هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يساهم في تخفيف الضغط على البنى التحتية.. اقتصاديون ل"الرياض":

القطار الخليجي المشترك سيرفع معدّل التجارة البينيّة بين دول مجلس التعاون 40 %

570949115740.jpg


الدمام – عبدالله الفيفي:
أكد اقتصاديون ل "الرياض" أنّ مشروع منظومة سكّة الحديد الخليجية المشتركة ستسهم في رفع معدّل التجارة البينيّة بين دول مجلس التعاون الخليجي بما لا تقلّ نسبته عن 40% عمّا هي عليه الآن وأنّها مرشحّة للارتفاع شريطة تفعيل الاتحاد الجمركي وإزالة جميع العقبات التجارية ، مبينّين الدور المهمّ الذي سيمثلّه القطار الخليجي اجتماعياّ واقتصادياً وأمنياً، ومساهمته في تخفيف الضغط الكبير الذي يعاني منه جسر الملك فهد الرابط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والقضاء على العديد من المشاكل كتكدّس الشاحنات والاختناقات المرورية مؤكدين أنه الحلّ الأنسب في الوقت الراهن لهذه الإشكاليات.



734702597974.jpg

عبدالرحمن نقي






وأوضحوا أنّ اكتمال الربط الحديدي بين دول المجلس سيساعد كثيراً في تدفق السلع والبضائع ونقل المسافرين بين دول المجلس مما ينعكس إيجاباً على اقتصاديات الدول الخليجية إضافة إلى تحقيقه البعد الاستراتيجي للمنطقة ككل، وأبعاد أخرى اجتماعيّة وأمنيّة وسياحيّة، وأنّها نواة للانطلاق نحو الأسواق الخارجيّة.
وأكد أمين عام الغرف التجارية والصناعية بمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن نقي على أهميّة هذا الدور الذي سيمثّله مشروع القطار الخليجي المشترك بين دول المجلس وعلى جميع الأصعدة، ومن ذلك تعزيز التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق المنفعة الاقتصادية المرجوّة منه، كما أنّه سيساعد على تخفيف الضغط الكبير الذي يعاني منه جسر الملك فهد وتكدّس الشاحنات والاختناقات المرورية التي بشهدها باستمرار. وأشار نقي إلى أنّ مشروع الربط الخليجي المشترك ذو أبعاد أخرى تتجاوز المنافع الاقتصادية، فله دور كبير في تعزيز الأمن الخليجي وآثار اجتماعية أخرى كتسهيل حركة التنقل بين دول المجلس ويسهّل حركة انتقالات السيّاح لاسيمّا وأنّ دول المجلس التعاون الخليجي تحظى بإقبال كبير من السيّاح الأجانب القادمين من مختلف دول العالم ، وأنّ هذا المشروع سيعدّ نقلة حضارية وسياحية تتميّز بهادول المجلس وأنّ المشروع يعدّ نواة حقيقية للانطلاق نحو الأسواق الخارجية.
في ذات السياق يقول المحللّ الاقتصادي فضل البوعينين إن جسر الملك فهد والذي يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين يعاني من الازدحام الشديد وتكدّس المركبات وذلك يؤثر سلباً على حركة المسافرين وحركة الشحن والبضائع ممّا يستدعي وجود بدائل أخرى مساندة في تحمّل هذا الضغط الكبير، والوسيلة الأنسب لحلّ هذه المشاكل هي إنشاء سكّة الحديد والتي ستقوم بالربط بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي للقضاء على مشكلات النقل والشاحنات خصوصاً جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين.


508736805792.jpg

فضل البوعينين


وأضاف يأتي مشروع القطار الخليجي ليحلّ العديد من المشاكل والذي من المفترض أن يتمّ إنجازه بنهاية العام 2018م ، فباكتمال الربط الحديدي بين دول المجلس سيساعد ذلك كثيراً في تدفق السلع والبضائع ونقل المسافرين بين هذه الدول مما سينعكس إيجاباً على اقتصاديات هذه الدول بالإضافة إلى تحقيق البعد الاستراتيجي للمنطقة مع ضرورة أن يتزامن إنشاؤه مع إنشاء جسر مرادف للطوارئ بحيث يكون هذا المشروع متكاملاً من جميع نواحيه، وأنّ هذا الربط سيسهم في رفع معدّل التجارة البينيّة بين دول مجلس التعاون بما لا يقلّ عن 40% ممّا هي عليه الآن وهذه في المراحل الأولى، إلاّ أنّ هذه النسبة مرشحّة للارتفاع متى ما فعّل الاتحاد الجمركي بين دول مجلس التعاون الخليجي وتمّت إزالة جميع العقبات التجارية.

