حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح البحريه

رد: قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

قائد البحرية المصرية يقول إن قواته تمتلك تجهيزات تحافظ على التوازن الإستراتيجي وأن سواحل بلاده آمنة

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1341494841-sdarabia205920.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

أعلن قائد القوات البحرية، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الفريق مُهاب مميش، أن البحرية المصرية تمتلك تجهيزات هي الأحدث في العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي، مؤكداً أن السواحل المصرية آمنة تماماً.​
وقال الفريق مميش، في تصريحات للمحررين العسكريين يوم الخميس 5 تموز/ يوليو بمناسبة تخرّج الدفعة الـ 63 لطلاب الكلية البحرية بالأسكندرية، إن القوات البحرية تقوم بعملها على مدار الـ 24 ساعة سلماً وحرباً لتأمين المياه الإقليمية والسواحل المصرية، مؤكداً أن المياه الإقليمية والسواحل المصرية آمنة تماماً.​
وأضاف ان عمليات البحرية تشمل 23 مرفأ و98 موقعاً بحرياً مهماً تتمثَّل بمنصات غاز طبيعي وبترول، وتسيير الملاحة بقناة السويس وتأمين السواحل المصرية الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.​
وتابع الفريق مميش "هناك جهود يبذلها أبناء القوات البحرية لرفع كفاءة الوحدات، بالإضافة إلى وجود أبحاث لتصنيع وحدات بحرية كبيرة، ويجري حالياً تطوير ترسانة الإسكندرية لتصنيع المدمرات".
وأكد قائد القوات البحرية المصرية على أن القوات البحرية تمتلك وحدات هي الأحدث بالعالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي، كما أنها تقوم بالتعاون مع الدول الصديقة بتصنيع الوحدات البحرية وتقوم بتحديث بعض الوحدات بجهود مصرية خالصة من أجل الحفاظ على الكفاءة العالية التي تتمتع بها القوات البحرية التي يمكنها التعامل مع أي تهديد لأمن مصر من الناحية البحرية.​
وأوضح أن التعاون بمجال التصنيع مع الدول الصديقة يشمل تصنيع أحدث لنشات الصواريخ (زوارق سريعة) في العالم بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، وتصنيع لنشات المرور مع تركيا، بالإضافة إلى تصنيع مصر للنشات مرور (بحرية 1) والتي دخلت الخدمة بالفعل.​
وحول التدريبات المشتركة التي تقوم بها البحرية المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة، قال الفريق مميش "إن القوات البحرية لديها خطة للتدريبات المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية وتركيا واليونان وفرنسا والسعودية وليبيا بالإضافة إلى التدريب العابر مع الوحدات البحرية التي تزور مصر.​


كلا م يثبت ان البحريه المصريه تمتلك ثمانى غواصات من فئه هى الاحدث وحيثمما تحدث عن الاحدث فلا يوجد احدث من الدولفين فى فئه الغواصات !!
او ربما يقصد تاكيد الاخبار التى سربت منذ شهور عن تصميم المانيا لفرقاطه هى االاحدث فى العالم للبحريه المصريه !
الكلام عن احدث التجهيزات لا يشمل فقط الفرقطات والغواصات ربما يتحدث ايضا عن الصواريخ البحريه ربما يتحدث عن طائرات دوريه لحظوا كلمه استراتيجى
كلام خطير
 
رد: قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

طيب نجيب الكلام من الاخر " القوات البحرية تمتلك وحدات هي الأحدث بالعالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي "
ممكن هنا الكلام يرد على الامبسادور و اللنش التركي المصري , و الكيلو
"
بالإضافة إلى وجود أبحاث لتصنيع وحدات بحرية كبيرة، ويجري حالياً تطوير ترسانة الإسكندرية لتصنيع المدمرات "
الوحدات الكبيرة صنعت مثل الحرية , لاكن كلمة ابحاث تدل على نوع جديد , و ما اتعجب له هو كلمة مدمرات لان مصر تؤمن بعقيدة قتالية تعتمد على السرعة و استخدام الصواريخ و هو ما يحققه لنشات الصواريخ , لكن مدمرااات هذا معناه اكبر من امتلاك قطع كبيرة الحجم , معناه ان مصر تعيد النظر في طريقة القتال البحري , وجود مدمرات معناه وجود فرع خاص من المقاتلات للحماية !!!
 
رد: قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

القوان البحرية بها اسرار كبيرة مثلالجيش المصرى الذى يشبه جبل الجليد
بخصوص القوات البحرية فمر لديها قطع بحرية حديثة اتت من امريكا لا اتذكر اسمها ولكن المشكلة ان القطع تاتى بدون الذخائر القياسية لها ولكن العقول المصرية لا تستسلم ابدا never give up فقد تم تطوير ذخائر شرقية ومحلية عوضا عن تللك الذخائر لامريكية التى ترفض امريكااعطائها لن
الوحوش قادرون على ردع من تسول له نفسه الاقتراب من ارضنا المباركة
 
رد: قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

بخصوص الغواصات فليس هناك جديد فى العدد والعدد اقل من 8 غواصات ولكن بالاكيد هناك جديد فى التطوير
 
