العراق ينوي شراء مقاتلات روسية -صينية

رد: العراق ينوي شراء مقاتلات روسية -صينية

من كلامك دول كبرى مثل هاته تلهث وراء التكنلوجيا الروسية نستنتج انها على مستوى عالً

روسيا يعيبها الالكترونيات متأخرة عن الغرب في هذا المجال

روووووووس نقطة ضعف فيهم تخلفهم تكنولوجي
هذا في السابق اخوي لكن الروس اتجهوا في الفترة الاخيرة الى دمج القوة & التكنلوجيا .. كما
قرانا عن الباك فا التي تتفوق بالسرعة والحمولة والمدى ورادارها الايسا ذو المدى 400 كم مشابه تقريبا لقدرات ..للـ f22

ولاننسى ان الكلام يدور على النسخ المصدرة لان روسيا دائما ماتحتفظ بالافضلية كأي دولة مصدرة..

التعديل الأخير:

اخ ايسوس هل هنالك طائرات روسية او صينية مرشحة للعراق ؟؟؟

والله ذبحتونا بايران شنسوي تكلون ايران شنو العراق صار دولة ضعيفة عمي ترة بس الغيرة العند العراقي تهزم دول ديروا بالكم من تحجون عالعراق وانشاء الله من تقدم الى تقدم

اخ ايسوس هل هنالك طائرات روسية او صينية مرشحة للعراق ؟؟؟
انا قرات في موقع عسكري اجنبي ان Mig 35 لها حظوظ ان صح الخبر
100%

بالنسبة للصين
FC1

هل العراق قادر اقتصاديا على صفقات من هذا النوع اذا علمنا انهم مستمرون في صفقات ال f 16 , ؟

لا اعتقد بأن سلاح الجو العراقي سيشتري مقاتلات روسيه او صينيه ، لان توجهه غربي والمقاتلات الغربيه اثبتت جدارتها بالمعارك ضد المقاتلات الروسيه في عده حروب.

انا قرات في موقع عسكري اجنبي ان mig 35 لها حظوظ ان صح الخبر 100%

بالنسبة للصين
fc1

شكرا لك اخي ايسوس
الميغ 35 طائرة مرعبة وتعتبر من الجيل الرابع ++ وبالتاكيد تكون قوة رادعة للعراق ان تمت الصفقة

لا اعتقد بأن سلاح الجو العراقي سيشتري مقاتلات روسيه او صينيه ، لان توجهه غربي والمقاتلات الغربيه اثبتت جدارتها بالمعارك ضد المقاتلات الروسيه في عده حروب.
استاذنا العزيز انت تعرف ما هو مدى المشاكل في طلبات العراق العسكرية مع اميركا بسبب
دفع دول اقليمية تعرفها الاموال لكي لايتم الصفقات ...ولاداعي للذكر ..لذلك العراق صرح بانه منفتح
على الجميع ...بالنسبة للمقاتلات الروسية هي ليست بذلكـ السوء والنسخ الحديثة منها متمكنة ولاتنسى ان مقاتلات روسيا تتفوق على اميركا في القتال التلاحمي وصواريخ الجوجو التي تخشى منها المقاتلات الغربية
والعراق حسب ظني سوف يجمع بين الغربية والشرقية

عندي ملاحظة على عبارة ( السلاح الروسي خردة )
قد يكون السلاح الروسي أٌقل كفاءة من السلاح الغربي ولكن لا يصل الى درجة وصفها بالخردة

الخردة سلاح خارج الخدمة الفعلية و لو كانت خردة لما قارعت الميغ 21 طائرات الفانتوم

وبالنسبة للصفقة العراقية فتتم بحسب حاجة الدولة لحماية حدودها الاقليمية
وبحسب أحتياجاتها الامنية وبحسب الميزانية المتوفرة والخاصة للمشتريات الدفاعية

مبروك للعراق

عودة
أعلى