نجاح تجارب سفينة الدعم في أعالي البحار العراقية الأولى

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1340030540-sdarabiaAAAAAAAAA.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

5:35 PM 2012-06-18
فريق التحرير
بعد يومين من التجارب البحرية الناجحة في خليج المكسيك، عادت أولى سفينتي الدعم في أعالي البحار OSV إلى رصيف ميناء هوما / لوس أنجلس. ومن المنتظر أن يتم تسليم هذه السفينة المتقدمة المتعددة المهام إلى قيادة الأنظمة البحرية لسلاح البحرية الأميركية (NAVSEA) في نهاية الشهر الحالي.

كذلك من المتوقع أن يتم لاحقاً تسليم هاتين السفينتين للبحرية العراقية خلال فصل الخريف القادم. وستجرى التجارب على السفينة الثانية لاحقاً خلال هذا الصيف.

ومن شأن سفينتي الدعم " البصره " OSV 401 و"الفيحاء" OSV 402 أن تكملا طلبية قيادة الأنظمة البحرية الأميركية NAVSEA لزوارق الدورية والزوارق الاعتراضية السريعة لصالح البحرية العراقية.

وكانت شركة ريفرهوك فاست سي فرايمز RiverHawk Fast Sea Frames - RHFSF التي تعتبر المقاول الأول بالنسبة لهذه السفنـ، قد قامت بإجراء هذه التجارب بمشاركة طاقم حكومي وصناعي المقاولين الثانويين الرئيسيين.

فقد تولت شركة غالف أيلاند مارين للتصنيع Gulf Island Marine Fabricators - GIMF بتصنيع البدن الفولاذي للسفينة، بالإضافة منشآت السطح العلوي المصنوعة من الألمنيوم، وذلك في حوض هذه الشركة في هوما/ لوس أنجلس، كما قامت نورثروب غرومان سبيري مارين Northrop Grumman Sperry Marine - NGSM بتزويد هذه السفينة بأنظمة الاتصالات والمستشعرات وأنظمة الملاحة.

وقد تم الإشراف على هذه التجارب من قبل قيادة الأنظمة البحرية NAVSEA PMS 325 والمراقب الخاص ببناء السفن لشواطئ خليج المكسيك في البحرية الأميركية للوقوف على المسائل التي قد تحتاج إلى تصحيح قبل حصول السفينة على الموافقة النهائية. وقد تضمنت التجارب تجربة المحركات والمعدات والأنظمة المستعملة على الرصيف، وفي عرض البحر، كما تم إجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من أنها قادرة على تنفيذ كافة المتطلبات العملانية المتفق عليها بحسب العقد.

ومن المتوقع أن تلعب هذه السفينة المتعددة المهام ذات الـ 60 متراً، دوراً مركزياً هاماً في البحرية العراقية، عبر توفير مجموعة عريضة من القدرات دعماً لمنصات إنتاج النفط وللعمل كسفينة أم بالنسبة لزوارق الدورية.

وبالإضافة إلى وظائف القيادة والتحكم المرتبطة بأمن منصات استخراج النفط والعديد من القوات البحرية على سطح البحر، سوف تقوم سفينة OSV بتوفير الدعم لعمليات تبديل أطقم منصات النفط عند القيام بعمليات تبديلها، وإعادة تموينها، كما سوف تقوم بدعم أطقم زوارق الدورية بالمؤن وبالإصلاحات وإعادة التزويد بالوقود.

وقد تم تزويد سفن OSV بالمدافع وبالزوارق الهجومية السريعة. وتتمتع السفينة بسطح تحميل وإعادة تزويد عمودي لتسهيل عملية نقل الأفراد أو المؤن بحسب الحاجة. ويتوفر دفع السفينة من خلال محركين من نوع كاتربيلار Caterpilar 3516C بقوة 3150 حصاناً عند 1800 دورة بالدقيقة.

ويعد برنامج OSV جزءاً من عقد مشتريات واسع، وقد تم التعاقد عليه مع شركة ريفر هوك في آذار مارس من العام 2010. ويتضمن هذا العقد قطع الغيار، والمدافع والذخائر. وتبلغ قيمته الإجمالية 86 مليون دولار ويشترك فيه أكثر من 30 مقاول ثانوي ومورّد من الدرجة الأولى والثانية.


 
رد: نجاح تجارب سفينة الدعم في أعالي البحار العراقية الأولى

هل هناك معلومات عن مواصفات هذه السفينة !!
هل هي حربية ام فقط مركز للعمليات و النقل !!
 
رد: نجاح تجارب سفينة الدعم في أعالي البحار العراقية الأولى

خبر بطعم العسل ..
شكرا واطيب تحيه للخبر ..
 
عودة
أعلى