مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة معه

yasoo63

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
324
التفاعل
292 0 0


1615362012628729.jpg

الحسين محمد
أكد مسئول أمنى رفيع المستوى بوزارة الدفاع الإسرائيلية تعليقا على رغبة وزارة الدفاع الإسرائيلية إعادة نشر قواتها على الحدود المصرية والمطالبة بضخ ميزانية قدرها 15 مليار شيقيل من أجل هذا الغرض ,أن خيار الحفاظ على السلام مع مصر مازال مطروحا داخل وزارة الدفاع مؤكدا أن إسرائيل فى نفس الوقت لن تقف مكتوفة الإيدى إيزاء التغيرات التى حدثت فى أكبر دولة عربية فى المنطقة .

وأشار المسئول الإسرائيلى الذى رفض ذكر إسمه لصحيفة هآريتس العبرية أن الجيش المصرى يعد أكبر الجيوش العربية والافريقية وأحد أقوى الجيوش فى المنطقة ,وتابع قائلا: يضم الجيش المصرى 470 الف جندى وضابط من النظاميين و480 ألف على ذمة القوات الإحتياطية مما يصنفة فى المركز العاشر عالميا من حيث عدد القوات وللمقارنة بالجيش الإسرائيلى فهناك 180 ألف جندى نظامى و560 الف جندى على ذمة القوات الإحتياطية وأضاف قائلا"بعد حرب أكتوبر 1973 , مر الجيش المصرى بمراحل تطوير عديدة شملت دخول أسلحة غربية متقدمة ,وخلافا لجيوش المنطقة العربية التى تعتمد على التسليح السوفيتى ,إعتمد التسليح المصرى على أسلحة متقدمة من طراز أمريكى فسلاح المدرعات المصرى يمتلك أكثر من 1000 دبابة من طراز إبراهامز كما يمتلك السلاح الجوى المصرى 240 طائرة من طراز إف _16 بالإضافة إلى 186 طائرة من طراز "c" بمقعد واحد و54 طائرة من طراز "D"بمقعدين كما يمتلك الأسطول البحرى المصرى 220 زورق حربى بالإضافة إلى ثمانية غواصات جميعها صنعت فى روسيا .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة معه



معاريف: الجيش الإسرائيلى يطالب بزيادة ميزانيته لمواجهة "الجبهة المصرية"

الخميس، 28 يونيو 2012 - 10:50
16201142649.jpg



كتبت ريم عبد الحميد


قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن الجيش الإسرائيلى طالب بميزانية إضافية تقدر بمبلغ 15 مليار شيكل لمواجهة التهديدات الأمنية فى الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر.

وقالت الصحيفة إن فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى برئاسة مصر قد أثار قلقا شديدا فى صفوف الجيش الإسرائيلى، الذى بدأ مؤخرا بدراسة سبل التزود بأسلحة جديدة مع إعادة تنظيم انتشاره على الحدود مع مصر، إلى جانب إجراء تغييرات داخلية فى طرق انتشار القوات الإسرائيلية عند الحدود المصرية مع احتمالات عودة ما أطلق عليه "الجبهة المصرية" ولذلك طالب الجيش بزيادة ميزانيته بمبلغ 15 مليار سيكل ستخصص كلها للجبهة المصرية.

وتمضى الصحيفة قائلة: إن الجيش الإسرائيلى، الذى ركز فى العقود الأخيرة، منذ اتفاقية السلام الإسرائيلية المصرية، اهتمامه وتدريباته على الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان، وعلى الجبهة الفلسطينية فى قطاع غزة، ولمواجهة تحديات بعيدة تتمثل فى إيران، وجد نفسه مضطرا لتغيير سياسته واستراتيجيته، لا سيما على ضوء التصريحات التى صدرت عن الرئيس المنتخب محمد مرسى قبل انتخابه، والتى قال فيها إنه سيبحث شروط معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.

وكشفت "معاريف" النقاب عن أنه وخلال مداولات حول الموضوع أجراها الجيش الإسرائيلى قبل الانتخابات المصرية، تم بحث الأبعاد والتأثيرات الاقتصادية لإعادة استعداد الجيش الإسرائيلى لمواجهة التحديات الجديدة، وأن دخول "ممثل الإخوان المسلمين" إلى قصر الرئاسة فى القاهرة زاد من الحاجة لهذه الاستعدادات.

