Wasp AE قفزة تكنولوجية لسلاح الجو الأميركي

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,180 11 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
5:42 PM 2012-05-29
الطائرة غير المأهولة Wasp AE قفزة تكنولوجية
جديدة لسلاح الجو الأميركي
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1338302649-sdarabiaReady.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
خطوة تكنولوجية جديدة يتبناها سلاح الجو الأميركي ضمن تعزيز قدراته الاستطلاعية. فقد أعلنت شركة أيروفيرونمانت AeroVironmentفي 22 أيار/مايو من العام 2012، أن سلاح الجو الأميركي قد وافق على اعتماد نظام الطائرة غير المأهولة الصغيرة Wasp AE، وعلى تضمين هذا النظام في برنامج الطائرة الصغرية للاستهداف الجوي في ساحة المعركة (BATMAV).
وأتاح تضمين الطائرة ضمن برنامج BATMAV لسلاح الجو الأميركي بتوقيع عقد مع الشركة لشراء نظم Wasp AE بقيمة 2.5 مليون دولار أميركي تقريباً.
وقد أجرى سلاح الجو الأميركي عملية تقييم لهندسة نظام Wasp AE وسبل استخدامه على مدى سنة كاملة، لتأكيد مطاوعتها لمتطلبات برنامج BATMAV. والواقع أنّ إنهاء هذه التقديرات بنجاح، والقبول بنظام واسب إيه إي في النهاية، يشجعان على اقتنائها من قبل أطراف آخرين تابعين لوزارة الدفاع الأميركية.
يمثل نظام Wasp AE استمرارية لتطوير نظام الطائرة غير المأهولة الصغيرة Wasp، والذي قد اعتُمد للخدمة لدى سلاح الجو الأميركي وسلاح المارينز لعمليات لاستخبار والمراقبة والاستطلاع لدى الوحدات الصغرى.
ونظام Wasp AE المصمم مع وصلة بيانات رقيمة، يتوافق عملياتياً مع الطائرات الموجهة عن بعد Puma و Raven و Shrike VTOL ومحطات التحكّم البرية المحمولة، وهو معد للاتصالات المشفرة، والعمليات ما وراء خط الرؤيا وكمحطة ترحيل للاتصالات الصوتية والفيديوية والنصية والبيانية.
يتضمن نظام Wasp AE كذلك أصغر الحمولة النافعة Mantis i22 AE ذات المحورين الأصغر على الإطلاق، زنة 275 صنعAeroVironment ، والتي توفر للمشغلين صور فيديو ملونة وبالأشعة تحت الأحمر من مستشعر واحد.
يبلغ وزن طائرة واسب إيه إي 1.3 كلغ، وهي مصممة للهبوط البري والبحري، مما يجعلها ملائمة للاستخدام في المهمات البرية والبحرية على حد سواء، كما أنّها قادرة على الطيران لمدة أطول بعشرين بالمئة من طائرة Wasp السابقة.
وفي هذا الإطار صرّح نائب الرئيس الأعلى لشركة أيروفيرونمانت ومدير عام قسم نظم الطائرات غبر المأهولة، روي منسون : "إنّ نظام Wasp AE يكمّل عائلتنا من نظم الطائرات الصغيرة غير المأهولة الرقمية كلياً، ويتضمن قدرات طائرات Puma و Raven، لكن ضمن حزمة محمولة أصغر وأخف وزناً للنشر السريع وتوفير الحد الأدنى من الدعم اللوجستي. "
وأضاف منسون قائلاً: "إنّ الحكومة الأميركية وفريق الخدمات لدينا يستخدمان نظم Wasp AE بأسلوب فعّال. وإننا نثق بأنّ عملاءنا العسكريين وغير داخل الولايات المتحدة الأميركية وخارجها سيجدون في نظام Wasp AE حلّاً متكاملاً لدعم عملياتهم التكتيكية".

رابط المصدر

 
رد: Wasp AE قفزة تكنولوجية لسلاح الجو الأميركي


الطائرة غير المأهولة Wasp AE
WaspAE1.jpg

WaspAE.jpg

waspae.jpg

picture.jpg

 
رد: Wasp AE قفزة تكنولوجية لسلاح الجو الأميركي

ممتازه للقوات الخاصة صغيرة وخفيفة

يحملونها معهم ويقومون بعمليات الاستطلاع بواسطتها
 
رد: Wasp AE قفزة تكنولوجية لسلاح الجو الأميركي

ينقل للإرشيف
 
عودة
أعلى