روسيا تجرب "مقاتلة الجيل الخامس" في 2013

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
17/ 5 / 2012
القوات الروسية تبدأ بتجريب

"مقاتلة الجيل الخامس"

في عام 2013

374424167.jpg

تي 50
"أنباء موسكو"
يُنتظر أن تبدأ القوات الجوية الروسية بتجريب طائرة "تي-50" التي تنتمي إلى الجيل الأحدث، الخامس، من الطائرات القتالية في عام 2013 حين تستلم المجموعة الأولى من هذه الطائرات لتجربها وتختبر قدراتها كما أفاد مساعد وزير الدفاع الروسي الجنرال الكسندر زيلين، قائد سابق للقوات الجوية.
وقال الجنرال زيلين للصحفيين اليوم الخميس إن صانع الطائرات يختبر ثلاث طائرات من هذا الطراز الآن.
ويُنتظر أن تبدأ القوات باستلام أعداد كبيرة من مقاتلات الجيل الخامس في عام 2015. وتنوي وزارة الدفاع شراء 60 طائرة من هذا النوع.
وقامت طائرة "تي-50" برحلتها الجوية الأولى في 29 كان الثاني/يناير من عام 2010.
ومن ميزات هذه الطائرة القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.
وتعمل الطائرة بمحركين، وتحمل أسلحتها، وهي صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي. وتحتل حاوية الأسلحة التي تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة. وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن أن تحمل الطائرة مزيدا من الأسلحة في الحاوية الخارجية. وفي هذه الحالة يمكن لها أن تحمل من الأسلحة ما يزن 7 أطنان في الحاويتين الداخلية والخارجية.
ويستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة.
رابط المصدر
 
رد: روسيا تجرب "مقاتلة الجيل الخامس" في 2013

اتمى ان يتم تجربتها بمحركاتها الاصليه :kap[1]:
 
رد: روسيا تجرب "مقاتلة الجيل الخامس" في 2013

تي 50
f30.jpg

scaled.php

8f48b86977.jpg

 
رد: روسيا تجرب "مقاتلة الجيل الخامس" في 2013

مقاتلة "تي - 50" الروسية الحديثة للجيل الخامس


785.jpg


تتميز المقاتلة الروسية الجديدة "تي – 50" التي تنتجها شركة "سوخوي" الروسية بعدم قدرة الرادارات على رصدها وبسرعتها ومداها الكبيرين.وتبلغ سرعتها حتى 1ر2 ألف كيلومتر في الساعة وتحلق الى مسافة 4ر5 آلاف كيلومتر ويمكن ان تنطلق من مدرج مطار طوله حوالي 300 متر.
sukhoisu50firefox1.png

ويؤكد المختصون أن المقاتلة الجديدة، مؤهلة للطيران البعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت في كافة الاحوال الجوية بعد تزويدها بالوقود جوا. كما تتميز بنظام ألكتروني جديد، وبتحكم آلي ذاتي أثناء طيرانها. أما من الناحية القتالية فبإمكانها في وقت واحد مهاجمة عدة أهداف في الجو وعلى الأرض.
3y6gy0icvq5g.jpg

لا تزال المقاتلة الروسية "تي - 50" محاطة بقدر كبير من السرية، وذلك بالرغم انها قامت باول تحليق تجريبي لها يوم 29 يناير/كانون الثاني عام 2010 في مدينة كومسومولسك على نهر آمور.

26459256.jpg

وتخصص الطائرةَ لمواجهة الطائرات الأمريكية من الجيل الخامس وتحديدا لمواجهة الطائرةِ إف – 22 المعروفةِ باسم "رابتور". واستنادا إلى ما تَـسَـرَّب من معلومات فأن المصممين حرصوا على جعل الطائرةِ غيرَ مرئية بالنسبة للرادارات المعادية. فصمموا الجناحين على شكل مثلث سهمي مساحتُـهما قابلة للتغيُّر. أما الذيل فيتألف من زوج من العارضات المائلة وصُمِّم الجزءُ الجبهي وقمرةُ القيادة ومُـجمِّـعاتُ الهواء ومُـبسَّـطاتُ الاستقرار بحيث يكون سطحُها صغيرا جدا. وبذلك تَـصغُـر المساحة التي تنعكس عنها الأشعةُ الرادارية. وإمعانا في جعل الطائرة غيرَ مرئيةٍ للرادارت خبأ المصممون كلَّ الأسلحة داخل جسم الطائرة. وتزود الطائرة "تي ـ 50" بمحركين غايةِ في القوة. يُـمَـكِّـنانِـها من التحليق بسرعةٍ تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى استخدام المُسَـرِّعاتِ أو الحارقات الإضافية. علما بأن هذه الميزة لا تتوفر حاليا إلا في الطائرة الروسية "ميغ ـ 31" والطائرات الأمريكية "إف ـ 22" و"إف ـ 35". وصنعت هذه الطائرة باستخدام عددٍ كبيرٍ من المواد الجديدة، ما أدى إلى تخفيف وزنها إلى الربع مقارنةً بمثيلاتها التي تصنع من المواد المعتادة. كما أنها مزودة بجهازِ رادار جديد قادر على كشف كل ما يجري في الجوِ والبر على بعد مئات الكيلومترات. وبإمكان هذا الجهاز التعاملُ مع عدة أهداف وتصويبُ أسلحةِ الطائرةِ نحوها في الوقت نفسه، وبالتالي قصفُها بالصواريخِ على مختلف الاتجاهات...

أن مقاتلة "تي - 50" هي الرد العملي على المقاتلة الأمريكية "إف - 22 رابتور".
ومن المقرر ان يتم تزويد القوات الجوية الروسية بالمقاتلات الجديدة في عام 2013 . كما تعتزم الهند شراء 250 مقاتلة من هذا الطراز.​

يتوقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تحصل وزارة الدفاع الروسية على أول دفعة من المقاتلات "تي – 50" في 2013، مضيفا أن تلك المقاتلات ستصل الى مركز تدريب الطيارين في مدينة ليبيتسك الروسية.
airforces.jpg

والجدير بالذكر ان المشتريات المتسلسلة للمقاتلة ستبدأ عام 2015.​
 
عودة
أعلى