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

^^​

عندنا اقتصاديين يكتبون في الصحف لازم ياخذون دورات تأهيل من جديد فالقطار الخليجي يفترض يكتمل في عام 2018 و يقولوا بيساهم في رفع التجاره البينيه 40% عن الوضع الحالي شريطة تفعيل الاتحاد الجمركي​

شوف هنا خبر سابق وقارنه مع اقتصاديين تفكيرهم متعلق بقطار محرومين منه طوال حياتهم​


سجلت 85 مليار دولار في 2011

الاتحاد الجمركي يرفع التجارة البينية لدول الخليج 31 % خلال عام واحد

355674-513x340.jpg

إجمالي التجارة البينية لدول المجلس (صادرات - واردات)​




٢٠١٢/١٢/٢٠ - العدد ٣٨٢



أظهرت إحصاءات أعدها قطاع شؤون المعلومات بالأمانة العامة لمجلس التعاون أن حجــم التجارة البينية لدول مجلس التعاون قفز مـن حـوالي 6 ملـيارات دولار في العـام 1984م إلـى ما يزيد على85 مـليار دولار في العـام 2011م . ويـلاحـظ التـأثيــر المبــاشــر لقـرار إقــامة الاتـحاد الجمــركي الخليـجي في عام 2003م على نمو التجارة البينية، حيــث شـهــد التبادل التجاري بين دول المجلس زيادة ملحـوظـــة في السنـة الأولـى لـقـيـام الاتحاد بــلغـت نـسـبــته 31%. وخلال الأعـوام مـن 2003 ــــ 2008م سجــلت التـجـارة البــيـنـية مـعـدل نــمو ســنـوي بــلغ حــوالى 28% ، كــما يـلاحـظ أن حـجــم التجـارة البينيـة قد ارتـفع من 15 مليــار دولار في الـعـام 2002م، وهو الـعــام الـسـابـــق لإقــــامة الاتــحـاد الجـمـركي ، إلى مـا يربو على 85 مـلـيار دولار في العام 2011م ، أي بـزيـادة بـلغــت ما نسبته 467%.
ولقد عملت دول مجلس التعاون ، منذ الأعوام الأولى على إزالة الحواجز الجمركيــة فيما بينها وفيما يخص منتجاتها، وأعفت تلك المنتجات من الــرسوم الجمــركية، وعاملتها معاملة السلع الوطنية. ومنذ العام 1983م أقامت دول المجلس منطقة تجــارة حرة، ثم اتحاداً جمركياً مطلع العام 2003م . وقـد تخــلل تلــك السنـــوات، إقــرار عــدد من القوانـين والأنظمة والسيـاسـات التي سـهـلـت انسيـاب تنـقـل السـلع والخـدمات ووسائـط النـقــل بين الدول الأعضاء، وشجّعت المنتجـات الـوطنـيـة، و فعّلت دور القطاع الخــاص في تـنمية صـــادرات دول المجـلـس. ومثّل قيام الاتـحـاد الجمـركي دعماً مباشراً للسوق الخـليجيـة المشتركـة، التي بدورها أسهمت في زيادة التجارة البينية لدول المجلس.
وفي الإطار نفسه، سمح مجلس التعاون في العام 1991 للمـؤسسات والوحـدات الإنتاجية الخليجية بفـتـح مـكاتـب للتمثـيــل التجـاري في أي دولة عـضــو. كما سمح باستيراد وتصـديـر المنتـجات الوطنـية فيـمـا بين دول المجلـس دونـما الحـاجـة إلى وكـيل محلي. ويضــاف إلى ذلــك قـرارات هــامة أخـرى أسهـمـت في دعم التجـارة البينية مثل القرار الخاص بإنشاء هيئة التقييس لدول مجـلـس التـعـاون في 2002، وقبل ذلك قــرار إقــامــة مـركز التحكيـم التجاري لدول المجلس في العام 1993.​

