محمد بن زايد يناقش مع الرئيس الأمريكي التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوس

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
وام

اجتمع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، خلال مأدبة غداء، مع فخامة الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض.

وناقش سمو الشيخ محمد بن زايد والرئيس أوباما خلال اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والعلاقات الواسعة التي تربط بين البلدين. وتعهد سمو الشيخ محمد بن زايد والرئيس أوباما بمواصلة التعاون الوثيق في المجالين الأمني والتجاري.

وناقش سمو الشيخ محمد بن زايد والرئيس أوباما التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الاحتلال الإيراني المستمر للجزر الإماراتية الثلاث ووتيرة العنف المتصاعد في سوريا ونتائج الانتخابات المصرية الأخيرة، فضلاً عن التهديدات الإرهابية المستمرة.


4a-na-63067.jpg



وتطرق الجانبان إلى الجهود الثنائية والمتعددة الجوانب لتعزيز الاستقرار في المنطقة والحيلولة دون انتشار التطرف، وناقشوا الخطوات التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان التدفق الآمن للنفط الخام من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأسواق العالمية مثل الافتتاح الأخير لخط أنابيب حبشان- الفجيرة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأثناء زيارته لواشنطن التقى سمو ولي عهد أبوظبي ببعض زعماء الكونجرس الأميركي من بينهم السيناتور كارل ليفين والسيناتور روي بلانت والسيناتور جوزيف ليبرمان والسيناتور جون ماكين والسيناتور ليندساي جراهام وزعيم الأغلبية في مجلس النواب النائب اريك كانتور ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائبة ايليانا روس ليتين.

وشدد سموه في تلك الاجتماعات على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة القوي والراسخ باستقرار الشرق الأوسط وأمنه باعتباره هدفا مشتركا مع الولايات المتحدة، كما أثنى سموه على التعاون الاستراتيجي والعسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في المنطقة.

واختتم سمو ولي العهد زيارته بحضور مأدبة عشاء أقامها على شرف سموه، يوسف العتيبة سفير دولة الأمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة وحضرها كبار المسؤولين الإماراتيين والأمبركيين من بينهم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والفريق عيسى المزروعي نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإماراتية، ومعالي الفريق حمد الشامسي رئيس جهاز أمن الدولة ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي العهد وقائد القيادة الأميركية الوسطي الجنرال جميس ماتيس، ووزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بترايوس ووزير الخزانة الأميركي تيموثي غايثنر، ومستشار الأمن القومي توم دونيلون



اقرأ المزيد : محمد بن زايد يناقش مع الرئيس الأمريكي التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط - جريدة الاتحاد
 
رد: محمد بن زايد يناقش مع الرئيس الأمريكي التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في الشرق ا

مشكور على الموضوع ما تقصر

وهذا شي جيد لتوثيق العلاقات

وتقيييييييييييم
 
رد: محمد بن زايد يناقش مع الرئيس الأمريكي التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في الشرق ا

يكفي هذا الرجل انه اشرف بنفسه على انجاز هذه الجميلة :-
f-16e_block60-1024x819.jpg
 
رد: محمد بن زايد يناقش مع الرئيس الأمريكي التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في الشرق ا

الله يحفظك يابو خالد ويحفظ الأمارات ويعز شعبها وحكومتها
 
رد: محمد بن زايد يناقش مع الرئيس الأمريكي التطورات المؤثرة على الأمن والاستقرار في الشرق ا

هل هذه الزياره مجدوله سابقا ؟!
فهذا الرجل ليس عاديا حفظه الله
 
عودة
أعلى