. وضميرى وروحى.. بفرحى وترحى.. وكل جروحى.. وأغلى من طموحى ما هوكلوليكى.

بدمى ودمعى.. زوعزى وسرورى.. بحزنى وهمى.. وشعورى وكافة أمورى.. هحافظ عليكى.

بقدم كفاحى.. ياكل نجاحى.. وشعبى يساندنى عليكى يعاهدنى ..علشان أرضيكى

بعهد جديد.. طالعلك شهيد.. ودايما حاميكى وقلبى شديد.. ودمى فى دمك يا غالية يدوب

علمك يا غالية بإيدينا شايلينو.. انقطعت الأولى بالتانية رافعينوا.. انقطعوا
الاتنين.. بسنانه جايبينو.. لأنه بعزه تعز الشعوب
أنا جيشك الجوانى وإنتى كيانى

شهدا للوطن ..ولله التمن.. ولا أرضى أعاتب حضنك يا أمى.. يا نور القلب

دايما أحارب ولا أبين.. أموت شهيد ولا أبين.. تشوقينى بتضحك ومتزين.. عشان تحس بالأمان.

كفايا بقى بعد وشتات.. وشوف كام واحد شتات

وعشان السبب ده بالذات ارجع وخدنى بالأحضان

أوصل القلب ويا العقول.. اهتفلى مره واصرخ وقول.. الشرطة والشعب أحباب على طول.. ده أنا فدا الأوطان


بخدم بدمى ما أنا الخدوم.. ولا غيرك هاكون خدوم ..على أمن مصر اصحى واقوم ..على الحال ده بقالى زمان.


 
عودة
أعلى