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

كلام مهم للدكتور /عبدالله النفيسة

151472.jpg


عبير الرجباني- سبق- الرياض: فاجأ الدكتور عبد الله النفيسي - المفكر السياسي الكويتي - كثيراً من متابعيه، إذ حذّر من استنساخ الربيع العربي وتصديره لدول الخليج، مؤكداً أن سلبيات الربيع العربي أكثر من إيجابياته، وقال: "أنا أرى أن التجارب التي حصلت في دول الربيع العربي ليست مشجعة، ولم تكن كما تمنينا، فليس هناك أسهل من الثورة، وأسهل من المظاهرات، والهدم سهل إلا أن البناء صعب. فها هي مصر تشكو الأمرّين؛ لأن سلاح المدفعية سهل وسلاح المهندسين صعب". وأضاف: أتمنى أن تصان منطقتنا الخليجية، ويتم الإصلاح السريع من داخل الأنظمة الخليجية، فهذا الطريق هو الأسلم والأفضل للجميع.

جاء ذلك في لقائه مع الإعلامي عبد العزيز قاسم، ببرنامج حراك الذي يبث عبر قناة فور شباب الثانية من ظهر الجمعة.

وأوضح النفيسي أن هناك خطراً كبيراً على مصر بسبب المدّ الإيراني، وطالب دول الخليج بألا تدفع مصر إلى أحضان إيران الصفوية، وأضاف قائلاً: "زرت مصر قبل أيام، ووجدت نشاطاً لإيران في مصر، لأنهم يريدون كسب مصر وأخذها من العرب. وقال لي أحد كبار المسؤولين المصريين، إنه حضر لقاء صالحي وزير خارجية إيران مع الرئيس محمد مرسي.

قال له صالحي: الآن نضع على هذه الطاولة 30 مليار دولار إن فتحتم سفارتكم بإيران وفتحنا سفارتنا بمصر. وسنضمن لكم سنوياً خمسة ملايين سائح يأتونكم سنوياً. وسنرسل لمصانعكم المتوقفة عن الإنتاج خبراء فنيين لإعادة تشغيلها، وهي مصانع يفوق عددها الألفي مصنع. قال له مرسي: وماذا تريدون في المقابل؟

قال صالحي: نحن نريد منكم الآتي:
1- تسليمنا جميع المساجد التي بناها الفاطميون في مصر.
2- نريد صحيفتيْن تنطقان بلساننا داخل مصر.
3- عودة السفارات.

ولكن الرئيس مرسي أجابه بأننا سندرس هذا الأمر.

ثم أكمل النفيسي: رجعت وفي قلبي لوعة كيف أن مصر تعيش هذه الظروف ولا نساعدها، إن استمرت سياستنا في الخليج على هذا النحو فإن مصر سترتمي قطعاً في أحضان إيران.

وألحّ النفيسي على الحكومة السعودية أن تساعد مصر معللاً سبب ذلك بأننا في حاجةٍ لمصر، كما أنها بحاجةٍ لنا، فالقوة العربية الوحيدة التي تستطيع مواجهة الخطر الإيراني هي مصر. وأبدى الدكتور عبد الله النفيسي عدم اكتراثه بالقرار الصادر من الأمن الكويتي بالقبض عليه على خلفية تصريحاته بوجود صفويين في مجلس الأمة الكويتي الحالي.

وقال النفيسي: "ما يحدث في الكويت من استدعاءٍ أمني لا يزعجني ولا يقلقني، وهذا الاستدعاء حصل بسبب الصفويين في الكويت، وقد بيّنت في محاضراتي أن هناك تغلغلاً صفوياً في الكويت، وعندي ما يثبت إجرام هؤلاء النواب وليس صفويتهم وحسب".

وتابع: "في مجلس الأمة الكويتية الحالي عددٌ من الصفويين يشرعون لنا ويضعون القوانين.. القضية خطيرة جداً.

أحد أعضاء المجلس الحالي له فيديو موجود في اليوتيوب يطالب بإسقاط النظام السعودي!

وهناك عضوٌ من أعضاء المجلس الحالي مدان في أحداث تفجيرات الحرم الشريف، وصدر عليه حكمٌ في السعودية بالإعدام. ومع ذلك هو عضو في مجلس الأمة الحالي".
وأكّد النفيسي أن الملالي في إيران أشد تعصباً للفارسية من الليبراليين.. معتبرا أن "أكبر قوة عسكرية تحتل بلاداً عربية هي إيران، ثم تأتي بعدها إسرائيل. فإيران تحتل أكثر من 160 ألف كم مربع من الأراضي العربية بالأحواز، وإسرائيل تحتل فلسطين 20 ألف كم مربع".

