ثورة الطائرات المسيرة بدون طيار ...في الحرب الأميركية!!

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

timthumb.php


18 6 2012

الطائرات المسيرة بدون طيار ... تلعب دوراً متزايداً في الولايات المتحدة...القطاعات العسكرية...فهي عبارة عن روبوتات في السماء ....ويقول البعض أنها تعتبر ثورة في طريقة شن حروب الولايات المتحدة المختلفة.

161710.jpg

ويقدر أن هناك( 000 10 ) مركبة جوية بدون طيار في ترسانة الجيش الأمريكي....، وبالإضافة إلى عدد لم يكشف عنه يتم تشغيلها من قبل ( السي أي أية )- بما في ذلك ما استخدم مؤخرا لقتل أبو يحيى الليبي، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.

باكستان لم ترضى باستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار فوق أراضيها.... ولكن وزير الدفاع الأمريكي (ليون بانيتا) لم يعطي اي اشارة إلى ان واشنطن ستتوقف عن استخدام هذا النوع من الطائرات في الأجواء الباكستانيةضد الإرهابيين....

وقال "لقد أوضحت للباكستانيين أننا في الولايات المتحدة الأمريكية سوف ندافع عن أنفسنا ضد اي جهة تهدد أمننا او سوف تهاجم الولايات المتحدة، ..وقد فعلنا ذلك تماما، .. وقد قمنا فعلياً بما نراه ،" بانيتا.

الطائرات المسيرة بدون طيار رخيصة الثمن نسبيا للعمل... وهي ذات ضربات دقيقة. ولايترتب عليها أي خطر على الطيارين الذين يعملون انطلاقا من القواعد الأمريكية البعيدة آلاف الكيلومترات .


وفي وقت يتم فيه تقليص في الميزانيات المعتمدة ..وتنامي الضغوطات من قبل الرأي العام الأميركي بخصوص مخاطر الحروب على الجنود الأمريكيين ..اتخذت إدارة أوباما المركبات الجوية غير المأهولة عنصرا محوريا في استراتيجية الدفاع الجديدة.

قال ميشيل فلورنوي وهو أعلى مسؤول في البنتاغون سابقا.. ومهندس معماري لتلك الاستراتيجية:
"انه عالم كامل من المنظومات غير المأهولة سوف يحدث ثورة في القوة مستقبلاً.."
قال فلورنوي ايضا : "نحن لا زلنا نبحث في فهم ماتحققة هذه المنظومة من حيث ايجاد طرق جديدة للتشغيل و العمل العسكري."

وتقول بعض المصادر ..ان مايحدث الأن هو ثورة فعلية لهذه الطائرات الغير مأهولة..من حيث صغر حجمها..وسرعة انجازها لماهو مبرمج لها...مما جعل أدارة اوباما تعتبرها السلاح المفضل للعمليات العسكرية وأجهزة الأستخبارات الأمريكية ...


وقال جون برينان....و هو مستشار رئيس مكافحة الإرهاب للرئيس أوباما:
"من الصعب أن نتخيل أداة أفضل من الطائرات بدون طيار ... يمكن ان تقلل من المخاطر التي يتعرض لها المدنيون "

ولكن من المؤكد ان الطائرات المسيرة بدون طيار ليست خالية من المخاطر كما في باكستان من موت المارة وفي أماكن أخرى لا يتم الأبلاغ عن ضحايا هذا النوع من الطائرات...

وتخشى (بنيامين ) .. أن الأميركيين يمكن أن يصبحوا عديمي الأحساس تجاه الحروب..؟؟
وقالت بنيامين : "أكبر مشكلة أخلاقية مع هذة الطائرات المسيرة بدون طيار ..جعل القتل أسهل بكثير..!!".


بالنسبة لقادة الولايات المتحدة..المسلحة ...هذه الطائرات المسيرة بدون طيار قد أثبتت جدارتها ومضيها للمستقبل....

[YOUTUBE][/YOUTUBE]



 
رد: ثورة الطائرات المسيرة بدون طيار ...في الحرب الأميركية!!

موضوع جميل
ومشكور وما تقصر
وتقيييم
 
عودة
أعلى