وقد حذرت جهات أمنية إسرائيلية فى الأيام الأخيرة أن أى تأجيل فى بحث هذا الموضوع قد يمس باستعداد الجيش الإسرائيلى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إنه بالإضافة إلى إقرار كافة الجهات بأهمية بناء السياج الحدودى بين مصر وإسرائيل، فإنه يتعين إدخال تغييرات أساسية فى المنطقة الحدودية مع مصر بما فى ذلك إقامة بنى تحتية جديدة، والتزود بوسائل قتالية جديدة ونشر أجهزة استخباراتية.
 
التعديل الأخير:
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة



1346182012628637.jpg

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية عبر نسختها الأليكترونية صباح اليوم أن إختيار محمد مرسى رئيسا لمصر ,قد أبعد النوم من أعين قادة وزارة الدفاع الإسرائيلية

وأشارت الصحيفة أنه قد تمت خلال الساعات الاخيرة بعض التغيرات والإستعدادات الداخلية فى الجيش الإسرائيلى للإستعداد جديا للجبهة المصرية وكشفت الصحيفة أن الإستعدادات تشمل إنفاق 15 مليار شيكيل على الجبهة الجنوبية المصرية خلال الخمس سنوات القادمة .

وتابع التقرير أن الجيش الإسرائيلى قد ركز جهوده طوال السنوات الماضية على جبهته الشمالية فى قطاع غزة وعلى بعض الجبهات البعيدة الاخرى إلا أن الاحداث الاخيرة فى مصر و تصريحات الدكتور محمد مرسى برغبته فى إعادة النظر فى إتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية

قد أجبرت وزارة الدفاع على التفكير جيدا فى تكريس جهودها على الجبهة المصرية .وأشار التقرير أنه خلال المناقشات التى تمت قبل الإنتخابات الرئاسية المصرية ,تم دراسة قضية نشر قوات إسرائيلية على الحدود الجنوبية من الناحية الإقتصادية ولكن مع دخول الدكتور مرسى الى القصر الرئاسى تم إعادة فتح الملف من جديد وبتركيز أشد مما جعل بعض المسئولين الامنيين يؤكدون أن أى تأجيل فى الامر من شأنه أن يضر بالإستعدادات العسكرية بشكل كبير .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل : الجيش الإسرائيلى يقرر العودة إلى الجبهة المصرية مرة أخرى بعد إنتخاب محمد مرسى
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة



1554402012627241.jpg



خبير إسرائيلى :الدخول فى حرب ضد مصر أمر حتمى بعد تولى محمد مرسى مقاليد الرئاسة
الحسين محمد