وأوضح النفيسي أن شيعة البحرين يتحركون في البحرين وفق أجندة إيرانية، ولو طالبوا بتحسين الخدمات لكان الجميع معهم، ولكن ما معنى أن تحمل صور الخميني وخامئني في المظاهرات البحرينية! هذا دليل على التحرُّك وفق المطالب الصفوية.

وشدّد على خطورة التغلغل الصفوي في اليمن، ووصفه بأنه خطير، مضيفاً أن هناك ميناء ميدي باليمن، وهو من أخطر المؤسسات التي يعتمد عليها الحرس الثوري الإيراني، وقال النفيسي: "الآن هناك شباب خليجيون من الكويت ومن القطيف بالسعودية ومن الإمارات ومن البحرين وسلطنة عُمان يذهبون براً إلى اليمن عند الحوثيين، ثم يذهبون إلى ميناء ميدي، ويستقبلهم هناك الحرس الثوري الإيراني، ويأخذهم إلى جزر "دهلك" في البحر الأحمر، وقد استأجرها الحرس الثوري من أريتريا وحوّلها الى معسكرات تدريب. يتدرّبون فيها على استخدام السلاح والمتفجرات، والأعمال الاستخباراتية والتخريبية، وذهبت بنفسي للميناء ورأيت العمل الصفوي هناك".

وانتقد النفيسي مناهج التعليم الإيرانية، وقال: إنهم يربون أجيالاً على الكراهية، ويعدّون أهل السُّنّة غير مسلمين ولا حق لهم في الكعبة المشرّفة والمسجد الحرام.
واعتبر النفيسي نقل المعركة الاستخباراتية إلى إيران نوعاً من وسائل الضغط، فكما أنهم يضغطون علينا فلننقل المعركة إلى ديارهم.

وأضاف: المشكلة أن الاستخبارات الخليجية يصح عليها ما قيل: أسد عليَّ وفي الحروب نعامة، فهي نعامة في التعامل مع إيران، وأسد على المواطن الخليجي البسيط!

وقال النفيسي: الحل من وجهة نظري في الكونفيدرالية، وقد طرح الحل خادم الحرمين، وشُكّلت لجانٌ ولا أدري ما الذي حدث بعد ذلك، وأخشى أن تموت فكرة الكونفيدرالية.

واعتبر النفيسي البيانات التي يصدرها شيعة القطيف وغيرهم أنما تتم بإيعاز من مدينة قم الإيرانية، وقال: كل ما يصدر من بيانات الشيعة إنما يصدر من قم، ويتم بذلك بتوجيهٍ من الزعامات الدينية في إيران إلى الزعامات الشيعية في الخليج".

وأوضح النفيسي أن إيران لا تلقي اهتماماً للبيانات التي يصدرها مجلس التعاون الخليجي حول الاحتلال الفارسي لجزر الإمارات، فإيران تعتبر هذه البيانات بيع "كلام" ليس إلا. ولذلك هم لا يأخذون كلام العرب على محمل الجد.

وأضاف: يقول الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان: إن عداوة العرب لا تضر، وصداقتهم لا تنفع.. أما إيران فإن عداوتها تضر وصداقتها تنفع".

وعلق النفيسي على مقولة ريجان قائلا: "لأن إيران تتعامل معهم بطريقة تجعلهم يحترمونها بخلاف العرب، فإنهم مستسلمون لأمريكا، وتأتيهم الأوامر منها في كثير من الأحيان بـ "الفاكس"، وينفذون طلباتها، كما رأينا كيف أن مناهج تعليم دول الخليج تغيّرت بناءً على الطلبات الأمريكية! وهناك دعوة في الكونجرس الآن بأن يتم تحويل إيران لحليفٍ إستراتيجي لأمريكا في المنطقة".
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

صراحه وضعنا مزري جدا

وطلب صالحي من الرئيس مرسي جريئ جدا جدا


وبالنسبه للاستخبارات الخليجيه عموما والسعوديه خصوصا عملها غير مقنع حتى الان ونتمنى التوفيق
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

صراحه وضعنا مزري جدا

وطلب صالحي من الرئيس مرسي جريئ جدا جدا


وبالنسبه للاستخبارات الخليجيه عموما والسعوديه خصوصا عملها غير مقنع حتى الان ونتمنى التوفيق



ليش وضعك مزري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:walw[1]:


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الأردن وقع إتفاقيات مع إيران وسيحصل بموجبها على النفط مجانا لمدة 30 سنة ومليون سائح إيراني سنويا !!!