رد: قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

اية حكاية الحوامة دى




592695011.png
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

تم الدمج للفائده
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

طبعا سلاح البحريه المصريه يحرجنا كل يوم ويكشف عن تفاصيل تتعدى حدود الامن القومىالمصرى الحالى وتستبق مشروعات النهضه وتوسعه حدود الامن القومى المصرى ..
ماسمعنا من الفريق مميش يوكد لنا 3 معلومات جديده :
اولا موضوع اننا سنحصل على احدث قطعه بحريه فىة العالم وستعد مفاجاه فى القريب العاجل ولا يحتمل الخروج عن الاحتمالات سوى عن خياران
اولا قوله انها احدث وحده وقوله انها مفاجاه جعلنى احلل الخبر بمنظور بعيدا عن قطع السطح التى طرحها الاخ مارشال فكلمه مفاجاه تنطبق على شى كان مستبعد وتم الحصول عليه فعلا او تم التعاقد عليه فعلا فما الذى بربكم طال علينا وجعلنا نحبط طوال اعوام بعض ضغوط اسرائيل على المانيا لرفضنا اعطائنا اياه !!
اعتقد انها الدولفين وقوله انها الاحدث فلا يوجد غواصه ديزل فى العالم كله تمتلك نفس القدرات التى تمتلكها الدولفين فهى الاحدث فعلا والاقوى على لاطلاق .

ثانيا قلنا وقد قمنا بعمل موضوعات واسعه منذ اكثر من عام عن تصريحات خرجت بعد الثوره وقبل الثوره عن مستقبل بناء الفرقاطات والقطع الكبيره فى البحريه المصريه وقد وصلنا الى جدول زمنى لن يتعدى ال3 الى اربع اعوام من الان لبناء اول فرقاطه مصريه 100% فى احواض البحريه المصريه ..
لذلك استبعد موضوع قطع السطح فى اطار مقوله انها مفاجاه وهى الاحدث فى العالم على الاطلاق !

ثانيا المقوله الثانيه نعمل على الحصول على تجهيزات استراتيجه تحقق التوازن !!!
ماذا يقصد هل ماراينه من حوامات وصورياخ هاربون من الجييل الاحدث مع لنشات الامباسدور الاحدث فى العالم !!
هل يقصد مجموعه صواريخ براهموس الهنديه الروسيه والتى تتعدى قوه الياخنوت وقد سمعنا منذ فتره عن حضور وفد من الجيش لمعرض اسلحه روسى وزارو الجناح الهندى وابعده اعجابهم الشديد بالصاروخ !!!
اما اننا امام تاسيس لسلاح جو مستقل خاص بالبحريه المصريه وهذا لو حدث يعنى اننا امام تحول ضخم وتاريخى يستعدى ان تدخل بعدها البحريه المصريه فى نطاق اكبر 8 بحريات فى العالم وربما الخمسه الاوائل خلال عقد من الزمان !!!!!
فهناك دلائل عده على تضخم ضوه البحريه بشكل مطرد جعل اليهود يطلبون 6 غواصات دولفين مجهزه نوويا حتى يكون تعوضا كيفيا عن تضخم حجم البحريه المصريه اكثر من 3 مرات فى اخر 20 عاما !!
هناك دلائل كزياده عدد قوات البحريه المصريه الخاصه ( السيال ) واستمرار تخريج دفعات بالعشرات وقد تصل الى المئات تحت خدمه سلاح البحريه المصريه علما بان اكبر بحريات العالم امريكا تكتفى بمجموعات قليله جدا من السيال فى عملياتها وتعتمد بشكل اكبر على مشاه البحريه الامريكيه !!
هل كشفنا منذ فتره عن حجم البحريه الحقيقى والذى تعدى فيه عدد الفرقاطات وحده ال16 فرقاطه بدلائل ذكرها زميل لنا هنا فى المنتدى ناهيك عن عشرات الزوارق الصاروخيه ومئات من الزوارق الصغيره والدوريات البخريه غير الغواصات !!
هل دخول مصر عصر تصنيع الصواريخ البحريه الذى كشف عنه 2008 هل وصل بها الحال الان الى مرحله متقدمه للغايه جعلها تصل الى تامين قطاع كبير استراتيجى فى مياهنا الاقليميه !!
هل سنرى طائرات دوريه بحريه قريبا !!
هل سنرى فرقاطات دفاع جوى متخصصه للدفاع الجوى النشط خارج حدود الدوله !!

حقيقا البحريه المصريه سلاح نفخر به فهى فى طريقها لتصبح من اقوى عشر بحريات فى العالم بلا منازع وتنفرد اكثر فاكثر بقوه لاتضاهى فى الشرق الاوسط وافريقا والمتوسط على الاطلاق !!

نتظر مجهودات مماثله من سلاح الجو مبروووووووووووك لام الدنيا
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

فاكرين الفيديو دا من سنه تقريبا كان بيتكلم عن محادثات بداتها قاده الجيش مع الماينا وقال المعد فى التقرير ان اسرائيل رفضت بشده لان هذا سيجعل من الصعب على اى قوه بحريه فى المنطقه اللحاق بالبحريه المصريه !!:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

والله يا رجالة اسكندرية اتبهدلت أمن وحراسة اليوم ده

تعبونا معاهم بس ماشى كله يهون

عشان عيون مصر

 
عودة
أعلى