بواسطة الليزر ...امدادالطائرات بدون طيار بالطاقة عن بعد..

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1342100935-sdarabiaA_READYMultiMission-UAVs-reduce.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

4:48 PM 2012-07-12

أثبتت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) وشركة ليزر موتيف (LaserMotive) مؤخّراً قدرات نظام الطاقة الليزري على تمديد فترة طيران الطائرة دون طيار ستوكر (Stalker) لأكثر من 48 ساعة. وتمثّل هذه الزيادة في مدة الرحلة الجوية تطوّراً يمثل نسبة 2400 بالمئة.


و الطائرة دون طيار Stalker هي طائرة صغيرة الحجم وصامتة، تستخدمها قوات العمليات الخاصة الأميركية منذ العام 2006 لتنفيذ مهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع.


وقد عبر توم كونس، مدير برنامج طائرة ستوكر لدى فرع سكانك ووركس (Skunk Works) في شركة لوكهيد مارتن عن رضى الشركة عن نتيجة هذا الاختبار، واعتبر أن "طاقة الليزر تحمل بالفعل آمالاً حقيقية في مجال زيادة قدرات نظام Stalker." أضاف:"إنّ نظام إعادة شحن أرض- جو كهذا يسمح لنا بتأمين قدرة طيران غير محدودة عمليّاً لتمديد وتوسيع نطاق المهمّة التي تستطيع أن تنفّذها طائرة Stalker."


جرى تعديل الطائرة دون طيار Stalker بهدف إجراء اختبار الطيران داخل المنشأة مع دمج نظام LaserMotive الذي يتيح نقل الطاقة لاسلكيًّا على مسافات بعيدة باستخدام ضوء الليزر من أجل تأمين مصدر طاقة مستمرّ للنظم الجوية دون طيّار.


ونتيجة لهذه لاختبارات الطيران التي جرى تنفيذها داخل نفق هوائي، تبيّن أنّ بطارية الطائرة دون طيار Stalker تحتوي على طاقة مخزّنة أكثر من الكميّة التي كانت تحويها عند بداية الاختبار. وقد تمّ إنهاء الاختبار لأنّ رحلة الطيران قد تخطّت الأهداف الأساسية للصمود في الجو التي حددها الفريق.


وأشار توم نوجنت، رئيس شركة LaserMotive إلى أنّ "هذا الاختبار يمثل إحدى الخطوات النهائية لإدخال الطيران بواسطة طاقة الأشعة الليزرية إلى الميدان. فإنّ هذا النظام، ومن خلال تمكين إعادة الشحن خلال الطيران، سيتمكّن أخيراً من توسيع قدرات الطائرات الكهربائية، وتحسين قدرتها على الصمود في الجو بالإضافة إلى تمكينها من تنفيذ مهام جديدة. أما الخطوة الجديدة في إثبات حقيقة هذه التكنولوجيا فهي برهانها خارجاً في رحلة طيران ممدّدة لطائرة Stalker."


تجدر الإشارة إلى ان التطورات الأخيرة في تكنولوجيا الليزر التجارية توفر العديد من التطبيقات الحيوية في المجال العسكري مثل إمداد المستشعرات والمنصات الموجهة عن بعد تحت الماء بالطاقة، وكذلك إطلاق الصواريخ بواسطة الطائقة اللبزرية، وغيرها.

 
رد: بواسطة الليزر ...امدادالطائرات بدون طيار بالطاقة عن بعد..

الان توجد طريقة اسهل لتحديد موقع الطائرة بدون طيار وهي في الجور اضافة لموقع العربة التي تحمل جهاز الليزر اثناء اطلاقها لليزر ..
 
عودة
أعلى