الاردن رفضت هذه الاتفاقيات بشدة
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

# تم فتح الموضوع ....... حياكم الله ...... بس التزموا بالموضوع ...... اخواني #​
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟


أخيرا أقتبس مقولة الرئيس الأمريكي هاري ترومان الرئيس الأمريكي الذي خلف الرئيس روزفلت التي توضح بالضبط مكمن الخلل لدينا ::

(((إني أخاف من قطيع من مائه نعجة يقوده أسد أكثر من خوفي من قطيع من مائه أسد تقوده نعجة)))

## خلاصة رائعة .......... اخوي عبدالرحمن ...... الله يكفينا شر نعاجهم ##
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

والله العظيم السعوديه لديها أوراق كثيره تقلب الشرق الاوسط رأساً على عقب <<ليسى استكبار في دولتي
بل هو كمال والكامل الله.

دوله مهبط الوحي وحاميها الله وهانحن نفعل بالاسباب لدينا اجهزه استخبارتيه ولله الحمد تكشف الجواسيس
وتكشف الاوراق التي قبل ان تلعب ضدنا وتبطلها.

الشعب المصري شعب واعي وشعب عاطفي وتربطنا به علاقه قبليه وعرقيه وكذالك الاردن!!
فأرتاحو لن يلفو السناره حلونا والبحرين ابطلنا مخططاتهم الى يومك هذا لم يسقطو النظام وايران جعجعت
مع الثوره وتتوعد اذا تدخلت دول الخليج وههي السعوديه دخلت ولله الحمد وابطلت جميع مخططاتهم
فتخيل اخي العزيز أن لم تتدخل السعوديه ماذا حصل للبحرين؟؟

انا اركض خلف مصلحتي والسياسه لا تعرف عدو وصديق.

الحوثين مع كل الدعم وحفرهم الانفاق قبل بدايت معاركهم باكثر من سنتين تم القضاء عليهم!!
جرذان ايران في القطيف وتم القضاء عليهم!!

صدقوني رجال امننا واستخباراتنا قايمين على أكمل وجه ولو فرضنا ان هذا الجهاز ضعيف لشاهدنا كثرت
الجواسيس والمخربين والمفجرين فهذا الجهاز كشف امور قريبه منه وبعيده عنه!!!

فالاتحاد سوف يتم باذن الله.
فأيران لن تحاربنا بأسلحتها لنها تعرف لن تجد نفعاً مع قوتنا....

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

ماهو الجديد حتى الان ؟؟ ،،، ,,, ومتى سيتم التقرير بشأن الاتحاد من عدمه ؟
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

من جد ياناس

فكرة الاتحاد الخليجي ممتازة لكن المصيبة في "" تشكيل لجان لدراسة الموضوع""

وراح تخلص الدراسة في عرس حفيدي الثالث اذا الله عطانا عمر هههههههههههههه

وتراكم معزومين على العرس هههههههههههههههههههه
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

في الفتره القادمه ستتضح الصوره واين سيتجه الاتحاد اتمنى عدم الاستعجال
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

برج البنك الخليجي (ذو اللون البني) في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض

ftld.jpg



oMOzm.png



fLMER.png
 
4 دول خليجية تعلن ميلاد العملة الموحدة ديسمبر المقبل

مصدر يستبعد انضمام الإمارات وعمان لمشروع الوحدة النقدية قريباً

c4eaa31f-fba0-4382-81e4-d75417868ca2_16x9_600x338.jpg


أكد مصدر خليجي مقرب من دوائر اتخاذ القرار، أن 4 دول خليجية ستعلن ولادة النقد الخليجي الموحد بنهاية ديسمبر 2013، باستثناء الإمارات وعمان، مشككا في انضمامهما إلى الوحدة النقدية خلال المستقبل المنظور.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات لصحيفة أخبار الخليج البحرينية، إنه سيتم غالباً ربط العملة الخليجية الموحدة بالدولار، مشيرا إلى أن ربط العملة الخليجية بالدولار، هو محض قرار سياسي، لا علاقة له بالاقتصاد.

وأضاف أن الأجدى اقتصاديا، هو أن يتم ربط العملة الخليجية الوليدة، بسلة عملات، لأن حجم المبادلات التجارية لدول الخليج مع دول الاتحاد الأوروبي، أكبر بكثير من حجم المبادلات التجارية مع الولايات المتحدة، حيث تقدر صادرات الخليج من النفط إلى دول الاتحاد الأوروبي، بنحو 70% من الواردات الأوروبية.