6/27/2012 3:54 PM

خبير إسرائيلى :الدخول فى حرب ضد مصر أمر حتمى بعد تولى محمد مرسى مقاليد الرئاسة


أكد "ألكسندر بيلى" رئيس معهد أبحاث الشرق الاوسط فى جامعة أرئيل أنه لا يستبعد أن تدخل إسرائيل فى مواجهة عسكرية ضد مصر خلال الفترة المقبلة واشار أن الوضع الإقتصادى الحالى فى مصر لن يكفى لتوفير الحد الادنى من الحياة الكريمة لأكثر من 85 مليون مصرى مؤكدا أن وضع كهذا سيجعل السلطة الجديدة تبحث عن متهمين لتوجيه الغضب الشعبى نحوهم مضيفا أن النظام الجديد لن يبقى مستترا وراء أخطاء النظام القديم لفترة طويلة .
وتابع الخبير الإسرائيلى أن المساعدات الامريكية المقدمة لمصر والبالغة 1.5 مليار دولار سنويا تذهب معظمهما إلى تسليح الجيش والباقى يذهب إلى الشعب مضيفا أن تلك المساعدات العسكرية فى المقام الاول_ ستشجع النظام الجديد لإتخاذ خطوات متسرعة و غير متوقعة .
وتابع الخبير الإسرائيلى قائلا"فى ضوء هذة الحقائق فأن أقرب الإحتمالات للحدوث هو دخول مصر فى مواجهة عسكرية ضد إسرائيل لذا يتعين علينا إعادة النظر فى الحجج والذرائع الجديدة التى ستدخل مصر بمقتضاها الحرب ضد إسرائيل وتقديم قائمة بها للولايات المتحدة الامريكية .
وأضاف الكسندر بيلى "أنه إلى جانب تلك الخطوات العلنية ,علينا الإجتماع داخل الغرف المغلقة لكى نحدد أهدافنا وأن نظهر أمام العالم الخارجى فى نفس الوقت مدى تمسكنا بإتفاقية السلام على الرغم من عيوبها ,كما يتعين علينا أن نستعد لجميع الإحتمالات الممكنة بداية من التعزيزات العسكرية بكل صورها ونهاية بقضية السكان فى سيناء .
وأختتم الخبير الإسرائيلى مقاله قائلا "لا شك أن جميع الإسرائيلين لا يرغبون فى قدوم هذا اليوم ,لكن إذا فُرض علينا القتال ,فمن الأفضل أن نستعد له جيدا ".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - خبير إسرائيلى :الدخول فى حرب ضد مصر أمر حتمى بعد تولى محمد مرسى مقاليد الرئاسة
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

وزارة الدفاع تطالب نتنياهو رسميا بالموافقة على دعم مشروع إستعداد القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية
الحسين محمد

6/28/2012 5:08 PM

وزارة الدفاع تطالب نتنياهو رسميا بالموافقة على دعم مشروع إستعداد القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية

178482012628440.jpg


أكد عدد من مسئولى وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قضية إعادة إستعداد القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية والمطالبة بمبلغ 15 مليار شيقيل من أجل الإنفاق على المشروع الذى يشمل زيادة عدد القوات والحصول على أنظمة إستخباراتية معقدة ,سيتم طرحها خلال مناقشات الميزانية القادمة التى ستعقدها الحكومة الإسرائيلية وأشاروا أن مسئولى وزارة الدفاع سيوضحون أنه بدون مبلغ ال15 مليار شيقيل التى تم تقديرها _لن يتم دخول المشروع إلى حيز التنفيذ .
وكشف التقرير أنه قد تم إرسال عدد من الخطابات إلى مسئولى وزارة المالية وإلى بنيامين نتنياهو شخصيا ,تطالب بتبنى المشروع من خلال وضع الميزانية اللازمة لتنفيذه ,كما كشفت عن قيام وزير الدفاع الإسرائيلى شخصيا بتبنى المشروع شخصيا .
وأعلن المتحدث الرسمى للجيش الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى يتابع جميع التغيرات التى تحدث فى المنطقة العربية ومن ضمنها الاحداث الاخيرة فى مصر .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - وزارة الدفاع تطالب نتنياهو رسميا بالموافقة على دعم مشروع إستعداد القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة



وزير إسرائيلى سابق يقدم إقتراحات لكيفية التقارب من محمد مرسى وجماعة الأخوان المسلمين
الحسين محمد

6/27/2012 2:24 PM

وزير إسرائيلى سابق يقدم إقتراحات لكيفية التقارب من محمد مرسى وجماعة الأخوان المسلمين



