سلاح البحرية الإسرائيلي يدرس تزويد سفنه المستقبلية بصواريخ سطح - سطح

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1340974173-sdarabiaSa3ri6mindeond_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


3:47 PM 2012-06-29

يسعى سلاح البحرية الإسرائيلي للحصول على أنظمة صواريخ سطح- سطح SSM قصيرة وطويلة المدى، للسفن الحربية التي يتطلع لابتياعها، وفق ما كشفه مسؤول رفيع المستوى في سلاح البحرية.

وأوضح المسؤول أن الحصول على تلك الصواريخ يتماشى ورغبة سلاح البحرية بلعب دور فاعل أكثر في أي حرب مستقبلية على الجبهات الإسرائيلية الثلاث؛ سوريا لبنان وقطاع غزة.

"يخطط سلاح البحرية للاضطلاع بدور أساسي وفاعل في جميع العمليات الحربية الإسرائيلية المستقبلية"، يقول المسؤول.

ويجري سلاح البحرية اختبارات على نظام القذائف الصاروخية القصيرة المدى AccuLAR، عيار 160 ملم، من إنتاج شركة "الصناعات العسكرية الإسرائيلية" IMI. ويتراوح مدى القذيفة الصاروخية الموجهة بنظام تحديد المواقع عالميا GPS، بين 14 و40 كلم، ويصل وزن رأسها الحربي إلى 35 كلغ، ومدى دقة الإصابة إلى 10 أمتار.

كذلك، تختبر البحرية الإسرائيلية صواريخ بعيدة المدى كصواريخ من طراز LORA، والتي تصنّعها شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" IAI. وتتألف هذه الصواريخ من مرحلة إطلاق واحدة، ويصل مداها نحو 250 كلم، وبمقدورها حمل رأس حربي متفجر زنة 400 كلغ أو 600 كلغ.

وكسابقتها، توصف أنظمة الصواريخ تلك بأنها شديدة الدقة حيث تبلغ نسبة الخطأ فيها مسافة 10 أمتار عن الهدف المراد تدميره، كما تعتمد في توجهيها على نظام GPS.

ويتطلع سلاح البحرية إلى اقتناء 4 سفن حربية حديثة ومتطورة لتعزيز وجوده في البحر الأبيض المتوسط، وحماية منصات وحقول الغاز التي يتم العمل فيها حاليا بعيدا عن الشواطئ الإسرائيلية.

ويقول المسؤول الكبير في سلاح البحرية إن تلك السفن يجب أن تكون أكبر حجما من طراد "ساعر 5" (طوله 85 مترا)، والذي يتم الآن تزويده برادار متقدم، ويحتوي على منصة لهبوط مروحية S-70 Seahawk، وهو مزود بنظام الإطلاق العمودي الأميركي MK 41 الذي يمكنه إطلاق صواريخ سطح- سطح طويلة المدى.

وينتظر سلاح البحرية قرار الحكومة الإسرائيلية بشأن حجم الميزانية التي ستمنح له لاقتناء السفن الجديدة، ومن ثم اتخاذ القرار بمكان بناءها؛ حيث أن هناك ميل قوي لتصميمها في الولايات المتحدة، مستفيدة من برنامج المساعدات العسكرية الأجنبية الأميركي لتمويل تصميمها، ومن ثم بنائها في منشآت Israel Shipyards، أو في جنوب كوريا.

 
رد: سلاح البحرية الإسرائيلي يدرس تزويد سفنه المستقبلية بصواريخ سطح - سطح

نظام القذائف الصاروخية القصيرة المدى AccuLAR، عيار 160 ملم
من إنتاج شركة "الصناعات العسكرية الإسرائيلية" IMI
ويتراوح مدى القذيفة الصاروخية الموجهة بنظام تحديد المواقع عالميا GPS، بين 14 و40 كلم
ويصل وزن رأسها الحربي إلى 35 كلغ، ومدى دقة الإصابة إلى 10 أمتار.
952871712.jpg

6c8346b21391.jpg
 
رد: سلاح البحرية الإسرائيلي يدرس تزويد سفنه المستقبلية بصواريخ سطح - سطح

تختبر البحرية الإسرائيلية صواريخ بعيدة المدى
كصواريخ من طراز LORA
والتي تصنّعها شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" IAI. وتتألف هذه الصواريخ من مرحلة إطلاق واحدة
ويصل مداها نحو 250 كلم، وبمقدورها حمل رأس حربي متفجر زنة 400 كلغ أو 600 كلغ .
توصف أنظمة الصواريخ تلك بأنها شديدة الدقة حيث تبلغ نسبة الخطأ فيها مسافة 10 أمتار عن الهدف المراد تدميره
كما تعتمد في توجهيها على نظام GPS.
2931pal-islam.jpg
lora.jpg
 
عودة
أعلى