ورفض المصدر ذكر أي أسباب حول عدم انضمام الإمارات وعمان، مضيفاً "لا أرى أن هناك ضرورة لميلاد عملة نقدية موحدة في الخليج، طالما أنها لن تكون مستقلة، فعلى الرغم من امتلاك دول الخليج احتياطات نقدية ضخمة، فإن عملاتها لا تدرج في قائمة الاحتياطي النقدي للعالم، لأنها دول غير منتجة، وبالتالي ليس معترفا بعملاتها عالميا".

وأشار المصدر إلى أن حجم الاحتياطي النقدي للعالم يقدر بنحو 10.2 تريليونات دولار، تعتبر الصين الأعلى بحصة 3.3 تريليونات، ثم اليابان بحصة 1.27 تريليون، ثم روسيا بحصة 537 مليار دولار، فسويسرا بحصة 531 مليار دولار، فالبرازيل بحصة 373 مليار دولار، حيث تتناقص تدريجيا، حصص كل من كوريا وهونج كونج والهند وسنغافورة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتايلند والمكسيك، ثم تأتي الولايات المتحدة في ذيل القائمة.

من جهته، قال رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية الدكتور جعفر الصائغ إن قرار الارتباط بالدولار كان وما يزال قرارا سياسيا، غير أن تحول العملة الخليجية المرتقبة الميلاد، من الارتباط بالدولار إلى سلة عملات، يحتاج إلى تأن ودراسات اقتصادية معمقة، وليس من المفيد أن يتم فك ارتباط العملة الوليدة بالدولار وربطها بأي سلة من العملات.

وأضاف "نحن على قناعة تامة، بأنه قد آن الأوان لفك ارتباط العملات الخليجية بالدولار، ليس لأن عملية التحول والربط بسلة عملات هو الأجدى، وفق حسابات دقيقة للمصالح فحسب، بل لأن جميع مؤشرات صحة الاقتصاد الأميركي، في تراجع مستمر، مما سوف ينعكس على سلبا على قوة الدولار مقابل العملات العالمية الأخرى مستقبلا، وهو أمر ينبغي أن يؤخذ بعين الاعتبار في الدراسات المعمقة التي نرى أن من الأجدى إجراؤها".


 
هههههع انسو الوحدة الخليجية مجلس التعاون كاد ان يتصدع قبل اسبوعين لولا الله ثم الوساطة الكويتية،،،
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

برج البنك الخليجي (ذو اللون البني) في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض

ftld.jpg



oMOzm.png



fLMER.png
معلوماتك غير دقيقة البرج الذي على اليمين هو ملك هيئة سوق المال السعودية وتم سحبه منها ومنح للؤسسة العامة للتأمينات والتي ستقوم بتأجيره بشكل مجزأ
 
هههههع انسو الوحدة الخليجية مجلس التعاون كاد ان يتصدع قبل اسبوعين لولا الله ثم الوساطة الكويتية،،،
قطر اقل من ان تمنع الوصول للاتحاد الخليجي ستكون هي بحاجته اكثر من اي من اي دولة مستقبلا
 
لن يتم ....ابد هناك امور تجري بالخفاء ...واكثر الناس لا يدري عنها ومن يدري تجاهل عمد...


من سيضمن مستقبل الانظمه السياسيـــه ..فالخليج.((عوائل ربما تنازع في ما بينها من دون سابق انظار))..السعوديه الصوره عنها قاتمــــــــه بشكل فضيع فهي على صفيح ساخين ..بين افراد الشعب المتملل
وافراد الاسره الحاكمه المتنازعه بينها. على السلطه والمناصب...السعوديه سوف تقسم الي امرات صغيره بعــــــــــد موت الملك..لتذكير فقد...لايوجد صوره واضحه عن السعوديه اكثر من التقسيم ..لانه لايوجد نظام او دستور يحمي الدوله..دوله قامة على يد اسره وسوف تناهر بمجر النتازع بينهم..دول الخليج الاخرى سوف تستباح من قبل الدول المحيطه بها .........لاحد يخون احد والاحد يجامل احد
هذي الحقيقـــــــــــه سوف يخرج فالجزيره العربيه علام دوله اخرى لم تكن موجوده ..خلال سنه او سنتين
 
عودة
أعلى