قدم يوسى بيلين وزير العدل الإسرائيلى الأسبق مجموعة من الإقتراحات فى مقاله الذى نشره موقع والا الإخبارى العبرى صباح اليوم .
وقال بيلين أن الإسرائيلين سارعوا فى الدخول الى المخابىء فور السماع عن نبأ فوز الدكتور محمد مرسى وهم يترقبون بحذر ما يخبئه لهم المستقبل ,وأضاف أن إسرائيل قد إتخذت العديد من المواقف السلبية تجاة الاحداث التى حدثت فى الشرق الأوسط خلال الفترة الاخيرة لكنها هذة المرة بإمكانها العمل من أجل ضمان عدم تطور الامور إلى الأسوأ وحدد يوسى بيلين إقتراحاته فى النقاط التالية .
أولا "يجب الذهاب إلى محمد مرسى والى الوزراء والمسئولين الذين سيقوم بتعينهم خلال الفترة المقبلة وتوضيح لهم رؤيتنا للعلاقات بين البلدين ومدى قدرتنا على الإسهام من أجل المصلحة المصرية .
ثانيا "ضرورة التأثير على الكونجرس والإدارة الأمريكية لكى يعى محمد مرسى جيدا أنه إذا كان حريصا على علاقته مع أمريكا التى ستساعده فى تحقيق أحلام الشعب الذى أختاره رئيسا ,فعليه الحفاظ على إتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية ويضمن ألا تكون الإتفاقية مجرد هدنة لوقف إطلاق النار بين البلدين والعمل على إستمرار التبادل التجارى كما كان من قبل ".
ثالثا" توطيد العلاقات مع الفلسطينيين والأردنيين والأتراك .فوضعية وجود إسرائيل فى مواجهة مع الدول الأسلامية الاكبر فى المنطقة _مصر وتركيا وإيران_ هو وضع إستراتيجى خطير للغاية ولا يجب أن يحدث أبدا .
رابعا"يجب إدارة المحادثات مع الفلسطينيين على الأراضى المصرية حيث تكون هذة الخطوة بمثابة التحدى للسلطة المصرية الجديدة وستبدو هذة الخطوة بمثابة توقير للسلطة الجديدة من جانب إسرائيل التى أختارت مصر لتحسم أحد القرارات المصيرية بالنسبة لوجودها .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - وزير إسرائيلى سابق يقدم إقتراحات لكيفية التقارب من محمد مرسى وجماعة الأخوان المسلمين


1424152012627728.jpg









 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

الا يعلم الجيش الإسرائيلى اى معلومات عن الجيش المصرى حتى يبدأ الآن فى البحث والتقصى والإستعداد !!!!!
هذه فرقعات اعلاميه لإبتزاز القوى الكبرى فى العالم لتحقيق مزيد من المكاسب على الأرض لصالح الصهاينه
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

الا يعلم الجيش الإسرائيلى اى معلومات عن الجيش المصرى حتى يبدأ الآن فى البحث والتقصى والإستعداد !!!!!
هذه فرقعات اعلاميه لإبتزاز القوى الكبرى فى العالم لتحقيق مزيد من المكاسب على الأرض لصالح الصهاينه


عليهم ان يعلموا ان جيوش المغرب العربي والخليج والسوري الحر مستقبلا ستقف وجها لوجه ضد اسرائيل وعملاءها من الصفويين بالمنطقة ومصر ان شاء الله ستكون في مقدمة المعركة
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

سنخوض معاركنا معهم ......وسنمضى جموعاً نردعهم
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

سنخوض معاركنا معهم ......وسنمضى جموعاً نردعهم

ان شاء الله اخي الكريم
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

الاحصئيات لي اسرائيل لن تكون دقيقة ابدا فا يجب عدم تصديقها
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

قال تعالى
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا * إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا * عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا }
اعتقد وقت الذل ولى وقتها رايحن فعلا شهداء ولو بالملايين لاجل عيونك يا فلسطين وياعروبه ويا اسلام وياشرف و يا كبرياء مصر والعرب والملسمين اجمعين
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

ثمانية غواصات كلها صناعة روسية خبر جيد
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

قال تعالى
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا * إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا * عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا }
اعتقد وقت الذل ولى وقتها رايحن فعلا شهداء ولو بالملايين لاجل عيونك يا فلسطين وياعروبه ويا اسلام وياشرف و يا كبرياء مصر والعرب والملسمين اجمعين
تفسير الحديث لو أمكن
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

تفسير ابن كثير
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4)

وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا
يُخْبِر تَعَالَى أَنَّهُ قَضَى إِلَى بَنِي إِسْرَائِيل فِي الْكِتَاب أَيْ تَقَدَّمَ إِلَيْهِمْ وَأَخْبَرَهُمْ فِي الْكِتَاب الَّذِي أَنْزَلَهُ عَلَيْهِمْ أَنَّهُمْ سَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْض مَرَّتَيْنِ وَيَعْلُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا أَيْ يَتَجَبَّرُونَ وَيَطْغَوْنَ وَيَفْجُرُونَ عَلَى النَّاس كَقَوْلِهِ تَعَالَى " وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الْأَمْر أَنَّ دَابِر هَؤُلَاءِ مَقْطُوع مُصْبِحِينَ " أَيْ تَقَدَّمْنَا إِلَيْهِ وَأَخْبَرْنَاهُ بِذَلِكَ وَأَعْلَمْنَاهُ بِهِ .
[عدل]فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5)

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا
وَقَوْله " فَإِذَا جَاءَ وَعْد أُولَاهُمَا " أَيْ أُولَى الْإِفْسَادَتَيْنِ " بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْس شَدِيد " أَيْ سَلَّطْنَا عَلَيْكُمْ جُنْدًا مِنْ خَلْقنَا أُولِي بَأْس شَدِيد أَيْ قُوَّة وَعِدَّة وَعَدَد وَسَلْطَنَة شَدِيدَة " فَجَاسُوا خِلَال الدِّيَار " أَيْ تَمَلَّكُوا بِلَادكُمْ وَسَلَكُوا خِلَال بُيُوتكُمْ أَيْ بَيْنهَا وَوَسَطهَا وَانْصَرَفُوا ذَاهِبِينَ وَجَائِينَ لَا يَخَافُونَ أَحَدًا وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا وَقَدْ اِخْتَلَفَ الْمُفَسِّرُونَ مِنْ السَّلَف وَالْخَلَف فِي هَؤُلَاءِ الْمُسَلَّطِينَ عَلَيْهِمْ مَنْ هُمْ ؟ فَعَنْ اِبْن عَبَّاس وَقَتَادَة أَنَّهُ جَالُوت الْجَزَرِيّ وَجُنُوده سُلِّطَ عَلَيْهِمْ أَوَّلًا ثُمَّ أُدِيلُوا عَلَيْهِ بَعْد ذَلِكَ . وَقَتَلَ دَاوُد جَالُوت وَلِهَذَا قَالَ " ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّة عَلَيْهِمْ " .
[عدل]ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6)

ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَر نَفِيرًا " وَعَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر أَنَّهُ مَلِك الْمَوْصِل سَنْجَارِيب وَجُنُوده وَعَنْهُ أَيْضًا وَعَنْ غَيْره أَنَّهُ بُخْتَنَصَّر مَلِك بَابِل وَقَدْ ذَكَرَ اِبْن أَبِي حَاتِم لَهُ قِصَّة عَجِيبَة فِي كَيْفِيَّة تَرَقِّيه مِنْ حَال إِلَى حَال إِلَى أَنْ مَلَكَ الْبِلَاد وَأَنَّهُ كَانَ فَقِيرًا مُقْعَدًا ضَعِيفًا يَسْتَعْطِي النَّاس وَيَسْتَطْعِمهُمْ ثُمَّ آلَ بِهِ الْحَال إِلَى مَا آلَ وَأَنَّهُ سَارَ إِلَى بِلَاد بَيْت الْمَقْدِس فَقَتَلَ بِهَا خَلْقًا كَثِيرًا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل وَقَدْ رَوَى اِبْن جَرِير فِي هَذَا الْمَكَان حَدِيثًا أَسْنَدَهُ عَنْ حُذَيْفَة مَرْفُوعًا مُطَوَّلًا وَهُوَ حَدِيث مَوْضُوع لَا مَحَالَة لَا يَسْتَرِيب فِي ذَلِكَ مَنْ عِنْده أَدْنَى مَعْرِفَة بِالْحَدِيثِ وَالْعَجَب كُلّ الْعَجَب كَيْف رَاجَ عَلَيْهِ مَعَ جَلَالَة قَدْره وَإِمَامَته وَقَدْ صَرَّحَ شَيْخنَا الْحَافِظ الْعَلَّامَة أَبُو الْحَجَّاج الْمِزِّيّ رَحِمَهُ اللَّه بِأَنَّهُ مَوْضُوع مَكْذُوب . وَكَتَبَ ذَلِكَ عَلَى حَاشِيَة الْكِتَاب . وَقَدْ وَرَدَتْ فِي هَذَا آثَار كَثِيرَة إِسْرَائِيلِيَّة لَمْ أَرَ تَطْوِيل الْكِتَاب بِذِكْرِهَا لِأَنَّ مِنْهَا مَا هُوَ مَوْضُوع مِنْ وَضْع بَعْض زَنَادِقَتهمْ وَمِنْهَا مَا قَدْ يَحْتَمِل أَنْ يَكُون صَحِيحًا وَنَحْنُ فِي غُنْيَة عَنْهَا وَلِلَّهِ الْحَمْد. وَفِيمَا قَصَّ اللَّه عَلَيْنَا فِي كِتَابه غُنْيَة عَمَّا سِوَاهُ مِنْ بَقِيَّة الْكُتُب قَبْله وَلَمْ يُحْوِجْنَا اللَّه وَلَا رَسُوله إِلَيْهِمْ وَقَدْ أَخْبَرَ اللَّه عَنْهُمْ أَنَّهُمْ لَمَّا طَغَوْا وَبَغَوْا سَلَّطَ اللَّه عَلَيْهِمْ عَدُوّهُمْ فَاسْتَبَاحَ بَيْضَتهمْ وَسَلَكَ خِلَال بُيُوتهمْ وَأَذَلَّهُمْ وَقَهَرَهُمْ جَزَاء وِفَاقًا وَمَا رَبّك بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ فَإِنَّهُمْ كَانُوا قَدْ تَمَرَّدُوا وَقَتَلُوا خَلْقًا مِنْ الْأَنْبِيَاء وَالْعُلَمَاء. وَقَدْ رَوَى اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي يُونُس بْن عَبْد الْأَعْلَى حَدَّثَنَا اِبْن وَهْب أَخْبَرَنِي سُلَيْمَان بْن بِلَال عَنْ يَحْيَى بْن سَعِيد قَالَ : سَمِعْت سَعِيد بْن الْمُسَيِّب يَقُول : ظَهَرَ بُخْتَنَصَّر عَلَى الشَّام فَخَرَّبَ بَيْت الْمَقْدِس وَقَتَلَهُمْ ثُمَّ أَتَى دِمَشْق فَوَجَدَ بِهَا دَمًا يَغْلِي عَلَى كِبًا فَسَأَلَهُمْ مَا هَذَا الدَّم : فَقَالُوا أَدْرَكْنَا آبَاءَنَا عَلَى هَذَا وَكُلَّمَا ظَهَرَ عَلَيْهِ الْكِبَا ظَهَرَ قَالَ فَقَتَلَ عَلَى ذَلِكَ الدَّم سَبْعِينَ أَلْفًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ وَغَيْرهمْ فَسَكَنَ وَهَذَا صَحِيح إِلَى سَعِيد بْن الْمُسَيِّب وَهَذَا هُوَ الْمَشْهُور وَأَنَّهُ قَتَلَ أَشْرَافهمْ وَعُلَمَاءَهُمْ حَتَّى إِنَّهُ لَمْ يَبْقَ مَنْ يَحْفَظ التَّوْرَاة وَأَخَذَ مَعَهُ مِنْهُمْ خَلْقًا كَثِيرًا أَسْرَى مِنْ أَبْنَاء الْأَنْبِيَاء وَغَيْرهمْ وَجَرَتْ أُمُور وَكَوَائِن يَطُول ذِكْرهَا وَلَوْ وَجَدْنَا مَا هُوَ صَحِيح أَوْ مَا يُقَارِبهُ لَجَازَ كِتَابَته وَرِوَايَته وَاَللَّه أَعْلَم . ثُمَّ قَالَ تَعَالَى " إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا .
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

شوف هذا على اليوتيوب اسمه نهاية اسرائيل جديد و مهم انشر الفيديو جزاك الله خير
 
رد: مسئول بوزارة الدفاع الإسرائيلية يجرى إحصاءاً لقوة الجيش المصرى تحسبا للدخول فى مواجهة

ماعليكم يامصاريه ترون اليهود ماعندهم شي بس سلاح ماعندهم قلب يعني لو تبون تجيبون راسهم تجيبونه
 
عودة
أعلى